القائمة

أفضل 3 سماعات أذن لاسلكية يمكن شراؤها اليوم في الإمارات

أفضل 3 سماعات أذن لاسلكية يمكن شراؤها اليوم في الإمارات

منذ شهر - بتاريخ 2021-07-31

يبحث العديد من المستخدمين على سماعات أذن لاسلكية مميزة يمكنها توفير الصوت بجودة عالية وتملك القدرة على إلغاء الضوضاء، بجانب التصميم الجذاب والمريح الذي يتناسب مع شكل الأذن ويضمن عدم وقوعها أثناء الحركة.

ومن أجل الحصول على تلك المواصفات قد يشعر المستخدم بالحيرة لأن هناك العديد من سماعات الأذن اللاسلكية المتاحة حاليًا في السوق، وربما لا يعرف السماعة التي تتناسب مع احتياجاته، ولهذا سوف نستعرض معكم أفضل 3 سماعات أذن لاسلكية حالياً في الأسواق وهي سماعة Huawei FreeBuds 4 وسماعة Samsung Galaxy Buds Live وسماعة Apple AirPods 2، وما هي المميزات التي توفرها كل سماعة، وبعدها لك حرية الاختيار.

سماعة هواوي  HUAWEI FreeBuds 4

Huawei FreeBuds

إن كنت تريد سماعات أذن لاسلكية مميزة، فيمكن القول بأن سماعة هواوي  HUAWEI FreeBuds 4 المنافسة لسماعة أبل AirPod هي الاختيار الأفضل لك، لأنها توفر ميزات إيربودز وتتفوق عليها عندما يتعلق الأمر بميزة إلغاء الضوضاء، حيث تحولت الشركة من إلغاء الضوضاء النشط إلى إلغاء ضوضاء عبر تقنية مطابقة الأذن التكيفية (AEM)، وهذا يعني أن السماعة تكتشف تلقائياً شكل أذنك لحجب الأصوات الأخرى بذكاء، ولنتعرف بالتفصيل على أهم المميزات التي توفرها سماعة هواوي اللاسلكية HUAWEI FreeBuds 4.

صوت بجودة الاستوديو

Huawei FreeBuds

ما تبرع به سماعة الأذن اللاسلكية HUAWEI FreeBuds 4 هو جودة الصوت وهو أهم عامل يركز عليه معظم المستخدمين عند شراء سماعة أذن جديدة، ولهذا دعمت هواوي سماعتها بمحرك ديناميكي قياس 14.3 ملم الذي يمكنه توليد صوت ضخم وجهير. ومع تطبيق HUAWEI AI Life، يمكن للمستخدمين تسجيل الصوت المحيط بسهولة بالإضافة إلى وضع الصوت من أجل تحسين انتقاء الصوت وتقليل الضوضاء المحيطة، وهكذا سوف تستمتع بصوت ذو جودة عالية أو يمكن أن نصفه بكلمة واحدة "سينمائي".

إلغاء الضوضاء النشط مع تصميم بهيكل مفتوح

Huawei FreeBuds

أكثر ما سيلفت نظرك في سماعة هواوي FreeBuds 4 هو مدى الراحة و السهولة في الارتداء، نظراً لأن تصميمها مميز ومتناسق مع شكل الأذن، حيث تم تحسين المنحنيات في سماعة هواوي اللاسلكية مع حجم أصغر بما يناسب الأذنين، وبفضل هذا الإغلاق المحكم سوف تحصل على جودة صوت عالية.

وما يميز FreeBuds 4 عن منافستها إيربودز من أبل أن الأولى تعتمد على تقنية إزالة الضوضاء الهجينة بميكروفون مزدوج مما يساعد على تحسين إلغاء الضوضاء، وتلك الميكروفونات يمكنها أيضاً التقاط الضوضاء المحيطة بشكل قوي وتصميمها الداخلي يجعلها قادرة على منع أصوات مثل الرياح وغيرها عند تشغيل الموسيقى وأثناء إجراء المكالمات، كما قامت هواوي بتحسين حساسية التقاط الصوت للميكروفون الداخلي ليظهر صوتك بوضوح.

Huawei FreeBuds

بالإضافة لذلك، تعتبر سماعات هواوي اللاسلكية HUAWEI FreeBuds 4 أول سماعات أذن مفتوحة تستخدم تقنية Adaptive Ear Matching (AEM) والتي تعمل على اكتشاف شكل أذن المستخدم تلقائياً وبعدها تقوم بتحديد الإعداد الأمثل لإلغاء الضوضاء لكل مستخدم، مما ينتج عنه تجربة أكثر راحة، ويمكن لسماعات HUAWEI FreeBuds 4 تحقيق ما يصل إلى 25 ديسيبل وهو أحد أعمق مدى في سماعات الأذن اللاسلكية المفتوحة بتقنية إلغاء الضوضاءالنشط (ANC TWS).

راحة بخفة الهواء

Huawei FreeBuds

لأننا نرتدي سماعات الأذن أحياناً لفترة طويلة في اليوم، فكرت هواوي في الأمر وقامت بتقليص حجم هيكل سماعتها HUAWEI FreeBuds 4، كما جلبت الشركة ثلاثة تحسينات في التصميم والانحناءات حتى تتلائم سماعتها اللاسلكية بسلاسة مع أذن المستخدم، كما أن تلك التعديلات تعمل على تعزيز أداء تقنية إلغاء الضوضاء النشط ANC، وهكذا مع سماعات HUAWEI FreeBuds 4 سوف تحصل على تجربة مميزة عند ارتدائها لفترة طويلة بعكس سماعات الأذن الأخرى المنافسة التي تشعر بعد فترة من ارتدائها بإرهاق وتعب.

تفاعلات جديدة

وضعت هواوي خبراتها المتراكمة في مجال الاتصال اللاسلكي، الذي تتفوق به على أي شركة حالياً، في سماعتها HUAWEI FreeBuds 4 لضمان حصول المستخدم على ميزات اتصال متنوعة والمرونة في التعامل مع السيناريوهات المختلفة دون أي مشكلة.

اتصال الجهاز المزدوج

Huawei FreeBuds

تتيح سماعات HUAWEI FreeBuds 4 إمكانية الاتصال بجهازين مختلفين دون أي مشكلة، حيث تدعم اتصال الجهاز المزدوج مع أجهزة مختلفة وتشمل الهواتف الذكية والتابلت واللابتوب وحتى الساعات وأجهزة التلفاز الذكية، كما تضمن لك السماعة العمل على أي نظام تشغيل بكل سلاسة حيث تدعم أنظمة مثل الأندرويد والآيفون وويندوز، وهكذا تُحقق اتصالاً متزامناً مع الأجهزة الذكية عبر أنظمة التشغيل والعلامات التجارية المختلفة.

عناصر تحكم ذكية ومخصصة

علاوة على كل هذا، تمنحك سماعات HUAWEI FreeBuds 4 تجربة تفاعلية ذكية. حيث يمكنك بكل سهولة تفعيل وضع إلغاء الضوضاء النشط وضبط مستوى الصوت بالشكل الذي تريده وأيضا الرد على المكالمات الواردة وتشغيل الأغاني المفضلة لديك والتنقل بينها، وكل هذا بشكل مباشر عبر السماعات التي توفر لك أدوات تحكم بسيطة مثل التمرير والنقر المزدوج والضغط لفترة طويلة لتحصل على تجربة تحكم ذكية ومخصصة مميزة.

سماعة أبل Airpods 2

جودة الصوت

 عند إجراء مقارنة سريعة من حيث جودة الصوت بين سماعات HUAWEI FreeBuds 4 وسماعة أبل AirPods 2 وأيضا سماعة سامسونج Samsung Galaxy Buds Live، سنجد حجم المحرك الديناميكي 14.3 مم و14 مم و12 مم على التوالي في السماعات الثلاث، وبالتالي نجد أن سماعات HUAWEI FreeBuds 4 تتفوق على السماعات الأخرى مع مشغل ديناميكي أكبر مما يعني القدرة على توليد صوت أعلى وأداء صوت جهير أقوى من المنافسين.

إلغاء الضوضاء النشط

 عندما يتعلق الأمر بميزة إلغاء الضوضاء النشط فلن تجدها في سماعة أبل AirPods 2 حيث دعمت أبل الإصدار برو فقط بتلك الميزة، وبالتالي تتفوق سماعات HUAWEI FreeBuds 4 عليها لأنك سوف تحصل على صوت عالي الجودة وواضح دون أي ضوضاء.

التصميم

قد تعتقد أن أبل شركة مبتكرة تهتم بالتصميم دون باقي الشركات ولكن هواوي لديها فريق مميز يعمل على تصميم منتجاته بشكل فريد، وهذا ما ستلاحظه في سماعات الأذن HUAWEI FreeBuds 4 التي سوف يعكس تصميمها العصري الأنيق مع لونها الكلاسيكي ملامح شخصيتك، وتأتي السماعة بلونين مختلفين حتى تلبي أذواق كافة المستخدمين وهما Ceramic White و Silver Frost وفي المقابل، تتوفر سماعة أبل إيربودز باللون الأبيض فقط.

الاتصال

عندما يتعلق الأمر بالاتصال والاستقرار، تتمتع سماعات أبل Airpods 2 باستقرار جيد عند الاتصال ولكن في الواقع فإن الأداء الجيد يقتصر فقط على نظام أبل المغلق أو الإيكو سيستم الخاص بالشركة، ولا يمكن استخدام اتصال الجهاز المزودج إلا عبر أجهزة الآيفون فحسب، بعكس سماعات HUAWEI FreeBuds 4 التي تدعم كافة الأنظمة والأجهزة المختلفة بكل سلاسة.

سماعة سامسونج Samsung Galaxy Buds Live

جودة الصوت

تم تجهيز Samsung Galaxy Buds Live بمحرك بقياس 12 مم فقط ولهذا لن تحصل على صوت قوي أو جهير مقارنة بسماعة هواوي التي تمنحك صوت عالي وجهير قوي وجودة كبيرة.

إلغاء الضوضاء النشط

وفقا لشركة سامسونج فإن سماعتها اللاسلكية Samsung Galaxy Buds Live تحتوي على خاصية إلغاء الضوضاء النشط والتي تعمل بقدرة 10 ديسيبل فقط بينما يمكن لسماعات HUAWEI Freebuds 4 أن تحقق ما يصل إلى 25 ديسيبل.

التصميم

بالنسبة إلى سماعات Samsung Galaxy Buds Live فتأتي بتصميم مبدع ومريح كما أنها تتوافر بعدة ألوان مثل البرونزي والأسود والأبيض وتلك الألوان جذابة وتتماشى مع أذواق كافة المستخدمين بعكس سماعة إيربودز من أبل التي تأتي بلون واحد فقط.

الاتصال

على غرار سماعة أبل إيربودز التي تجعل تلك الميزة حكراً داخل نظامها البيئي المغلق، لا تدعم سماعات Samsung Galaxy Buds Live اتصال الجهاز المزدوج بينما توفر سماعة هواوي تلك الميزة التي تعمل مع كافة الأنظمة والأجهزة دون مشكلة.

السعر

Huawei FreeBuds

على الرغم من أن السعر قد يختلف من بلد لآخر، إلا أن سعر سماعات HUAWEI FreeBuds 4 هو 149.9 يورو.

أما الجيل الثاني من سماعات أبل Apple AirPods 2 بسعر 179 يورو، ومع علبة شحن لاسلكية يصل سعره إلى 229 يورو.

وسماعات سامسونج Samsung Galaxy Buds Live يبلغ سعرها 169 يورو.

هذه كانت مقارنة سريعة بين أفضل ثلاث سماعات أذن مفتوحة في السوق حالياً، ويمكنك أن تلاحظ الفروقات بين السماعات في جودة الصوت وخاصية إلغاء الضوضاء النشط والاتصال والتصميم والسعر، ومن المنصف أن نقول إن سماعات هواوي HUAWEI FreeBuds 4 هي الأفضل بينهم، وتتفوق على سماعات Airpods 2 وسماعات Samsung Galaxy Buds Live في العديد من المميزات والوظائف التي يبحث عنها المستخدمين. ولهذا يمكن القول بأن لقب أفضل سماعة أذن مفتوحة بجودة صوت مميزة واتصال مستقر وتصميم كلاسيكي وعصري متميز يعود إلى سماعة هواوي اللاسلكية.

أضف تعليق (0)

ذات صلة