الرئيسية المقالاتكل ما نعرفه عن طور Blackout في Call of Duty Black Ops 4
تصدر لعبة Black Ops 4 هذا الأسبوع على منصات PC و Xbox One و PS4 مع تركيز أنظار مجتمع اللاعبين على طور Blackout الذي يقدم لأول مرة في تاريخ السلسلة.

سيدعم الطور عند صدوره 88 لاعب مع ودو النية لدى Treyarch أن تزيد من هذا العدد. ستعود إلينا أيضاً الزومبيز أيضاً بأطوارها المختلفة مع عدم وجود أي Single Player Campaign هذه المرة في إصدار Call of Duty Black Ops 4.

اللاعبون على منصة PS4 سيتاح لهم اللعب بكل المحتوى القادم مستقبلاً قبل غيرهم بسبعة أيام كاملة، ويتمكن أصحاب ال PC من عمل Pre-load للعبة قبل غيرهم من لاعبي المنصات المنزلية.
أصحاب نسخ الـ Physical Copies لن يتمكنوا من لعب اللعبة حتى نزول Day 1 Patch وهو ما يتوقع نزوله يوم 12 أكنوبر منتصف الليل.

إذاً ما الذي يمكنكم أن تتوقعوه من لعبة Call of Duty Black Ops 4 القادمة؟

  • مساحة طور Blackout و التحميل المسبق:

  يبدأ التحميل المسبق لطور Blackout واللعبة يوم 9 أكتوبر وستكون مساحة التحميل حوالي 42.64 GB وهو حجم على الرغم من ضخامته إلا أنه أقل من 100 GB التي كان قد أشيع أنها الحجم المطلوب تحميله وهو أمر لا تحتمله معظم باقات الانترنت لدينا بالطبع. سيمكنكم تحميل اللعبة في هذا التوقيت ولكن بالطبع لن يمكنكم اللعب.

  • معدل الإطارات في اللعبة لن يتخطى حاجز 120 FPS:

طور Blackout سيكون مغلق على معدل إطارات 120 في الثانية على الـ PC عند إطلاقه وتأمل Treyarch برفع إمكانية الاطارات لتصل إلى 144 إطار في الثانية في الأسابيع التالية للإطلاق أو حتى جعلها مفتوحة. اللاعبون على المنصات المنزلية سيضطرون للرضا باللعب على 60 إطار بالثانية. بالطبع لن يتم تطبيق إغلاق الإطارات بالنسبة لأطوار اللعبة الأخرى عند إطلاق اللعبة رسمياً.

  • أطوار الزومبيز:

اعتدنا منذ فترة طويلة أن ألعاب Call of Duty لا تأتي إلا ومعها طور الزومبي ومع إصدار Black Ops 4 اللعبة تأتينا بطورين منفصلين منها الطور الرئيسي Black Ops 4 Zombies Mode والذي يأتي مع جميع الشخصيات الجديدة والأعداء والخرائط التالية :  Nine, Voyage of Despair, and Blood of the Dead.

هذا بلإضافة إلى إضافة الزومبي لطور Blackout. وفي Blackout ستجدون الزومبي في أماكن معينة مثل Asylum و Lighthouse ويتم الإشارة لوجودهم في هذه المنطقة أو تلك بوجود شعاع من الضوء ولكن على عكس ما هو موجود في الطور الرئيسي لن تكون أعداد الزومبيز كبيرة. وإن قررت الاشتباك معهم سيتم مكافأتك بالـ Loot ولكن بالطبع مع المخاطرة بكشف موقعك لباقي اللاعبين وهو ضد المبدأ الأساسي للعب طور Battle Royale أو Blackout.

في طور Blackout سيمكنكم خوض بعض التحديات لفتح شخصيات جديدة من Treyarch وعند اللعب بأحد شخصيات طور الزومبي سيتطلب ذلك منك القيام ببعض المهمات المعينة في طور Blackout Zombies.

سيمكنكم أيضاً استخدام بعض المركبات من خلال طور Blackout وطور Zombies وغيرهما.

  • ما الاختلافات التي ستطرأ على اللعبة بعد مرحلة البيتا؟

مرحلة البيتا للعبة Black Ops 4 وطور Blackout كانت مكثفة وطويلة بما يكفي لاختبار عدة جوانب بدقة وهناك العديد من التغييرات التي سيتم إضافتها للعبة منذ انتهاء البيتا لم يتم الافصاح عنها جميعاً بالطبع ولكن آخرها يتعلق بالوقت اللازم في عملية الـ Revive والذي سيزيد من 3 ثوان إلى خمسة ثوان كاملة، وهو ما تم تأكيده على موقع Reddit من قبل Treyarch.

كما سيتم تغيير احتمالية وجود دروع Level 3 Aemour بحوالي 75% أقل هذا بالإضافة لكون الدروع الآن ستتكسر بسرعة أكبر ولن تمنع نفس القدر من الضرر.

كشفت أيضاً Treyarch عن وجود Bug تسبب صوت أكبر لخطوات الأقدام في المسافات القريبة. وبالإضافة لتغيير مستوى الصوت بالإضافة لتمييز أصوات خطوات الزملاء عن الخصوم سيتم منح اللاعبين أيضاً عدة إعدادات مسبقة يمكن الاختيار من بينها فيما يتعلق بالصوت بوجه عام.

  • أساليب وأطوار اللعب داخل Blackout:

يمكنكم اللعب داخل طور Blackout في ثلاثة أطوار فرعية هي Solo و Duo و Squad. هذا بالإضافة للـ Playlists الخاصة مثل Close Quarters التي تتضمن اللعب بأسلحة قريبة المدى مثل SMG و Shotgun و Handguns و حتى يديك. و طور Fast Collapse الذي تزيد فيه سرعة انغلاق الدائرة للضعف عن المستوى الطبيعي.

  • الخريطة في Call of Duty Black Ops 4 Blackout:

Call of Duty Black Ops 4 Treyarch Blackout Map

بالنسبة لطور Blackout يتوقع أن تبقى الخريطة كما هي مع تحديثها بشكل دوري بمحتوى إضافي من حين لآخر. كما وعد المطور بإضافة المزيد من الأطوار الفرعية لطور Blackout مع تحديثات اعتيادية ودورية أشبه بما يحدث في Destiny 2: Forsaken، أما عن الأطوار الأخرى فستحوي اللعبة حوالي 14 خريطة مختلفة عند موعد إطلاقها.

ما هي أكثر العوامل التي تثير حماسكم للعب Call of Duty Black Ops 4؟