الموقع تحت التجديد

القائمة

10 أخطاء قاتلة على باتلفيلد 6 الإبتعاد عنها و 10 عناصر نتمنى رؤيتها!

10 أخطاء قاتلة على باتلفيلد 6 الإبتعاد عنها و 10 عناصر نتمنى رؤيتها!

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-06-09

لم يتبق الكثير الآن، بضع ساعات ونحصل على أول كشف رسمي عن لعبة Battlefield 6 أو باتلفيلد 6 الجديدة، سموها كما شئتم، فغداً سيتضح كل شيء، كل الأمور ستنكشف عندما تعلن DICE بشكل رسمي عن الجزء المقبل من السلسلة الأكثر ترقباً: Battlefield..!

ولكن حتى يحين وقت الكشف عن باتلفيلد 6 خلال حدث EA غداً في تمام الرابعة عصراً، قررت شخصياً أن أضع لكم قائمة بعشر أخطاء على DICE أن تتحاشاها تماماً مع الإصدار الجديد وتتعلم من مشاكل الأجزاء السابقة بجانب عشر أشياء أخرى أتمنى أن تتواجد بالفعل في الجزء المقبل، فهيا بنا نبدأ.

[embed]https://twitter.com/Battlefield/status/1399742535942258691[/embed]

عشر أخطاء على EA أن تبتعد عنها تماماً مع باتلفيلد 6!

حملة تسويقية مُغرضة!

للأسف، أول مشاكل Battlefield V على سبيل الحصر وليس الكم بدأت أصلاً قبل أن تصدر اللعبة نفسها، بتريلر عن الحرب العالمية الثانية ظهرت خلاله مُجندات لأول مرة مع أذرع ميكانيكية وغيرها من التفاصيل التي شوهت بها EA التاريخ حرفياً على الرغم من أنها معروفة بإلتزامها بالأحداث التاريخية إلا أن تلك الخطوة كانت الأولى في سلسلة من الأحداث المؤسفة التي أشعل فتيلها فريق تسويق لم يعرف كيف يقدم اللعبة للجمهور بالشكل العقلاني والمناسب.

أتذكر حملات السخط التي ظهرت على اللعبة وسيل الإنتقادات الذي تعرضت له EA بسبب عدم وجود مُجندات في الحرب العالمية الثانية بالشكل المعهود أصلاً حتى يتحصلن على أذرع ميكانيكية حتى لذا، كل ما أطلبه من EA هو حملة تسويقية منظمة توصل رسالتها بالشكل المطلوب وبشفافية كاملة.

Battlefield V باتلفيلد 6

المشاكل التقنية وما أدراك ما المشاكل التقنية!

للأسف، مع صدور الجزء الماضي أيضاً، لم تكن الأمور التقنية في أجمل أحوالها، حيث ظلت اللعبة في مرحلة طويلة في البيتا كما أنها كانت ممتلئة بالـ Bugs والـ Glitches مثل عدم إمكانية إنعاش أحدهم، اختفاء الأسلحة في بعض الأحيان، اللاج والبنج المزريين ومشاكل الأداء التي عصفت باللعبة من Stuttering وإطارات غير ثابتة وطبعاً لن أنسى مشاكل الولوج للحساب أصلاً، الـ Crahses التي عصفت باللاعبين ونقص الخوادم الخاصة.

لذا، إن أرادت DICE نجاحاً قوياً لـ Battlefield 6 فعليها أن تصقل لعبتها بالشكل المناسب لكي تصدر في أفضل شكل لها.

battlefield V firestorm criterion games EA Battlefield V باتلفيلد 6

وعود بمحتوى لم تحدث!

دعونا نتفق أن ألعاب مثل Battlefield تعيش على فكرة محتوى ما بعد الإطلاق وكونها سلسلة خدمية وضعها في موقف يحتم عليها تقديم كل جديد للاعبيها كل فترة للإبقاء على الزخم والفشل في ذلك يهدد بنقص أعداد اللاعبين مع الوقت وفقدان الشغف وللأسف، تلك هي القصة القصيرة الحزينة التي حدثت في الجزء الماضي أيضاً، حيث وُعدنا بالكثير من محتوى ما بعد الإطلاق لم نحصل منه على المنتظر ، التحديثات المرتقبة كانت تتأخر كثيراً حتى خارطة الطريق التي وعدت بها DICE اللاعبين لم تكن واضحة وكثر ما خلت بها EA.

طور باتل رويال غير مجاني!

لنكن صريحين، إن أردت وضع نمط باتل رويال في لعبتك فعليك أن تضعه كنمط مجاني وإلا فلا، وللأسف تلك أيضاً كنت قصة نمط Firestorm المأساوية في Battlefield V والذي كان ضمن الأنماط المدفوعة ولم يتم الدفع به ليكون طوراً منفصلاً مجانياً مثل Warzone والنتيجة لم تكن جيدة.

لذا إن أرادت DICE العودة لفكرة الباتل رويال مرة أخرى فمن الأفضل لها أن يكون هذا الطور مجانياً أو تستغنى عن الفكرة من الأصل.

حل رادع للمخترقين!

لم تقدم EA أي حلول قوية لردع المخترقين على الرغم من أن المفترض أن يكون ذلك هو همها الشاغل الحقيقة وبالتبعية كثرت عمليات الإختراق واللعب العشوائي الذي نفر الكثيرين من Battlefield V لذا أتمنى من EA أن تكون قد وضعت هذا العامل في حسبانها لضمان نجاح باتلفيلد 6.

Battle field V DXR Real Time Ray Tracing Nvidia RTX

قصة مزرية!

بكل صراحة، لم تعجبني الطريقة التي تم اتباعها عموماً في رسم طور القصة منذ Battlefield 1 ، لم تقنعني أو تشبعني التجربة بما فيه الكفاية وحتى لم تقدم شيئاً أتأثر به درامي كان أو أكشن مثلما قدمت مع قصة Battlefield 4 القصيرة أينعم ولكن الممتازة من كل النواحي وفي الحقيقة، لم نحصل على طور قصة قوي منذ زمن وأتمنى من EA و DICE أن يعيدا التفكير في ذلك.

قرارات مفاجئة!

في الحقيقة، المشاكل استمرت حتى بعد صدور الجزء الماضي بقرارات غير منطقية وبدون أي حيثيات من جانب DICE مثل قرار تغيير الـ TTK والتي دمرت اللعبة في وقت ما مع عدم وجود أي بيئة اختبارية مسبقة توفرها DICE للاعبين سلفاً، لذا على الاستوديو أن يراعي حيثيات قراراته خلال مرحلة ما بعد إصدار Battlefield 6 أيضاً.

أطوار أُلغيت وعدم اهتمام بالمركبات!

هل تذكرون طور 5v5 الذي لم نحصل عليه؟ هذا ضمن الأسباب العديدة التي جعلت DICE في موضع محرج في التجربة الماضية كما أن قلة الإهتمام بالمركبات والتي تعتبر أحد أهم العناصر التي تتميز بها Battlefield لم يرض مجتمع اللاعبين نهائياً.

DICE Battlefield 5 Overture The Last Tiger

أين الخرائط الكبيرة؟

لم تلتزم DICE أيضاً بفكرة تقديم خرائط عملاقة بشكل مستمر مما جعل الأكشن يخفت أكثر على لعبتها، أشياء مثل المعارك الأسطورية وغيرها قلت بشكل كبير خلال تسونامي قلة الدعم التي ضربت اللعبة.

مشاكل موازنة الأسلحة والرؤية!

عانى الكثير من اللاعبين من فكرة انعدام الرؤية أو الـ FOV بالشكل المناسب بحيث نغص عليهم ذاك العنصر التجربة للغاية كما أن موازنة الأسلحة تم العبث بها في كثير من الأحيان فتارة تجد سلاح OP أو أقوى من اللازم والعكس صحيح.

battlefield V firestorm criterion games EA

والآن..إليكم عشر أشياء نحتاجها وأريد أن أراها بشكل شخصي في Battlefield 6..!

الإستماع دوماً للاعبين والإلتزام بالوعود!

على DICE أن تعيد بناء الثقة وتلك العملية يجب أن تستغل الـ Hype الشنيع الذي تتعرض له Battlefield 6 حالياً إن أرادت العودة وبقوة ولفعل ذلك، عليها أن تسوق للعبتها بالشكل السليم، تقدم فعلاً ما يحتاجه اللاعبين وتستمع لمطالبهم بشكل مستمر والأهم هو الإلتزام بأي وعود ستقدمها سواء من محتوى ما بعد الإصدار أو للدعم بشتى أشكاله.

تقديم قصة قوية وملحمية!

لعل العنصر الذي تتغافله DICE هي القصة وكما ذكرت أعلاه، تحتاج سلسلة Battlefield لقصة قوية، على الأقل شخصيات ووجوه جديدة كي نتعلق بها ويُبنى عليها Lore كامل على سبيل المثال، وسواء كانت تجربة سينمائية أو حتى عادية فأنا لن أمانع ولكن المهم أن يكون طور مصقول ومُصمم بتفان من الصفر.

باتلفيلد 6

عودة الإبن الضال: عامل التدمير والـ Destructibility!

افتقد إحساس أن تهدم علي دبابة ما المنزل الذي اقبع مختبئاً بداخله، افتقد روح الحرب الكبرى ومظاهر التدمير التي تضفي حيوية للمشهد وواقعية أكبر لمبدأ الـ All Out War فهل نرى هذا قريباً مع باتلفيلد 6؟ أتمنى حقاً.

Battlefield 4

استخدام الذكاء الإصطناعي بشكل موسع عن ذي قبل!

لا أعرف لِم لا تريد DICE التوسع في استعمال الذكاء الإصطناعي بصورة أكبر، أتمنى لو نرى All Out Warfare ولكن بـ AI مثلاً وأعتقد بأنه إن تم تقديم تلك التجربة بشكل جيد للاعبي الـ Solo فقد يكسبون جمهوراً جديداً بدلاً من التعرض لمضايقات اللاعبين المحترفين في بداية الطريق.

العودة لإستغلال عامل المركبات!

في يوم ما، كانت Battlefield 4 معروفة بكونها أفضل Sandbox في تاريخ السلسلة من خلال استغلال عامل الأرض، البر والبحر بمركبات يمكنك التفاعل معها وركوبها واستعمالها لإثارة الفوضى في كل مكان لذا أود رؤية تلك المركبات تعود من جديد فعلاً مع باتلفيلد 6.

Final Stand أخر إضافة للعبة Battlefield 4

الإهتمام بعامل الـ Verticality!

ضمن العناصر المفقودة منذ زمن هي عامل اللعب الرأسي أو الـ Verticality والذي قد يخدم بشكل جيد على القناصة أو حتى فصيل المشاة إن توافرت الأدوات اللازمة لتغييرأسلوب اللعب بشكل جذري لذلك فهل تفعلها DICE ؟

المزيد من خواص التعديل!

ضمن شكاوى اللاعبين كانت في القدرة على التعديل على الـ Loadouts والتي كانت مقصورة على كل فصيل بدون أي حرية في تغيير الأسلحة مثلاً مما جعل البعض يفضلون اللعب بقسم عن الآخر بحكم أنه الأسهل أو المناسب لطريقة لعبهم أكثر إلى آخره لذا فتح إمكانية التعديل على الأسلحة حتى بمرفقات أكثر سيكون أمراً رائعاً بالتأكيد.

Final Stand أخر إضافة للعبة Battlefield 4

العودة للعصر الحديث!

كفانا مغالطات تاريخية، لقد حان الوقت للعودة للوقت الحاضر لأنه الوقت الذي يميز سلسلة Battlefield والذي تبرع فيه أكثر الحقيقة، لا أعلم كيف يمكن تقديم العصر الحديث بشكل مستساغ وجديد أو جذاب ولكنه سيكون أفضل بأية حال من العودة للحرب العالمية الأولى كانت أو الثانية.

التركيز على اللعب بتكتيك!

يمكن أن يكون هذا العنصر هو أكثر ما ميز سلسلة Battlefield ولا زال، لكن في الواقع أريد من باتلفيلد 6 أن تركز على اللعب التكتيكي أكثر بجانب تركيزها على إعطائي سيناريوهات لذلك أي بدون أن تدفع بها عن عمد أو تجبر اللاعبين عليها في نفس الوقت.

رسمياً سلسلة ألعاب Battlefield ستتحصل على مسلسل تلفزيوني

أخيراً، طور باتل رويال مجاني أو إزالته!

إن لم تكن ستقدم Battlefield تجربة باتل رويال مجانية فالإستغناء عنها سيكون حلاً أفضل للجميع الحقيقة، تجربة Firestorm لم تكن سيئة ولكنها احتاجت للمزيد من الدعم كما تطلبت أن تصل لشريحة أكبر من الجمهور بطبيعة الحال وهو ما لم يحدث للأسف.

إذاً، تلك كانت عشر أشياء نتمنى رؤيتها في باتلفيلد 6 مع عشر أخطاء على الجزء المقبل التعلم منهم وتحاشيهم ، ماذا عن رأيكم أنتم، شاركونا به في التعليقات..!

ذات صلة

أضف تعليق (0)