قامت Acer اليوم باستعراض منتجاتها الجديدة وخطّتها المرتقبة لما هو قادم في الفترة القادمة. وقد أعربت الشركة عن وفاءها بالعهد في تصنيع المكونات صديقة البيئة بشكل مستمر. كما أنها ستسمر في توفير المنتجات المبنية على أحدث التقنيات والتطورات التقنية الصديقة للبيئة والتي تُسهّل حياة المُستخدمين بشكلٍ مُستمر. 

ستستعرض Acer هذه المرة نظرتها المستقبلية في توفير تجربة مُستخدم جديدة، تدمج بشكل واضح ما بين التقنية والمحافظة على البيئة في حياتنا اليومية. لتوفر بذلك تجربة جديدة وصحيّة للمستخدمين، بدون التخلّي عن الرفاهية التي تُقدّمها التقنية في نفس الوقت.

الأمر الآخر الأكثر أهميّة هنا هو أهميّة الذكاء الاصطناعي، الذي أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وكذلك استراتيجية Acer التي أصبحت تعتمد عليه بشكلٍ كبير للغاية. 

وقد ظهر هذا جليّاً في الفترة الماضية من خلال العديد من التقنيات والمُنتجات الجديدة مثل حواسيب Acer من فئة SPATIALLABS التي استخدمت تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة فريدة للمستخدمين، سواء كانوا لاعبين أو صانعي محتوى.

كما وقد ظهر ذلك أيضاً في منتجات Acer الطبيّة مثل VeriSee، حيث ساهمت التقنية المُستخدمة فيها والمبنية على الذكاء الاصطناعي في مساعدة الأطباء والمرضى في مراقبة وتشخيص الأمراض المتعلّقة بالعيون والصحّة بشكلٍ عام في المراحل المُتقدّمة من ظهورها. 

ليس هذا فحسب، بل قامت الشركة أيضاً بتطوير تقنيات لمساعدة المؤسسات الطبيّة في تشخيص والتعرّف على المشاكل الطبيّة النفسية للمرضى بناءً على التعرّف على التغيرات في تعبيرات أوجه المرضى، وذلك من خلال تقنيات التعلّم العميق، والتعرّف على الصورة Image recognition.

ومن هذا المُنطلق، وبناءً على خطّة الشركة للوصول لمنتجات مبنية بنسبة 100% على الكهرباء المُتجدّدة بحلول عام 2035، فالشركة يُسعدها تقديم المُنتجات التالية:

الدراجة الذكية Ebii

تعتبر الدراجة ebii هي أحدث حلول Acer المبنية على الذكاء الاصطناعي لتوفير حل للتنقل سهل وصديق للبيئة في نفس الوقت. كما أن تصميم الدراجة البسيط والجميل سيسمح لأي شخص بركوب الدراجة بسهولة مهما كان حجمه، كما سيسمح بالتنقل بحرّية مع تصميم يبعث على الراحة طوال الطريق، والعجلات المصنوعة بدقّة والفارغة من الهواء ستجعلك تشعر بأمان أكثر في الطرق الغير مُمهدة.

تتمتع الدراجة بتطبيق ebiigo الذين سيوفر لك معلومات حيّة عن رحلتك مثل سرعة الدراجة، المسافة المقطوعة، الطرق الأفضل للوصول للهدف، وأيضاً عمر البطارية المتبقيّة. 

ولكن ما يجعل الأمر أكثر متعة هو تقنيات مثل ebiiAssist و ebiiRide اللتان يقومان بالتعامل الذكي مع رحلتك بالكامل، من خلال حساب الموارد والطاقة ومقارنتها بالطريق، وأيضاً توفير المساعدة حسب وعورة وصعوبة الطريق.

ليس هذا فحسب، بل وتوفر تقنية ebiiSecure التي ستوفّر لك الأمان من السرقة، حيث تُراقب الدراجة في حال عدم وجودك بجوارها، وتقوم بتنبيهك في حال تحرّكت من مكانها وإعلامك بمكانها. 

كما وتوفر تقنية الحماية الخلفية من التصادم Rear collision warning Sensor الحماية من التصادم الخلفي عن طريق إنذارك، وتوفير إضاءة أمامية وخلفية وجانبية لتنبيه من حولك. كما وتوفر لك مجموعة من الأدوات المساعدة والتي يُمكن تركيبها في الدراجة لتوفير مساحة تخزينية ووظائف إضافية.

منتجات Vero الموفّرة للطاقة، وصديقة البيئة

منقّي الهواء Acerpure Pro

يأتي هذا المنتج مصنوعاً من 35% من المواد المُعاد تصنيعها، وتم تغليفه وطلاءه بمواد Acer الصديقة للبيئة أيضاً. يعمل مرشّح الهواء على تنقية الهواء في منزلك، ليُزيل 99% من PM2.5 والـformaldehyde ليُبقي الهواء في منزلك نقيّاً. كما تسمح لك وضعية Green Mode بتوفير الطاقة في حال الاستخدام البسيط.

حواسيب Acer Aspire Vero

تأتي حواسيب Aspire Vero 15 في نسختها الجديدة لتستمر في توفير منتجات صديقة للبيئة. 

يأتي الجهاز الجديد مع تصميم حواف صغيرة للغاية، كما تم زيادة استخدام مواد PCR في تصنيع الجهاز لتصل إلى 40% من نسبة الحواف والهيكل الخاص بالجهاز، بجانب 50% من لوحة المفاتيح وشاحن الطاقة الخاص بالجهاز. وبذلك فقد تم تقليل انبعاث CO2 ليصل إلى 30% من 21% فقط للبلاستيك العادي، بدون التخلّي عن الصلابة المُعتادة للمكونات والهيكل.

هذا بجانب تقليل حجم اللوحة الأم بنسبة 52% لتوفير استخدام مواد الـPCR في التصميم مع بقاء منتجات Intel الداعمة لهذه التصميمات التي تجتاز متطلبات Intel Evo في الداخل. 

يأتي الجهاز مع معالجات الجيل الثالث عشر من فئة Core i7 مع ما يصل إلى 10 أنوية، وما يصل إلى 16GB من ذاكرة DDR5. كل هذا مع عمر بطارية طويل، دعم WiFi 6E وأيضاً دعم Thunderbolt 4، HDMI 2.1، وأيضاً BT 5 ومجموعة من المنافذ المتطورة لتوفير حلول توصيل حصرية.


يأتي اللاب توب مع شاشة 15.6 بدقة FHD مع دعم 100% لطيف sRGB، مع كاميرا 1440p QHD في النسخة الخاصة بالعام الحالي، مع تقنية TNR، وتقنيات Acer المدعومة من الذكاء الاصطناعي لتوفير مكالمات فيديو مُحسّنة. كما يقوم تطبيق VeroSense بتوفير وضع توفير الطاقة في حال أردت ذلك.

كل ذلك مع توفير تعبئة صديقة للبيئة والحفاظ على المتانة الخاصة بالعبوّة وبالجهاز نفسه، مجتازاً  اختبارات المتانة التي نقوم بها بكل ثقة.

جهاز العرض Vero Projector PL3510ATV

جهاز العرض بالليز الجديد الموفّر للطاقة من Acer، والذي يتمتع بنسبة 35% من الـPCR المُعاد تصنيعها، 50 منها في الهيكل الخاص بالجهاز. يستخدم الجهاز الليزر الفوسفوري لتكوين الألوان الأساسية، كما أنه يوفر 50% من الطاقة، بجانب صورة أكثر إشراقاً. 

ومع دقّة عرض FHD وتقنيات الحفاظ على السطوع العالي الذي يصل إلى 5000 ANSI lumen سيُطيل عمر الجهاز إلى ما يصل إلىى 30000 ساعة.

يأتي الجهاز مع دونجل لأجهزة التلفاز بنظام Andriod، مما يسمح بعرض الأجهزة الخاصة بك بشكل أفضل. كما ويأتي داعماً للأوامر الصوتية، لتوفير دعم لتطبيقات متجر Google، كما ويأتي مع دعم HDMI 3D ليوفّر لك تجربة ثلاثية الأبعاد مُميّزة للغاية، بجانب وضع Football Mode المميز، والقدرة على العمل 24/7 ودعم التشغيل والإيقاف اللحظي.

منتجات اللاب توب والأجهزة المحمولة

الجهاز المحمول PREDATOR HELIOS 3D 15 SPATIALLABS EDITION

يأتي الجهاز في نسخته الجديدة ليدعم الجيل الثالث عشر من معالجاتCore i9-13900HX فائقة القوة، مع 32GB من ذاكرة DDR5 بتردد 5600 هيرتز، ووحدة تخزين 2TB PCIe 4.0، وبطاقة RTX 4080 المحمولة، وأيضاً تبريد AeroBlade المميز، ونظام التبريد المعدني السائل Liquid Metal لتبريد المعالج.

يأتي الجهاز مع دعم نظام Windows 11 وشهر من خدمة Xbox Game Pass المميزة التي قامت Acer بدعمها مع 12 مليون جهاز كمبيوتر حتى الآن. ستوفر لك هذه الخدمة تجربة الألعاب المميزة مع أصدقاءك، وخاصّة على حواسيب Spatiallabs التي توفر تجربة اللعب ثلاثية الألعاب بشكل أفضل من الماضي بدون الحاجة لنظّارات خاصّة. كما أنها تدعم حالياً 80 عنوان.

يأتي الجهاز مع شاشة بحجم 15.6، وبدقة عرض 4K في حالة العرض التقليدي، ودقة 1920 X 2160 مع معدل تحديث 60Htz في حالة العرض الثلاثي الأبعاد بتقنيات Spatiallabs المميزة. كما وتأتي مع دعم الطيف اللوني Adobe RGB بنسبة 100%.

يأتي الجهاز مع مجموعة من التقنيات التي تُسهل عليك العمل مثل Mux التي تسمح بتبديل البطاقة الداخلية بالمنفصلة حسب الحاجة، كما يوفر الذكاء الاصطناعي لك القدرة على التبديل بين وضع 2D و 3D بشكل أكثر تلقائية، وبالطبع كاميرتين streo مع مستشعرات الحركة لمراقبة تحرّكاتك وضبط الصورة تباعاً.

ومع العديد من أوضاع اللعب ثلاثية الأبعاد، والضبط من المطورين، توفر لك برمجيّة SPATIAL LABS EXPERIENCE CENTER التحكم الكامل في تجربتك، والتي يُمكنك معرفة المزيد عنها من خلال هذا الرابط.

جهاز PREDATOR HELIOS 16

يأتي الجهاز في نسخته الجديدة مع تصميم فريد ومميز مع مجموعة من الأكواد على الجزء الخلفي، والتي ستتمكن من الحصول على هدية في حال قمت بحل هذه الأكواد. 

هذا بالاضافة إلى التصميم الحاد والألوان المميزة واللوجو اللامع. يدعم الجهاز الجيل الثالث عشر من معالجات Core i9 فائقة القوة، مع 32GB من ذاكرة DDR5 بتردد 5600 هيرتز، وبطاقة RTX 4080 الرسومية المحمولة.

يتوفّر اللاب توب مع شاشة بحجم 16، وبدقة عرض WQXGA أو WUXGA، بمعدّل طول لعرض 16:10 ودعم تقنيات G-Sync و Advanced Optimus المميزة، ومعدل تحديث يصل إلى 165 هيرتز. كما وتأتي مع دعم الطيف اللوني DCI-P3 100% بنسبة 100%. كما ويأتي الجهاز مع مجموعة من التقنيات الخاصة بالتبريد مثل مراوح AeroBlade ومواد الـLiquid Metal لتبريد المعالجات.

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل التقنية الخاصة بالجهاز من هذا الرابط.

جهاز PREDATOR TRITON 17 X

يأتي الجهاز في نسخته الجديدة مع المواصفات التقنية الأقوى للألعاب. يدعم الجهاز الجيل الثالث عشر من معالجاتCore i9-13900HX  مع 24 نواة و 32 خيط للمعالجة، مع 32GB من ذاكرة DDR5 5600Hz، أو 64GB 5200Hz، ووحدة تخزين حتى 4TB PCIe 4.0، وبطاقة RTX 4090 المحمولة.

يتوفّر اللاب توب مع شاشة بحجم 17 بوصة، وبدقة عرض WQXGA 2560 X 1600 أو 2.5K، مع لوحة AmLED، ودعم تقنيات G-Sync و Advanced Optimus المميزة، ودعم DISPLAYHDR 1000. كما وتأتي مع دعم الطيف اللوني DCI-P3 100% بنسبة 100%.

من ناحية التصميم، يأتي الجهاز مع واجهة خلفية مصقولة بنظام الـCNC المميز، والذي يسمح ليس فقط بتصميم حاد، ولكن بتبريد مميز. 

وبذكر التبريد، فالجهاز يأتي مع مجموعة من التقنيات الخاصة بالتبريد مثل مراوح AeroBlade ومواد الـLiquid Metal لتبريد المعالجات، والغرفة البخارية ونظام التمرير الحراري Vortex Flow.

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل التقنية الخاصة بالجهاز من هذا الرابط.

شاشة Acer Nitro XZ452CU V

تأتي شاشة Acer Nitro XZ452CU V المنحنية بحجم 44.5 بوصة، مع 32:9 معدل طول إلى عرض، وانحناء بمقدار 1500R للشاشة، ستوفر لك هذه الشاشة تجربة ألعاب مميزة للغاية. وتأتي الشاشة مع دعم تقنية AMD Freesync للقضاء على مشاكل تقطّع الصورة، ومعدّل تحديث 165Hrtz.

الشاشة مزودة بمصفوفة KVM من منافذ الإخراج التي ستوفر لك القدرة على تركيب أكثر من كيبورد وماوس واحد فقط، بجانب مجموعة من المنافذ المٌفيدة الأُخرى مثل USB-C و RJ45 في حال احتجت أيّاً منها.

كيس الألعاب المُدمّرة PREDATOR ORION X

نحن الآن في نهاية الحدث، ولكنّنا لم نستعرض بعد المنتج الأقوى اليوم، ألا وهو كيس الألعاب الأقوى PREDATOR ORION X. 

تأتي هذه الكيس مع تصميم مميز للغاية، أمضت الشركة فيه فترة طويلة لتصميمه. كما أنها تأتي بمواصفات تقنية فائقة القوة مثل معالج Intel Core i9-13900KS القوي للغاية، مع 24 نواة واستهلاك طاقة 150 واط أقصى، والذي يمكنه الوصول لتردد 6.0Ghz. هذا بجانب نظام التشغيل Windows 11. الجهاز يأتي مزود بوحدة تخزين فائقة السرعة بحجم 2TB of M.2 PCIe Gen 4 من الجيل الرابع، مع ما يصل إلى 32GB من الذاكرة العشوائية من الجيل الخامس DDR5.

يأتي الكيس مع كارت NVIDIA RTX 4090 فائق القوّة مع 24 جيجا من الذاكرة الرسومية 24GB G6X، وتردد تعزيز 2.52GHz. وبالرغم من التصميم الصغير للكيس، حيث يُعتبر الكيس الأصغر الذي يمكنه حمل هذه البطاقة، إلا أن البطاقة الرسومية وباقي المكونات تعمل بكامل طاقتها بدون أية تضحية في الأداء.

وقد قامت الشركة بالوصول إلى ذلك عن طريق إجراء بعض التعديلات على التبريد الخاص بالبطاقة والمعالج، ليكون الناتج النهائي كما ترون من ناحية الحجم. كما أننا حصلنا على تبريد قوي وصامت في نفس الوقت. 

يمكنك أيضاً فتح الكيس من الأمام وتعديل الكابلات أو تغيير اللوحة الأم، كما أن الكيس يأتي مزوداً بحامل لسماعات الرأس الخاصة بك! كل هذا بالطبع مع القدرة على تركيب وحدات التخزين بسهولة بفضل تصميم M.2 HOT-SWAPPABLE BAY الخاص بمنافذ التخزين، والقدرة على تركيب وحدتيّ تخزين 2X 2.5" SATA HDD في نفس الوقت.

يوفّر الجهاز أيضاً العديد من منافذ التوسعة من الجهة الأمامية مثل USB 3.2 Gen1 Type-C و Gen1 Type-A ومنفذ للميكروفون Mic ومقبس الصوت تحت تصرفك. كما سيوفّر لك من الخلف منفذي USB 3.2 Gen2x2 Type-C، بجانب ثلاثة منافذ USB 3.2 Gen2 Type-A1، ومنفذ RJ45 المهم للغاية. كما يوفر لك اتصال سلكي Intel Killer E3100G ولاسلكي للانترنت Intel Killer Wi-Fi 6E AX211 للوصول للشبكة بالطريقة التي تُفضّلها.