القائمة
انطباعاتنا الخاصة للعبة Battlefield V المنتظرة

انطباعاتنا الخاصة للعبة Battlefield V المنتظرة

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-06-29

بداية من شهر مارس الماضي وحتى مطلع شهر مايو ظهرت الكثير من التسريبات التي تشير بأن الجزء الجديد من سلسلة Battlefield سيحمل عنوان Battlefield V وأنه من المفترض أن يتوافر في وقت لاحق من هذا العام. وبعد حالة التكتم الغريبة حول اللعبة خرجت أخيراً شركة EA بالتعاون مع أستوديو التطوير DICE في شهر مايو الماضي بالإعلان رسمياً عن لعبة Battlefield V والتي ستتوافر رسمياً في التاسع عشر من شهر أكتوبر المقبل عبر منصات Xbox One وPlayStation 4 وأيضا الحاسب الشخصي. الشركة أكدت بأن الكشف الكامل عن اللعبة سيكون بمؤتمر شركة EA Play بمعرض E3 2018 وأعلنت بأن الحاضرين سيتمكنون لأول مرة من تجربة أحداث اللعبة. وبالطبع كان فريق "عرب هاردوير" أحد الحاضرين لمعرض E3 2018 وقمنا بتجربة اللعبة، ومن خلال هذا المقال سنستعرض سوياً على انطباعاتنا الخاصة لتلك اللعبة المنتظرة بشغف هذا العام وسنتعرف على كافة التفاصيل الجديدة الخاصة باللعبة. فهيا بنا نبدأ.

قبل أن نسرد تجربتنا للعبة بأحداث هناك بعض التفاصيل التي يتوجب علينا معرفتها فالأول بأن اللعبة ولأول مرة لن تحتوي على أي من صناديق الغنيمة أو خدمة Premium Pass التي لطالما كانت تعمل على تقسيم مجتمع اللاعبين ممن قاموا بشراء المحتويات الإضافية وبين من لم يقم بذلك، وأكدت شركة EA بأن كافة الخرائط الجديدة والجيوش التي ستتوافر لاحقاً للعبة ستأتي بشكل مجاني لجميع اللاعبين وهو أحد الأمور المميزة والكفيلة بشراء تلك اللعبة. والأمر الثاني لدينا وهو بأن لعبة Battlefield V وعلى غرار الكثير من الألعاب في الفترة الأخيرة سيتواجد بها طور الـ Battle Royale الشهير ولكن لم نحصل على أي تفاصيل خاصة به سوي أنه من الممكن أن يتوافر لاحقاً بعد إصدار اللعبة الرسمي في أكتوبر المقبل.

اللعبة ستشهد تواجد نظام الفئات الأربعة مثل الميكانيكي الذي سيقوم ببناء التحصينات اللازمة سواء من خلال وضع أكياس الرمال أو الأسلاك الشائكة وذلك عن طريق نظام الـ Fortification الجديد الذي سيمكنه من صناع تلك الأشياء وتحصين الأماكن التي يرغب أعضاء فريقه في تحصينها، ولدينا أيضا فئة الدعم وهي التي ستوفر لك الذخائر أثناء القتال، فعند بدايتك للعبة لن تحصل على ذخائر كافية بل ستعتمد على فئة الدعم التي ستوفر لك الذخائر لمواصلة القتال. ولدينا أيضا الدعم الطبي والقادر على شفاء باقي أعضاء فريقه بشكل أسرع وليس أعضاء فريقه فقط بل كافة الأعضاء الأخرى، فاللعبة هذه المرة بات بإمكان أعضاء الفرقة شفاء بعضهم ولكن ستكون أبطيء بالطبع من فئة الدعم الطبي بالإضافة أنه لن يتمكن أحد من شفاء أي عضو خارج الفرقة الخاصة به وأحد الميزات باللعبة هذه المرة أنه يمكنك سحب أعضاء فريقك المصابين إلي منطقة أمنة لكي تتمكن من إجراء عملية الشفاء بعيداً عن أماكن إطلاق الرصاص التي بإمكانها القضاء عليك أثناء شفاء زميلك.

اللعبة لم تتخلي عن طور القصة الخاص بها كما فعلت بعض الألعاب فهي ستشهد عودة طور War Stories الذي ستروي اللعبة من خلاله قصص وتجارب بعض الشخصيات الذين خاضوا تلك الحرب المخيفة والتي شاهدنا بعضهم منهم بأحداث الجزء السابق والتي تم تقديمهم بشكل مميز للغاية. وعلي الرغم أنه لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول طور الـ Combined Arms الجديد إلا وأن هناك بعض الأقاويل التي تشير بأنه مخصص للعب التعاوني والذي يصل حتي 4 لاعبين ينطلق جميعهم في مهام معينة تتولد بشكل عشوائي.

ونأتي الأن إلي الطور الذي قمنا بتجربته بأحداث اللعبة وهو النسخة المحدثة من Operations ويأتينا بعنوان Grand Operations والذي يدعم وحتي 64 لاعب، ويبدأ جنود الحلفاء مثل ما يحدث في طور Airborne بالهبوط من طائراتهم عن طريق المظلات بينما في الأرض يقوم الجنود الألمان في تحصين دفاعاتهم جيداً ومحاولة إيقاف هجوم جنود الحلفاء ويبدأ جنود الحلفاء في الهبوط في المساء وسط عاصفة ثلجية قوية تحاول من خلال عملية الهجوم تلك أن تدمر مدفعيتهم وبينما سيكون دور الفريق المدافع "الألمان" هي إيقاف هجوم "الحلفاء" ومنعهم من وضع القنابل وتدمير المدافع الخاصة بهم.

وإذا نجحت في هجوم اليوم الأول تنتقل المعركة الأن إلي اليوم الثاني ستبدأ في وقت مختلف سيكون هدفك الأساسي كمهاجم هي الحصول علي أعلام الفريق الأخرى وعلي الفريق المدافع الحفاظ علي تلك الأعلام. اللعبة باتت أسرع بكثير من الجزء الأول وشهدت أيضا تحسينات كثيرة علي أسلوب اللعب الذي بات أكثر تحدي ومتعة عن الجزء السابق أيضا. كل شيء الأن قابل للتدمير ليس عن طريق القنابل أو المدافع بل بإمكانك عن طريق الرصاص أن تدمر تحصينات الأخرين وهكذا فكل شيء يقبع أمامك قابل للتدمير تماماً.

نأتي الأن للحديث عن الشيء الذي يعد من مميزات سلسلة Battlefield وهي الرسوميات، فاللعبة علي الرغم من استمرار تطويرها بمحرك الجزء الماضي Frostbite إلا وأنها قدمت مستوي رسومي مميز وبالأخص أثناء معارك Grand Operations وعلي الرغم أنها كانت في المساء إلا وأن السماء والتفاصيل التي تواجدت بها كانت مبهرة للعين بالإضافة بالطبع إلي كافة التفاصيل المحيطة بك، ولا ننسي بالطبع ميكانيكية الطقس التي تم تحسينها بشكل كبير عن الجزء الماضي وباتت جيدة للغاية الأن. أيضا اللعبة باتت أكثر سلاسة وواقعية مما كانت عليه في لعبة Battlefield 1 فبإمكانك الأن القفز من خلال النوافذ والركض من خلال الأبواب والقفز فوق الأسوار كل ذلك بات بإمكانك الأن.

لعبة Battlefield V ستتوافر رسمياً في التاسع عشر من شهر أكتوبر المقبل عبر منصات Xbox One وPlayStation 4 وأيضا الحاسب الشخصي.
https://www.youtube.com/watch?v=lPqiFSKValw&feature=youtu.be
أضف تعليق (0)
ذات صلة