الرئيسية المقالات

تعرف على معرض Intersec ومُشاركة Seagate بأقراص SkyHawk المُتخصصة

سياجيت تعرض منتجاتها خلال معرض intersec للنظم الأمنية والحماية

يُقام معرض Intersec الرائد في مجالات الأمن والحماية ومقاومة الحرائق في الفترة بين 19 و 21 يناير الحالي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة بمشاركة أكثر من 1100 شركة من 50 دولة بما في ذلك أكبر 50 شركة مصنّعة لتقنيات الأمن في العالم. 

يُقام المعرض تحت رعاية العديد من الجهات من أهمها شرطة دبي، وأكاديمية الشرطة بدبي، والدفاع المدني بدبي، ووكالة تنظيم الأمن الصناعي (SIRA)، وبلدية دبي، بالإضافة إلى 35 شريك حكومي دولي والعديد من الوكالات التجارية والمعاهد الغير هادفة للربح. ينقسم معرض Intersec إلى العديد من الأجنحة التي تتخصص في مجالات مختلفة وأهمها: 

الأمان التجاري

 وهو ثاني أكبر الأقسام في المعرض مع أكثر من 350 علامة تجارية من بين الأشهر في العالم، حيث يتم عرض منتجات مثل: أنظمة المراقبة وأجهزة التحكم في البوابات والبوابات والأقفال المميكنة والأبواب والشبابيك المدرعة والخزائن وأجهزة الإنذار واجهزة DVR وانظمة الحماية وغيرها. 

الأمن المعلوماتي

بسبب تصاعد التهديدات الأمنية الرقمية وزيادة خطورتها على الأفراد والشركات وكافة الأعمال التجارية، أصبح الأمن المعلوماتي من أهم الفروع التي تهم كل أصحاب العمل، لذلك يتواجد جناح الأمن المعلوماتي في معرض Intersec مقدمًا العديد من المنتجات مثل: 

برمجيات Anti-Virus و أجهزة مراقبة المحتوى وأنظمة تحديد الهوية وانظمة الاسترجاع وأنظمة إدارة البيانات وحماية حقوق المستخدم.

الحريق والإنقاذ

من المتوقع أن يكون جناح الحريق والإنقاذ من أكبر الأجنحة في معرض Intersec مع أكثر من 400 شركة تقوم بعرض منتجاتها التي تشمل: أنظمة تجنب الحرائق والحماية، ومعدات محاربة الحرائق وأنظمة التحذير وإنذارات الطوارئ ومعدات الإنقاذ. 

  

الأمان والصحة

يقدم جناح الأمان والصحة في المعرض العديد من الحلول التي تعمل على تقليل مخاطر إصابات العمل خلال العديد من خطط الأمن والمنتجات مثل: معدات الحماية الشخصية ومعدات الأمن والصحة في العمل وأنظمة الحماية البيئية والملبوسات الفنية الآمنة. 

الأمن الداخلي والشرطة

مع استمرار الدعم من شرطة دبي ووكالة تنظيم الأمن الصناعي (SIRA) يقدم جناح الأمن والشرطة في المعرض العديد من المنتجات والأنظمة الأمنية وأنظمة أمن المطارات وغرف التحكم والمركبات المدرعة والأزياء الخاصة بالشرطة والعديد من الحلول الأمنية الأخرى. 

المنازل الذكية والمباني المميكنة

يهتم هذا الجناح بتقديم الحلول للمباني المستقبلية والمنازل من الجيل الجديد والحلول الأمنية المرتبطة بها، حيث يقدم الجناح: 

أنظمة الأمن المنزلي مثل الكاميرات والشاشات والتحكم الآلي وأنظمة الإدارة الخارجية وبوابات الجراجات وأنظمة المعلومات الأمنية وأنظمة التحكم في الطاقة وأنظمة الاتصال بالإضافة إلى تطبيقات انترنت الأشياء في المنازل الذكية. 

لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الموقع الخاص بالمعرض من خلال الرابط التالي: https://intersec.ae.messefrankfurt.com/dubai/en.html

كما يمكنكم التسجيل من خلال الرابط التالي: التسجيل لحضور معرض Intersec 2020

سنسلط الضوء خلال هذا المقال على شركة Seagate ومشاركتها في معرض Intersec من خلال العديد من المنتجات وفي صدارتها الأقراص الصلبة الخاصة بأجهزة  الـ DVR والـ NVR والتي تختص بتخزين مقاطع الفيديو التي يتم تصويرها عن طريق كاميرات المراقبة، مثل أقراص التخزين من فئة Seagate SkyHawk التي تتميز بالعديد من المواصفات بالمقارنة بأقراص التخزين الأخرى وهي: 

الاعتمادية

بما أن تلك الأقراص من المفترض أن تعمل على مدار الساعة، يجب أن تستند على قوة اعتمادية هائلة، وهو ما تدعمه أقراص Skyhawk التي تأتي مع قوة تحمل 550 تيرابايت مكتوبة في العام، وتتراوح مساحتها للقرص الواحد ما بين 1 و 16 تيرابايت، وهي درجة اعتمادية وقوة ممتازة.

نظرًا للكتابة المستمرة تلك، فإن الصناديق الموجودة بداخل الأقراص قد تتعرض لاهتزازات بسبب تزاحمها بجوار بعضها البعض أو حتى بسبب المراوح الداخلية للوحدة الموجودة بها، وهو ما يتسبب في قلة كفائتها مع مرور الوقت وتلفها، إلا أن Seagate استطاعت تفادي المشكلة من خلال يد ميكانيكية تستطيع تحمل العمل الشاق والاهتزازات التي قد لا تتحملها الأقراص الأخرى، كما أن هناك حساسات RV Sensor والتي ترمز إلى Rotational Vibration Sensor أي حساسات الاهتزاز النسبي، وهي المعنية بتتبع مدى الاهتزازات في بيئة الأقراص لتتمكن اليد الميكانيكية من تتبع مكان البيانات في القرص (Platter).

تصحيح الأخطاء عن طريق الذكاء الاصطناعي

تعمل تلك الخاصية على معالجة العديد من الأخطاء التي قد تسبب متاعب عديدة وقد يكون لها تداعيات أمنية أيضًا مثل عدم وضوح الصورة أو تقطيع الإطارات (Frame Drops) وغيرها من الأخطاء التي قد تتسبب في فقدان جزء هام من المعلومات. عادة ما تحدث تلك الأخطاء نتيجة بطء أقراص التخزين وعدم تناسبها مع المهمة التي تؤديها والتي تتطلب العمل على مدار الساعة واستمرار عمليات الكتابة على مدار اليوم. 

وفي هذا السياق تُستخدم تقنية ImagePerfect التي تعمل على استقرار الصورة طوال الوقت عن طريق خوارزمية تتكون من العديد من أوامر ATA-8، ما يعمل على استقرار الصورة وتدعم البث المتعدد لأكثر من 64 بث في وقت واحد دون فقدان في الإطارات.

خدمات الدعم الفني لأقراص Seagate SkyHawk

 

تعتبر خدمات الدعم الفني والضمان الذي يمتد لفترات طويلة من أهم عوامل نجاح أقراص Seagate SkyHawk التي ستحمل الكثير من البيانات الهامة، إذ تقدم شركة Seagate فترة ضمان مجانية تتراوح ما بين 3 و 5 سنوات على حسب فئة القرص، وهو ما يوضح مدى كفاءة أقراص Seagate SkyHawk وثقة الشركة في منتجاتها.

كل هذا توفره شركة Seagate في أقراص SkyHawk من خلال برنامج SkyHawk Health Management لمراقبة صحة الأقراص من فئة  SkyHawk و SkyHawk AI والتي تبدأ من سعة 4 جيجابايت وأكثر، ويدعم هذا البرنامج الآتي:

عمل إجراءات احترازية تلقائية: يتم ذلك من خلال خوارزمية تحليل العوامل المؤثرة في صحة القرص ومعالجتها أولًا بأول.

الحول دون فقد البيانات: وذلك من خلال مراقبة الأقراص وظروفها المحيطة، سواء كانت داخلية أو خارجية لتقديم اقتراح للمستخدم باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على القرص.

استرداد البيانات: طورت الشركة برمجية Data Recovery لاسترداد البيانات الضائعة في حالة فشل كل محاولات الأمان السابقة وإضاعة بعض البيانات، وإذا لم تتمكن هذه البرمجيات من إعادة البيانات فيمكنك إرسال القرص للشركة وهي ستتكفل بإصلاحه وإعادة البيانات، ولكن المميز في هذا البرنامج حقًا هو إمكانية استخدامه للأقراص الأخرى مقابل دفع 99 دولار أمريكي، وهو ما يتيح له العمل على 5 أجهزة بحد أقصى.

اقرأ أيضًا: شركة Seagate تطلق وحدات FireCuda 520 SSD من الجيل الرابع!