أعلنت ASUS وبشكل رسمي عن هاتفها الجديد للفئة العليا ASUS Zenfone 6 بتصميم مختلف تماماً عن تصميم هاتفها السابق المتطابق مع تصميم هواتف iPhone مقدمة هذا العام تجربة جديدة في التخلص من النوتش والحصول على شاشة هاتف كاملة.

يأتي هاتف ASUS Zenfone 6 الجديد بشاشة 6.4 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة 2340×1080 بيكسل بأبعاد 19.5:9 وبكثافة 403 بيكسل في البوصة. قد ترى أن مواصفات الشاشة ليست بالمنافسة وسط تلك الفئة السعرية ولكنه أمر طبيعي نظراً لسعر الهاتف المنخفض بشكل مذهل. أسوس زودت الشاشة بدعم تقنية HDR10 بالإضافة إلى حمايتها بطبقة Corning Gorilla Glass 6.

ASUS Zenfone 6

لم تتمكن أسوس من القضاء على حواف الشاشة بشكل كامل فبرغم إزالتها للكاميرا الأمامية للهاتف إلا أن حواف الشاشة ما زالت واضحة خاصة الحافة السفلية والتي تميل لكونها حافة هاتف في الفئة المتوسطة أكثر من الفئة العليا. وبالحديث عن الكاميرا الأمامية فهاتف Zenfone 6 الجديد لا يحتوى على كاميرا أمامية نهائياً بل يعتمد على كاميرا خلفية مزدوجة تعمل ككاميرا خلفية وككاميرا أمامية في نفس الوقت عن طريق مفصلة تتيح لها الدوران حتى 180 درجة كما هو موضح أمامكم.

شركة ASUS تعود بهاتف Zenfone 6 بتصميم مبتكر, مواصفات قوية وسعر مميز

الكاميرا الخلفية المزدوجة تتكون من كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وأخرى بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4. الكاميرا الأخيرة هي كاميرا Ultra Wide وهي خطوة غريبة حيث اعتدنا أن تتواجد الكاميرات من هذا النوع في الكاميرات الثلاثية وليس في كاميرا مزدوجة حيث تكون غالياً الكاميرا الثانية إما Telephoto أو مخصصة للعزل. كاميرا الهاتف المزدوجة قادرة على تصور الفيديو حتى دقة 4K@ 60FPS ولكنها تفتقد لأي تقريب بصري أو مثبت بصري.

وبالانتقال لمواصفات الهاتف تقدم أسوس أفضل معالجات كوالكوم Snapdragon 855 مع توفير ثلاثة إصدارات للهاتف, إثنين منهم بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت مع اختلاف ذاكرة التخزين الداخلية بين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت أما الثالث فبذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابايت.

ASUS Zenfone 6

هاتف Zenfone 6 الجديد مزود ببطارية كبيرة بسعة 5000 ميللي أمبير يمكن شحنها من خلال منفذ USB-C مع دعم الشحن السريع Quick Charge 4.0 بطاقة 18 وات. الهاتف مزود أيضاً بمنفذ للسماعات 3.5 مم كما يتواجد مستشعر بصمة الإصبع في مكانه التقليدي في ظهر الهاتف.

يبدأ سعر Asus Zenfone 6 من 499 يورو (557 دولار) لإصدار 6 جيجابايت/ 64 جيجابايت وهو سعر يعتبر مميز خاصة نظراً لما يقدمه الهاتف من موصفات وتصميم جديد للتخلص من النوتش.

ما رايك في هاتف أوسوس Zenfone الجديد؟ وهل فكرة دوران الكاميرا الخلفية أفضل من الطرق البديلة للتخلص من النوتش؟
شاركنا برأيك!