أعلنت شركة QUALCOMM Inc. ورمزها في بورصة ناسداك QCOM اليوم عن دراسة تاريخية أجرتها احد أفرعها عن الحالة الاقتصادية بعد الإعلان عن بداية دعم وتطبيق تنقية الاتصالات الجديدة 5G إلى جانب فحص الإمكانيات الاقتصادية التي ستصبح متاحة من خلال تطبيق تلك التقنية الجديدة وتأثيرها على المجتمع حول العالم.

يقود البحث التاريخي التي أعلنت عنه الشركة اليوم الأستاذ الدكتور David Teece مدير مركز Tusher بكلية Hass لإدارة الأعمال بولاية كاليفورنيا و الرئيس التنفيذي لمجموعة Berkeley للأبحاث ورمزها BRG بالاشتراك مع معهد HIS Markit ومؤسسة PSB للأبحاث.

حيث اتفق كلاً من المسئولين عن هذا البحث على أن التقنية الجديدة 5G ستوثر تأثيرا عميقا في مجريات الاقتصاد العالمي وان صناع القرار في قطاع الأعمال وفى مجال التكنولوجيا و غيرها من الصناعات يؤمنون بأغلبية ساحقة في ضرورة التحول إلى التقنية الجديدة في اسرع وقت ممكن.

5G

حيث صرح بذلك السيد Steve Mollenkopf المدير التنفيذي لشركة QUALCOMM " أن تلك المؤسسات البحثية المحترمة أكدت على أيماننا بان التقنية الجديدة ستغير من أساسيات اللعبة تغيرا جزرياً " كما صرح أيضا " انه من خلال سعيا الدائم لخلق التكنولوجيات والتطبيقات الرئيسية والتي من شائنها جعل تقنية الـ 5G واقعية من خلال دفع حدود الـ LTE و التعاون مع قادة الصناعة حول العالم ونشر الأبحاث ذات الأهمية الكبيرة للدفع بالجيل الجديد في تقنية الاتصال اللاسلكية".

جديرا بالذكر أن الدراسة الجديدة تشير إلى انه من شان التقنية الجديدة تحويل الهاتف إلى عالم حصري من التقنيات العامة الغرض في مجالات مثل الكهرباء والسيارات والتي توفر أساساً شاسعاً في الابتكار، إلى جانب أيضا أنها ستؤدى إلى صناعات جديدة لتفيد الاقتصاديات بالكامل. كما أن من شان تقنية الـ 5G تحويل الشعوب المختلفة إلى نسيج واحد.

فيما صرح الدكتور David Teece قائلا " قضيت العديد من السنوات في دراسة تأثير التكنولوجيا على الأغراض العامة ومن الواضح أن الجيل الخامس من تقنية الاتصال اللاسلكي لفئة الهواتف المحمولة توكد لي مما لا يدع مجالا للشك أن التقنية على المدى الطويل ستكون ذو تأثير علي المجتمع ونموها على مدى عقود ".

النمو الاقتصادي المتوقع :

طبقا لتلك الدراسة انه في عام 2035 عند الاستفادة الكاملة من الإمكانيات التي تطيحها شبكات الجيل الخامس حول العالم في مختلف الصناعات من نقل و تعليم ووسائل ترفيهية و كل ما يأتي بين تلك المجالات إنتاج ما يقرب من 12.3$ تريليون من السلع و الخدمات.

أن تسلسل القيمة الخاصة بتلك التقنية يولد ما يصل إلى 3.5$ تريليون من العائدات خلال عام 2035، بدعم لعدد اثنان وعشرون مليون وظيفة. إلى جانب تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تصل إلى 3$  تريليون بصورة تراكمية من عام 2020 إلى عام 2035. وهو ما يعادل اقتصاد دولة بحجم دولة الهند اليوم.

استكمالاً للدارسة الاقتصادية توكد مؤسسة PSB في استطلاع للرأي خاص بها أن صناع القرار في قطاع الأعمال وقادة الراي حول العالم يتوقعون تحقيق الجيل الجديد من تقنيات الاتصال منافع واسعة النطاق للمجتمع و الاقتصاد بشكل عام، مما ينتج من خدمات جديدة إلى جانب زيادة في الإنتاج الحالي والسماح لظهور صناعات جديدة. حيث جاء ذلك بتأكيد بنسبة 90% من اكثر من 3500 شملهم ذلك الاستطلاع أن الجيل الجديد سيوفر منتجات وخدمات جديدة لحالات لم يتم خلقها بعد.

شاركونا بآرائكم في ما اعلنة البحث المقدم من شركة QUACLOMM عن تقنية الـ 5G للاتصالات اللاسلكية.....