استعدوا لثاني مفاجأة في Battlefield 2042، نعم، لقد صحت كل التسريبات والتكهنات، نعم EA DICE قد جن جنونها بالكامل وأينعم هناك نظام Battle Hub في لعبة باتلفيلد 2042 بالفعل ومهمته؟ تذويب قلوب مجتمع اللاعبين بالكامل!

أعلنت EA منذ لحظات خلال حدث EA Play Live عن الطور الثاني من Battlefield 2042 بعد طور All Out Warfare الذي سبق وتحدثنا عنه بالتفصيل في السابق، رحبوا معنا بما أتوقع شخصياً أن يكون أهم طور في اللعبة بأسرها والسبب الوحيد الذي سيبقيها حية لسنوات كاملة: هذا هو طور Battlefield Portal!

طالع: منهم خريطة في مصر..تعرف على خرائط، أسلحة وعملاء Battlefield 2042!!

اقرأ أيضاً: "عصر ثوري جديد"..إليكم كل التفاصيل عن لعبة Battlefield 2042!

المزيد: حصري: مقابلتنا مع فِراس مسمار: مساعد مخرج التصميم لـ Battlefield 2042

ابتكر تجارب حربية بقواعدك الخاصة بنمط Portal في Battlefield 2042!

ما هو طور Battlefield Portal؟

ثاني أطوار لعبة Battlefield 2042 هو طور مجتمعي كامل يتشارك فيه اللاعبين لإبتكار وبناء تجارب حربية كاملة على طريقتهم وشروطهم الخاصة ،بحرية تامة وبأكبر عدد من سُبل التعديلات في تاريخ السلسلة وعلى أحد أحب الخرائط لعشاق باتلفيلد القدامى التي تعود من جديد والمقتبسة من أروع ألعاب السلسلة على مدار تاريخها من Battlefield 3 ، Battlefield Bad Company 2 و 1942 Battlefield في خرائط تم إعادة تخيلها من الصفر للعمل بقوة منصات الجيل الجديد برسوميات أحدث وبأداء أقوى على دقة عرض 4K وبـ 60fps وليس هذا فحسب بل بناء أطوار وتجارب من الصفر بإستخدام Log Editor خاص لتخرج إحتمالات لا تصدق كأن تضع فريق من عالم لعبة 1942 ضد فريق من Battlefield 2042!!

طور Portal يضع كل الأدوات بين يديك لتبني بها أطوار مجنونة وبعدد إحتمالات مهول!

هل تريد ان تبتكر انت تجربة حربية كاملة الأركان، تضع أنت القواعد، تحدد الجهات التي ستتقاتل معاً؟ هل تريد أن تضع محاربين لعبة Battlefield 1942 ضد محاربي Battlefield 3 حتى؟ هل تريد وضع شروطك مجنونة للعب مع رفاقك أو ضدهم بشروط صعبة وشبه مستحيلة وتكون أنت قائد عملية الابتكار بحيث تضع سيناريوهاتك الخاصة مثل أن تجعل نمط اللعب Snipers ضد Shotguns فقط أو تحدد اللعب بسكاكين من الحرب العالمية ضد رشاشات العصر الحالي؟!! بل وتفعل ذلك حتى من خلال موقع متخصص يمكنك فتحه في أي وقت وأي مكان لتشارك ما بنيته من أطوار وتجارب حربية مع مجتمع اللاعبين؟

طور Battlefield Portal هو ساحة اللعب التي ستحظى بها بكل الحرية التامة لتبتكر أنت باتلفيلد جديدة من منظورك وبعدد من الشروط والإحتمالات التي لا تصدق من حيث العدد والهدف هو إعادة فكرة الـ Battle Hub وحس المشاركة ووضع اللاعبين في مركز القيادة لرؤية إبداعاتهم وما هم قادرون على بنائه والأهم؟ الحصول على لحظات ممتعة بالطبع لا تنسى على طريقة Battlefield.

ابتكر تجارب حربية بقواعدك الخاصة بنمط Portal في Battlefield 2042!

عودة الخرائط القديمة بحلة جديدة في Battlefield Portal!

[quote مجموع الخرائط التي ستنطلق بها Battlefield Portal سيكون عددهم 13 خريطة كاملة]

يتضمن هذا الطور ست خرائط كاملة مقتبسة من أفضل ألعاب السلسلة من كل من Battlefield Bad Company 2 و Battlefield 3 و أخيراً Battlefield 1942 وهم كالآتي:

  • لعبة باتلفيلد 1942:

 - خريطة العلمين أو El Alamein 

- خريطة Battle of The Bulge 

  • لعبة باتلفيلد 3:

- خريطة Caspian Borders 

- خريطة Noshahr Canals 

  • لعبة باتلفيلد Bad Company 2:

خريطة Arica Harbor 

- خريطة Valparaiso 

ابتكر تجارب حربية بقواعدك الخاصة بنمط Portal في Battlefield 2042!

الجميل في الأمر أن كل خرائط Battlefield 2042 نفسها وعددهم سبعة ستكون متاحة للعب أيضاً في هذا الطور واستخدامها في بناء تجربتك الحربية مما يعني أن مجموع الخرائط التي ستنطلق بها Battlefield Portal سيكون عددهم 13 خريطة كاملة وهو أمر ممتاز ولن ننسى بأن اللعبة تتبع مبدأ خدمي حي مما يعني بالتبعية أن المزيد من المحتوى قادم في مرحلة ما بعد الإطلاق والتي تعتبر هي نقطة البداية بالنسبة لباتلفيلد 2042، وعليه، توقعوا المزيد من الخرائط وعودة المزيد من الكلاسيكيات على مدار نظام المواسم الذي ستتبعه اللعبة.

بحسب زعم EA DICE وفريق Ripple Effect المسؤول عن هذا الطور تحديداً فقد قام المطورون بإعادة تخيل تلك الخرائط المحبوبة من الصفر وإعادة تخيل تعني رسوميات وبصريات محسنة بشكل كبير للعب على الجيل الجديد، أداء أعلى يصل لـ 4K 60fps لأول مرة والأهم هي إمكانية الإختيار ما بين اللعب في هذه الخرائط بنفس عدد اللاعبين الأصلي الذي صدرت به أو رفع مستوى اللعب واللعب بـ 128 لاعب لأول مرة على الإطلاق سواء على PS5 أو Xbox Series X أو بـ 64 لاعباً على PS4 و Xbox One..

هذا يعني بأن خريطة مثل العلمين يمكن اللعب فيها بـ 128 لاعب أو خريطة مثل Arica harbor التي كانت تُلعب بـ 24 لاعباً فقط ستتحسن وتصبح مختلفة تماماً بـ 128 لاعباً وهو أمر رائع بلا شك وتخيلوا معي المعطيات التي يمكنك إخراجها من طور كهذا.

ليس هذا كل شيء، ستتضمن تلك الخرائط عوامل الـ Levolution لأول مرة أيضاً، عناصر مثل الأعاصير والتدمير قادمة بقوة ويمكنك حتى ملاحظة فرق المد والجزر وتأثيره على أسلوب اللعب في خريطة مثل Valparaiso على سبيل المثال.

ابتكر تجارب حربية بقواعدك الخاصة بنمط Portal في Battlefield 2042!

ما الذي تقدمه Battlefield Portal؟

تقدم تلك التجربة ثلاثة أنماط مختلفة مبنيين على الفكرة الرئيسية التي قمنا بشرحها أعلاه:

التجارب الحربية الرسمية:

هي تجارب سيقدمها الفريق المطور بنفسه وستكون متاحة عند الولوج لطور Portal لأول مرة وبحسب الفريق، فالغرض من تلك التجارب المصممة سلفاً هي تقديم نماذج يمكن لمجتمع اللاعبين أن يستند عليها ويتعلم منها لكي يبني تجربته الحربية الخاصة بعد ذلك من الصفر ولكنها في نفس الوقت تقدم بعضاً من أبرز التجارب التي استمتع بها مجتمع اللاعبين مسبقاً إن كنت لا تريد أن تصمم بنفسك ونتحدث هنا عن أطوار مثل Free for All و Team Deathmatch وعودة طور Rush المحبوب أو حتى إعادة واحدة من أفضل التجارب التي مرت على السلسلة من خلال نمط Conquest لخريطة العلمين بشكلها وإمكانياتها الجديدة طبعاً.

تجارب مجتمع اللاعبين الجاهزة:

تلك ستكون تجارب مصممة من قبل مجتمع الاعبين أنفسهم بشروطهم وقواعدهم هم وستقوم EA كل أسبوع بوضع أفضل الأطوار أو التجارب التي لقت رواجاً في صفحة اللعبة الرئيسية وداخل صفحة الـ Community Experiences أو تجارب مجتمع اللاعبين الجاهزة وفكرتها كسابقتها إن لم تكن تريد تصميم أي شيء بنفسك وتريد اللعب على الجاهز مباشرةً ولكن المختلف هي أنها مصممة كما ذكرت من قبل اللاعبين أنفسهم وليس المطورين على طريقة Battlefield 4 هنا.

أخيراً، طور الـ Builder أو البناء!

هذا هو مربط فرس تلك المقالة والمكان الذي ستخطو إليه لتصميم أروع التجارب الإبتكارية وأكثرهم جنوناً على الإطلاق إن أردت ذلك!

ما الذي يستطيع طور Builder أن يقدمه لك؟

[quote قد تضع محاربي الحرب العالمية بأسلحتهم البدائية وسكاكينهم ضد الكلاب الآلية المحملة بالرشاشات الخاصة بعملاء عام 2042 في فوضى عارمة]

في الحقيقة العديد من الإحتمالات تنتظرك، أنت المايسترو هنا ويمكنك وضع أي شروط وأية بنود للعب في أنماط وخرائط أغرب لتسهيل أو تصعيب التجربة على البقية، الإبداع سيكون في أعلى مستواه هنا ومن الصعب التنبؤ بما يمكن لمجتمع اللاعبين فعله ولكن إليكم بعض النماذج:

لأول مرة..يمكنك أن تضع حقبتين ضد بعضهما البعض، تخيل Battlefield 1942 ضد Battlefield 2042!!

نعم، ما قرأته حقيقي، قد تضع محاربي الحرب العالمية بأسلحتهم البدائية وسكاكينهم ضد الكلاب الآلية المحملة بالرشاشات الخاصة بعملاء عام 2042 في فوضى عارمة ومحصلة تجربة حربية مختلفة ورائعة بكل تأكيد، أنت من تختار المجموعات التي تتقاتل ضد بعضهم، أنت من تقرر أنواع الأسلحة المستخدمة والأحلى أن كل حقبة من الألعاب القديمة المذكورة ستأتي بكل عتادها وخواصها الكاملة وهذا يشمل المركبات التي كانت متواجدة وقتها، أنواع الأسلحة والمقذوفات، الأدوات نفسها وأعرف سؤالك التالي بالطبع!

ابتكر تجارب حربية بقواعدك الخاصة بنمط Portal في Battlefield 2042!

السؤال هنا: كيف يمكن موازنة تجربة اللعب بين محاربي 1942 مثلاً و 2042؟ 

[quote لقد رد الفريق المطور على هذا السؤال الحقيقة حيث ذكروا بأنهم لم ولن يوازنوا أي شيء ، الهدف هو قضاء وقت ممتع ومجنون للغاية، الأمور سُتترك كما هي ولكن يمكن للاعبين التحايل على الموقف من خلال زيادة أعداد لاعبي الحرب العالمية على حساب عملاء 2042 مثلاً لتعويض نقص الإمكانيات أو يمكنك التحكم في نقاط الحياة بحيث تعطي أفضلية للجنود القدامى، تغيير المركبات مثلاً أو حتى تغيير معدل الضرر الذي يحدثه كل فريق]

أو عساي أقول الـ TTK والذي للعلم سيتقيد بنفس المعدل الذي كان عليه وقت صدور كل لعبة من السلسلة ولكن كما ذكرت، يمكنك التعديل عليه، من الآخر يمكنك التحايل على الموقف الراهن لتعطي أفضلية لمحاربي 1942 على حساب 2042 وهكذا..

هل ستعود المركبات وأسلحة كل حقبة بالتبعية؟

أينعم يا صديقي إن دار هذا السؤال في خلدك، Battlefield Portal تعد بتقديم ما يقرب من 40 سلاح وأكثر، 30 من الأدوات و 40 من المركبات بمختلف حقبتهم واستعمالاتهم ولن ننسى المزيد من المحتوى القادم مجاناً عبر المواسم المختلفة سواء من حيث الخرائط أو المركبات أو حتى الأسلحة الجديدة التي سيتم إضافتها ومن ناحية الأسلحة فنتحدث عن عودة M1 Garand, Panzerschreck, G3, M416 مع أدوات مثل MAV ، Radio Beacon، Defibrillator ، EOD Bot من ناحية المركبات فسنشهد عودة Spitfire ، B17 Bomber مع Little Bird والـ Quad Bike!

كل هذا جميل ولكن كيف يمكنك أن تبني تجربة حربية بالفعل؟؟

هنالك طريقتين: إما الطريقة المبسطة أو الطريقة الـ Advanced نوعاً ما لمن يريد بناء تجربة بنفسه من الصفر والإثنان يخضعان للـ Builder وهو عبارة عن موقع أو شبه تطبيق خصصته EA بالذات للبناء بعيداً عن اللعبة بذاتها ولكنه داخلها في نفس الوقت والسبب هو أنهم أرادوا إتاحة الحرية لأنفسهم لتحديث الـ Builder في أي وقت دون الحاجة لتحديث اللعبة نفسها ويوفر هذا الـ Builder الآتي:

من خلال الـ Settings!

[quote يمكنك وضع 128 لاعباً في أصغر الخرائط وما رأيكم في أن نسلحهم جميعاً بـ RPGs؟؟!]

عبر صفحة تشبه الـ Dashboard ، سُتتاح لك أدوات البناء كاملة والتي ستأخذك في شبه جولة من أولها حتى آخرها تتضمن أولاً كل التجارب التي تم بنائها حالياً من قبل مجتمع اللاعبين أو المتواجدة رسمياً من قبل فريق التطوير كما ذكرنا وإمكانية بناء تجربة خاصة بك مثل مود يضع القناصين ضد الـ Shotguns ؟؟ ما رأيكم في ذلك؟

من هنا ستخيرك اللعبة بين نوعيات التجارب التي تريدها، أهي مصممة سلفاً؟ مثل Conquest؟ هل تريد بناء تجربتك على خرائط ضيقة أم واسعة مثلاً؟ هل تريد بناء التجربة على نمط Rush أو شيء آخر Custom تصممه بنفسك؟

من بعدها سيتم تخييرك بين الخرائط المختلفة تحديداً والجنون هنا هو أنه يمكنك وضع 128 لاعباً في أصغر الخرائط وما رأيكم في أن نسلحهم جميعاً بـ RPGs؟؟! ، كل شيء مسموح هنا!

يمكنك بعدها تحديد عدد اللاعبين في كل فريق وأينعم بالإمكان أن تلعب بعدد غير متساوي للفريقين أو لفريق على حساب الآخر، تخيل أن تلعب بـ 25 قناص صد 15 من لاعبي الـ Shotguns أو تخيل أن تضع 128 لاعب ضد 10 أو حتى 50؟؟ الأمر ممتع ويفتح العديد من الإحتمالات لفعل أشياء لاتصدق!

من ناحية الشروط، فيمكنك أن تضع شروطط الخاصة مثل أن تمنع فصيل معين من اللعب بحيث تغلق إمكانية اللعب بفصيل هجومي أو Support أو مهندس لحساب تحويل لعبة بأسرها لقناصين فقط والعكس صحيح أو أن تضع شروطاً تضمن الفوز لأول فريق يحرز 10 قتلات متتالية مثلاً إلى آخره.

ابتكر تجارب حربية بقواعدك الخاصة بنمط Portal في Battlefield 2042!

بالإمكان تحويل التجربة لتكون PvE وضد الـ AI!

إن كنت شخصاً وحيداً فلا تقلق، يمكنك أن تبتكر تجربة وتضع كل من فيها من الـ AI أو الذكاء الإصطناعي بحيث تتحول فجأة اللعبة لنوع الـ PvE ولضمان أيضاً الدخول في الأكشن بسرعة، فعند ابتكارك لأي طور وإن أردت اللعب فيه مباشرة فسيتم ملىء اللعبة بالـ Bots حتى يأتي لاعبون حقيقيون للسيرفر ويدخلون مكان الـ Bots مباشرة!

من خلال الـ Log Editor!

يتيح لك الـ Log Editor إمكانية خلق سيناريوهات بتفاصيل متعمقة أكبر بكثير عن الطبيعي، يشبه لحد كبير طور ابتكار قصة الذي حظت به لعبة Assassin's Creed Odyssey إن كنتم تعرفونه ومن خلاله يمكنك التحكم في تفاصيل مثل الشروط والتي يمكن أن تتحكم في مقدار نقاط الحياة التي يتحصل عليها اللاعب مع كل قتلة والنسب نفسها أو منع إستخدام مقذوفات معينة كالقنابل أو تحويل اللعبة لـ Gun Game والتي يمكنك إجبار لاعبيها على حمل سلاح معين لا غير.

من خلال الـ log Editor يمكنك أن تسمي تجربتك وتحميها حتى بباسورد ومن ثم مشاركتها مع مجتمع اللاعبين عبر كود معين أو يمكنك البحث من خلال وسوم معينة عن نوع معين من الأطوار بشروط معينة تختارها أنت وغيرها.

الأجمل أنه يمكنك فعل كل ذلك في أي مكان وأي وقت!

لن تحتاج للولوج كل مرة للعبة Battlefield 2042 كي تستمتع بتجربة بناء وابتكار تجارب حربية، يمكنك فتح الـ Builder من أي مكان وفي أي وقت أردت بحكم كونه شبه موقع ومن ثم القيام بما تريد من تغييرات وحفظها ومن ثم العودة وفتح اللعبة لتجدها بإنتظارك.

كيف يمكن مشاركة تلك التجارب؟

من خلال كود معين، يمكنك أن ترسله للجميع وتحويل تلك التجربة لتجربة عامة يراها كل اللاعبين أو مشاركة الكود مع مجموعة من الأصدقاء ليصبح لديك سيرفر خاص أو Private أو عدم مشاركته لتتمكن من استخدام التجربة في التدريب على سلاح معين مثلاً والجميل في الأمر عو أن مجتمع اللاعبين قد يبدأ في اقتراح بعض التغييرات على سيناريو التجربة نفسها وقرار القبول أو الرفض عائد لك.

ابتكر تجارب حربية بقواعدك الخاصة بنمط Portal في Battlefield 2042!

ماذا عن المكافآت؟

سيتم مكافآتك بـ XP خلال طور Portal ومع كل إنجاز لك، وستتبع اللعبة بشكل عام نظام تقدم موحد عبر جميع أطوارها سواء All Out Warfare أو Hazard Zone أو Portal بحيث ما تجنيه من أي طور سيصب في الصالح العام خلال تقدمك على مدار الموسم.

كيف سيتم تبسيط تلك المعادلة للاعبين الجدد؟

في الحقيقة ستجد بأن الـ Log Editor عموماً معقد في البداية ورداً على ذلك، ستقوم EA بإدراج فيديوهات تعليمية سريعة تشرح لك كيفية التعامل مع هذا الطور بالتحديد ولكنهم يعتمدون على تكاتف مجتمع اللاعبين مع بعضهم البعض بشكل أكبر.

مواعيد البيتا المفتوحة!

أعلنت Ripple Effect بأن البيتا المفتوحة لـ Battlefield 2042 تبدأ رسمياً في 6 سبتمبر للكل وعلى جميع المنصات مع أسبقية في يوم 4 سبتمبر لكل من قام بالطلب المسبق وأخيراً إمكانية تحميل البيتا بشكل مسبق بدءاً من يوم 3 سبتمبر!

طور Portal سيغير من تجربة Battlefield 2042 تماماً!

طور Portal سيغير كل شيء لأن EA فعلت الشيء الصحيح هنا وهي أنها وضعت كل شيء يد مجتمع اللاعبين والذين صار لديهم صوت أكبر من قبل وتأثير قوي على وسائل التواصل وبتقديم طور مثل هذا، فأنا أتوقع للغاية أن نرى إبداعات لم تكن EA DICE تحلم بها مع لعبتها وكله من تصميم مجتمع لاعبيها وحدهم، إنها طريقة حقاً فريدة في التعبير عن مدى حب DICE و إهتمامها بلاعبيها، هي فعلاً كما ذكرت EA، رسالة حب من فريق التطوير لهؤلاء اللاعبين الذين عاشروا السلسلة منذ بدايتها وهي طريقة المطور في مكافأتهم وتحسيسهم بأن أمرهم مهم بالنسبة إليهم، آرائهم تفرق وتغير كل المعطيات وأن كل ما يفعلونه يصب في مصلحتهم في نهاية الأمر.

ابتكر تجارب حربية بقواعدك الخاصة بنمط Portal في Battlefield 2042!

نعم Battlefield Portal قادمة لتضع الخيار كله بين أيديكم أنتم، أنتم المايسترو وممن تتحكمون في كل شيء في نمط ذكي للغاية سُيبقي على Battlefield 2042 حية لسنوات وسنوات وسيغير من طريقة تصرف مطوري ألعاب التصويب السريعة مع جمهورهم بطبقات معقدة من أدوات الابتكار التي سنرى من خلالها العجب العُجاب هذا الشتاء بدون أدنى شك!