القائمة
ترند
ترند
Ansel، حرية التصوير التي طالما حلم بها اللاعبين ..

Ansel، حرية التصوير التي طالما حلم بها اللاعبين ..

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2018-06-03

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

هل روادتك يوما أمنيات ان تمتلك حرية الحركة في لعبتك المفضلة، لتذهب وتتأمل في كل أرجائها وأركانها، لتستمتع بالرسوم والتفاصيل، وتكتشف الأسرار وما وراء الستار؟ هل رغبت يوما في الطيران الي ما وراء الأفق ورؤية عالم لعبتك المفضلة من أعلي بنظرة الطائر الشمولية؟ هل رغبت في التقاط الصور عالية الجودة لتلك المشاهد الي أعجبتك او اثارت دهشتك واستغرابك؟ هل تمنيت أن تمتلك القدرة علي تحسين أو تغيير بعض الألوان في رسوم لعبتك المفضلة؟ هل رغبت في هذا كله أو بعضه؟ حسنا! لقد تحقق لك كل هذا مع مكتبة Ansel. وبشكل حرفي لا مجازي!

فمنذ ما يقرب من عامين طورت NVIDIA تقنية مناظير الرؤية المتعددة Simultaneous Multi Projections، وهي وسيلة تتيح لـ NVIDIA محاكاة الأجسام ثلاثية الأبعاد من زوايا مختلفة بتكلفة قليلة، دون الحاجة لتكرار رسم هذه الأجسام. ونتيجة هذه التقنية ان NVIDIA اصبح لديها القدرة علي تكرار الالاف من مناظير الرؤية علي دقات وضوح Resolution عالية. وتستغل الشركة هذا الامر في عمل مجموعة من المؤثرات تحت مظلة مكتبة صغيرة سمتها Ansel، تمكنك من عمل الآتي ..

آلة تصوير حرة الحركة تغطي مساحة اللعب Free Camera:

يستطيع اللاعب الان توقيف اللعبة فورا و الطيران الحر في بيئة اللعبة دون التقيد بمنظور رؤية بطل اللعبة، وهي مزية هامة تمكن اللاعب من فحص ومشاهدة تفاصيل اللعبة عن قرب، والاطلاع علي اماكن ربما لم يكن يستطيع الوصول اليها باستخدام امكانيات اللعب المتاحة، وهي امكانية مفيدة لمن يرغبون في معرفة كيف يصمم المطور لعبته. وليس هناك اجمل من التجول في عالم Witcher 3 مثلا بالة التصوير الحرة والسفر الي اخر الخريطة ومشاهدة كل التفاصيل ثم العودة الي بطل اللعبة في لحظة! أو حتي التجول بطريقة بانورامية في المشاهد الدرامية دون قطع سير اللعبة!

Free Camera

تغيير الوان اللعبة اثناء اللعب FreeStyle:

في المعتاد يلجا اللاعبون لحقن ملفات معدلة file injection في اللعبة للحصول علي مؤثرات اخراجية Post Process تغير من الوان اللعبة، كأن تضيف المزيد من السطوع علي الانوار، او تزيد من تشبع الوان معينة، او تضفي صبغة ابيض واسود علي المشاهد، او تحسن من اللون الازرق.. الخ. لم يعد هذا ضروريا مع Ansel .. فبضغطة بضعة ازرار يمكنك تطبيق هذه التعديلات فورا من داخل اللعبة ورؤية تاثيرها في التو واللحظة، ويمكنك ايضا الغاؤها في التو واللحظة. وهو الامر الذي يزيد من مرونة التعامل مع تعديلات المؤثرات الاخراجية علي الجودة الرسومية. ويجعل اختبارها أمرا سهلا.

بل أن اللاعب بامكانه اضافة مؤثرات اخراجية كاملة جديدة علي اللعبة، مثل بؤرة التصوير Depth Of Field، و ضباب الحركة Motion Blur، يمكنك أيضا زيادة تفاصيل الخامات عن طريق استعمال مرشحات تحسين حادة  Sharpen Filters، ومع القدرة علي تعديل ألوان اللعبة، ومع تفعيل الاظلام الشمولي Ambient Occlusion من تعريف القيادة Driver، يعطي كل هذا قبلة حياة جديدة للألعاب القديمة، وهي مزية هائلة لا تتوفر سوي لدي ِAnsel.

Ansel FreeStyle

التقاط الصور من اي زاوية بدقات وضوح فائقة تتعدي 4K و 8K:

حتي لو تكن اللعبة تعمل علي هذه الدقات العالية، يمكن للاعب ايقاف اللعبة، ضبط بؤرة وزاوية التصوير، ثم اعطاء الأمر لـ Ansel كي تلتقط الصورة بدقات جنونية تصل الي 64000x36000 أي ما يعادل 64K! وهو ما يعني أن اي لاعب اصبح بامكانه الحصول علي صور بأعلي جودة رسومية بأعلي وأوسع دقة وضوح للعرض علي أي شاشة في المستقبل! وهي امكانية غير متاحة ببساطة سوي مع Ansel!

Ansel Super Resolution

التقاط الصور بتقنية 360 و 3D:

التقاط الصورة من كل الزوايا الدائرية الممكنة بحيث يمكنك التجول في الصورة بكل الاتجاهات من متصفح الانترنت وكانك داخل اللعبة! وأيضا التقاط الصورة من زاويتين مختلفتين بحيث يمكنك رؤيتها كصورة مجسمة باستخدام نظارة ثلاثية الأبعاد 3D Glasses أو نظارة واقعية افتراضية VR!

Ansel 360  

استعمال مرشحات Filters الوان تعدل في الصور الملتقطة:

يمكن للاعب اضافة مرشحات تعديل علي الصور الملتقطة، كأن يضيف تعديلات تجعل الصورة كأنها مرسومة باليد، أو كأنها مصممة من الزجاج، أو كأنها بالأبيض والأسود فقط .. الخ.

Ansel Filters

ربما لا تشعر أن التقاط الصور وتعديلها ذو أهمية خاصة لك، لكن مزايا التصوير حر الحركة، ومزايا تعديل رسوم اللعبة سوف تكون قطعا ذات أهمية لك! فمن منا لا يود اللعب طبقا برسوم محسنة، أو طبقا لألوانه المفضلة؟ ومن منا لا يحب استكشاف عالم اللعبة بالة تصوير حرة المجال والطيران؟، ربما لرؤية تفاصيل مبهمة أو مخفية، أو للتدقيق في رسوم اللعبة والتأمل فيها عن قرب؟ ولهذا فان وجود Ansel في حوزة اللاعبين هو اضافة لا تقل أهمية عن لعب اللعبة علي أقصي رسوم ممكنة!

لتفعيل مزايا Ansel كل ما تحتاجه هو تحميل تطبيق Geforce Experience من موقع NVIDIA، وتفعيل الخيارات الآتية من لوحة الاعدادات Settings:
Enable Experimental Features و In Game Overlay كما هو موضح في الصورة ..
Ansel Settings
بعد ذلك يمكنك تفعيل الكاميرا حرة الحركة عن طريق ضغط Alt+F2، وتفعيل تغيير ألوان اللعبة عن طريق ضغط ِAlt+F3. وفي الوقت الحالي فان تقنية Ansel متاحة في عدد كبير للغاية من الألعاب:

1- Watch_Dogs 2 2- The Witcher 3 3- Shadow of War 4- Tekken 7 5- Mass Effect: Andromeda 6- Ghost Recon Wildlands 7- BulletStorm Full Clip 8- Mirrors Edge Catalyst 9- Agents Of Mayhem 10- Pro Evolution 2018 11- Paragon 12 -Dishonored 2 13- For Honor 14- Conan Exiles 15- Ark Survival Evolved 16- War Thunder 17- Oduction 18- The Witness 19- Raiders of the Broken Planet 20- HellBlade Senua's Sacrifice 21- Kona 22- Snake Pass 23- Black Desert 24- Final Fantasy 15 25- Star Wars™ Battlefront™ II 26- Kingdom Come: Deliverance 27- Q.U.B.E. 2 28- Pure Farming 2018 29- Nioh: Complete Edition 30- Aven Colony 31- ClayBook 32- CAT Interstellar 33- CHKN 34- Formula Fusion 35- Dark and Light 36- Fade to Silence 37- Space Engineers 38- WRC 7 FIA World Ralley Championship

 

بينما نجد أن FreeStyle مدعومة في عدد أكبر من الألعاب مثل غالبية عناوين سلسلة Assassin's Creed، وغالبية عناوين سلسلة Counter Strike، وسلسلة Watch_Dogs، الي جانب عدد كبير من الألعاب الأخري.

 
Archeage
Assassin's Creed
Assassin's Creed II
Assassin's Creed Origins
Assassin's Creed: Brotherhood
Assassin's Creed: Revelations
Assassin's Creed: Rogue
Assassin's Creed: Unity
ARK: Survival Evolved
Battlefield 3
Borderlands 2
Counter-Strike: Global Offensive
Counter-Strike: Source
CrossFire: Rival Factions
Cuphead
Call of Duty: Black Ops III
Cities: Skylines
Dark and Light
Dark Souls II
Dark Souls III
Dead by Daylight
Dead or Alive 5: Last Round
Diablo III
Dishonored
DNF
Don't Starve
DOTA 2
Dragon Age: Inquisition
Dream Three Kingdoms 2
Dying Light
Euro Truck Simulator 2
Europa Universalis IV
Fallout 4
Far Cry 4
Far Cry 5
FIFA 17
FIFA Online 3
Final Fantasy XIV: A Realm Reborn
For Honor
Grand Theft Auto V
Grand Theft Auto: San Andreas
Grim Dawn
Guild Wars 2
H1Z1: King of the Kill
Half-Life 2
Hearthstone
Hearts of Iron IV
Hellblade: Senua's Sacrifice
Killing Floor 2
Mad Max
Mafia III
Maplestory
Mass Effect: Andromeda
Middle-Earth: Shadow of Mordor
Moonlight Blade
NBA2K Online
Need for Speed Online
Paladins®
Payday 2
Pro Evolution Soccer 2018
Rocket League
Rust
Sid Meier's Civilization V
Smite
Starcraft II: Legacy of the Void
Stellaris
Team Fortress 2
Terraria
The Elder Scrolls Online
The Evil Within 2
The Forest
The Sims 3
The Sims 4
The Witcher 3: Wild Hunt
Titanfall 2
Tom Clancy's Ghost Recon Wildlands
Tom Clancy's Rainbow Six Siege
Unturned
Warface
Warframe
Watch_Dogs
Watch_Dogs 2
Wolfenstein II: The New Colossus
World Of Tanks
World of Warcraft: Legion
World of Warships
وبشكل عام، فان مزية Ansel الأساسية هي استمرارية NVIDIA في توسيع دعم اللعبة للألعاب القديمة والجديدة، مما يعني أن عدد ألعاب FreeStyle و حرية التصوير في ازدياد مستمر.
أضف تعليق (0)
ذات صلة