القائمة
أجهزة BenQ للبروجيكتور المحمول.. حجم صغير وإمكانات كبيرة!

أجهزة BenQ للبروجيكتور المحمول.. حجم صغير وإمكانات كبيرة!

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-03-05

أنظر إلى هاتفك، تلفازك، حاسبك المكتبي أو اللابتوب الخاص بك وقارن بينهم وبين نفس الأجهزة منذ 15 عاماً. الملاحظة الأولى التي ستطرق في ذهنك هي فارق الحجم فكل شيء حولنا أصبح أصغر وأنحف مما كان عليه في السابق. هذه الملاحظة المؤكدة قد لا تأتي للوهلة الأولى إذا فكرت في أجهزة البروجيكتور فالشائع أنها بنفس الحجم مهما تطورت أو اختلفت، ولكن أجهزة BenQ للعرض المحمولة تغير هذه الفكرة النمطية تماماً مقدمة حجم جديد لم نعتاد عليه في هذا النوع من الأجهزة.

تقدم BenQ جهازان يغيران المفهوم السائد عن أجهزة البروجيكتور وهما BenQ GV1 و BenQ GS2. الجهازان واللذان يبدوان بسيطان للوهلة الأولى يتميزان بإمكانات كبيرة تتخطي فكرة الحجم الأصغر، بل ترقي لتقديم تجربة مختلفة تماماً عما نعتاد عليه من هذه الأجهزة، فما الذي يميزهما؟

الاتصال بكل شيء

BenQ بينكيو

يدعم جهازي BenQ GV1 و BenQ GS2 الاتصال بكل الأجهزة مهما كان نوعها ومهما كانت طريقة الاتصال. يدعم الجهازان الاتصال من خلال الـ WIFI, البلوتوث ومنفذ USB-C. يتميز الأخير بدعمه الاتصال مباشرة من خلال منفذ HDMI ومنفذ USB-A ليقدم خيارات أكبر ولكن كلاهما يدعم عرض شاشات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية كانت بنظام اندرويد أو حتى iOS بفضل دعمهما لخاصية Apple Air Play.

السيناريوهات التي يمكن الاعتماد فيها على هذه الأجهزة لا نهائية فأنت تتحدث هنا عن عرض المحتوى من الهواتف الذكية, الأجهزة اللوحية, أجهزة اللابتوب, منصات الألعاب المنزلية أو أي جهاز آخر يعرض محتوى مرئي بدون الحاجة لشاشة تتبعك في كل مرة بل جهاز صغير يمكنك حمليه أينما كنت.

نظام تشغيل مخصص

اصطحاب أكثر من جهاز في عطلتك حتى تحصل على تجربة جيدة ليس بأفضل شيء وهو ما فكرت فيه بينكيو عندما طورت هذه الأجهزة لتتجه نحو تقديم نظام تشغيل ذكي يلبي الكثير من احتياجات المستخدم. تعمل أجهزة BenQ GV1 و BenQ GS2 بنسخة خاصة من نظام الاندرويد بالإضافة إلى دعمها لمتجر Aptoide TV والذي يتيح تحميل مجموعة ضخمة من التطبيقات لتتمكن من الاستمتاع باشتراكاتك في خدمات البث أينما كنت من خلال جهاز صغير.

تجربة مشاهدة مميزة

BenQ بينكيو

يمكن لأجهزة بينكيو عرض المحتوى بحجم يصل إلى 100 بوصة كما يمكنها تشغيل الصوت من خلال مكبر الصوت المتواجد بها. هذه التجربة المستقلة عن أي تلفاز, شاشة أو مكبر للصوت يمكنها أن تستمر حتى 3 ساعات متواصلة بفضل البطارية المتوفرة في كلا جهازين.

إعدادات عرض المحتوى التي يدعمها الجهازان مختلفة نوعاً ما. جهاز BenQ GS2 يمكنه عرض المحتوى بدقة تصل إلى 1280×720 بيكسل بينما BenQ GV1 يعرض المحتوى بدقة أقل تصل إلى 854×480 بيكسل. جودة المحتوى المعروض لن تتأثر بجودة المصدر حتى وإن كان المحتوى الأصلي بدقة أعلى تصل إلى 1080p.

BenQ بينكيو

يمكن كذلك ضبط زاوية العرض في المستوى الرأسي من خلال الرأس المتحركة في كلا الجهازين. في BenQ GV1 تتم عملية التحكم بصورة يدوية من خلال تحريك رأس الجهاز المتحركة بينما في BenQ GS2 تتم من خلال تطبيق BenQ Smart Control والذي يتيح خيارات أكبر للتحكم في الجهاز ويعمل كأداة بديلة لوحدة التحكم اللاسلكية وأزرار التحكم المتواجدة في أعلى الجهاز.

تتعرف هذه الأجهزة أيضاً وبصورة تلقائية على أي ميول تحدث في الصورة المعروضة وتقوم بضبطها حتى تكون مضبوطة تماماً في المستوى الأفقي.

حجم صغير

ذكرنا كثيراً في السطور السابقة أن هذه الأجهزة من بينكيو صغيرة الحجم فهل هي حقاً كذلك؟

الجهاز الأول BenQ GV1 يأتي بارتفاع 15.5 سم ويزن 708 جراماً ما يجعل التنقل به ووضعه بين أمتعتك أو حقيبتك شيء أسهل من اصطحاب زجاجة ماء بسعة 1 لتر.

الجهاز الثاني BenQ GS2 يشبه أكثر الصندوق الصغير بأبعاد 13.9×14.4×13.9 سم ولكنه بوزن أكبر يصل إلى 1.6 كجم. فارق الإمكانات بين الجهازين يبرر مضاعفة وزن الأخير مقارنة بالأول.

ما الفرق بينهما؟

بخلاف الفوارق التي ذكرناها في الأعلى فإن الفارق الأساسي بين الجهازين هو الهدف من الاستخدام. إذا كنت تبحث عن جهاز للاستخدام المنزلي أو المكتبي فجهاز BenQ GV1 سيلبي حاجتك أما إذا كنت تبحث عن جهاز تصطحبه معك في العطلات وترغب في تشغيله خارج المنزل فإن BenQ GS2 سيعطيك دفعة إضافية لتحقيق غردك.

يتميز جهاز BenQ GS2 بمكبر صوت إضافي مقارنة بجهاز BenQ GV1 كما يقدم دقة عرض أعلى وإضاءة تصل إلى 500 lumens بدلاً من 200 Lumens بالإضافة إلى قدرته على عرض أكثر من مليار لون مختلف وليس 16 مليوناً.

يدعم BenQ GS2 كذلك مستشعر خاص لإيقاف العرض في حال مرور الأشخاص من أمامه للحفاظ على أعينهم وخاصة الأطفال, يحتوي على تحكم أبوي في وقت الاستخدام, يمكنه ضبط الـ Focus تلقائياً, مقاوم للكسر في حال سقوطه من ارتفاع نصف متر ومقاوم لرذاذ الماء.

يتفوق BenQ GV1 في حجمه الأصغر, سعره الأرخص ودعمه الاتصال بالـ WIFI والبلوتوث بدون الحاجة لأي إكسسوارات إضافية.

يمكنكم معرفة المزيد حول هذه الأجهزة من خلال الروابط التالية:

أضف تعليق (0)
ذات صلة