الرئيسية المقالاتكل ما تود معرفته عن هاتفي OnePlus 7 و OnePlus 7 المرتقبان

تمكنت OnePlus من الوصول إلى مكانة عالية ضمن كبرى مصنعي الهواتف الذكية في العالم, فبرغم من عدد هواتفها القليل إلا أنها دائماً ما عودتنا على تقديم أفضل البدائل لهواتف الفئة العليا بأسعار هي الأقل مع الحفاظ على تقديم مستوى عالي من الأداء يضاهي ما تقدمه الهواتف الأخرى. هذا العام تستعد الشركة الصينية في استكمال مسيرتها بإطلاق هاتفين جديدين لأول مرة وهما OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro بتغيرات جذرية في التصميم, الشاشة والكاميرا ساعية لتقديم أكثر من أداء متميز بتقديم تجربة أكثر تكاملاً. في السطور سنتحدث معكم عن أبرز ما أعلنت عنه OnePlus بخصوص هاتفيها القادمين وكذلك أبرز التسريبات المؤكدة حتى الآن.

التصميم والشاشة

OnePlus 7 Pro

تصميم OnePlus 7 Pro بكاميرا أمامية منبثقة من جسم الهاتف

لم يعد القطع العلوي في الشاشة أو كما هو معروف باسم النوتش أمر يفضله المستخدمين فبرغم انتشاره في الهواتف بشكل عام خلال العام الماضي اتجهت كل الشركات للتخلص منه بطريقة أو بأخرى خلال هواتفها الجديدة في 2019. شركة OnePlus من جانيها قررت اتباع تصميم مختلف في كل من هاتفيها المرتقبان, النسخة العادية من الهاتف ستأتي بنفس تصميم OnePlus 6T مع Waterdrop notch فيما سيتم نقل الكاميرا الأمامية في OnePlus 7 Pro لتكون منبثقة من جسم الهاتف في تجربة تشبه تجربة هاتف Oppo F11.

OnePlus 7

تصميم OnePlus 7 المشابه لهاتف OnePlus 6T

التغيرات في تصميم ستشمل أيضاً تغيرات في الشاشة حيث ستعتمد OnePlus لأول مرة على شاشات منحنية الجوانب من نوع OLED والتي حصلت في اختبارات Display Mate على تقيم A+ وهو أعلى تقييمات للاختبارات التي تجرى على الشاشات. الاختلاف في الشاشة من المنتظر أن يشهد فارق كبير بين OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro فالأول سيأتي بشاشة بحجم 6.2 بوصة بدقة FHD+ وبمعدل تحديث 60 هيرتز بينما الثاني سيأتي بشاشة أكبر بحجم 6.64 بوصة بدقة QHD+ وبمعدل تحديث 90 هيرتز.

المواصفات

بالتأكيد مع قراءتك لاسم OnePlus أنت تعلم أن الهاتف سيأتي بأفضل مواصفات وهو ما ستقوم به الشركة مع هاتفيها الجديدان. كلا الهاتفين سيعملان بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 ولكن باختلافات في ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلة. هاتف OnePlus 7 سيتوافر بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بين 128 و 256 جيجابايت فيما سيتوافر OnePlus 7 بذاكرة وصول عشوائي بين 8 و 12 جيجابايت وبذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 256 جيجابايت.

سعة البطارية ستختلف أيضاً في الهاتفين حيث ستتواجد بطارية بسعة 4000 ميللي أمبير في OnePlus 7 بينما سيحصل OnePlus 7 Pro على بطارية أكبر بسعة 4150 ميللي أمبير ولكن مع دعم كلاهما بالشحن السريع بطاقة 30 وات. وللأسف لن يدعم أي من الهاتفين الشحن اللاسلكي أو مقاومة المياه والغبار ولكنهما سيدعمان مستشعر بصمة الإصبع المدمج أسفل الشاشة.

الكاميرا

كانت الكاميرا من نقاط ضعف هواتف OnePlus خلال العامين السابقين ليس لأن جودة الصور الفيديو سيئة بل لأن المنافسين يقدموا كاميرات أكثر تطوراً ومدعومة بشكل أكبر بالذكاء الاصطناعي. هذا العام تسعى OnePlus لتغير هذه الفكرة تماماً حيث تعتمد حالياً على الكاميرا كنقطة أساسية في الدعاية لهاتف OnePlus 7 Pro في الدعاية التي بدأت في طرحها في مختلف دول العالم.

وبحسب ما أعلنته الشركة بشكل رسمي سيأتي OnePlus 7 Pro بكاميرا خلفية ثلاثية وستحتوي بحسب التسريبات على كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابيكسل بالإضافة إلى أخرى بدقة 20 ميجابيسكل من نوع Ultra Wide بخلاف الكاميرا الثالثة التي ستقون موجهة للعمق بدقة 5 ميجابيكسل.

موعد الإعلان الرسمي

OnePlus 7 Pro

حددت OnePlus يوم 14 مايو المقبل كموعد للإعلان الرسمي للهاتف والذي سيكون في الصين, الولايات المتحدة الأمريكية وتايوان في نفس اليوم.

السعر

تشير أغلب التسريبات إلى أن الجيل الجديد من هواتف OnePlus سيشهد ارتفاع في أسعار الهواتف خاصية إصدار Pro والذي سيقترب بشكل أكبر من أسعار هواتف الفئة العليا المتاحة حالياً. وبحسب التسريبات سيتوافر هاتف OnePlus 7 Pro إصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت بسعر 749 يورو ( 840 دولار) بينما إصدار 12 جيجابايت/ 256 جيجابايت بسعر 819 يورو (920 دولار) فيما تشير أي تسريبات عن أسعار OnePlus 7 حتى الآن.

ما رأيك في مواصفات وأسعار هواتف OnePlus المرتقبة؟ وهل تفكر في الترقية لأي منها؟
شاركنا برأيك!