القائمة
6 استخدامات مفيدة للـ NFTs قد تغير حياتنا للأبد!

6 استخدامات مفيدة للـ NFTs قد تغير حياتنا للأبد!

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2022-01-19

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

يعتبر الكثيرون الـ NFTs هي النواة التي سيبنى حولها الميتافيرس والعوالم الافتراضية في المستقبل. هذه الرؤية وإن كانت صحيحة فهي لا تعكس الصورة الكاملة للرموز غير القابلة للاستبدال، فاستخدامات الـ NFTs أكثر بكثير مما يتعلق الأمر بالميتافيرس.

في هذا الموضوع سنعرض عليكم 6 استخدامات للرموز غير قابلة للاستبدال NFTs بخلاف استخداماتها الحالية أو المنتظرة منها في الميتافيرس.

اقرأ أيضاً: ما هي الـ NFTs؟ وكيف سيتعرى الناس في المستقبل ليكتسوا بها؟

بطاقات التحقق الشخصية

6 استخدامات مفيدة للـ NFTs قد تغير حياتنا للأبد!

يحمل كل مواطن في دول العالم بطاقة التعريف الشخصية ليثبت اسمه، هويته، عنوانه، محل الإقامة، العمل إلخ… كل هذه المعلومات يتم حفظها على بطاقة بلاستيكية تمتلك الحكومة نسخة منها ولكنها في النهاية ليست محمية بأي صورة من الضياع التام.

استخدام الـ NFTs الأمثل سيكون في حفظ هذا النوع من البيانات. كل معلوماتك الشخصية محفوظة ومأمنة في رمز إلكتروني لا يمكن التعديل عليه. أي إضافة أو تغيير للمعلومات ستظهر بجانب ما سبقها من معلومات ما يجعل التزوير أو فقدان البيانات مستحيلاً. سيساعد الاعتماد على هذه التقنية في التحول أسرع نحو أنظمة التحقق الرقمية.

التحقق من المنتجات الأصلية

في عالم تنتشر فيه المنتجات المقلدة بصورة يصعب تفريقها عن المنتجات الأصلية قد يصبح للـ NFTs دور هام لعلاج هذه المهمة. تخيل مثلاً أنك تقوم بشراء ملابس جديدة أو أجهزة إلكترونية جديدة أو قطع غيار جديدة لسيارتك. تمتلك تلك الأشياء رقم مرجعي مربوط بـ NFT.

عند البحث عن معلومات الـ NFT سيظهر لك تفاصيل المنتج مثل مواد التصنيع، تاريخ التصنيع، تاريخ الشحن والبيع وبالتأكيد شكل ومواصفات المنتج. تلك المعلومات ستجعل عملية تقليد المنتجات صعبة للغاية فإذا تمت عملية تدوير الرقم المرجعي فإنك لن تتمكن من تعديل التواريخ والمعلومات المحفوظة في الـ NFT.

إثبات ملكية السكن

House

عندما تشتري عقاراً جديداً أو تبيع عقاراً تمتلكه يتطلب الأمر الكثير من الإجراءات لنقل الملكية وإتمام المستندات المتعلقة بالعقار في المصالح الحكومية المختلفة.

تسجيل العقارات على NFTs سيغير الأمر تماماً. عملية البيع والشراء ستصبح أكثر سهولة وستنعكس بصورة فورية على كافة الخدمات المتصلة بالعقار. المشتري سيتمكن من معرفة كافة المعلومات عن العقار بداية من المساحة الفعلية حتى تاريخ الملاك والمستأجرين.

استبدال رخص تسيير المركبات

car

تخيل عزيزي القارئ أنك ذاهب لشراء سيارة. عملية قد لا تكون سهلة للكثيرين فعليك التحقق من حالة السيارة وتاريخها من حيث المخالفات، الحوادث والصيانة. أمور كثيرة قد يتلاعب بها البائع دون أن يعلم المشتري.

الاعتماد على الـ NFTs في ترخيص السيارات سيكون أمر مذهل. رمز إلكتروني يحتوي على معلومات السيارة منذ تصنيعها. ببساطة سيتمكن لأي مشتري معرفة موعد التصنيع، تاريخ التراخيص، المخالفات، تاريخ الصيانة، نوع قطع الغيار المستخدمة في السيارة وموعد تغييرها. سيقضي هذا الأمر تماماً على أي عملية تلاعب ممكنة في عمليات شراء السيارات المستخدمة.

السجلات الطبية

Medical

بنفس الطريقة التي يتم بها ترخيص السيارات سيتم متابعة الحالة الصحية للمرضى. استخدام الـ NFTs سيكون ممتاز لتسجيل الحالة الصحية للبشر منذ ولادتهم حتى وفاتهم مروراً بكل الأمراض التي تعرضوا لها وكذلك الأدوية التي تم استهلاكها. سيساهم الأمر كذلك في ربط الأنظمة الصحية في كافة دول العالم ببعضها البعض. مستندات الحصول على لقاح كورونا لن يصبح لها مكان في عالم يعتمد على الـ NFTs.

تسجيل الأعمال الفنية والآثار

جزء أساسي من قيمة أي عمل فني هو كونه عمل أصلي أو مقلد. قطع الآثار واللوحات الفنية تكتسب قيمتها من هذا الأمر. الملايين يأتون لمصر مثلاً لرؤية قناع توت عنخ آمون الأصلي. الملايين يذهبون إلى فرنسا لرؤية لوحة الموناليزا الأصلية. إذا شاهدت نسخة مقلدة من أي من الإثنين لن تنبهر.

استخدام الـ NFTs سيكون له أهمية كبرى في الحفاظ على التحف والآثار حتى الأعمال الفنية. مكان تواجد العمل سيكون معروف للجميع وكذلك حالته، تاريخه ومالكه. محاولة تقليد أي عمل ستكون فاشلة لأن الـ NFT الأصلي لن يقودك للنسخة المقلدة.

 

NFT
أضف تعليق (0)
ذات صلة