ألعاب

13 نصيحة مهمة لا تلعب ألفا Call of Duty Vanguard قبل الإطلاع عليها!

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2021-08-29

أهم النصائح التي يجب أن تتسلح بها مع ألفا Call of Duty Vanguard وطور Champion Hill قبيل الخوض فيه..!

نشرنا مقالة منذ وقت قصير تتضمن دليلاً شاملاً لطور الألفا في Call of Duty Vanguard مع قائمة كاملة بالأسلحة، الـ Killstreaks والـ Perks إلى آخره ننصحك بالعودة لها أولاً قبل الدخول في مضمون تلك المقالة التي ستركز على إعطائك أهم نصائح يجب أن تتسلح بها خلال خوضك لتجربة Champion Hill ودعونا نبدأ..

أولاً: هناك Life Tokens منتشرة في كل خريطة وتزيد من عدد حيوات الفريق!

أول نصحية يمكنني أن أقولها هي أن تباشر بالحصول على الـ Life Tokens وهي عبارة عن قطع معدنية لامعة ستجدها منتشرة في مكان معين لن يتغير في الأربع الخرائط التي ذكرناهم في المقالة الماضية، تعطيك كل Life Token حياة إضافية إحتياطية ستساعدك بكل تأكيد في وقت الشدة أو 750$ إن كانت حيوات فريقك كاملة وبالطبع الأمر هام خصوصاً وأن طور Champion Hill يعتمد على فكرة الحيوات بشكل عام لذا ضع ذاك العنصر في حسبانك.

عموماً، إليكم مواقع الـ Life Tokens بالضبط في كل خريطة:

خريطة Trainyard:

ألفا Call of Duty Vanguard Champion Hill

خريطة Market:

ألفا Call of Duty Vanguard Champion Hill

خريطة Courtyard:

ألفا Call of Duty Vanguard Champion Hill

خريطة Airstrip:

ألفا Call of Duty Vanguard Champion Hill

ثانياً: لا تهرع إلى الـ Life Token بدون خطة!

عادةً، ستجد الـ Life Token متواجدة في منتصف الخريطة بالضبط حيث نقطة إلتقاء الفريقين والمشكلة أنها تكون دوماً في مكان واضح وبيّن لذا الهروع لها مباشرةً قد يعرضك لأحلى طلقة قناص في منتصف جبهتك مباشرةً، لذا حاول أن تضبط التوقيت الأنسب للإنقضاض عليها دون أن تكشف موقعك.

ثالثاً: حدد أولوياتك في أكثر نمط تكتيكي ستراه!

طور Champion Hill تكتيكي بحت وسريع الوتيرة أيضاً وكما ذكرنا في المقالة الماضية، فعلى مدار الجولات، تتحصل على المزيد من المال الذي تستعمله في جولة الوقت المستقطع في المتجر لتطور أسلحتك، شراء Killstreaks أو عتاد أو Perks وغيرها لذا عليك أن تستعد لترتيب أولوياتك قبل أن تصل لمرحلة المتجر، عليك أن تسأل نفسك ما الذي تحتاجه الآن حتماً وبدونه سيتأثر لعبك وما الذي يمكنك تهميشه أو تأجيل شرائه لبعض الوقت وحتى الوصول لجولات لاحقة.

رابعاً: احفظ الخرائط جيداً وخصوصاً أماكن المال!

هنالك أربع خرائط صغيرة في Champion Hill، كل منهم بخصائص مختلفة وأسلوب لعب مغاير، حاول أن تستغل صغر الحجم ذاك لحفظ الخرائط وبالتالي استغلال فجواتهم، أسرارهم وخفاياهم بالشكل الأمثل كما حاول أن تحفظ أماكن المال المنتشر في كل خريطة جيداً والسبب بسيط: لأن مكانه لا يتغير بتاتاً وهذا يعني مال مجاني في إنتظار من يسلبه وبالطبع، نحن نعلم أهمية المال في مرحلة المتجر ودوره.

خامساً: إليك بعض خفايا الخرائط بحسب تجربتي!

في خريطة Airstrip مثلاً، ستجد Bunker أو مخبأ في منتصف الخريطة بالضبط وهو يعتبر ملاذ جيد تتمكن منه من النظر لما فوقك بدون أن يراك خصمك أو حاول أن تسيطر على برج المراقبة خصوصاً وأنه يحتوي على Life Token وبالتالي تضرب عصفورين بحجر واحد.

في خريطة Market، حاول إستعمال عنصر الـ Verticality وضعه في حسبانك كي تفاجأ أي شخص لا ينظر للأعلى وهم كُثر الحقيقة ودعني أقول بأني كنت منهم حتى تعلمت الأمر بالطريقة الصعبة.

في خريطة Courtyard، ستجد في نهاية كل ممر تقف فيه عند بداية اللعبة مساحة خالية ومفتوحة ويمكنك إستغلالها بطريقتين إما برمي قنابل على الجهة المقابلة أو بإصطياد أي خصم قادم من الناحية المقابلة بطلقة سلاح قنص فتاكة.

ألفا Call of Duty Vanguard Champion Hill

سادساً: التنسيق ثم التنسيق مع الفريق!

لعبة Call of Duty Vanguard لعبة جماعية وأنت تلعب في طور أصلاً جماعي لذا حاول أن تجعل وسيلة التواصل بينك وبين زملائك سهلة لأسباب كثيرة منها التنسيق مع بعضكم في الأمور المالية ومن منكم قد يضحي ببعض من ماله لأجل شراء حياة إضافية للفريق بأسره مثلاً أو للتنسيق داخل اللعبة نفسها وتغطية الخريطة من كل مكان أو الإتفاق على أن يلعب كل منكم دوراً معيناً في الطور وعلى سبيل المثال، يمكن لأحدكم أن يكون قناصاً والآخر يتحمل مسؤولية تطوير عتاد الفريق أو السعي وراء المال فقط أثناء اللعب مع تغطية بقية أعضاء الفريق له والأخير مثلاً يمكنه أن يقوم بالدور التمشيطي المعتاد ومنها إلهاء خصومكم مثلاً والمعطيات كثيرة.

سابعاً: لا تتردد في صرف أموالك إن صرتم آخر فريقين متبقيين!

في العادة، ستلجأ لتحويش المال وقت اللزوم وعند الوصول للمتجر وفي حالة كنتم آخر فريقين على الساحة فمن المفهوم أن يلجأ البعض لتحويش أكبر قدر ممكن من المال لوضعه في Killstreak نهائية تنهي كل شيء ولكن خذها مني، اصرف ما تشاء ولا تقلق حيال إنعدام جولة إضافية في المتجر لأن مع تبقي فريقين فقط، يدخل الإثنان مرحلة Showdown أخيرة بجولة مدتها دقيقتين والأهم تضمنها وقت مستقطع إضافي داخل المتجر عن المعتاد فلا تقلق هنالك فرصة أخرى أخيرة تنتظرك لصرف أموالك أكثر أو تحويشها لآخر جولة.

ثامناً: لا تنس إستعمال قنابلك!

كعادة Call of Duty، تقدم اللعبة أنواع فتاكة وتكتيكية من المقذوفات وبما أننا نلعب في أضيق الحدود، حاول أن تخرج الفئران من جحورها بإستعمال قنابل الصدمة أو قنابل عادية لتجبرهم على الخروج من مخابئهم ومباغتتهم من الخلف وخداعهم أو إستعمال الأمر لغرض تمويه تكتيكي إلى آخرها من الطرق.

تاسعاً: لا تنس أن الـ Perks دائمة أما الـ Killstreaks فهي ليست كذلك!

عند شرائك لـ Perk معينة فإنها تبقى معك حتى نهاية المباراة بأسرها ولكن هذا لا ينطبق على الـ Killstreaks والتي لها إستعمال واحد فقط في جولة واحدة فقط لذا ضع ذلك في حسبانك أثناء إستعمالك للـ Killstreaks أو عند صرف أموالك.

عاشراً: لا تنس تطوير أسلحتك خلال اللعب نفسه!

تقدم Call of Duty Vanguard إمكانية تطوير أسلحتك من خلال المال الذي تجمعه عبر اللعب نفسه ولكن المختلف هو إمكانية تطوير الأسلحة من حالتها العادية عبر نظام ندرة وحتى الوصول للمستوى الأسطوري بشكل آني وأنت واقف في منتصف الأكشن نفسه دون الحاجة للوصول للجولات المستقطعة، تظل قوة السلاح ودقة تصويبه وسرعة تلقيمه تزيد مع التطوير المستمر وحتى الوصول لعشر مرفقات كاملة لذا استثمر جيداً في هذا الشق.

ألفا Call of Duty Vanguard Champion Hill

النقطة الحادية عشر: لا تحاول بدء تطوير السلاح من الصفر، استثمر المال في أشياء أخرى!

قد تلاحظ أني أناقض نفسي ما بين النقطة الماضية والعاشرة ولكني لم أذكر في النقطة العاشرة متى تستثمر في تطوير السلاح بالضبط بقدر ما أكدت على أهمية الموضوع ولكن بالنسبة للتوقيت، فنصيحتي هي أن تميل لجمع ما يلزمك من المال الوفير واستثمره بشكل أفضل في الدروع مع بداية اللعبة أو في الحصول على Perks معينة وأفضلها Ghost الحقيقة أو الأروع هو تخزين المال لشراء Killstreaks مدمرة، مثل V2 Rocket الذي يمكنه إنهاء المباراة تلقائياً ومباشرةً مثلاً؟

على صعيد آخر، سيتطلب ذلك التضحية بفكرة تطوير السلاح من البداية واللعب حتى جولات متأخرة بسلاح أضعف نوعاً ما أمام خصوم سيكونون قد طوروا من أسلحتهم طبعاً ولكن التضحية مهمة هنا لأنك ستحصل عاجلاً أم آجلاً على سلاح خصمك إن قمت بقتله وإن حظيت بقتلة في جولات متقدمة من Champion Hill فهذا يعني حصولك على سلاح مطور إلى أقصى مستوى من قبل خصمك يتركه لك على طبق من ذهب..!

إما هذا أو الإستثمار في تطوير سلاح معين فقط من البداية وحتى النهاية لتحظى بأفضلية ولكن لا تقم بصب كل مالك في سلاح معين ومن ثم هجره في منتصف اللعبة لصالح سلاح آخر، هذا سيكون مضيعة لمالك ومجهودك.

النقطة الثانية عشر: لا تنس أن أسطح Call of Duty Vanguard قابلة للتدمير!

الميزة الجديدة الأساسية في تلك اللعبة هي أن أغلب نوافذها، أبوابها وحوائطها قابلة للتدمير والكسر وعليه، يمكن الإعتماد على هذا التكتيك في مقابل التحصل على أفضلية فبدلاً من الخروج وإستقبال الخصوم بصدر رحب، يمكنك فتح ثغرة بسيطة من نافذة أو حائط ما تمكنك من إستطلاع الخريطة مع إتاحة مبدأ لا بأس به من الرؤية ترى به خصمك ولا يراك هو ويفضل أن تدمر الجانب السفلي من أي حائط بحيث تستلقي على بطنك بالكامل وتصوب على أقدام خصومك لتصيبهم بالجنون، طبعاً تلك الخاصية ستزيد من الـ Campers نظرياً ولكن مع وتيرة هذا الطور، لا يوجد وقت لهذا فعلياً.

ألفا Call of Duty Vanguard Champion Hill

أخيراً: أفضل الأسلحة من وجهة نظري!

جربت كل الأسلحة وأنصحك بثلاث أقسام، إما أسلحة القنص بالذات خصوصاً مع سلاح BAR أو الـ KAR98K بالطبع وبدون أي تردد، أو استعمل الـ SMGs ومنهم الـ MP-40 وهو ليس سيئاً خصوصاً عند تطويره بإستمرار أو الـ AR وهو STG44 مع التطوير أيضاً ودون ذلك، لا أجد سلاح جذبني أو كان فتاكاً غير قسم الـ Shotguns إن كنت ستعتمد على القتال الضيق والقضاء على خصمك بضربة واحدة فقط.

إذاً، تلك كانت كل النصائح التي تمكنت من جمعها في مقال واحد عن ألفا Call of Duty Vanguar، شاركونا رأيكم!

  • MiiGO
    MiiGO
    منذ 3 أسابيع
    انا عجبتني كتير مع انتي مجربتهاش بس انا اشتيرتها مسبقا وانشاء الله مش هندم علي ده.. MiiGO

    أضف تعليق (1)

    ذات صلة