أفضل ألعاب الـ PC خلال عام 2018، هل كان عاماً جيداً للاعبي الحاسب الشخصي؟ - عرب هاردوير
عام 2018 كان عاماً جيداً بوجه عام لصناعة الألعاب، وقد كان كذلك أيضاً بالنسبة للـ PC بعدة ألعاب شدت انتباهنا وسرقت الأضواء من الجميع.

هذا العام وبرغم صراع الحصريات الدائر في الجيل الحالي إلا أن الحاسب الشخصي PC يستمر في تقديم تجارب مذهلة والعاب رائعة للجيمرز، بعض هذه الألعاب لم يحظ بالاهتمام الكافي فقط لأنه على الـ PC وهنا يأتي دورنا لتسليط الضوء على بعض أفضل الألعاب على الحاسب الشخصي خلال هذا العام.

الألعاب التي سنذكرها بدون ترتيب أو تصنيف محدد فلا يمكنكم اعتبار هذا المقال قائمة بأفضل الألعاب على الـ PC بالترتيب.

لعبة Vampyr:

انفيديا تطلق تعريف GeForce 398.11 WHQL لتدعم لعبة Vampyr و Jurassic World: Evolution

لعبة Vampyr من نوع ألعاب الـ Action RPG بقصة ذات طابع روائي. بالرغم من عيوب اللعبة وبعض المشاكل التقنية وأسلوب القتال الذي لا نستطيع القول بأنه يأتي بشيء جديد. إلا أنها تعد أحد المشاريع الواعدة خلال عام 2018 على منصة PC، وما استطاع فريق التطوير التوصل إليه هو في الحقيقة يفوق توقعات الكثيرين عندما تم الحديث لأول مرة عن اللعبة.

القصة والشخصيات وتفاعلك معهم ومع العالم المحيط به يجعل اللعبة تجربة ممتعة بحق ويغفر الكثير من تلك العيوب.

اللعبة متاحة على كافة المنصات وحتى جهاز Switch فلو كنت تحب جو لندن القديمة ببرودته وظلامه وتحب مصاصي الدماء فغالباً ستود تجربة Vampyr.

لعبة Celeste:

Celeste PC Platformer

بما أننا في موسم الجوائز فغالباً قد سمعت عن لعبة Celeste مرة على الأقل في الألعاب المرشحة لتلك الجوائز. اللعبة من نوع Platformer وتشبه لحد كبير نوع Metrovania، تستخدم اللعبة أسلوب جرافيك ألعاب الـ Retro القديمة وقد أتقن الفريق المطور في كل ما أراد تقديمه من خلال اللعبة فبرغم أن هذا الأسلوب تم تنفيذه مراراً إلا أن اللعبة مزالت تبدو وأنها تقدم الجديد وبأشياء بسيطة مثل تغير لون شعر الشخصية بدلاً من استخدام Health Bar أو HUD.

Celeste

تصميم الـ Levels والمراحل جيد ومبتكر، اللعبة تعتبر من ألعاب الـ Platformer الصعبة ولكنها مع ذلك ما زالت ممتعة بشكل لا يفوق قدرات اللاعب، وهو ما قد يسبب للكثيرين الإحباط والملل. نعم ستجد نفسك تعيد بعض المراحل كثيراً بعد موت شخصيتك ولكنك لن تكون غاضباً عند حدوث ذلك.

يعود ذلك لما يتم تقديمه في اللعبة من موسيقى وجرافيكس بألوان مبهرة وجو اللعبة العام الذي يجعلك متشبثاً لإكمال اللعبة بفضل ما تقدمه لك من متعة.

لعبة Dragon Ball Fighter Z:

Dragon Ball FighterZ

الألعاب القتالية من الألعاب المهدور حقها في التقدير بوجه عام، ولعبة Dragon Ball Fighter Z بالتحديد نستطيع أن نقول أنها أفضل لعبة Dragon Ball حتى الآن.

 

Dragon-Ball-FighterZ-Gameplay

Dragon-Ball-FighterZ-Gameplay

اللعبة ستفاجئك وستبهرك بالكثير من المزايا والخصائص التي لم تكن لتتوقعها، أهم هذه المزايا أنها تبدو تماماً كمسلسل Anime ولكن هذا المسلسل يحتوي على الكثير من الأشياء التي لن تتوقع حدوثها أيضاً في ال Anime. اللعبة تلخص حرفياً ما قد تتخيله في صغرك عندما تفكر في لعبة قتالية في العموم ولعبة قتالية لمسلسل Dragon Ball تحديداً.

لعبة Mutant Year Zero: Road to Eden:

mutant zero dawn road to eden

فور رؤيتك للعبة Mutant Year Zero ستتذكر لعبة Xcom فكلاهما لعبة أداء أدوار تكتيكية Tactical RPG. اللعبة تدمج نظام التخفي و التخطيط في هذا النوع من الألعاب وشخصيات حيوانية طريفة معاً لعمل خليط يمكن للجميع أن يقع في حبه.

اللعبة تقدم نفس الأداء التكتيكي كما كان الحال مع Xcom وتضعها في سياق قصة جيدة تجذب اللاعبين على الاهتمام بأحداثها والكثير من المواقف الطريفة والفكاهية.

لعبة Ghost of a Tale:

Ghost of a Tale

لعبة Ghost of a tale تقدم لك قصة تلعب فيها دور Tilo الفأر وهي لعبة Action RPG، عندما تنظر للعبة للوهلة الأولى ستشعر أنها حتماً ليست أحد ألعااب AAA من مطور وناشر كبير ولكنها حتماً لعبة تقترب من هذا المستوى من انتاج ستوديو مطور واعد ويملك إمكانيات جيدة لإنتاج ألعاب AA على أقل تقدير.

ولكنك ستندهش عندما تعلم أن العمل على تطوير اللعبة كان على يد شخص واحد فقط تقريباً، اللعبة تعتب رأحد أفضل الألعاب التي تم العمل عليها بواسطة محرك Unity Engine، وكلعبة مغامرات وتخفي تم العمل عليها من شخص واحد فهي مبهرة للغاية وتستحق اهتماماً أكبر من مجتمع اللاعبين، وهو أمر لم تحصل عليه عند إصدارها في مارس من هذا العام.

لعبة A Way Out:

A Way Out

لعبة A Way out هي لعبة تستحق أن تكون على قوائم أفضل الألعاب على كافة المنصات فقط بالنظزر لتناولها لشكل اللعب التعاوني. اللعبة تقدم تجربة قصة روائية في غلاف من اللعب التعاوني Co-Op وهو شبء لم نعتد وجوده كثيراً في الألعاب الحالية.

اللعبة تتبع قصة شخصيتين تسعيان للهروب من أحد السجون وبعد النجاح في ذلك يتخطيان معاً الكثير من الصعوبات والتحديات خارج أسوار السجن. اللعبة تقدم تجربة فريدة وتعد أحد أفضل ألعاب الـ Co-Op فلو كنت مع أحد الأصدقاء فهي التجربة المثالية لكما، ومن يدري ربما تخرجان من اللعبة بصداقة أقوى من ذي قبل؟!

لعبة Warhammer: Vermintide 2:

Warhammer Vermitide 2 PC

من ضمن العاب الـ First Person Action تعتبر Warhammer Vermitide 2 أحد أفضل الألعاب على الإطلاق.

خلال قصة اللعبة ستتابع المعركة التعاونية Co-Op ضد جيش الفوضى، وهو جيش مكون من مخلوقات أشبه بالجرذان والقوارض العملاقة. اللعبة تقدم أسلوب اللعب التعاوني من منظور اللاعب الأول وتعتمد على قتال الـ Melee بشكل رئيس إن لم يكن أسلوب القتال الأوحد.

تحوي Warhammer Vermitide 2 على 15 فئة من الشخصيات لكل منها شجرة Skills مختلفة لتستخدمها خلال القتال السريع والعنيف الذي في حد ذاته يجعلنا نظن أن اللعبة تقدم أحد أكثر التجارب إثارة للاهتمام على الـ PC.

لعبة Monster Hunter: World:

Monster Hunter: world PC

لعبة Monster Hunter World تحوي على كل ما يمكن أن تحصل عليه أو تتخيله في لعبة Open World Multiplayer. في الحقيقة ومن المتعارف عليه أن جميع ألعاب سلسلة Monster Hunter تقدم أحد أفضل التجارب من حيث اللعب الجماعي، و Monster Hunter World تعتبر مزيج من كل تلك الألعاب الناجحة في السلسلة.

اللعبة سهلة من حيث أن جميع اللاعبين يمكنهم الدخول إليها والاستمتاع بها بدون سابق معرفة بألعاب السلسلة، وتحتوي على عالم مفتوح حقيقي بالإضافة لجميع العوامل التي تجعل من لعبة تتمحور حول صيد الوحوش العملاقة جيدة، باختصار اللعبة تقدم ما يجب أن تكون عليه كل ألعاب الـ AAA.

نسخة الـ PC من Final Fantasy XV:

Final Fantasy XV Royal Edition reasons to buy أسباب

عندما نتحدث أن مستوى الحاسب الشخصي من حيث الجرافيك والمستوى يسبق الـ Console بأجيال فيمكننا بسهولة التدليل على كلامنا بلعبة Final Fantasy XV. اللعبة عبارة عن تطوير و Port محدث ومحسن للجرافيك من نسخ الكونسولز، تحوي على دعم جرافيك 4K وتقنية Nvidia Hairworks وtextures محسنة و الـ Cutscenes تمتلئ بالشخصيات، وغيرها الكثير.

باختصار إن لم تجرب Final Fantasy XV حتى الآن فنسخة الـ PC هي النسخة التي يجب عليك تجربتها.

لعبة Frostpunk:

Frostpunk 2018 PC Games

لعبة Frost punk هي دمج بين العاب الـ Survival و City Building Sim، الفكرة تعتبر جديدة كلياً ومع ذلك ستبدو مألوفة وكأنها موجودة منذ زمن.

Frostpunk PC Games

وهذا أمر جيد لأن مطور اللعبة أتقن إخراج جميع العوامل في اللعبة وجعلها متكاملة فهي لا تبدو على الإطلاق كتجربة جديدة تحوي العديد من الأخطاء. سيتوجب عليك في اللعبة اتخاذ العديد من القرارات الصعبو والخطيرة في محاولاتك وسعيك للحفاظ على المدينة، فيبدو الأمر أنه أشبه بنسخة أكثر ظلمة وعمق من لعبة Sims.

لعبة Kingdom Come: Deliverance:

تأجيل لعبة القتال الملحمية Kingdom Come: Deliverance للعام المقبل

في الحقيقة لعبة Kingdom Come Deliverance تحوي العديد من المشاكل، فهي بعيدة عن الكمال تماماً خاصة عندما نتحدث عن حالتها عند الإطلاق.

ولكن وبالرغم من ذلك فاللعبة تستحق الثناء أيضاً لعدة أسباب أهمها نظام القتال Combat System الخاص بها، يمكننا أن نصف القتال في اللعبة بالطموح والجديد والذي سيحتاج منك وقت لتعلمه وإتقانه ومعرفة ما الذي يجب عليك فعله في مواقف ومواجهات متعددة وما أن تتقن ذلك ستجد نفسك في مواجهات مرضية للغاية لنفسك عندما تخرج منتصراً.

لعبة Forza Horizon 4:

Forza Horizon 4 Mclaren

لا يمكننا التحدث عن أفضل الألاب بدون الحديث عن Forza Horizon 4، سلسلة Horizon هي المفضلة لدى الكثير من اللاعبين من سلسلتي Forza، وهذا الإصدار تحديداً هو أحد الأسباب الموضحة، اللعبة تحوي على مواسم وفصول مناخ ديناميكية تغير من تجربة اللعب بشكل كبير.

البيئة وعالم اللعبة المفتوح بحق في الريف الانجليزي سيبهرك دائماً بمشاهد خلابة أثناء تجولك أو سباقاتك لدرجة قد تجعلك تريد أن توقف اللعب وتتتأمل في روعة تصميم وجمال هذه البيئة في Forza Horizon 4.

العامل الأهم بالطبع هو المركبات التي لن تجد أكثر من تنوعها في هذا الإصدار وبالتالي تنوع السباقات والنشاطات التي يمكن أن تشترك بها. اللعبة والعالم بداخلها ضخم للغاية ومع ذلك فهو عالم ممتلئ بالتجارب الممتعة والعميقة المطورة بإتقان لجذب كل من يحب ألعاب السباقات أو حتى من لا يميلون إليها.

لعبة Subnautica:

Subnautica Epic Games Store PC

تقدم Subnautica تجربة ألعاب الـ Survival في العالم المفتوح، وهو عالم مائي بالكامل. أحداث اللعبة تدور على سطح كوكب فضائي مغمور بالمياه ومهمتك الأساسية هو اكتشافهذا العالم الجديد بكل ما فيه من جمال ومخاطر.

تحوي Subnautica نظام base building system رائع وأطوار اللعبة متنوعة ولا تقل إمتاعاً عن بعضها البعض هذه الأطوار منها Creative Mode و Hardcore mode. في رأي الكثير من اللاعبين تعتبر Subnautica أحد أفضل ألعاب الـ Survival ان لم تكن الأفضل.

بعد تعرفك على أفضل ألعاب الـ PC يمكنك الآن إلقاء نظرة على أكثر الألعاب المحبطة على كافة المنصات في عام 2018 من خلال مقالنا عنها.

ما هي العابكم المفضلة على الحاسب الشخصي PC؟