القائمة

قيد التطوير
أخيراً .. عرب هاردوير تنفرد وتفتح أول صندوق لجهاز PS5 في مصر!

أخيراً .. عرب هاردوير تنفرد وتفتح أول صندوق لجهاز PS5 في مصر!

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2020-11-09

وصل ، وصل ، وصل ، أخيراً وبعد انتظار طويل ، وصل PS5 إلى أرض الوطن وباتت لدينا أول منصة جيل جديد في مصر بشكل رسمي واليوم : يسعدنا ويشرفنا أن نشارك معكم تفاصيل فتح صندوق PS5 لأول مرة..

PS5 سوني Unboxing فتح صندوق Sony PlayStation 5

نحن الآن في قلب مذبحة نوفمبر أو هكذا أحب أن أسميها ، تلك المذبحة التي تتضمن ثلاثة منصات من الجيل الجديد وعشرات الألعاب في وقت واحد وبطبيعة الحال ، قام الكثير من صناع المحتوى بمشاركة أولى تجربتهم لـ PS5 أو Xbox Series X مُسبقاً ولكن وبسبب ظروف قهرية خارجة تماماً عن إرادة عرب هاردوير ، تأخرنا عليكم بعض الشيء في فعل ذلك ولكن ليس بعد الآن فقد وصلت المنصة لنا أخيراً ونشكر فريق Playstation Arabia على توفيرها لنا وها نحن نقدم الـ Unboxing الرسمي.

PS5 سوني Unboxing فتح صندوق Sony PlayStation 5

كما ترون  ، عُلبة PS5 كبيرة بعض الشيء وهي أكبر في الحجم من علبة Xbox Series X ونحن نعلم السبب طبعاً ، المهم وعلى نهج PS4 ، وضعت سوني أبرز خواص الجيل الجديد على العلبة فنرى الـ 4K ، 120fps والوصول حتى 8K ومن الخلف لدينا عبارة " العب كما لم تلعب من قبل " تحتها مميزات أكثر للمنصة ولعل أهمهم هي الـ Dualsense الثورية بالـ Haptics والـ Adaptive Triggers.

PS5 سوني Unboxing فتح صندوق

عند فتح الصندوق لأول مرة ، وجدنا كُتيب الإرشادات طبعاً ومعه أبرز الكابلات التي ستحتاجها مع الجيل الجديد وأولهم طبعاً قابس الكهرباء والأهم هو كابل الـ HDMI 2.1 الذي سيعطيك تجربة الجيل الجديد من خلال اللعب على 8K 60fps على أي تلفاز يدعم تلك الدقة مع الوصول حتى 4K 120fps ولا ننسى خواص الـ HDR وغيرها ، نرى أيضاً 825GB وهي مساحة المنصة التخزينية مع التركيز على عامل الـ SSD والذي في اعتقادي هو كلمة السر بالنسبة لهذا الجيل.

PS5 سوني Unboxing فتح صندوق Sony PlayStation 5

من هنا ظهرت أخيراً الـ Dualsense ، تلك الأداء ثنائية اللون لأول مرة في تاريخ بلايستيشن والتي كان لها شعوراً وملمساً مختلفاً عند الإمساك بها أول مرة ، تأتي الـ Dualsense وهي لمن لا يعلم إسم أداة تحكم PS5 بخاصيتي الـ Haptics وهي تطور الـ Rumble الذي تواجد في Dualshock 4 وعبارة عن مجسات تعطيك إهتزازات ونبضات تجعلك تنغمس في تجربة أي لعبة لتشعر فعلاً بفارق عند المشي على أنواع مختلفة من الأرضية في أي لعبة ولن ننسى الـ Adaptive Triggers على زري R2 و L2 واللذان يعظما من شعور المقاومة عند جذب أي عنصر داخل أي لعبة والهدف الكلي للأداة هي زيادة الشق الحسي أثناء اللعب. (اسحب لرؤية كل الصور)

ملمس Dualsense مريح ومسكتها أيضاً مريحة لليد رغم أنها قد تكون كبيرة في الحجم على البعض منكم ، عموماً ، تأتي الأداة مع زر Share لمشاركة مقاطعك أو صورك مع ميكروفون مدمج لأول مرة والأهم منفذ USB Type C للشحن السريع.

PS5 سوني Unboxing فتح صندوق Sony PlayStation 5

أخيراً ، أهم قطعة في العلبة وهو PS5 نفسه ، تلك المنصة تقف بشموخ غير طبيعي وشكلها عصري جداً كما أنها ليست ضخمة بالشكل الذي نراه في الصور ولكنها ثقيلة الحقيقة وهذا يفسر حجم علبتها ، يأتي PS5 بمزج اللونين الأبيض والأسود مع غالبية الأبيض على جانبي المنصة والتي للعلم يمكنك إزالتها بسهولة للوصول لعتاد المنصة من الداخل والرائع في جانب الدقة هي رؤيتك لعلامات X O ، مثلث ومربع محفورة في الجزء الداخلي من المنصة بشكل صغير ودقيق للغاية والأمر نفسه مع Dualsense. (اسحب لرؤية كل الصور)

 لدينا فتحات تهوية تحد المنصة من كل جانب في دليل قاطع على رغبة سوني في إنهاء مشكلة السخونة مع PS4 ويتوسط كل ذلك حاجز أسود لامع وعاكس يفصل جانبي المنصة بشكل أنيق للغاية ويحتوي على مروحة PS5 الرسمية لتبريد الجانبين. (اسحب لرؤية كل الصور)

يأتي PS5 من الخلف بمنفذين USB Type A مع منفذ للـ LAN ، قابس الكهرباء طبعاً ومنفذ الـ HDMI 2.1 ومن الأمام لدينا منفذ آخر USB Type A مع واحد USB Type C لشحن Dualsense مع مشغل أقراص طبعاً إن كنت ستشتري نفس النسخة الأساسية أما النسخة الرقمية فقد استغنت عن مشغل الأقراص لأجل محبي الألعاب الرقمية وطبعاً تأتي بسعر أقل يقدر بـ 400$ فقط. (اسحب لرؤية كل الصور)

أخيراً لدينا قاعدة تُثًبّت تحت المنصة نفسها إن أردت وضعها بشكل أفقي ولفعل ذلك عليك أن تفك القاعدة بأي مفك عادي ، احتفظ بالمسمار داخل غرفة مخصصة له في القاعدة نفسها ومن ثم اشبكها على أي جانب من المنصة بشكل أفقي والموضوع ليس معقداً وقد لخصناه لكم في تلك الصور المتتابعة. (اسحب لرؤية كل الصور)

يمكنكم مشاهدة فيديو الـ Unboxing من على قناتنا أدناه مع مقارنات بالحجم بين PS5 ، PS4 ، PS4 Pro و PS1 :

إذاً تلك كانت أول نظرتنا لمنصة PS5 من خلال فتح الصندوق ، طبعاً أنتم تعرفون ماذا يعني ذلك لذا تابعونا على مدار الأيام القادمة لأجل المزيد عن الجيل الجديد ولا تنسوا أن تشاركونا رأيكم في التعليقات !

أضف تعليق (0)

ذات صلة