القائمة
القصة الكاملة لـ Lara Croft في ثلاثية Tomb Raider الجديدة

القصة الكاملة لـ Lara Croft في ثلاثية Tomb Raider الجديدة

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-09-16

قصة Lara Croft وسلسلة Tomb Raider طرأ عليها الكثير من التغييرات نظراً لإعادة الكتابة منذ الإصدارات الأولى وثلاثية 2006. وحتى الـ Reboot الأخير في 2013.

الكثير منا يتخبط في قصة Lara Croft هل هي يتيمة وتسعى لعيش حياة والدها عالم الآثار كما جاءت سلسلة الأفلام الأولى أم أنها منفصلة عن أسرتها الارستقراطية وتفضل أن تعيش حياة المغامرة والاعتماد على النفس بعيداً عن تحكماتهم؟ أم هي الفتاة الشابة التي تسعى لتحقيق ذاتها و معرفة نفسها واكتشاف شخصيتها مع اكتشافها للحضارات والأساطير القديمة.

ولكن دعونا من ذلك كله بما أننا نكتشف الآن قصة جديدة بالثلاثية الأخيرة الصادرة ابتداءًا بـ Tomb Raider في عام 2013.

إذاً من هي Lara Croft بحسب آخر تطوير للقصة ؟

Tomb Raider Lara Croft 2013

تبدأ قصة Tomb Raider مع Lara Croft الشابة خريجة علم الآثار الطموحة في أول رحلة اكتشاف لها والتي استطاعت نظرياتها عن موقع مملكة الـ Yamati المفقودة إقناع أحد أفراد عائلة Nishimura المتحدرين من سلالة شعب الـ Yamati لتمويل رحلة اكتشاف هذه الجزيرة برفقة كل من James Whitman أحد مشاهير باحثي الآثار الذي دفعه وضعه المالي السيْ للاشتراك في رحلة البحث و Conrad Roth الجندي السابق والمغامر وصديق عائلة Croft الذي يقوم بدور مرشد ومعلم Lara Croft وبالطبع Samantha Nishimura سليلة قبيلة الـ Yamati صديقة Lara التي تصور عملية الاستكشاف من أجل فيلم وثائقي وبعض الرفاق الآخرين.

عاصفة قوية تتسبب بانقسام السفينة Endurance لجزئين وعزل Lara عن باقي أعضاء البعثة. تجد Lara نفسها فيما بعد على أحد الجزر المعزولة مقبوض عليها من همجي من سكان الجزيرة، تتمكن بد ذلك من الهرب وتتمكن من إيجاد Samantha وبرفقتها شخص يدعى Mathias والذي يدعي أنه كان من ضمن ركاب السفينة بينما تحكي Sam لـ Mathias أسطورة Himiko ملكة الـ Yamati. تغيب Lara عن الوعي لتنفصل عنهم مجدداً وتجتمع ببعض أعضاء الفريق الآخرين. في رحلتها لإيجادهم تكتشف المزيد من الأدلة التي تثبت أن الجزيرة مأهولة وليست مهجورة.

يقرر Whitman الانفصال برفقة Lara عن المجموعة والبحث عن Roth بينما يبحث باقي أعضاء الفريق عن Sam و Mathias. وفي أثناء بحثهم يكتشفون أن سكان الجزيرة يمارسون عبادة Himiko إلهة الشمس التي تتحكم بالطقس مما يثبت أن الجزيرة هي جزيرة الـ Yamati المفقودة. للأسف يتم القبض عليهما من سكان الجزيرة وسجنهم مع بعض الناجين الآخرين من السفينة وفيأحد محاولات الهرب تنفصل Lara عن المجموعة مجدداً وتنطلق منفردة للبحث عن Roth الذي تجده مصاباً وتستخدم معداته لإرسال رسالة استغاثة من أحد أبراج الإرسال أعلى الجبل.

وعند ظهور الطائرة التي أرسلت للبحث عن السفينة ترى Lara تكون عاصفة شديدة تتسبب بسقوط الطائرة فوراً. يتواصل أعضاء الفريق مع Lara لإبلاغها بخطف Sam من قبل Solarii Brotherhood تقوم Lara بالتوجه لموقعها في محاولة لإنقاذها وأثناء تلك العملية يتم القبض عليها لتكتشف أن Mathias هو في الحقيقة قائد تلك الطائفة والذي بدوره يأمر بقتل Lara لينقذها تدخل من Oni Samurai ويأخذها إلى معبد قديم في الجبال. بينما يحاول Mathias وأتباعه عمل أحد الطقوس تسمى The Fire Ritual تتضمن القيام بإحراق Sam التي لا تتضرر بالنار ليتم مقاطعة الطقوس برياح عاتية، لتثبت أن Sam هي بالفعل الوريث لـ Himiko.

تنجح Lara مرة بعد مرة في الهروب في محاولة للإسراع وإنقاذ أعضاء الفريق الذين تم القبض عليهم عند محاولتهم إنقاذ Sam لتلتقي بـ Whitman الذي يبدو وأنه توصل لاتفاق ما مع طائفة Solarii مقابل حريته، تقوم بتحرير Sam بينما يقوم Roth بجلب مروحية لالتقاطهم. ونظراً لأن Lara رأت ما حدث لطائرة الانقاذ أمرت Sam بالهروب ركضاً بينما حاولت إجبار الطيار على الهبوط ولكن عاصفة أخرى تكونت لتقوم بإسقاطها وإصابة Roth إصابة بالغة في هجوم من قبل Mathias على Lara.

تكتشف Lara Croft أن سبب تكون هذه العواصف هو الابقاء على جميع من في الجزيرة محتجزين بها وتلتقي ببعض من طاقم السفينة الذين استطاعوا تجنب الـ Solarii ، وقد استطاعوا تأمين قارب يحتاج للإصلاح ومغادرة الجزيرة وتجد معهم Whitman الذي يدعي بانه استطاع الهرب برغم أن Lara تتشكك بشأن عمله مع الطائفة.

بتتبعها لرحلة بحث يابانية في فترة الحرب العالمية الثانية لاكتشاف طبيعة العواصف تكتشف Lara مقبرة ساحلية عتيقة لقائد الـ Oni حراس المعبد القديم ورسالة يوضح فيها أن خليفة Himiko السابقة قررت الانتحار بدلاً من أن تحصل على قواها مما جعل روح Himiko تبقى محتجزة في جسدها الميت مما يني أن الطقوس التي حاول Mathias عملها على Sam كان الهدف منها نقل قوى وروح Himiko إلى جسد جديد مع تدمير روح Sam أثناء العملية.

بعودة lara إلى الفريق تجد أن Whitman قام بخيانتهم وقام بتسليم Sam إلى الطائفة مرة أخرى، بوصولهم للمعبد يرى الفريق ولارا Whitman يتم قتله عن طريق الـ Oni. تشق بعد ذلك طريقها وتتمكن من القضاء على Mathias مستخدمة مسدسين، ولإنقاذ Sam تقوم أيضاً بتدمير بقايا جسد Himiko وينتج عن ذلك اختفاء تأثير العواصف. مما يتيح لـ Lara وفريقها الرحيل عن الجزيرة ولكن Lara تقرر أن هناك المزيد لتكتشفه من خبايا العالم قبل الرجوع إلى منزلها.

قصة Lara Croft في Rise of The Tomb Raider:

Rise of the Tomb Raider

بعد أحداث الجزء الأول بعام كامل، تعاني Lara Croft من آثار مغامراتها السابقة ومحاولة إيجاد تفسير مواجهتها للقوى الخارقة على جزيرة Yamatai وفي خضم بحثها عن أجوبة لتساؤلاتها تتجه إلى أحاث والدها عن مدينة Kitezh ووعدها بالحياة الأبدية.

تحذر Ana شريكة والد Lara Croft من خطورة البحث وراء خطوات والدها وأن هذا البحث هو ما استهلكه ودفعه إلى الانتحار، ولكن تجاهلت Lara ذلك وقررت بالتجهيز لرحلة استكشاف إلى سوريا للكشف عن مقبرة Prophet of Constantinople وهو شخص يعتبر المفتاح لأسطورة Kitezh.

يتم مباغتة Lara من قبل منظمة Trinity وقائدها Konstantin وهي منظمة من الفرسان تحولت إلى منظمة شبه عسكرية تهتم بالتحقيق في الظواهر الغير طبيعية. تتهرب lara Croft منهم وفي تلك الأثناء تكتشف رمزاً منقوشاً في المقبرة يرتبط بكتاب عن التاريخ الديني الروسي من الكتب المتواجدة في مكتب والدها. ولكن يسبقها لمكتب والدها أحد أفرد Trinity ويتمكن من سرقة الكتاب مما يدفعها للاتجاه إلى سيبيريا برفقة صديقها Jonah فقط ليتم انفصاهم بمجرد وصولهم بسبب انهيار ثلجي.

يتم إلقاء القبض على Lara و Ana من قبل Trinity ويتم استجوابهم لتكتشف أثناء الاستجواب أن Ana ما هي إلا جاسوس لـ Trinity تم إرساله لمراقبة أبحاث والدها واستغلاله. ويستمر الاستجواب بشأن The Divine Source وهي مصدر الخلود بحسب الأسطورة.

تتمكن Lara من الهرب ومساعدة Jacob أحد المحتجزين والذي يساعدها بدوره للهرب من خلال المناجم ليظهر أنه قائد The Remnant وهم سلالة أتباع The Prophet of Constantinople،يقوم Jacob بتحذير Lara Croft من Divine Source وأنه ليس كما تتوقعه. تكتشف Lara فيما بعد حقيقة Jacob وأنه هو The Prophet of Constantinople الذي يتمتع بقوى الخلود ومصدرها The Divine Source.

تتوجه Lara Croft لملاحقة Ana و Konstantin ويعترض طريقها The Deathless ones حماة المدينة الأسطوريون والذين يتمتعون بالخلود أيضاً ولكن على حساب انتزاع أرواحهم وفي هذه اللحظة يتكشف لها الحقيقة التي تحدث عنها Jacob. بالعودة لـ Ana الي تسعى للحصول على Divine Source لنفسها بسبب مرضها وسعيها للبقاء مكتشفة أثناء ذلك ان Trinity هي المسؤولة عن مقتل والدها وأن وفاته لم تكن بسبب الانتحار.

تلحق Lara croft بـ Ana التي تستخدم The Divine Stone ولكنها لا تتحمل قوته لتتمكن Lara من تدميره تماماً والقضاء على قوته وبالتالي القضاء على The Deathless ones ولكن أيضاً يعني ذلك أيضاً أن jacob سيفقد خلوده. يتقدم Jacob بالشكر لـ Lara لأنها منحته أخيراً القدرة على الموت بسلام.

قبل مغادرة Lara و Jonah لسيبيريا تتوجه إلى Ana بالسؤال إن كانت هي المسؤولة عن مقتل والدها ولكن Ana تجيب أنه تم أمرها بفعل ذلك من قبل Trinity ثم يتم إطلاق النار عليها من قبل قناص مجهول الذي يسأل بدوره عن ما إذا كان يتوجب عليه القضاء على Lara أيضاً ليأتي االجواب بالنفي.

قصة Lara Croft في Shadow of the Tomb Raider:

Shadow of the Tomb raider

احداث اللعبة تدور بعد شهرين فقط من الجزء السابق الذي شهدنا فيه تطور كبير في شخصية Lara وتعطشها للاكتشاف والمغامرة. هذه المرة في وسط أميركا وأمريكا الجنوبية للبحث عن مدينة Paititi مواجهة منظمة The Trinity مرة أخرى في سباق لإيقاف نهاية العالم بحسب ثقافة الـ Maya ألتي أطلقتها Lara بسبب خطأها. في هذه المرحلة نرى تأثير الخبرة التي اكتسبتها Lara في مغامراتها السابقة على ثقتها بذاتها وعلى تصرفاتها. كما نراها في التطور الأخير الذي يؤسس لشخصيتها كما نعرفها Lara Croft the Tomb Raider.

تلك هي بداية النهاية لقصة Lara Croft في الثلاثية الأخيرة للقصة .. البداية كانت هنا، لكن القصة لم تنتهي ومازال بها المزيد نرويه لكم في انطباعاتنا عن الجزء الأخير Shadow of the The Tomb Raider.

مع صدور Shadow of the Tomb Raider تصل بنا القصة إلى مرحلة نرى فيها شخصية Lara Croft وقد تبلورت ونضجت بما يكفي. نحن الآن أمام Lara Croft The Tomb Raider التي يعرفها الجميع.

أضف تعليق (0)
ذات صلة