أعلنت AMD اليوم عن جيلها الجديد من البطاقات الاحترافية من بطاقات Radeon PRO مع اعلانها عن بطاقة Radeon Pro W5500 الاحترافية الموجهة لمحطات العمل و المصممين وصناع المحتوى، لتوفر هذه البطاقات الأداء والميزات المتقدمة التي يطلبها محترفي التصميم والتصنيع كما يتم استخدامها في مجالات الهندسة المعمارية  و الهندسة المدنية (AEC) على حد سواء . هذا وقد أعلنت الشركة أيضاً عن بطاقات W5500M والتي تعتبر النسخة المحمولة لتوفر هي الأخرى الأداء المنشود لتشغيل محطات العمل المحمولة عالية الأداء من الجيل التالي .

شركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الإحترافية بنسختيها للمحترفين كرت شاشة GPU

يستخدم المحترفون اليوم في مجالات التصميم والهندسة المدنية أعباء عمل تدفع حدود تطبيقات التصميم الاحترافية الى الحافّة . فغالبًا ما يستخدم هؤلاء المحترفون في هذه المجالات التي تعتمد على الحركة والتنقل بكثرة العديد من التطبيقات التي تستهلك الكثير من القوة الرسومية في وقت واحد وتتطلب أداءً قوي بلا أية معوقات ليتمكنوا من رؤية التصاميم الخاصّة بهم ومراجعتها والتفاعل معها في الوقت الفعلي.

شركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفين

تم بناء بطاقات Radeon Pro W5500 استناداً على معمارية RDNA الرسومية المحدثة والتي تستفيد من عملية تصنيع 7nm الخاصة بـ AMD ، والتي توفر ليس فقط الأداء الأفضل مقارنة بالجيل السابق، ولكن أيضاً استهلاك طاقة أقل بفضل دقة التصنيع المستخدمة. كما تستخدم البطاقات ذاكرة GDDR6 عالية السرعة وتوفر دعم معيار PCI Express 4.0 الأحدث ، والذي يوفر عرض نطاق ترددي أفضل ، هذا بالطبع بجانب المميزات البرمجية المتقدمة التي توفرها الشركة مع جيل بطاقات RDNA الجديد. مما يجعل بطاقات AMD الجديدة ستقدم لك الأداء الأفضل مع الحفاظ على مستويات استهلاك طاقة أقل و توفير تقنيات ودعم رسومي أفضل من الأجيال السابقة.

توفر بطاقات Radeon Pro W5500 الجديدة أيضاً أداء أفضل مقارنة بالأجيال السابقة بنسبة كبيرة مما يوفر أداء سير عمل تقديري يصل إلى 10x أفضل في حالات تعدد المهام أو multitasking مع التطبيقات الشرهة حسابياً، والذ بدوره يوفر قدرة أكبر على العمل بشكل متوازي، كأن يقوم المستخدم بالقيام بعملية تصميم أثناء قيام البطاقة بعمل ريندر في الخلفية لشيء أخر.

شركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفين

وقال سكوت هيركيلمان ، نائب رئيس الشركة و المدير العام لمجموعة Radeon Technologies في AMD. "يحتاج المصممون والمهندسون إلى حلول رسومية أكثر احترافية لتوفر لهم الأداء والكفاءة لمواجهة التحديات الجديدة كل يوم . ليس هناك ضغط أكثر من وجود موعد نهائي للعمل ، لذا ستوفر البطاقات الرسومية الاحترافية من AMD الأداء القوي الذي تحتاجه عندما تكون في أمس الحاجة إليها". " و توفر البطاقة الرسومية AMD Radeon Pro W5500 كفاءة استثنائية في الأداء و أداءًا قياديًا لتطبيقات التصميم ثنائية وثلاثية الأبعاد ، مما يمكّنهم من التصوير والتفاعل بشكل أفضل مع التصميمات في الوقت الفعلي ، كما توفر القدرة على العمل في مسارات عمل جديدة غامرة مثل الواقع الافتراضي لزيادة الإنتاجية."

شركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفين

توفر البطاقات الرسومية من AMD Radeon Pro W5500 و GPU Radeon Pro W5500M القدرة على التعاون بين فرق المشروع الواحد بشكل أفضل من خلال تمكين القدرة على عرض الخطط على شكل واقع افتراضي في الوقت الحقيقي لإيصال الفكرة بشكل أفضل، وهو ما يوفر الفدرة على اتخاذ قرارات سريعة ومستنيرة . وتوفر هذه البطاقات بعض القدرات و المميزات تشمل ما يلي:

  • تتميز البطاقات الجديدة ببنية معمارية AMD RDNA الرسومية عالية الأداء ، التي تتميز بمحرك هندسي معاد تصميمه ووحدات حسابية مطوّرة ، مما يوفر أداء أعلى (عند العمل على نفس الترددات) يصل إلى 25 في المائة مقارنة بمعمارية Graphics Core Next (GCN) (GCN) من الجيل السابق.

gpu بطاقة رسومية كرت شاشة

  • أداء تعدد مهام أفضل ، حيث توفر البطاقات الرسومية AMD Radeon Pro W5500 أداءً أفضل للمهام المتعددة في نفس الوقت حتى مع الاحمال القوية والشرهة رسومياً، مما يوفر أداء سير عمل تقديري يصل إلى 10x أفضل من المنافسين في اختبار SPECviewperf 13 تحت عبء تعدد المهام.

شركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفين

  • استهلاك طاقة أفضل : حيث يمكّن الجمع بين معمارية AMD RDNA بفضل دقّة التصنيع الخاصّة بها الموفرة للطاقة و تقنيات برنامج القيادة Radeon Pro Software الذكية لإدارة الطاقة ، البطاقة الرسومية AMD Radeon Pro W5500 من تلبية متطلبات الطاقة في حالات العمل مع التطبيقات الاحترافية. وهو ما نتج عنه استهلاك طاقة للنظام أقل بنسبة تصل إلى 32 بالمائة في المتوسط مع برنامج SOLIDWORKS الشهير مقارنةً بالمنافسين .

شركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفين

  • برامج احترافية : يقدم برنامج القيادة Radeon Pro Software for Enterprise تحسينات في الأداء مع كل إصدار وتم تحسينها لتلائم بيئات الحوسبة عالية الأداء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع . حيث تم عمل اختبارات مكثّفة لمنصات OEM واختبارات شهادة ISV لتوفير الأداء الأمثل والمستوفي لمتطلبات محترفي الجودة في هذا المجال . طبقاً لمعايير الشركة، فإن برنامج القيادة الجديدة الخاص بالربع الأول من العام الحالي Q12020 استطاع تحقيق ما يصل إلى 15 في المائة نقاط geomean أكبر في أداة الاختبار الخاصة ببرنامج SPECviewperf 13 من الإصدار 19.Q1 .

شركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفين

  • AMD Remote Workstation ، هو تطبيق يتيح للمهنيين الوصول إلى محطات العمل الفزيائية الخاصة بهم من أي مكان تقريبًا من باستخدام تطبيق Citrix Virtual Apps Desktops أو Microsoft Remote Desktop.
  • دعم حتى أربعة شاشات مع دقة عرض 4K أو حتى 5K ، أو دعم شاشة واحدة مع دقة عرض 8K المذهلة، بجانب توفير تقنيات تحسين الصورة من Image Boost . بالاضافة الى دعم برمجي وعتادي لتقنيات الواقع الإفتراضي لتوفير بيئة عمل متكاملة وتسهيل المزيد من الفرص للتطوير. بجانب دعم أفضل من الناحية البرومجة ومن ناحية الأداء للعديد من البرامج الشعيرة في مجالات الصناعة ، مثل برنامج SOLIDWORKS الشهير.
  • وفي حال كنت من اولئك الذين يتنقلون بشكل كبير فيمكنك الحصول على نسختك المحمولة من البطاقة الرسومية AMD Radeon Pro W5500M والتي ستوفر لك قوة رسومية كبيرة أيضاً مع حاسوبك المحمول.
شركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفينشركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفين
  • كل هذه المميزات سوف تتوفر للمستخدمين بسعر أكثر تميزاً من بطاقات الجيل السابق و البطاقات المنافسة على حد سواء، حيث أنه من المتوقع أن تتوفر البطاقة الرسومية AMD Radeon Pro W5500 من كبار تجار التجزئة والموزعين اعتبارًا من منتصف فبراير 2020 ، مقابل 399 دولارًا أمريكيًا.

شركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro W5500 الرسومية بنسختيها للمحترفين