شركة AMD تُعلن رسمياً عن بطاقة Radeon 7 أول البطاقات الرسومية في العالم بدقة تصنيع 7nm - عرب هاردوير

إعلنت AMD خلال معرض CES 2019 منذ قليل عن البطاقة الرسومية AMD Radeon VII الجديدة الموجهة للاعبين ، تُعد البطاقة Radeon 7 أول بطاقة في العالم بدقة تصنيع 7 نانومتر .

أول بطاقة في العام بدقة تصنيع 7nm

بفضل تقنية ودقة تصنيع البطاقة 7 نانومتر فإن سحب الطاقة سيكون أقل مما يساعد على تقليل درجات الحرارة ومستويات الضوضاء أيضًا اثناء الضغط ، كذلك أداء الألعاب سيكون أعلي بنسبة 35-42٪ في الألعاب عند المقارنة ببطاقة  Vega 64 وذلك بفضل الـ Clock Speed الهائل الذي تصل سرعتة 1.8 غيغاهرتز! هذا من شأنه أن يجعل البطاقة قادرة على المنافسة مع GeForce RTX 2080 من NVIDIA مثلما قامت الشركة بالتوضيح أثناء الحدث.

سوف تأتي البطاقة بذاكرة HBM2 بسعة 16 جيجا بايت ، نعم 16 جيجابايت من الذاكرة وهو ضعف ما تحملة بطاقة GeForce RTX 2080 حيث تتميز بطاقة AMD الجديدة بذاكرة مليئة بالجنون للألعاب ومن اجل دعم دقات العرض العالية ، وهذا هو السبب في أن AMD تقوم بتسويق البطاقة من اجل “صُناع المحتوي واللاعبين ” .

Radeon 7

Radeon 7

لقد تم اختبار ثلاث ألعاب بما في ذلك Battlefield V و Farcry 5 و Devil May Cry 5 علي دقة العرض 4K مع إعدادات قصوى والتي اثبتت تفوق Radeon 7 علي NVIDIA RTX 2080 وذلك وفقاً لمعايير شركة AMD ، تُعد بطاقة الرسومات أيه إم دي Radeon VII هي أول وحدة معالجة رسومات من AMD للمستهلكين تصل إلى معدل اطارات 60 إطارًا في الثانية على إعدادات 4K ولذلك يمكن القول اخيراً وبعد طول إنتظار فإن AMD لديها في النهاية بطاقة رسومات 4K تنافسية.

سوف تُصدر Radeon VII في 7 فبراير المُقبل بسعر 699 دولار ولفترة محدودة سوف تحصل علي ألعاب Devil May Cry 5 و Resident Evil 2 و The Division 2 عندما تقوم بشراء البطاقة .