شهر نوفمبر ليس بالشهر الملئ بالعناوين المتنوعة، لكن هناك شيئاً يلوح في الأفق … ما هذا! إنه باتلفيلد، وقد عاد عنوان التصويب الأكثر ترقباً في العام برونقه ومجده لكن بشكل جديد وحلة مستقبلية لعالم أسود غامض يحكي كوارث قد تحدث في تلك الفترة مع تطور التكنولوجيا وهوس العالم بالتقنيات المتطورة في إطار تنافسي شيق يجب أن يشحن محبي Battlefield 2042 بالحماس، ولكي تكون مُسلحاً بمعداتك فسنمنحك التفاصيل التي تحتاجها كي تدخل اللعبة مستعداً بما فيه الكفاية … هيا بنا عزيزي القارئ نبدأ ونكُف عن كتابة تلك الكلمات الحماسية.

موعد إصدار Battlefield 2042

Battlefield 2042

كنا سنلعب اللعبة الشهر الماضي ولكن للأسف تم تأجيل Battlefield 2042 ولكن في حقيقة ليس بالفارق الذي يُذكر، وإن كنت من متابعي أخبار الصناعة بشكل عام فسوف تعلم أن اللعبة في طريقها إلى أجهزتنا في يوم 19 نوفمبر على وجه التحديد، الأمر كان واضحاً منذ البداية مع تكتم الإستوديو قبل الإعلان عن البيتا لكن أصبح هذا ملموساً بعد الإعلان المؤسف وقتها على تويتر، لكن هذا لا يهم الآن لأن المطور قد أصدر البيتا المفتوحة خلال شهر أكتوبر لإسكات اللاعبين المتعطشين لأجواء الحروب المستقبلية ولأكبر عنوان Battlefield على الإطلاق وبأي حال من الأحوال الفترة بين الكشف الرسمي و موعد الإصدار لايزال قصير.

قصة مُصفحة بالفوضى، مليئة بأشياء لا تبشر بالخير!

بيتا لعبة Battlefield 2042

تتعكز اللعبة على نواتج الكوارث الذي يعيشها كوكبنا حالياً من فيروسات وتغيُر للمناخ وكوارث أُخرى، تتناول اللعبة عالمنا في 2042 وتحكي مستقبل شائك، ملئ بالجنون، لكن الجنون الأكبر هُنا هو حدث "تأثير كيسلر" وهو السبب في إطلاق الأقمار الصناعية المتناثرة حول الغلاف الجوي (ويبدو أن هذا سيحدث قريباً!) التي تتصادم ببعضها البعض وتُحدث تلفاً في 70 بالبمئة من الأقمار الصناعية التي تُحيط بالغلاف الجوي

ينتج عن هذا بالطبع أعطال في الشبكات و الإتصالات مما يجعل العالم في تصارع على البقاء بالعثور على الغذاء والموراد، تتنافس القوى العظمى روسيا والولايات المتحدة الأمريكية على الغذاء بدافع العواصف و الكوارث المناخية القاسية، نجد هنا أفراد تُدعى No-Pats وهم من سيكتبوا مصير هذا الكوكب لكن بالصراع اللامتناهي تقريباً.

خرائط مليئة بالروح وإحياء خرائط أُخرى.

بيتا Battlefield 2042 - باتلفيلد 2042

يبدو أن ساحات المعارك في Battlefield 2042 متلهفة لسماع طلقات النيران وهذا وضح منذ كشف EA عن أن الخرائط ستمتلئ بـ 128 لاعب، إنها فوضى عارمة حيث تُحاكي تلك العوالم الحروب بشكل أقرب ما يكون للواقع مع إختلاف المواقع والأسلحة والتكنولوجيا بالطبع، سوف تُطلق DICE حوالي 13 خريطة تزامُناً مع إصدار اللعبة.

الخرائط الجديدة تشمل Orbital وهو موقع يقع في Guiana في فرنسا، ينطلق اللاعبون متهافتون على إنهاء مهامهم قبل إنطلاق الصاروخ وهذا ما رأيناه في العروض السابقة في اللعبة، بالنسبة إلى Hourglass فهي مدينة قطرية تعاني من دمار شديد حل بها إزاء العواصف الرملية، أما بالنسبة إلى Discarded فهو كان موقع هندي لبناء سفن قبل حلول الدمار الشامل به أيضاً.

بالنسبة إلى الخرائط العائدة من مرقدها ستكون متاحة فقط في وضع Portal أبرزها Battle of the Bulge بجانب ميناء Arica التابع لشركة Bad Company 2، ستأخذ لعبة باتلفيلد القادمة خريطة أُخرى من Battlefield 3 وهي قناة Noshahar وبالطبع هُناك المزيد، لكن أحببت أن أُسلط الضوء على الخرائط التي أحببناها بين جميع أجزاء باتلفيلد، الجدير بالملحظة أن الخرائط الجديدة تم إعادة تصميمها كُلياً لتتناسب مع العنوان القادم.

سنشهد عودة أوضاع لعب مرة أُخرى!

بيتا لعبة Battlefield 2042

بجانب الأوضاع الجديدة سنتطرق إلى التركيز على أهم الأوضاع الكلاسيكية إن صح التعبير، مثل Conquest والذي يسرد لنا وسَط العواصف الرملية حيث تتقاتل الفرق الضخمة ضد بعضها البعض للسيطرة على المنطقة، سيدعم الوضع الآن 128 لاعبًا على PlayStation 5 و Xbox Series X / S والحاسب الشخصي، مع خفض الأرقام إلى النصف على PlayStation 4 و Xbox One، وضع Breakthrough عبارة عن مباراة بين فريق مهاجم يندفع عبر إحدى الخرائط الضخمة لعام 2042 بينما يتعين على الفريق الدفاعي الحفاظ على خطهم وعدم السماح للمهاجمين بالمرور.

طور Portal، الأكثر إنتظاراً!

Battlefield 2042

تم وصف Portal الوضع على أنه "رسالة حب" يضع مزيج من الألعاب السابقة مع بعضها البعض على مزيج قابل للتخصيص بدرجة عالية من الخرائط الجديدة والكلاسيكية وعند الإطلاق ، ستتوفر خمسة أوضاع داخل Portal وهي Conquest , Conquest , Rush , Free-For-All و Team Deathmatch.

سيكون وضع Portal قابلاً للتخصيص بدرجة كبيرة من قبل اللاعبين من خلال ميزة Builder، والتي ستفتح خيارات للمستخدمين لإنشاء أوضاع لعبهم الخاصة، والمزيد.

من خلال كود معين، يمكنك أن ترسل ما صنعته في هذا الوضع للجميع وتحويل تلك التجربة لتجربة عامة يراها كل اللاعبين أو مشاركة الكود مع مجموعة من الأصدقاء ليصبح لديك سيرفر خاص أو Private أو عدم مشاركته لتتمكن من استخدام التجربة في التدريب على سلاح معين مثلاً والجميل في الأمر هو أن مجتمع اللاعبين قد يبدأ في اقتراح بعض التغييرات على سيناريو التجربة نفسها وقرار القبول أو الرفض عائد لك.

بحسب زعم EA DICE وفريق Ripple Effect المسؤول عن هذا الطور تحديداً فقد قام المطورون بإعادة تخيل تلك الخرائط المحبوبة من الصفر وإعادة تخيل تعني رسوميات وبصريات محسنة بشكل كبير للعب على الجيل الجديد، أداء أعلى يصل لـ 4K 60fps لأول مرة والأهم هي إمكانية الإختيار ما بين اللعب في هذه الخرائط بنفس عدد اللاعبين الأصلي الذي صدرت به أو رفع مستوى اللعب واللعب بـ 128 لاعب لأول مرة على الإطلاق سواء على PS5 أو Xbox Series X أو بـ 64 لاعباً على PS4 و Xbox One.

هيا نُلقي نظرة على الـ Specialists.

باتل فيلد battlefield 2042

ينتمي كل Specialist لفصيل محدد ولديه سمة واحدة فريدة، ولكن يمكن تخصيص باقي العتاد، بداية من Webster Mackay من الجيش الكندي وهو جزء من فئة Assault ويمتلك خطاف يمكن أن يساعده في التنقل إلى مناطق أخرى بشكل أسرع. يمتلك Mackay أيضًا سمة Nimble، والتي تسمح له بالتحرك بسرعة أكبر عند التصويب.

خدمت Mary Falck في الجيش الألماني لمدة ست سنوات وهي مسعفة قتالية تستخدم سلاح S21 Syrette Pistol لمعالجة الحلفاء وإلحاق الضرر بالأعداء، أما Pyotr "Boris" Guskovsky فهو مهندس روسي وخبير أسلحة، يعتمد على سلاح SG-36 الذي يقوم تلقائيًا برصد الأعداء وإطلاق النار عليهم.

هناك Wikus "Casper" Van Daele من جنوب إفريقيا وجزء من فئة Recon، ويمكن لطائرة OV-P Recon Drone الخاصة به رصد الأهداف المتحركة وإرباكها بالنبضات الكهرومغناطيسية.

بالنسبة إلى Dozer هو عميل مكسيكي ويبدو أنه أسهل في اللعب من Sundance، لديه قدرة تجعله يأخذ ضرر أقل ويتعافى بشكل أسرع من الأضرار، ويحمل درعًا ballistic، ليس من الواضح ما إذا كان هذا يعني أنه يمنع قاذفات الصواريخ، ولكن دعنا نفترض فقط أنه تم يقوم بحمايتك من الرصاص فقط.

لننتقل إلى إن Paik من كوريا الجنوبية ولديها طريقتان مختلفتان لتسليط الضوء على الأعداء الذين يسببون لها المشاكل، أداتها الأساسية هي ماسح ضوئي يسلط الضوء بشكل مؤقت على الأعداء القريبين من خلال الجدران وربما لزملائك في الفريق.

إنه في الأساس يساعد في اختراق الجدران بشكل قصير المدى و الوقت، على غرار قدرة الماسح الضوئي لـ Bloodhound في Apex Legends، القدرة الدفاعية لـ Paik هي مستشعر يقوم تلقائيًا بتحديد الأعداء الذين يطلقون النار عليها.

بينما هناك Navin Rao فهو من المتخصصين في فريق الاستكشاف الهندي، تشتمل "مجموعة Cyber ​​Warfare Suite" الخاصة به جهاز كمبيوتر مثبت على معصمه يسمح له "باختراق" أنظمة العدو، ستؤدي القرصنة إلى قتل شخص ما و هذا يؤدي إلى اكتشاف أي أعداء قريبين لك تلقائيًا.

شخصية Webster Mackay من فصيلة Assault متخصص في استخدامه للخطاف، قدرته Nimble وهي تزيد من مرونته وردات فعله أثناء التأرجح على Zipline أو خلال التصويب، العميل Maria Falck هو Support متخصص في استخدام مسدس الـ S21 Syrette لأجل إنعاش زملائك من بعيد، قدرتها تسمى Combat Surgeon والتي تتيح لها استخدام الصاعق الكهربائي لإنعاش أحدهم بحياة كاملة.

المهندس Boris متخصص في استخدام الـ SG 36 Sentry والتي تعمل كـ Turret للقضاء على الخصوم، وهو قادر على زيادة أداء الـ Turret فقط عبر الوقوف بجانبها، يوجد Casper أيضاً من فصيلة الإستطلاع حيث يقوم باستخدام درون OV-P لأجل تمشيط المنطقة وإستطلاع أماكن الخصوم بل وتخريب معداتهم إن كانت تقنية أو يمكنك أن تترك الدرون لتقوم بالمهمة وحدها مع إطلاق سهام EMP أيضاً، بالنسبة إلى الـ Movement Sensor الخاصة به يتمكن بها من الشعور بأي عدو وهو قادم من زاوية عمياء طالما كان يحدث جلبةً.

أخيراً Angel هو أحد أعضاء فرق الدعم الرومانية وهو ليس معالجًا بقدر ما هو متجر أسلحة متنقل لزملائه في الفريق، تتيح له قدرته الأساسية إنزال صناديق خاصة من الطائرات يمكنه هو وفريقه استخدامها لمبادلة العتاد.

قائمة الأسلحة الكاملة لـ باتلفيلد!

Battlefield 2042

كانت هناك سبعة أنواع من الأسلحة متوفرة خلال فترة البيتا ونتوقع رؤية كل هذه الأنواع في اللعبة عند الإطلاق، من المحتمل أن يتلقى معظمهم بعض التغييرات والتعديل في الإصدار النهائي ولكن يجب أن يكونوا بشكل مشابه نسبيًا لما جربناه حتى الآن، بمجرد تأكيد المزيد من الأسلحة، سنقوم بإضافتها إلى هذه القائمة، ولكن في الوقت الحالي، دعونا نلقي نظرة على جميع الأسلحة المؤكدة.

  • البنادق: M44 وG57
  • أسلحة سلاح القتال عن مدى قريب: K3 وPBX-9
  • الـ LMG: LCMG وPKP Pecheneg
  • أسلحة الـ Shotgun: Remington 870 
  • الـ  Launchers: FN40GL, Carl Gustaf M4 

قائمة المركبات

Battlefield 2042

  • طائرة هليكوبتر أباتشي - AH 64GX 
  • طائرة Jet سوبر سونيك - SU 75 Elon
  • مدرعة إستطلاع - E6 JGR 
  • دبابات 
  • مركبات مائية 
  • ألة مهاجمة على شكل كلب أو Ranger

لدينا موعد مع اللحظات الأيقونية!

hazard zone العتاد

هل تعتقد أن لعبة Dice ستطلق لعبة Battlefield بوضع الـ Multi Player وتترك كل الأشياء الرائعة التي لا تنسى؟ بالطبع لا، ستكون قادرًا على الخروج من قمرة القيادة لطائرة نفاثة لإطلاق قذيفة آر بي جي على طائرة هليكوبتر وأيضاً سترتدي بذلة مجنحة قريبة من إعصار والهبوط في مركبة أخرى.

بسبب انهيار مناخ الأرض في عام 2042، يلعب الطقس دورًا كبيرًا في الطبيعة غير المتوقعة خلال المباريات، في إحدى المباريات، قد تتعرض لرذاذ خفيف فقط ولكن في مباراة أخرى، قد تتعرض لعاصفة رعدية بأسلوب Battlefield، استخدم الطقس الهائج لصالحك كغطاء أو للتنقل أو استمتع فقط بالدوران داخل دوامة تحوم حول المنطقة في عودة حميدة لنظام الـ Levolution وعوامل التدمير.

لقد انتهيت ...أظن أنك مستعد عزيزي القارئ، أراك في ساحة المعركة!