الرئيسية المقالات

تعرف على كل الشخصيات ، المناطق والعصابات في لعبة Cyberpunk 2077

معلومات دسمة للغاية عن الشخصيات و المناطق و العصابات ستجعلك تقفز من مكانك و تقوم بالطلب المسبق للعبة الآن!

نحن نقترب أكثر فأكثر من من موعد الإطلاق المنشود للعبة Cyberpunk 2077 و مع ذلك تزداد المخاوف من حدوث الكابوس بالنسبة للاعبين و هو تأجيلها إلى 2021 ، و لكن لن أتحدث اليوم عن تلك الأمور بل سأعرفكم عن العديد من الشخصيات في اللعبة و الكثير من المعلومات عن المناطق و لا مانع من بعض التعريفات البسيطة لمن لا يعرف اللعبة ، هيا بنا ننطلق .

الكشف الأول عن Cyberpunk 2077

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

قبل أن أدخل في تلك التفاصيل سأحدثكم عن الكشف الأولي و المبهر للعبة Cyberpunk 2077 و متى تم الكشف عنها ، تم الإعلان عن Cyberpunk 2077 لأول مرة في عام 2012 و التي حظيت بإهتمام كبير وقتها ، مع أسلوب الـ Cyberpunkوالكشف عن اللعبة بإعلان سينمائي في عام 2013 ، استمر الضجيج للعبة في النمو فقط في السنوات التي تلت ذلك الكشف المثير ، بين الحين والآخر نحصل على شئ مثير و جديد أو معلومات كثيفة بعض الشئ ، ولكن ما مدى معرفتنا حقًا باللعبة حتى الآن؟

ما ستحتاجه Cyberpunk 2077 من جهاز قوي !

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

لم نشاهد Cyberpunk 2077 بكامل إمكاناتها الرسومية حتى الآن ، عندما رأينا أساليب لعب متقطعة في وقت سابق من هذا الشهر ، دائماً ما يتم تحديد الرسومات بدقة 1080 بكسل للحفاظ على الأداء ، لذلك من الصعب تحديد مدى جمال اللعبة عندما تصل إلى الحاسب الشخصي و الأجهزة المنزلية في وقت لاحق من هذا العام.

نظرًا لأن اللعبة مخصصة للحواسب المتطورة بعض الشئ ، فمن المحتمل أن تدفع Cyberpunk 2077 رسوماتها على الجيل القادم إلى حدودها القصوى ، أكد CD Projekt Red للمستثمرين أن Cyberpunk 2077 ستأتي بالفعل على PlayStation 5 و Xbox Series X ، لكن اللعبة لن تستفيد بالكامل من أجهزة الجيل القادم حتى يتم إصدار تحديث يُصحح كل هذا في عام 2021.

إذا كنت تلعب على منصة الحاسب الشخصي ، فستحتاج إلى حاسوب قوي للألعاب مع دعم DirectX 12 ، تتيح واجهة DirectX 12 للمطورين زيادة رسومات ألعاب الفيديو إلى الحد الأقصى وتمكين تتبع الأشعة ، وهو ما روجت له لعبة Cyberpunk 2077 بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

تتمتع معظم أجهزة الحاسوب التي تم إنتاجها بعد عام 2015 بهذا التوافق ( مع DirectX 12 ) ، لذا إذا كنت قد اشتريت جهاز حاسوب في السنوات الخمس الماضية ، فمن المفترض أن تكون محظوظًا ، و بخلاف ذلك قد يكون الوقت قد حان للترقية.

الشخصيات و القصة التي تحظى بهما اللعبة 

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

تجري أحداث Cyberpunk 2077 في Night City ، وهي مدينة ضخمة متطورة مترامية الأطراف و تقع في شمال كاليفورنيا في المستقبل ، يلعب اللاعبون دور V في اللعبة ، وهو بطل الرواية القابل للتخصيص و الذي يمكنه الانضمام إلى واحد من ثلاثة مسارات حياة لتحديد رحلتهم عبر عالم اللعبة ، بصفته لاعبًا من Nomad أو Street Kid أو Corporate سيشرع V في مهام مختلفة مصممة خصيصًا لخلفية V الخاصة بهم والأسلحة المتاحة وخيارات الشخصيات.

في حين أن لكل مسار مقدمة لـ V مختلفة للعبة بناءً على مسارات الحياة هذه ، فإن هدفهم العام هو التركيز على حصول V و Jackie على “شريحة الخلود” و التي سرقتها Arasaka و هي إحدى أضخم الشركات في المستقبل .

Johnny Silverhand

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

تستلهم اللعبة إلهامًا قويًا من ألعاب تقمص الأدوار RPG بل تستند إلى هذا العنصر كثيراً ، من أهم شخصيات Cyberpunk 2077 شخصية Johnny Silverhand ، وهو لاعب موسيقى الروك يُفترض أنه مات بعد شن هجوم على مقر شركة Arasaka المصرفية العملاقة  ، سيظهر Johnny Silverhand في Cyberpunk 2077 ، حيث سيظهر كصوت “شبح رقمي” في رأس V ويوجهه خلال رحلته في Night City ، بينما لا يُعرف الكثير عن الدور الرئيسي لـ Johnny Silverhand في قصة اللعبة ، يبدو أنه سيكون شخصية بارزة حيث يُقال إنه سيكون لديك أيضًا جزء صغير من اللعبة تلعب به من منظور Johnny ، دعوني أُعرفكم على باقي الشخصيات في اللعبة بتفصيل أكثر. 

Jackie Welles 

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

جاكي هو أفضل صديق وحليف لشخصية V في المراحل الأولى من اللعبة ، ركض مع عصابة Valentinos عندما كان مراهقًا ، لكنه بدأ منذ ذلك الحين بمفرده كمرتزق يأمل في أن يكون هو المرتزق الغني الوحيد في عالم Cyberpunk ، وبشكل أكثر تحديدًا تخلى عن الجريمة المعتادة مثل السرقة “لأن والدته اكتشفت ذلك” ، و من الممكن أن تريك هذه الجملة حقيقة و شخصية Jackie  الفعلية … “الصداقة والولاء والروابط الأسرية هي التي تدفعه ، بالنسبة لـ Jackie الدم دائمًا أكثر سمكًا من الماء”.

أُلاحظ أن Jackie تمامًا مثل V ، فهو حريص على الانتقال من وظائف صغيرة إلى أن يصبح ثريًا ، و من اللقطات التي رأيناها حتى الآن فإنه من الواضح سيحصل على فرصته تلك قريبًا

Dex DeShawn – الثراء و الخطر !

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

وصفته CD Projekt Red بأنه أحد أخطر أشخاص Night City و هو سيئ السمعة حيث يعرف كل شيء وكل شخص في هذه المدينة البائسة ، هذا يعني أنه يتعامل بالعقود غير القانونية من جميع الأنواع ، وهذه الوظائف تأتي بالكثير من الأموال له في الحقيقة ، عندما تبدأ لعبتك في وقت ما عزيزي القارئ لا تتعجب عندما ترى شخص مثل هذا يقود أرقى سيارة مع كراسي داخلية فاخرة من الجلد الأحمر ، شئت أم أبيت سترى Dex إنه شخصية قوية في عالم اللعبة مع كل الامتيازات التي يجلبها بطرق غير قانونية.

على الرغم من أنه من المؤكد أن تنجذب عينك إلى الذراع الإلكترونية الذهبية المثبتة أسفل كوعه الأيمن ، إلا أن هناك بيضة عيد فصح رائعة مخبأة في حذاءه ، انظر عن كثب وسترى شعار الذئب الذهبي مأخوذ مباشرة من The Witcher ، وهي سلسلة ألعاب من CD Projekt Red أيضاً.

Maman Brigitte

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

زعيمة عصابة Voodoo Boys وخبيرة التكنولوجيا ، أجرت Brigitte بعض الترقيات الكبيرة على نفسها لمساعدتها على التحكم في الشبكات و أختراقها ، على الرغم من أنها قد تبدو متواضعة في العالم الحقيقي إلا أنك لا تريد التشابك معها عبر الإنترنت ، فمهاراتها في هذا الأمر تجعلها قوة لا يستهان بها في العالم الرقمي.

Placide

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

Placide هو ذراع Brigitte اليمنى كما نقول في قيادة بريجيت ، و هي شخصية بارزة في عصابة Voodoo Boys … شخصية لا يمكن التلاعب معها حتى لا تقتلك ، كما أنه يعرف الكثير من الأمور في إختراق مواقع الإنترنت ، و لا توجد معلومات عنه كثيرة حتى الآن.

Victor

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

كل شخص في عالم Cyberpunk يُجرى عليه الكثير من التحسينات عن طريق إضافة أسلحة يُخرجها من جسمه أو ما شابه ، ولكن قد يكون من الصعب الحصول على تلك القدرات دون عملية جراحية ، وهنا يأتي دور ripper docs وهم إنهم جراحون متواجدون دائماً في الشوارع الجانبية سيوفرون لك ما تحتاجه مقابل رسوم أقل بكثير من العمليات الرسمية و لكن هذه العمليات تجلب معها الكثير من المخاطر.

Victor هو أحد هؤلاء الجراحين ، لذلك نشك في أنك ستعود إليه طوال اللعبة بينما ترفع مستوى جسدك و قدراتك الإلكترونية نظرًا لأن العرض التوضيحي لعام 2019 جعل V هذا الجراح يأخذ في زرع ترقيات مختلفة قبل المهمة ، فإننا نتساءل عما إذا كانت هذه هي الطريقة التي يصبح بها Johnny Silverhand بهذا الشكل ؟

TBug – عينيك الخفيتان !

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

عندما تبدأ اللعبة ، تعمل TBug بصفتها “الشخص الجالس على الكرسي” ، ستوجهك من بعيد وتقدم لك نصائح وتخطيطات تكتيكية لمساعدتك في التجول مع أخطر الرجال في Night City ، و على هذا النحو من المفترض أنها ستكون صوتًا آخر ستسمعه قليلاً خلال مغامرتك.

Morgan Blackhand

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

إنه مرتزق سابق و يعمل في الجيش يتمتع بخبرة في الكثير من العمليات ، ولديه سمعة طيبة في إنجاز مهماته و تم توظيفه من قبل Militech للتعامل مع العملاء الذين يعانون من مشاكل ، وكان جزءًا من الفريق الذي اعتدى على مقر Arasaka في Night City ، مما يعني أنه من شبه المؤكد أنه أصبح من الماضي مثل Johnny Silverhand .

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يظهر شخصيًا خلال Cyberpunk 2077 في بعض مسارات الحياة ، إلا أنه يتمتع بوجود داخل اللعبة و أنصحك عند إنشاء شخصيتك اختر مسار Street Kid حتى تراه قبل هذه المأساة على ما أعتقد ، و لكن تشير الكثير من الشائعات إلى أنه شوهد على قيد الحياة في السنوات التي أعقبت ذلك الإعتداء.

Lizzy Wizzy – العائدة من الموت

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

هناك تفاني في مهنتك ثم هناك Lizzy Wizzy ، انتحرت هذه المغنية أثناء عملها في فرقة تسمى “Lizzy Wizzy and the Metadwarves” على خشبة المسرح خلال حفل موسيقي و بعدها أُعيد إحياؤها من قبل فريق Trauma Team الذي استبدل العديد من أجزاء جسدها بقطع إلكترونية ، و هي على كل حال مازالت على قيد الحياة .

تعرف على مناطق عالم Cyberpunk 2077 الثمين

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

مما رأيناه حتى الآن ، فإن خريطة Cyberpunk 2077 مليئة بالأشياء التي يمكننا القيام بها ، كانت هناك مخاوف من أن خريطة Cyberpunk 2077 صغيرة نسبيًا عند جلوسها بجانب The Witcher 3 ، لكن المطور CD Projekt Red حريص على الإشارة إلى أن هذا خادع ، فإن Cyberpunk ستستفيد من التفاعل الدائم في العالم بطريقة لم تستطع The Witcher القيام بها.

تهيمن ناطحات السحاب الهائلة متعددة المستويات على أفق المدينة الليلية ، وبعضها عبارة عن مدن قائمة بذاتها في الأساس ، لا داعي للذعر من أن تكون اللعبة صغيرة الحجم إنها أكبر بكثير مما تعتقد ، هيا نذكر أهم المناطق في مدينة Night City .

Watson

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

توصف بأنها نقطة التقاء المال والجريمة وهي مقدمة مثالية لعالم Cyberpunk ، إنها غابة حضرية ساحرة لكنها خطيرة تمزج بين إسراف الأموال و الأعمال الإجرامية الشجاعة ، الإعلانات الملونة والأضواء اللافتة للنظر تزين الشوارع الصاخبة ، لكن إذا نظرت عن كثب ستجد واقعًا أكثر كآبة .

إنها أيضًا المنطقة التي رأيناها أكثر من غيرها حتى الآن حيث يمكن العثور بها على شقة بطلنا V ، ويبدو أنها تبدأ قصتنا ، من حيث الإلهام تتمتع Watson بالكثير من الفلكلور الآسيوي و اعتادت هذه المنطقة أن تكون موطنًا للشركات الكبيرة أيضًا ، لقد انتقلوا الآن ، مما سمح لمعظم السكان و العصابات بالتجمع هناك.

City Centre

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

إذا كنت تريد رؤية ناطحات سحاب مغطاة بالزجاج ورؤية واضحة للمستقبل ، فإن City Centre هو أفضل مكان لك ، إنه مكان الشركات العملاقة و الكبيرة و أيضاً الأثرياء ، لذا فهو لا ينقصه أي شيء ، من المؤكد أن الأمن سيكون ثقيلًا هناك ، تقول الشائعات أن هناك سلاحًا نوويًا مهجورًا منسيًا يجلس تحت مكان ما أسفل مبنى Arasaka HQ “من الممكن أن تكون أحد المهمات الجانبية هي العثور على هذا السلاح لا أدري”.

Pacifica

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

تم تصميم المنطقة في الأصل كموقع سياحي داخل Night City ، وقد أصبح في حالة مذرية عندما انهار الاقتصاد وانسحب المموّلون حيث لم يتم الانتهاء من معظم تطوير المنطقة ، إنه الآن حي فقير على الرغم من كل اللوحات الإعلانية المبهجة التي تعد بمستقبل أكثر إشراقًا ، كما يوضح فيديو Deep Dive لعام 2019 إنه مكان “تصادم فيه الواقع والتوقعات ، مما أدى إلى كومة من خيبة الأمل” ، هذا يعني السيارات المحترقة وناطحات السحاب الشاغرة والقمامة التي تغطي الطرق.

لكن المنطقة لها مزاياها بالنسبة للمبتدئين ، فإن الأكشاك الخلفية هي المكان المثالي لشراء القطع الإلكترونية في السوق السوداء وغيرها من السلع النادرة وغير المشروعة.

Westbrook

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

منطقة ثرية حيث يقيم بها الأثرياء ، كل هذه الأموال تؤدي إلى بعض الموضات المثيرة للاهتمام التي ستراها كثيراً ، كما أنها لا تحتوي على أنواع كثيرة من الخطر لأنها مؤمنة بسبب حراس الأمن و غيرها من الميزات التي تتمتع بها تلك المناطق .

Heywood

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

هذه المنطقة المركزية هي موطن لمجتمع كبير من أمريكا اللاتينية ، وهي منطقة ضواحي بها الكثير من المال ، إنه مكان حيوي ومع ذلك ، تعاني منطقة Heywood من مشكلة عصابة أساسية يمكن أن تجعل هذا المكان خطيرًا للتواجد فيه.

Santo Domingo

منطقة Santo Domingo هي السبب وراء تشغيل مدينة Night City بالكامل فهي تزود المنطقة بأكملها بالطاقة ، هذه منطقة صناعية مليئة بمحطات الطاقة والمصانع ، لذلك لا تتوقع الترحيب بالمباني الشاهقة ذات النيون والزجاج ، إن المكان أكثر مللاًُ من ذلك بكثير.

Orbital Air Space Centre

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

لا نعرف سوى القليل جدًا عن مركز الفضاء الجوي في Night City ، ولكن يبدو أنه مكان بعيدًا تماماً عن صخب الحياة اليومية ، قد يكون المكان بمثابة مطار من نوع ما ، ولكن ليس فقط للرحلات الجوية في الجو ؛ كما يوحي الاسم من المحتمل أنه مكان ملئ بالمحطات الفضائية على الأرض.

Megabuildings

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

سوف تتعرف بسرعة على الأشخاص في هذا المكان ؛ إنها مجتمعات بأكملها محشورة داخل ناطحة سحاب ، مجتمع صغير مكتفٍ ذاتيًا يمكنه العمل بعيدًا عن بقية Night City ، بطلنا V لديه شقة داخل واحدة من تلك ناطحات السحاب في منطقة Watson ، توقع رؤية القليل من الشخصيات الرئيسية في تلك المنطقة .

العصابات

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

إن مدينة Night City تسيطر عليها عصابات مختلفة ، سأذكركم أن بطلنا V هو مرتزق يتعين عليه استكشاف المدينة في محاولة للعثور على قطع من التكنولوجيا النادرة و الغير قانونية التي يمكن أن تساعد في العثور على “شريحة الخلود” لذا ستتعرف على العديد من العصابات ، هيا نرى كل عصابة و قدراتها واحدة تلو الأخرى .

Maelstrom

عصابة Maelstorm دائماً ما ترتدي الملابس المصنوعة من الكروم والجلد وتعزز من نفسها بشكل كبير باستخدام الإنترنت ، يعاني العديد من أعضاء العصابة من مرض cyberpsychosis ، وهو مرض يسببه الكثير من التحسينات التقنية للجسم ، إنهم ينظرون إلى البشر العاديين على أنهم ضعفاء ولا يمكنهم التواصل معهم بعد الآن … العصابة عنيفة تجاه معظم الأشخاص الآخرين وتبحث دائمًا عن المخدرات والتكنولوجيا الجديدة.

The Lizzies

هذه العصابة مهووسة بالمغنية Lizzy Wizzy ، انتحرت Wizzy Lizzy كما قُلت أعلاه على خشبة المسرح وأعيدت إلى الحياة ، حيث لاقى هذا الخبر فرحاً كثيراً من هذه العصابة بعد أن أعتقدوا أنها ماتت ، إنهم مهووسون بالمغنية ولن يتسامحوا مع من قلل احترام رمزهم أو أنفسهم.

The Mox

يطلق آل موكس على أنفسهم “أولئك الذين يحمون الفتيات والرجال العاملين” من العنف والإساءة ، يقال إنهم يعبدون إليزابيث “ليزي” ، وهي عاهرة سابقة كانت تمتلك ملهى ليلي وتعامل جميع موظفيها بشكل جيد وتحميهم من الخطر.

Steel Dragons

تم تأسيس عصابة The Steel Dragons بواسطة Yorinobu Arasaka ( وريث شركة Arasaka ) عندما علم بالأنشطة الشائنة للشركة ، تعهد بوضع حد لها بأي ثمن أقسمت عصابته على تدمير شركة Arasaka وكل من يمثلون تلك الشركة.

Wraiths

لا يُعرف الكثير عن عصابة wraiths ، يبدو أنهم من البدو الذين يعيشون في الأراضي الوعرة Badlands ، يقودهم شخص يسمى Dogkiller ومن المعروف أنهم يسافرون ليلاً ويهاجمون الأعداء أثناء نومهم ، تستخدم عصابة wraiths عربة مدعمة تسمى “Reaver” للقيام بدوريات في منطقتهم.

The Voodoo Boys

نشأت هذه العصابة و عاشت في منطقة Pacifica ، يمكن التعرف عليهم بسهولة من خلال الوشم و المظهر المخيف لهم مثل العظام الموجودة في أنوفهم وآذانهم ، تشتهر العصابة بكونها شديدة العنف ، إنهم يقومون بتعذيب الضحايا من أجل إقامة عليهم بعض الطقوس وإثارة الرعب ، لا يوجد لدى Voodoo Boys منافسات مباشرة مع أي عصابات أخرى ، لكنهم ما زالوا يهاجمون الناس دون أي سبب حقيقي.

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

Animals

يقود هذه العصابة Sasquatch ، الأسرع والأقوى بينهم … إنهم يقدرون القوة البدنية قبل كل شيء ويتجنبون الترقيات الإلكترونية على أجسادهم ، قادهم سعيهم لتحقيق الكمال الجسدي إلى استخدام المكملات الغذائية و testosterone و steroid  المسمى عندهم بالـ”العصير”.

Tyger Claws

تعود أصول Tyger Claws إلى اليابان وتعيش العصابة في Japantown ، يتم دعمهم من قبل شركة Arasaka وهم معروفون بالوشم المضيء والدراجات النارية ، تفضل Tyger Claws الأسلحة اليابانية التقليدية مثل Katana ، وتستخدم فنون الدفاع عن النفس بدلاً من التحسينات الإلكترونية على الجسد ، يشاع أن هذه العصابة هي منافس مباشر لـ Steel Dragons.

6th Street

تم تشكيل هذه العصابة من قبل قدامى المحاربين لحماية سكان منطقة Vista Del Rey في Night City ، لقد تغير شعارهم إلى “تحقيق العدالة في المدينة” الآن لخدمة أهدافهم الخاصة.

Valentinos

تعد Valentinos واحدة من أكبر العصابات في Night City وتتألف في الغالب من أعضاء من أمريكا اللاتينية ، هدفهم الوحيد هو إغواء أجمل النساء في المدينة ، لدى عائلة Valentinos قواعد سلوك خاصة بهم وتجتمع أربع مرات في السنة لمناقشة خططهم.

Bozos

Bozos عبارة عن عصابة مخادعين سيادية لا تمانع إيذاء الناس من أجل الترفيه ، قام معظمهم بتغيير أجسادهم جراحياً ليبدون مثل المهرجين ولديهم أقدام طويلة و عبوس دائم ، العديد من عصابة Bozo مجانين ومعروف أنهم يستهدفون الضحايا من جميع أنحاء المدينة (اسحب لرؤية كل الصور) .

المعلومات كانت دسمة على ما أعتقد و أتمنى أن تكون قد أكملت المقال بأكمله لتصل إلى هذه النقطة ، إذا كنت تريد معلومات عن اللعبة و أسلوب اللعب و القصة و كل هذا بشكل أعمق يمكنك الإطلاع أيضاً على : كل ما نعرفه عن لعبة Cyberpunk 2077 ، لعبة CD Projekt المنتظرة.