القائمة

15 ميزة مهمة وأسرار لن يقولها لك PS5..تعرف عليهم!

15 ميزة مهمة وأسرار لن يقولها لك PS5..تعرف عليهم!

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-01-24

مر شهران منذ صدور منصات الجيل الجديد سواء PS5 أو Xbox Series X ،هل تصدقون ذلك؟ الوقت يمر سريعاً بالفعل ولكن رغم كل ذلك، لا زلنا نكتشف أشياء خفية لا تقولها لنا سوني أو Xbox عن منصتيهما.

وبهذا الصدد قررنا اليوم أن نبوح لكم عن 15 من الأسرار والخفايا التي لن يقولها لك PS5 بشكل صريح قد تكونوا على علم ببعض منها إن كنتم ممن اشتروا الجيل الجديد عند صدوره مباشرةً ولكن إن كنت أحد اللاعبين الذين يفكرون في شراء المنصة مستقبلاً فمقالة اليوم لك ، انتظروا مقالة قريبة أيضاً عن Xbox Series X..

PS5 بلايستيشن 5

15- إصلاح مشكلة الـ Flickering للشاشة إن حدثت!

تعرض البعض مع PS4 Pro لبعض الرعشات أو التقلبات في وميض شاشة اللعب نفسها خصوصاً إن كانوا يلعبون على دقة عرض 4K وكانت تلك المشكلة تتسبب في أن تُظلم الشاشة لثانية أو اثنتين في كل فترة ومن ثم تعود لطبيعتها، الأمر ما زال مستمراً مع بعض الأشخاص على PS5 أيضاً ولحل تلك المشكلة يمكنك الذهاب لبويب الشاشة والفيديو داخل الإعدادات من ثم الضغط على معدل نقل الفيديو 4K أو 4K Video Output واختيار -1 بدلاً من تلقائي أو Automatic وهذا سيقلل معك تلك المشكلة تماماً.

PS5 بلايستيشن 5

14- يمكنك كتم ميكروفون Dualsense للأبد عند ولوجك للمنصة!

بغض النظر عن الطريقة التقليدية والتي سيتحتم عليك فعلها كل مرة عند الولوج لـ PS5 إن أردت كتم ميكروفون Dualsense ، يمكنك أن تقوم بكتمه نهائياً بحيث يظل في وضع الـ Muted في كل مرة تقوم فيها بالولوج لمنصتك وهذا من خلال الذهاب للإعدادات الصوتية من ثم الميكروفون ومن ثم اختيار وضعية الميكروفون عند الولوج ومن ثم اضغط على Muted أو كتم.

PS5 بلايستيشن 5

13- انقل ألعابك بين PS4 و PS5 بسهولة بدون اللجوء لهارد خارجي!

نعم، هذا الخيار ليس بالسر الخطير ولكنها خاصية ممتازة تسمح لك بنقل ألعابك بين المنصتين بسهولة بإستخدام كابل Ethernet أو من خلال الـ WiFi الخاص بك ولكن الـ Ethernet أسرع بكثير في هذه العملية، فقط قم بتركيب أحد منافذ الـ LAN في PS4 والآخر في PS5 ومن ثم ستظهر لك شاشة اتبع التعليمات الموجودة فيها واختر أنواع الألعاب التي تود نقلها من PS4 لـ PS5 وهكذا تكون انتهيت، الجميل في الأمر أن قوة معالج بلايستيشن 5 ستسمح لك بفعل ما يحلو لك خلال عملية نقل البيانات والتي في العادة كانت تقيدك كلاعب على PS4 إذ كان يتوجب عليك الإنتظار ريثما تنتهي.

12- لا تقلق حيال الغبار..هناك جامع أتربة داخل PS5 !

إن كنت تعيش في منطقة يكثر فيها الغبار مثلي فبالتأكيد كنت تعاني من أزمة تنظيف PS4 على الأقل شهرياً أو هذا ما كنت أفعله على أقل تقدير، الأمر لم يكن سهلاً في فتح المنصة وتنظيفها جيداً ولكن مع PS5 ، الأمور غير لأن المنصة تحتوي على جامعين للأتربة هدفهما هو سحب أي غبار تجاه فوهة معينة ستسهل عليك تنظيفها بعد ذلك.

PS5 سوني عتاد نظام التهوية التبريد

11- نعم يمكنك استعمال يد تحكم PS4 مع PS5 !

أينعم يد تحكم PS4 غير متوافقة مع PS5 ولكن هذا فيما يخص الألعاب التي تدعم الجيل الجديد فحسب، إذا أردت، يمكنك لعب ألعاب PS4 المفضلة لديك بإستعمال يد التحكم القديمة الخاصة به دون Dualsense.

10- التعديل على خواص الصوتيات ثلاثية الأبعاد لتناسب أذنك!

عندما تحدثت سوني أول مرة عن خاصية الصوتيات ثلاثية الأبعاد، قالت بأن التجربة ستختلف من شخص لآخر أو بالأحرى من أذن لأخرى ولهذا وضعت سوني أكثر من Preset داخل الإعدادات الصوتية وداخل إعدادات الـ 3D Audio تمكنك من الإستماع لمقاطع تسجيلية مختلفة واختيار الأكثر تناسباً مع نوعية أذنيك لذا قبل أن تشرع في أي لعبة رعب بالأخص، لاتنس المرور على تلك الإعدادات واختيار التجربة المثلى لك.

بلايستيشن 5 PS5

9- الوصول لمحرك البحث بضغطة زر!

لعل مشكلة PS5 هي صعوبة التنقل بين التبويبات المختلفة مثل محرك البحث أو الـ Search والذي ستجده عادةً في أعلى الشاشة ولكن الوصول إليه يدوياً ليس سهلاً، ولكن هنالك حل بسيط ، فقط قم بالضغط على زر المثلث عندما تكون في الصفحة الرئيسية لتجد نفسك داخل محرك البث مباشرةً.

8- تطبيق بلايستيشن على الهاتف يسمح لك بفعل الكثير!

قم بتحميل تطبيق PlayStation على الأندرويد أو الـ iOS لأنه مفيد جداً في هذا الجيل، أولاً ودوناً عن واجهة المستخدم الجديدة عن تطبيق PS4، فيستطيع الـ App أن يقدم لك ميزة تشغيل منصة PS5 عن بُعد إن أردت ذلك مع إمكانية ضبط المساحة التخزينية على منصتك بكل سهولة دون الحاجة لفتح الـ PS5 نفسه من خلال تحميل/حذف الألعاب التي تريد وتوفير المساحة التي تحتاجها بضغظة زر، فقط قم بالدخول على مكتبة ألعابك على التطبيق، اختر اللعبة التي تريد حذفها أو تحميلها وها أنت ذا قد انتهيت ولكن عليك أن تُفعل خاصية تحميل الألعاب أو التطبيقات خلال وضعية سُبات PS5 كي ينجح الأمر لذا نصيحة مني : ألق نظرة على التطبيق.

7- يمكنك التعديل على صورك!

عندما تستعمل زر الـ Create لتلتقط صوراً من داخل أي لعبة، لا تقم بإغلاق النافذة أو حتى الضغط على زي مشاركة بل اضغط على زر Edit بجانبه لتجد بأنه يمكنك التعديل على أي صورة تشاء بالشكل الذي تريده وهذا من خلال كتابة أي كابشن عليها مثلاً بمختلف الألوان وغيرها، طبعاً لا يمكننا تصنيف سُبل الـ Customization هنا على أنها متشعبة أو عميقة ولكنها تؤدي الغرض، لا أعرف ما الذي كنت أريد كتابته هنا ولكن اعذروا تفاهتي!

بلايستيشن 5 PS5

6- استمع لموسيقاك المفضلة أثناء اللعب بطرق مختلفة!

ليست بالخاصية الجديدة ولكنها ليست واضحة على PS5 بالشكل الكافي، أولاً قم بتحميل تطبيق Spotify وقم بالولوج لحسابك لتجد بأن كل أغانيك المفضلة ظهرت في بويب الموسيقى في الـ Control Center أو يمكنك نقل أغانيك المفضلة من خلال USB سيتحتم عليك أن تقوم بعمل Format لها مسبقاً من ثم املأها بأفضل الأغاني التي تحبها، ضعها في Folder سميه Music مثلاً لكي يتعرف عليه PS5، ضع الـ USB في منفذها وستجد بأن أغانيك وصلت لنفس قسم الموسيقى الذي تتواجد فيه أغاني Spotify.

5- يمكنك ضبط إعدادات عامة لكل الألعاب!

إن كانت تؤرقك فكرة ضبط الإعدادات لكل لعبة على حدة عندما تبدأ فيها سواء من الـ Subtitles (نصوص الترجمةوالصوت)، توجه الكاميرا العام، صعوبة اللعبة حتى أو أنماط أدائها فيمكنك تعميم بعض الخواص أو الإعدادات من خلال الدخول على Save Data and Game Settings من ثم Game Presets ومن هنا يمكنك ضبط شكل وحجم الـ Subtitles لكل الألعاب، زاوية تحرك الكاميرا في المشهد، مدى الصعوبة التي تود أن تلعب عليها والأهم هو التنقل بين أنماط الأداء ما بين نمط الأداء أو الـ Performance للوصول لفريمات أكثر أو نمط دقة العرض : Resolution Mode للتركيز على الجانب الرسومي.

4- تنقل بين تبويبات الألعاب والـ Media بضغطة زر!

بدلاً من الإنتقال يدوياً، يمكنك الضغط على زري L1 و R1 للإنتقال السريع بين نافذتي الـ Media والتي تتواجد فيها أبرز تطبيقات الفيديو وبين نافذة الألعاب.

3- استعمل المحادثات الصوتية بدلاً من الكتابة بلوحة مفاتيح Dualsense !

الكتابة بإستعمال لوحة مفاتيح Dualsense هي أكثر طريقة معقدة في الوجود، لذا قم بتشغيل ميكروفون Dualsense واشرع في تسجيل رسالتك التي تريد أن ترسلها لصديقك مثلاً بشكل صوتي، سيقوم الميكروفون بالتعرف على صوتك ولكن حاول أن تكون مخارج الألفاظ واضحة ليتمكن Dualsense من استنتاج الكلمة بشكل مضبوط.

2- كيف تغلق فيديوهات الـ Trophies التسجيلية ؟!

إن لم تكن تعلم فـ PS5 يقوم بتسجيل اللقطة التي قمت عندها بالحصول على Trophy معينة في أي لعبة عوضاً عن الإكتفاء بصورة Screenshot مثلما كان يحدث مع PS4 ولأن مساحة PS5 التخزينية صغيرة أصلاً ولا تحتاج إلى فيديوهات Trophies ستملأ الـ Storage الخاص بك في غمضة عين خصوصاً ولو كانت بدقة 4K فمن الأفضل أن تغلق تلك الخاصية تماماً لأنها فعلاً مزعجة ولفعل ذلك قم بالدخول على Captures and Broadcasts من داخل الإعدادات وأغلق خاصية Save Trophy Videos.

1- هنالك متصفح للويب خفي بداخل PS5 !

إن كنت شديد الملاحظة فـ PS5 لا يحمل معه متصفح ويب مثل PS4 ولكن لا تقلق، هناك طريقة سرية للوصول له، فقط قم بالدخول على الحسابات أو Users في الإعدادات من ثم اضغط على Link With Other Services أو ربط بخدمات أخرى واختر أي تطبيق وليكن تويتر لتجد بأن PS5 سيأخذك لنافذة ويب مخصصة لكي تقوم بالولوج لحسابك على تويتر ولكن بدلاً من ذلك، بات لديك الآن متصفح ويب يمكنك استخدامه للوصول لأي موقع تريد.

إذاً تلك كانت 15 من الخفايا والأسرار التي يخبأها PS5 عن المستخدم الجديد، شاركونا رأيكم في التعليقات!

أضف تعليق (0)

ذات صلة