تعتبر BenQ الشركة الرائدة عالميًا في صناعة البروجكتور المعتمد على تقنية المعالجة الرقمية للضوء DLP، دشنت BenQ لخط بروجكتورات السينما المنزلية عن طريق إصدارها بروجكتور BenQ CinePrime W2700 و W5700. يعتبر بروجكتور W5700 و W2700 أول بروجكتورات تدعم جودة 4K وتقنية DCI-P3 التي تعمل على تحسين جودة الألوان ونطاق الألوان المعروضة.

تدعم بروجكتورات BenQ السينمائية خاصية CinematicColor التي تعمل على محاكاة ألوان شبيهة بألوان السينما، كما تدعم أيضًا خاصية projector-optimized HDR-PRO™ التي تعمل على دعم تقنية HDR على البروجكتور. يوفر بروجكتورBenQ CinePrime W2700 حرية كبيرة للمستخدمين دون الإعتماد على أسلاك توصيل.

يناسب بروجكتورBenQ CinePrime W2700 حجرات المعيشة الصغيرة بشكل مثالي، ليحول غرفتك إلى قاعة سينما بسهولة ويسر، كما يوفر دقة الصورة المثالية لعشاق السينما عن طريق تقديم ألوان حية بواسطة تقنية DCI-P3 بالإضافة إلى جودة 4K الفائقة. يدعم أيضًا البروجكتور 1.6X big zoom من أجل تقريب الصورة بوضوح، مع الاعتماد على خاصية ترحيل العدسة 2D H/V lens shift لتحريك الصورة بما يتناسب مع أبعاد الحائط.

BenQ

اقرأ أيضًا: لماذا تُعتبر فكرة إقتناء بروجكتور للعرض ليست سيئة على الإطلاق الآن؟ .. التطور الحتمي للتلفاز

جودة UHD 4K فائقة الجودة مع سلسلة ألوان DCI-P3

توفر سلسلة أجهزة CinePrime تجربة 4K متميزة بجودة 3840 × 2160 بكسل عن طريق تخصيص 8.3 مليون بكسل لكل إطار.

يتم استخدام نظام مرئي متوافق مع جودة 4K عن طريق استخدام 6 مجموعات من العدسات لتوفير بث ضوئي متميز مع جودة صور فائقة، كما يوفر بروجكتورBenQ CinePrime W2700 أفضل وضوح وحدة ممكنة لكل أجزاء الشاشة بالكامل.

تضع بروجيكتورات BenQ السينمائية نفسها خارج المنافسة عن طريق تحقيق الدمج بين جودة 4K ومعايير ألوان DCI-P3 المتفردة الخاصة بصناعة السينما الرقمية، ما يعتبر مثاليًا لتقديم جودة 4K مع الألوان الأصلية التي صورها صناع الفيلم.

بفضل تقنية CinematicColor التي طورتها BenQ يستطيع بروجيكتور BenQ CinePrime W2700 تغطية 94% من نطاق ألوان DCI-P3، كما توفر تغطية لنسبة 100% من الألوان الموجودة في الأفلام عالية الجودة ويعرف هذا النطاق من الألوان باسم Rec. 709.

يقدم بروجكتورBenQ CinePrime W2700 جودة مشابهة لجودة الصور الطبيعية التي تراها العين البشرية وذلك بفضل الأداء العالي على جودة 4K، وإعطاء الأولوية لتقنية HDR-PRO التي صممت خصيصأ بغرض إسقاط الضوء. تدعم تقنية HDR-PRO صيغتيّ HDR10 و HLG ما يحسن من جودة الألوان والدرجات لتقديم درجات سطوع وتباين من أفضل ما يمكن بالإضافة إلى تحسين مثالي للصورة، والنتيجة هي الحصول على جودة 4K مذهلة تتميز بالوضوح والعمق وجودة فيديو واقعية.

عن طريق الاعتماد على المعالجة الرقمية للضوء المستخدمة حاليًا في أكثر من 90% من الأفلام السينمائية حول العالم، يوفر BenQ CinePrime W2700 جودة صور مستدامة لا تضعف أو تحيد مع مرور الوقت.

لإرضاء عاشقي الأفلام ومحبي أجهزة المسرح المنزلي home theater الذين يفضلون تجربة سينما مرضية، قدمت BenQ تقنية CinemaMaster Video+ التي تعمل على توفير تجربة تجارية بجودة تحاكي جودة السينما الرقمية إلى غرفتك الشخصية عن طريق الاعتماد على تقنية 4K المتأقلمة مع الحركة عن طريق تعزيز البيكسلات motion-adaptive 4K pixel enhancement، ما ساهم في تعزيز الألوان بشكل كبير.

امكانيات متقدمة في التعديل ومرونة في التثبيت

بالإضافة إلى الإمكانيات الهائلة من حيث جودة الصورة والألوان، تم تصميم جهازBenQ CinePrime W2700 بحرفية عالية ومراعاة لتفضيلات المستخدمين. فالبروجكتور يتمتع بتصميم مدمج ووزن خفيف، كما يوفر إمكانيات كبيرة لإضفاء الطابع الشخص يوفقًا لما يفضله المستخدم عن طريق وسائل عديدة مثل القدرة الكبيرة على التقريب وخاصية ترحيل العدسة ليصبح الجهاز مناسبًا لكافة أشكال الحجرات المختلفة.

يمكننا القول بأن BenQ CinePrime W2700 مناسب لأي حجرة إذ يبلغ وزن الجهاز 4.2 كيلوجرام، وعرضه 38 سنتي متر وهو ما يجعل من السهل تثبيته في السقف دون الحاجة لأدوات مصممة خصيصًا لهذا الغرض.

كما يسهل حجمه المناسب من إمكانية وضعه في أي مكان، حيث يمكن وضعه على الطاولة دون أن يشغل حيزًا كبيرًا ودون الحاجة لبذل الجهد لتعليقه في سقف الحجرة.

بفضل المرونة الكبيرة في إمكانيات التثبيت، بالإضافة إلى إمكانيات التقريب المتنوعة وترحيل العدسة يمكن وضع الجهاز في أي مكان على مسافة بين 3 و 3.96 متر من حائط العرض بغرض الحصول على صورة بقطر 120 بوصة.