هل روادتك يوما أمنيات ان تمتلك حرية الحركة في لعبتك المفضلة، لتذهب وتتأمل في كل أرجائها وأركانها، لتستمتع بالرسوم والتفاصيل، وتكتشف الأسرار وما وراء الستار؟ هل رغبت يوما في الطيران الي ما وراء الأفق ورؤية عالم لعبتك المفضلة من أعلي بنظرة الطائر الشمولية؟ هل رغبت في التقاط الصور عالية الجودة لتلك المشاهد الي أعجبتك او اثارت دهشتك واستغرابك؟ هل تمنيت أن تمتلك القدرة علي تحسين أو تغيير بعض الألوان في رسوم لعبتك المفضلة؟ هل رغبت في هذا كله أو بعضه؟ حسنا! لقد تحقق لك كل هذا مع مكتبة Ansel. وبشكل حرفي لا مجازي!

فمنذ ما يقرب من عامين طورت NVIDIA تقنية مناظير الرؤية المتعددة Simultaneous Multi Projections، وهي وسيلة تتيح لـ NVIDIA محاكاة الأجسام ثلاثية الأبعاد من زوايا مختلفة بتكلفة قليلة، دون الحاجة لتكرار رسم هذه الأجسام. ونتيجة هذه التقنية ان NVIDIA اصبح لديها القدرة علي تكرار الالاف من مناظير الرؤية علي دقات وضوح Resolution عالية. وتستغل الشركة هذا الامر في عمل مجموعة من المؤثرات تحت مظلة مكتبة صغيرة سمتها Ansel، تمكنك من عمل الآتي ..

آلة تصوير حرة الحركة تغطي مساحة اللعب Free Camera:

يستطيع اللاعب الان توقيف اللعبة فورا و الطيران الحر في بيئة اللعبة دون التقيد بمنظور رؤية بطل اللعبة، وهي مزية هامة تمكن اللاعب من فحص ومشاهدة تفاصيل اللعبة عن قرب، والاطلاع علي اماكن ربما لم يكن يستطيع الوصول اليها باستخدام امكانيات اللعب المتاحة، وهي امكانية مفيدة لمن يرغبون في معرفة كيف يصمم المطور لعبته. وليس هناك اجمل من التجول في عالم Witcher 3 مثلا بالة التصوير الحرة والسفر الي اخر الخريطة ومشاهدة كل التفاصيل ثم العودة الي بطل اللعبة في لحظة! أو حتي التجول بطريقة بانورامية في المشاهد الدرامية دون قطع سير اللعبة!

Free Camera