الرئيسية الأخبارGIGABYTE تدشن سلسلة بطاقات RTX 30 بتصميم احترافي

GIGABYTE تدشن سلسلة بطاقات RTX 30 بتصميم احترافي

2020-09-03 11:51 ص

GIGABYTE RTX 30 4

ها نحن اليوم مع جديد GIGABYTE والتي كشفت لنا عن إصداراتها الاحترافية لسلسلة بطاقات RTX 30 التي أعلنت عنها NVIDIA بشكل رسمي في 1 سبتمبر بداية مع الوحش RTX 3090 بسعر 1500 دولار و RTX 3080 بسعر 700 دولار و RTX 3070 بسعر 500 دولار.

التشكيلة الاحترافية من GIGABYTE تضم 4 بطاقات رسومية وهي RTX 3090 GAMING OC 24G ، RTX 3090 EAGLE OC 24G ، RTX 3080 GAMING OC 10G ، RTX 3080 EAGLE OC 10G. تتميز هذه البطاقات الرسومية الأربعة بالمشتت الهوائي WINDFORCE 3X مع 3 مراوح الوسطى منها تدور بشكل عكسي اثنتين منها بحجم 90mm وواحدة بحجم 80mm.

أتت هذه المراوح كذلك بتصميم شفرة فريدة من نوعها 3D Active, كما تتضمن من الداخل على قاعدة نحاسية كبيرة التي تتصل بسطح المعالج الرسومي مباشرة مع 7 أنابيب نحاسية. أضف إلى ذلك إضاءة RGB fusion 2.0 ، وقطعة حماية خلفية معدنية مع استخدام مكونات فائقة التحمل معتمدة من GIGABYTE بحيث يمكن لجميع اللاعبين الاستمتاع بتجربة الألعاب بالشكل الأمثل.

تستطيع معمارية Ampere أن توفر زيادة في الأداء لكل واط تصل إلى 1.9X مرة مقارنة بالجيل السابق, وبعد الإعلان الرسمي كلنا أصبح يعلم أن بطاقات RTX من الجيل الثاني تمتاز بتركيبة محسنة من الأنوية التي تجمع بين RT و Tensor  وأنوية الكودا لتعرض لنا معدلات إطارات سريعة وغير مسبوقة سواء مع دقة 4K أو 2K أو حتى 8K مع تسريع الذكاء الاصطناعي  للألعاب والتطبيقات وتحقيق تجربة تتبع أشعة أفضل بكثير مع الالعاب الداعمة لها.

تعمل تقنيات التبريد المرفقة مع مشتت WINDFORCE 3X على إبقاء البطاقة الرسومية ضمن درجة حرارة منخفضة في أي وقت ، مما يؤدي إلى تحقيق أداء أعلى وأكثر استقرارًا. تدور المروحة الوسطى في الاتجاه المعاكس لتحسين تدفق الهواء مما يساعد على تبديد الحرارة ، ليتيح أداءً أكثر كفاءة عند درجة حرارة منخفضة. خاصية Screen cooling تعمل على تحسين عمل المشتت من خلال السماح بتدفق الهواء مما يوفر تبديدًا أفضل للحرارة من الجهة الخلفية من البطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لزيوت تشحيم الجرافين نانو “GRAPHENE NANO” من إطالة عمر المروحة بمقدار 2.1 مرة القريب من عمر الحوامل الكروية المزدوجة ، لكنها مع ذلك تأتي أكثر هدوءًا من سابقاتها.

تستخدم هذه البطاقات تصميم مزود الطاقة متعدد المراحل للسماح لـ MOSFET بالعمل عند درجة حرارة منخفضة وبتصميم حماية من درجات الحرارة الزائدة وموازنة الحمل لكل رقاقة من رقاقات MOSFET ، بالإضافة إلى الخناقات والمكثفات المعتمدة فائقة التحمل ، لتوفير أداء ممتاز وعمر أطول للبطاقة. ومن أجل تلبية احتياجات اللاعبين تتيح تقنية RGB fusion 2.0 للمستخدمين ضبط لون الأضواء والمؤثرات الخاصة من خلال تطبيق AORUS Engine ، ومزامنة الإضاءة مع منتجات AORUS الأخرى.

كما ذكرت GIGABYTE بأنها ستقوم بإصدار المزيد من البطاقات الرسومية ضمن فئة AORUS للمتحمسين في المستقبل القريب بما في ذلك التصميمات المبردة بالهواء والمبردة بالماء مما يتيح للاعبين الحصول على المزيد من الخيارات لبناء حاسوب لعب مثالي…هل نال هذا التصميم إعجابكم؟