الرئيسية المقالات

جولة فيما تم تسجيله من Gigabyte وASUS لبطاقات NVIDIA الجديدة!

بطاقات NVIDIA الجديدة من Gigabyte وASUS يتم تسجيل المزيد منها في اللجنة الأوروبية الآسيوية. إذا، لنرى ما تم تسجيله حتى الآن!

من الواضح أن هناك بعض البطاقات التي لم يتم الإعلان عنها من قبل ASUS وGigabyte والتي تحمل فيها بطاقات NVIDIA جديدة من هؤلاء المصنعين. ظهر هذا الأمر في اللجنة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية والتي تم تسجيل بطاقات جديدة فيها بشرائح Ampere المنتظرة في سلسلة RTX-30.

دعونا لا ننسى أن ASUS وGigabyte أعلنا من قبل عن بطاقاتاهم الجديدة والأساسية، ولكن اليوم، نرى ما قد يكون أعلى البطاقات التي ستقوم كل شركة من الثنائي بطرحها لأعلى فئة في سوق البطاقات الرسومية والتي ستعمل على مبردات مائية أو بسرعات مرتفعة للغاية من خلال كسر السرعة.

بالنسبة لـ ASUS ، يتلخص الأمر في الأتي:

ASUS GeForce RTX 30

ستأتي بطاقات NVIDIA بنسخ ROG STRIX و TUF بنسخ TOP وAdvanced لشرائح RTX-30 التي تم الإعلان عنها وهي RTX 3070، RTX 3080 وRTX 3090. من المفترض أن تكون نسخ TOP هي الأعلى في الترددات بينما تأتي نسخ Advanced في المنتصف بين ترددات نسخ TOP ونسخة المصنع نفسها.

أما بالنسبة لسلسلة DUAL، فالأمر مختلف قليلاً. هذه النسخ لن ترى إلا بطاقة RTX 3070 حتى الآن ولا نعلم إن كنا سنرى بطاقات RTX 3080 وRTX 3090. هذا السبب في الأغلب يعود إلى تصميم الطاقة الحراري الخاص بهذه الشرائح، لكن بطاقات DUAL ستأتي بنسخ Advanced وEvo. نسخة Advanced ستكون مثل نفس النسخة التي نراها مع TUF و ROG STRIX من نواحي الأداء بينما نسخة Evo ستأتي بتصميم مختلف بشكل بسيط بالنسبة للمبرد.

تقوم ASUS أيضاً بتحضير نسخ EK وKO لبطاقات Ampere الجديدة. لم يتم الحديث بعد عن هذه النسخ ولكن من المحتمل أن تعتمد على التبريد المائي، سواء ببلوك مائي على الشريح أو بنظامٍ كامل على حسب التوقعات التي سننتظر ASUS لتقوم بتأكيدها أو رفضها من الأساس.

من المفترض أن تقوم الشركة أيضاً بإصدار بطاقات Turbo والتي تأتي بمبرد طارد للهواء والذي يعتبر أمراً غريباً نوعاً ما لأن بطاقات RTX 3080 وRTX 3090 تقوم بإستهلاك طاقة كبيرة للغاية في نفس الوقت الذي لا تفيد به المبردات الطاردة للهواء مع المعالجات الرسومية القوية، لكن من الممكن أن نرى إختلاف في هذا الأمر مع ASUS.

أما بالنسبة لـ Gigabyte …..

GIGABYTE RTX 30 4 بطاقات NVIDIA

تعمل Gigabyte على أكثر من نسخة لبطاقات NVIDIA والتي من المفترض أن نرى منها Xtreme، Master، Vision وTurbo. لحسن الحظ، قامت Gigabyte بالحديث عن بعض التصميمات الخاصة ببطاقة Aorus Extreme وMaster في بث مباشر. 

هذه البطاقات ستأتي بمشتت حراري ضخم للغاية لدرجة أن نسخ RTX 3090 قد تأخذ مكان لأربعة فتحات للتوسعة وستكون أيضاً أكبر بطاقة رسومية في تاريخ الصناعة من ناحية السمك والتي ستعتبر ثقيلة أيضاً على منفذ الـ PCIe الخاص باللوحة على حسب توقعنا، مما يجعلنا نتوقع أنها أيضاً ستأتي بمسند خاص بها.

من الواضح أيضاً في تسجيلات Gigabyte في اللجنة أن نسخ Master وXtreme ستكون لجميع الشرائح الرسومية التي تم الإعلان عنها من خلال NVIDIA. من المفترض أن تأتي نسخ أيضاً من أجل التبريد المائي بنظام خاص بها لنسخ محددة وببلوك مائي للأنظمة الكبيرة والمعدلة تحت إسم سلاسل W وWB.

سلاسل GAMING وEAGLE الخاصة بـ Gigabyte ستكون البطاقات الأساسية لأكثر المستخدمين في الوقت الحالي لأنها تفيد المستخدم الذي يريد ممارسة الألعاب أو صناعة المحتوى بشكل عام بدون الدخول في تفاصيل صعبة مثل كسر السرعة وما شابهها ولهذا تم الإعلان عنها في البداية.

بالحديث عن صناعة المحتوى، سلسلة Vision موجودة من Gigabyte أيضاً. هذه السلسلة ستكون متاحة لصناع المحتوى مثل لوحات Vision التي رأيناها من قبل، لكن لا نعلم حتى الآن المميزات التي سنراها مع هذه السلسلة الجديدة من البطاقات الرسومية.

سلسلة TURBO من Gigabyte ستأتي بنفس النظام الخاص بسلسلة TURBO من ASUS. نفس المبرد المبني على طرد الهواء ولكن مع بطاقات RTX 3080 وRTX 3090. لا يوجد أي تسجيل لبطاقات RTX 3070 مع هذه السلسلة.

في النهاية….

لا يجب أن يتم إصدار كل هذه النسخ من بطاقات NVIDIA وهذه هي العادى مع التسجيلات الخاصة باللجنة الأوروبية الآسيوية. مع إطلاق بطاقة RTX 3090 هذا الشهر، كل شيء سيظهر.