القائمة

قيد التطوير
ما هي أفضل برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر؟

ما هي أفضل برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر؟

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2020-12-07

تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر أمر بسيط ولا يتطلب الكثير من الخطوات، فكل ما ستحتاج إليه هو برنامج محاكاة تقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لكن الأهم من طريقة القيام بذلك هو اختيار البرنامج المناسب.

بالبحث عن أفضل برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر سواء العامل بنظام تشغيل ويندوز أو حتى أجهزة ماك، سوف تظهر لك قائمة كبيرة من التطبيقات والبرامج والطرق المختلفة، بعضها يعمل بشكل جيد وبعضها أصبح قديم وغير مناسب للأنظمة الحديثة مثل ويندوز 10. لذلك أعددنا لكم هذه القائمة لمجموعة من برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر والتفاصيل الخاصة بها حتى يمكنك الإختيار بسهولة.

أفضل برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

أبرز استخدامات برامج محاكاة اندرويد:

لكن أولاً وقبل عرض قائمة تشغيل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر، أو محاكي أندرويد كما يطلق عليها، دعونا نتعرف عن قرب على أهمية هذا النوع من البرامج واستخداماته الأكثر شيوعاً.

هناك استخدامين شائعين لمحاكيات أندرويد، الإستخدام الأول والأكثر شيوعاً هو تشغيل الألعاب، حيث يمكن للاعبين استخدام محاكي أندرويد لتشغيل أي لعبة خاصة بالهاتف على جهاز الكمبيوتر دون التقيد بقدرات الهاتف المحدودة مقارنة بقدرات الكمبيوتر.

أما الاستخدام الثاني الأكثر شيوعاً فهو خاص بمطوري تطبيقات وألعاب اندرويد، حيث يفضل المطورون اختبار التطبيقات والألعاب على أكبر عدد ممكن من الأجهزة قبل الإطلاق، وفي هذا الاستخدام عادةً ما يكون محاكي Android Studio الخيار المناسب.

وهناك استخدام ثالث لبرامج تشغيل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر، وهو خاص بالإنتاجية وتطبيقات العمل، لكنه غير شائع في ظل وجود أجهزة Chromebook التي تسمح بتشغيل تطبيقات اندرويد عليها الأمر الذي يغني الكثيرين عن استخدام معالج.

إقرأ ايضاً: مشروع جديد من مايكروسوفت لتشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز

أفضل برامج تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر:

برنامج LDPlayer

الخيار الأول والأفضل بالنسبة لمحبي الألعاب هو محاكي LDPlayer الذي يتميز ببساطة التصميم الخاص به وسرعة استجابته وسهولة استخدامه، بالإضافة إلى دعمه لأجهزة الكمبيوتر ذات الإمكانيات الضعيفة وإمكانية تشغيل الألعاب عليها. يعمل محاكي LDPlayer أيضاً على تحسين أداء الألعاب، ويدعم مجموعة كبيرة من الألعاب بما في ذلك Garena Free Fire و Clash of Clans و Black Desert Mobile وغيرها من الألعاب.

برنامج LDPlayer متوفر في إصدارين، إصدار يدعم نظام اندرويد 7.1 وإصدار أقدم يدعم اندرويد 5.1، وكلاهما متوفر للتحميل من موقع البرنامج مجاناً.

يمكنك الحصول على برنامج LDPlayer  من هنا.

برنامج MEmu

محاكي MEmu هو من المحاكيات الجديدة والبسيطة والخفيفة، واحدة من أكبر ميزاته هي دعم كل من شرائح AMD و Intel. يتميز هذا البرنامج أيضاً بدعم أنظمة تشغيل اندرويد الأقدم مثل Android Jelly Bean و Kit Kat و Lollipop. أداء MEmu مع الألعاب سريع ويتم تحسينه وتطويره بإستمرار، ايضاً يدعم هذا البرنامج تطبيقات الإنتاجية ويمكن تشغيل مجموعة واسعة من التطبيقات عليه بسهولة.

برنامج MEmu متوفر مجاناً، ويمكنكم الحصول عليه من هنا.

برنامج Nox

يعتبر محاكي Nox من المحاكيات المفضلة لدى الكثير من اللاعبين، فهو يدعم مجموعة كبيرة من الألعاب، وبالتأكيد يدعم التطبيقات، لكنه مميز في الألعاب خاصة الألعاب الثقيلة مثل  PUBG أو Justice League .

برنامج Nox مجاني تماماً وبدون إعلانات، لكن مشكلته الوحيدة أنه ثقيل نسبياً، ويعتمد على اندرويد 5 لولي بوب.

يمكنكم الحصول على برنامج Nox مجاناً من هنا.

برنامج Bluestacks

برنامج Bluestacks هو الأكثر انتشاراً بين جميع محاكيات اندرويد لعدة أسباب، فهو متوافق مع نظامي التشغيل Windows وMac، ومن أول البرامج التي حققت نجاح كبير في هذا المجال، أيضاً يتلقى تحديثات بشكل مستمر. يركز محاكي Bluestacks على الألعاب بشكل رئيسي، وعلى الرغم من أنه ليس محاكي خفيف مثل باقي البرامج إلا أنه يقدم ميزات تحكم عالية في الألعاب.

يمكنكم الحصول على برنامج Bluestacks مجاناً من هنا.

برنامج Android Studio – الخيار الأول للمطورين

أخيراً، لدينا برنامج Android Studio وهو وحدة التحكم الافتراضية في التطوير لنظام اندرويد، وهو خيار مثال للمطورين، حيث يأتي مزودًا بمجموعة من الأدوات لمساعدة المطورين في إنشاء تطبيقات وألعاب مخصصة لنظام اندرويد، ويوجد به محاكي مدمج للتطبيقات والألعاب. لكن على الرغم من دعمه تقريباً لكافة تطبيقات وألعاب اندرويد إلا أن استخدامه معقد نوعاً معا، لذلك فهو ليس خيار جيد للمستخدم العادي، لكنه بالتأكيد خيار مثالي إذا كنت تريد استخدامه في أمر يتعلق بتطوير التطبيقات.

محاكي Android Studio متوفر مجاناً، ويمكنك الحصول عليه من هنا.

أضف تعليق (0)

ذات صلة