الرئيسية المقالات

نظرة على ترسانة ASUS الجديدة ببطاقات GeForce RTX 3060 Ti!

تقدم ASUS تشكيلة كبيرة من بطاقاتها الإحترافية التي تحمل شريحة NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti المعلن عنها اليوم! يمكنك تفقد هذه البطاقات في الأسفل!

أعلنت شركة ASUS اليوم في الشرق الأوسط عن بطاقاتها الجديدة التي ستقوم بإستضافة شريحة NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti. نحن اليوم في حضرة خمس بطاقات رسومية جديدة من سلاسل ROG Strix، TUF Gaming، ASUS Dual، ASUS Dual Mini وASUS KO من أجل هذه الشريحة.

تمتاز هذه البطاقات الجديدة بأنظمة تبريد قوية بالفعل، تصاميم جديدة للوحات الـ PCB وتصميمات الطاقة لأعلى أداء مع معمارية Ampere الجديدة والخاصة بـ NVIDIA.

قبل كل هذا، دعونا نتذكر بضعة أشياء عن بطاقة RTX 3060 Ti من NVIDIA !

بمعمارية Ampere الجديدة وكل ما يقدمه الجيل الثاني من NVIDIA RTX التي تقدم تجربة مميزة مع تقنيات تتبع الضوء والذكاء الإصطناعي، بطاقة GeForce RTX 3060 Ti تأتي لكي توفر لك هذه التقنيات مع أداءٍ رائع على دقة الـ 1080p والـ 1440p.

ستدعم هذه البطاقة بعض المميزات الخاصة ببطاقات NVIDIA فقط، ومنها:

  • تقنية DLSS: التقنية التي تعتمد على الذكاء الإصطناعي لرفع معدلات الإطارات الخاصة بك والمدعومة من أكثر من 25 عنوان من أشهر العناوين.
  • تقنية Reflex: التقنية التي تعمل على تقليل وقت إستجابة النظام ككل والمعروف بالـ Input Lag لإعطاء أفضلية لمستخدمها في الألعاب التنافسية.
  • تقنية Broadcast: التقنية الخاصة بـ NVIDIA لتحسين البث المباشر للصوت والصورة مع وضع خلفيات إفتراضية أثناء المكالمات أو البث الخاص بك وأنت تمارس ألعاب الفيديو.

بطاقة ASUS ROG Strix لعشاق الجماليات والتبريد القاسي!

ASUS NVIDIA RTX 3060 Ti Strix

تم تصميم بطاقة ROG Strix التي تحمل شريحة RTX 3060 Ti لتوفر أفضل نظام تبريد ممكن من ASUS مع أفضل شكل جمالي. كما نرى، تأتي هذه البطاقة بتصميم معدني بحت يعتمد على ثلاثي مراوح Axial الخاصة بالشركة والتي تأتي من أجل أفضل أداء مع التبريد. المروحة التي نراها في الوسط تأتي بـ 13 شفرة لرفع مستوى ضغط الهواء لكي يتحرك بشكلٍ أفضل بداخل شفرات المشتت المعدني نفسه.

تأتي بقية المراوح بـ 11 شفرة فقط مع الحلقات التي تحيط بها من أجل تدفق هواء أفضل في المشتت المعدني. تم تقليل تذبذب إنتقال الهواء أيضاً بسبب دوران المروحة التي نجدها في منتصف البطاقة عكس الإتجاه الخاص بالبقية. مع مشتت معدني ضخم يشغر 2.9 من مساحة المدخلات، لا يمكنك إلا أن تتوقع أفضل تبريد ممكن من هذه البطاقة.

تقوم هذه البطاقة أيضاً بالإعتماد على قطع Super Alloy Power II التي تتضمن أفضل المكثفات، أنظمة الطاقة الجديدة لتنظيم مراحلها وخانقاتٍ جديدة من أجل توفير الطاقة بشكل سريع وأمن لبطاقتك الجديدة. يتم لحم هذه القطع في البطاقة من خلال تقنية Auto-Extreme للتأكد من إتزان البطاقة والتحميل عليها بشكل دقيق للغاية.

رؤوس FanConnect II التي تسمح للمراوح بالعمل على حسب درجات حرارة المعالج والبطاقة الرسومية متاحة أيضاً من أجل توفير أفضل أداء حراري على الأحمال الثقيلة إن كنت تنوي إستخدام هذه البطاقة في المجالات الصناعية أو الإبداعية بعيداً عن الألعاب. إن كنت تريد أن تقوم بتغيير نمط التشغيل بين الأداء والسكون، يمكنك فعل هذا أيضاً من خلال الأزرار المتواجدة على البطاقة.

هناك ميزة رائعة في هذه البطاقة وهي إمكانية الدائرة الكهربائية الخاصة بها على تتبع مشاكل مزود الطاقة إن قام بتوصيل جهد أقل من المطلوب، وهذا ينعكس على إضاءة الـ LED التي ستتحول للون الأحمر عند حدوث هذه المشكلة لتعرف سببها بدون قضاء الوقت فيما لا يفيد.

الجزء الأمامي من هذه البطاقة يأتي بمنطقة كاملة يمكن التحكم في إضاءات الـ RGB الخاصة بها من خلل برمجيات Armoury Crate الخاصة بـ ASUS، ولا ننسى أن البطاقة تأتي أيضاً بإطار من المعدن لحماية البطاقة من الأضرار.

تأتي هذه البطاقة بلوحة خلفية من المعدن مع فتحة تهوية خاصة بها. هذه الفتحة تسمح للهواء الساخن بالخروج تجاه مراوح صندوق الكمبيوتر لكي تمنعها من الخروج تجاه المعالج الرسومي مرةً أخرى. أسفل المعالج نفسه، سنجد أن هناك إطار مصمم لدعم البطاقة والمشتت، ودعونا لا نتجاهل أيضاً أن المعدن الصلب هذا يستخدم في حماية المداخل والمخارج.

إن كنت تريد أفضل أداء من بطاقة GeForce RTX 3060 Ti مع أفضل تصميم جمالي وحراري، بطاقة ASUS ROG Strix ستكون خياراً رائعاً بالنسبة لك.

بطاقة TUF Gaming للأقوياء!

ASUS NVIDIA RTX 3060 TUF

تم تصميم بطاقة TUF Gaming التي تحمل شريحة RTX 3060 Ti من أجل نظام تبريد قوي وتنظيم طاقة جيد. هذه البطاقة تأتي بجسم معدني يحيط ثلاثي مراوح Axial الذين يعتمدون على رمان البلي الثنائي. تعمل هذه المراوح بشكل متزن لتقليل الإضطراب أثناء ترحال الهواء وتأتي بنمط الإيقاف عن العمل عندما تكون درجة الحرارة بسيطة.

تم إختيار القطع التي تستضيفها هذه البطاقة بناءً على قدرة احتمالها وأدائها. لا ننسى وجود الخانقات والـ MOSFETs عالية الجودة التي تلعب دورها مع المكثفات التي تأتي بنفس الجودة أيضاً. تقنية Auto-Extreme لتجميع قطع البطاقة ساعدت على وضع جميع القطع بدقة عالية جداً، ويجب أن نذكر أيضاً أن هذه البطاقات تعرضت لإختبارات وصلت فترتها إلى 144 ساعة.

تعتمد هذه البطاقة على لوحة خلفية من المعدن تأتي بنفس فتحة إخراج الهواء التي تمنع تكدس الحرارة على المعالج الرسومي. تأتي أيضاً بنفس الإطار الذي يقوم بدعم البطاقة والمشتت الثقيل والذي يقوم أيضاً بتغطية جميع المداخل والمخارج الخاصة بالبطاقة. مفاتيح تغيير أنماط الـ BIOS متواجدة أيضاً في هذه البطاقة لتغيير أنماطها.

لا تريد ثلاثي المراوح؟ بطاقات ASUS Dual هنا من أجلك!

ASUS NVIDIA RTX 3060 Ti Dual

صممت ASUS بطاقات Dual لكي تأتي بتصميم التبريد المشابه لبطاقات Strix وTUF، لكن مع مروحتين فقط. هذه البطاقة تأتي بتصميم صناعي بحت لا يكترث للجماليات التي نراها في بطاقات Strix الخاصة بجمهورية اللاعبين. مراوح Axial متواجدة بالفعل لكن كثنائي فقط للقيام بالعمل على تبريد المشتت المعدني وتقف عن العمل عندما تكون هذه الدرجات بسيطة.

 تصنيع هذه البطاقات إعتمد على تقنية Auto-Extreme للقيام بوضع كميات دقيقة من الكيماويات المنظفة والمعجون الحراري لتفادي حدوث أي مشاكل. لا يمكن أن ننكر أن هذه التقنية وضعت كل قطعة في مكانها الصحيح بدقة مرتفعة للغاية، لهذا تطمئنك ASUS بخصوص قدرة إحتمال هذه البطاقات.

الصغير المكير معنا أيضاً على هيئة Dual Mini!

ASUS RTX 3060 Ti NVIDIA DUal Mini

بطاقة ASUS Dual Mini التي تأتي بشريحة RTX 3060 Ti تم تصميمها من أجل الأجهزة الصغيرة للغاية وعدة Intel NUC 9 Extreme Kit وPro Kit. بطول أقل من 20 سنتيمتر، هذه البطاقة ستأتي بمبرد يعتمد على مروحتين فقط من أجل أعلى ضغط هواء ممكن بداخل الصندوق الخاص بها. تم تصنيعها بتقنية Auto-Extreme ولا ننسى أنها ستكون من إحدى الخيارات المميزة بالنسبة لعشاق الأجهزة الصغيرة.

الضربة القاضية؟ موجودة مع ASUS KO!

ASUS NVIDIA RTX 3060 KO

بطاقة ASUS KO التي تستضيف شريحة RTX 3060 Ti الجديدة من NVIDIA تأتي لكي تسير على نفس نهج بطاقة ASUS Dual، ولكن بجسم أكثر جمالاً، تزييت أفضل للمراوح، مكثفات طويلة العمر وغطاء خلفي بفتحة للتهوية.

هذه البطاقة تأتي باللون الفضي والذهبي في مقدمتها ومعها إضاءات الـ RGB الخلابة والقابلة للبرمجة من خلال برمجيات Aura. تبريدها يتم من خلال مشتت معدني ضخم يتم تهويته من خلال مراوح Axial الخاصة بـ ASUS!

جميع هذه البطاقات ستكون متاحة قريباً في الشهر الحالي في جميع المتاجر الخاصة بشركاء ASUS وموزعيها!