القائمة
للمبتدئين..إليك أهم النصائح الذهبية للعبة Battlefield 2042!

للمبتدئين..إليك أهم النصائح الذهبية للعبة Battlefield 2042!

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-20

أهلاً عزيزي القارئ  أو دعني  أقول … عزيزي المبتدئ، أعتقد أنك جئت الآن لأنك تواجه عدة مشاكل تجاه Battlefield 2042، سواء كان ذلك بسبب تعقيدات أسلوب اللعب أو الأوضاع المتغيرة أو الخصائص الجديدة أو مجرد البرامج التعليمية الضعيفة وواجهة المستخدم، لا تخبرك Battlefield 2042 بالكثير عن كيفية عملها إذا كنت وافد جديد على السلسلة.

كنا نلعب اللعبة طوال الأسبوع في الوصول المبكر، وعلى الرغم من أننا لسنا معجبين بوضعها الحالي، فلدينا الكثير من النصائح التي نقدمها والتي ستساعد قدامى المحاربين في السلسلة واللاعبين الجدد على حد سواء على إيجاد موطئ قدم لهم بسرعة بعد إطلاق اللعبة بالأمس، هيا بنا عزيزي القارئ نبدأ.

تفقد إعدادات اللعب خاصتك!

battlefield 2042 CASPIAN BORDER

ستقترح اللعبة في البداية تشغيل اللعب المشترك أو Cross-Play وشخصياً سأقول لك قم بتشغيله واستمر في تشغيله، خاصة على PlayStation 5 و Xbox Series X حيث يؤثر إيقاف تشغيله بشكل فعال على اللعبة وبدء المباريات، وسوف ينخفض اللاعبين بمقدار الثلثين، مما يجعل فترات الانتظار طويلة على الجانب الآخر يلجأ بعض اللاعبين، الذين يعانون من مشكلة الغش المتفشية في Call of Duty: Warzone، إيقاف اللعب المشترك لتجنب الغشاشين تمامًا.

يمكنك فعل ذلك على أي حال ولكن يجب أن أُطمئنك عزيزي القارئ أن Battlefield 2042 تستخدم نظام مكافحة الغش Easy Anti-Cheat (EAC)، والجدير بالذكر إنه نفس نظام مكافحة الغش المستخدم في Fortnite و Apex Legends، ولكن مع تشغيل ميزة اللعب المشترك، دعنا نتحدث عن بعض الإعدادات المرئية لتغييرها في Battlefield 2042.

في قسم الإعدادات العامة، توجه إلى خيار Camera Shake، قم بضبطه على الرقم 50 أو أقل شئ يمكنك الوصول إليه في إعداداتك، لأنه في الحقيقة لا داعي لأن يحدق الزلزال المزعج في الكاميرا لمجرد حدوث انفجارات، وإن تركت الخيار كما هو في سبيل الحصول على تجربة غامرة وحيوية بأجوائها، فأحب أن أخبرك أنك كلاعب لن تكون قادراً على الصمود كثيراً، حاول أيضاً أن تقُلل من دة العرض (على حسب قدرات جهازك) لكنها نصيحة نسبية من لاعب إلى الآخر وهذا للحصول على أكبر عدد إطارات ممكن.

اختر العميل المناسب

Casper

لم يعد لدى Battlefield فئات، بدلاً من اللعب بشخصية Medic ، أو Assault ، أو Engineer ، أو Recon، يمكنك الآن اختيار عميل يجمع مزيج من بعض الفئات، لا يزال بإمكانك اختيار العتاد، الذي سمي على اسم الفئات الكلاسيكية، لكن النظام يعمل بشكل مختلف تمامًا عن العناوين السابقة لأن في Battlefield 2042، لا تقتصر الأدوات الأساسية على فئة معينة يمكن لأي شخص التعامل مع أداة إصلاح أو قاذفة صواريخ أو medkit والأهم من ذلك، يمكن للجميع إحياء زملائهم في Battlefield 2042 أي لست بحاجة إلى أداة معينة أو أي شيء آخر، ما عليك سوى الركض إلى زميل محتضر وإحيائه.

ومع ذلك، يتمتع العملاء بقدرات وأدوات فريدة يجب وضعها في الاعتبار .. على سبيل المثال، لدينا Mackay وهو يمتلك خطاف يمكن أن يساعده في التنقل إلى مناطق أخرى بشكل أسرع ويمتلك Mackay أيضًا سمة Nimble، والتي تسمح له بالتحرك بسرعة أكبر عند التصويب. وبالمثل، تمتلك Falck سلاح S21 Syrette Pistol لمعالجة الحلفاء وإلحاق الضرر بالأعداء، بالتأكيد لن أذكر جميعهم لأنه بإمكانك إلقاء نظرة على جميع مهاراتهم من هنا.

احذر .. إنه الطقس المتقلب!

battlefield 2042 EL ALAMEIN

اعتقد أن نظام الطقس في Battlefield 2042 كان يغير قواعد اللعبة عندما قمنا بتجربته في بيتا قبل الإطلاق والآن بعد أن أصبحت اللعبة كاملة هنا، يُمكنني أن أؤكد لك هذا، يتسبب نظام الطقس الديناميكي الذي تم تقديمه في أحدث إصدار من Battlefield في حدوث أعاصير ضخمة وعواصف شديدة وعواصف رملية لا يمكن اختراقها تؤثر بشكل كبير على أسلوب اللعب.

ومع ذلك، إذا ركزت وانتبهت، يمكنك استخدام تأثيرات الطقس هذه لصالحك .. عندما تهب عاصفة رملية، استخدمها للتسلل إلى عدو بشكل غير مرئي ولن يتم إطلاق النار عليك عند الاقتراب لأن المكان ضبابي الآن، ويمكنك القضاء فريق العدو بمجرد دخولك، لذا إن تكييف تكتيكاتك عندما يتغير الطقس سوف يفاجئ أعدائك ويمكن أن يقلب الموازين لصالحك.

استخدم المركبات، إنها تساهم في زيادة المستوى بسرعة!

Battlefield 2042

تمتلك Battlefield 2042 الكثير من الأسلحة لتجربتها، الأسلحة الموجودة من البداية جيدة، لكن في الوقت ذاته يتم قفل بعض أفضل الأسلحة حتى تصل إلى مستوى أعلى ومع ذلك، فإن عملية زيادة المستوى في Battlefield 2042 قد تستغرق بعض الوقت.

لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق للارتقاء بمستوى أسرع في Battlefield 2042. وكما هو الحال دائمًا، فإن مشاركة المركبات مع الحلفاء ستكسبك الكثير من النقاط الإضافية، حيث تحصل على نقاط عندما يقتل زملائك الخصم و هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت في مروحية … ما عليك سوى القيادة نحو الهدف والسماح لزملائك في الفريق بتمزيق الأعداء إلى أشلاء

يمكنك أيضًا ربح الكثير من نقاط XP باستخدام عميل معين، لدى Casper أداة Recon Drone الفريدة التي يمكنك استخدامها لتحديد الأعداء، عندما يقتل الحلفاء الأعداء المميزين بطائرتك "الدرون"، فهذا يعد بمثابة مساعدة، إذا كنت تستخدم "الطائرة بدون طيار" في تحديد هدف في مكان مزدحم بالأعداء، فيمكنك تحديد أعداء حلفائك والاستيلاء على كميات من الـ XP، مما يساعدك على الارتقاء إلى المستوى بسرعة كبيرة ويسهل على زملائك في الفريق القضاء على الأهداف.

تجنب المنخفضات، حاول أن تكون في الأماكن المرتفعة دائماً

بيتا لعبة Battlefield 2042

مع مساحات  الخرائط  العملاقة الموجودة حالياً وبالأخص Battlefield 2042 بما أن موضوعنا اليوم عنها، فإن الأماكن المرتفعة مثل الهضاب يمكن أن تحقق نتائج هائلة، حاول أن تستخدم الـ Ziplines للتنقل بين الأماكن بسرعة، أو على الأقل حاول أن تختار عميل يمتلك Wingsuit مثل Rosier أو عميل مثل MacKay الذي يحمل Grapling hook حتى تتنقل بسرعة للأماكن الصعبة والتي سوف تعيق الخصم بكل تأكيد، الأمر سيتطلب تكتيكاً في البداية حتى تحفظ الخرائط وأفضل الأماكن بها وسيأخذ وقتاً في البداية.

تواصل مع زُملائك

بيتا لعبة Battlefield 2042

تعتبر Battlefield 2042 ظاهريًا، تجربة تركز على روح الفريق، تحتوي اللعبة الأساسية على عدد من الأدوات للمساعدة في إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة بين الفريق لكن ليست كلها مفيدة حثيث تأتي الدردشة النصية إلى وحدة الكونسول لأول مرة لمساعدتك على البقاء على اتصال مع زملائك في الفريق الذين يلعبون على الحاسب الشخصي، بينما يعود نظام Commorose لمساعدتك بسرعة في إصدار الطلبات والأوامر والمعلومات إلى فريقك.

للأسف المحادثة الصوتية لم تدخل اللعبة للإطلاق وسيرغب لاعبو Xbox و PlayStation في استخدام مجموعات Xbox Live أو PSN، بينما سيرغب لاعبو الحاسب الشخصي في التواصل مع الأصدقاء عبر Discord.

في بعض الأحيان يتطلب الأمر أن تلعب بطريقة عدوانية ولكن نعني مع فريقك، لأن التغلب على أعدائك بقوى عديدة سيكون مفتاح تحقيق الهدف إذا فاق العدد عددًا، فلن يكون لديك من يقوم بإحيائك.

 حسن استخدامك للعتاد مع لاعبي الذكاء الإصطناعي (Bots)

بيتا لعبة Battlefield 2042

تقدم Battlefield 2042 تجارب تعاونية فردية وخاصة، على خوادم مخصصة ضد لاعبون يعملون بالذكاء الاصطناعي من ثلاث صعوبات حيث يمكنك لعب All-Out Warfare (والأوضاع المتوفرة Conquest و Breakthrough)، فقط باختيار الخيار من القائمة.

هذه طريقة رائعة ليس فقط للتعرف على خصائص السلاح والمركبات، بل إنها أيضًا طريقة جيدة لإكتساب نقاط XP في بيئة منخفضة المخاطر، لكن أضافت DICE مؤخرًا حدًا أقصى لنقاط الـ XP المكتسبة في هذا النوع من المباريات، لذا فهذه مشكلة. ولكن من المفترض أن يكون هذا إجراءً مؤقتًا فقط، لذا آمل أن يعود الأمر إلى طبيعته قريبًا.

التركيز على مرفقات السلاح

بيتا لعبة Battlefield 2042

إذا كنت تريد هدفًا متنازعًا عليه في Conquest، فقد تحتاج إلى ملحقات أو مرفقات تجعل بندقيتك أكثر سرعة، حتى تتمكن من إطلاق النار بشكل أسرع وتنتقل بسرعة بين الأعداء وتمزق دفاعهم ومع ذلك، قد لا تخدمك هذه المرفقات جيدًا عند الإنتقال من هدف إلى الآخر، حيث قد يكون الأعداء بعيدون، لذا حاول أن تربط المرفقات بسلاحك وجعلها متناغمة مع الوضع، الخريطة وكل شئ.

إنها نصائح قليلة بعض الشئ ولكن إن اتبعتها سوف تلحظ فارقاً كبيراً مع بدايتك في Battlefield 2042، حظاً موفقاًَ في ساحة المعركة عزيزي القارئ.

أضف تعليق (0)
ذات صلة