عام 2018 هو تابع لأعوام من الصعود المتزايد لألعاب الـ Indie Games و Indie Developers، لدرجة تجعل ألعاب منها تتواجد في أكثر من قائمة لأفضل الألعاب.

خلال الأعوام الماضية شهدنا صعود متزايد وسريع للمطورين والعاب Indie Games المستقلة وتوجه شركات النشر الكبرى لدعم هؤلاء المطورين أيضاً، وبلا شك يمكننا القول بثقة أن العاب الـ Indie تعطي عالم صناعة الألعاب Gaming Industry التنوع والابتكار والأفكار الجديدة والمجنونة التي يحتاجها كي يستمر.

العاب الـ Indie عادة ما تصدر بأفكار جديدة ورائعة لعدم الاهتمام المتزايد بجانب الصناعة أو التجارة والربح في مرحلة التطوير. بالطبع سيأخذ حيزاً من التفكير فبدون ربح لا مجال أصلاً لتطوير الألعاب ولكنه لا يأخذ التركيز الأكبر الذي يحدث عندما ننظر لألعاب من مطورين عمالقة والعاب AAA.

لطالما فاجأتنا العاب مستقلة Indie Games كثيرة خلال الأعوام الماضية واعتدنا أن نجد لعبة أو اثنتين في قوائم أفضل الألعاب في العام، و في 2018 الأمر لم سختلف كثيراً إن لم يكن قد زاد بالفعل فرأينا أن العاب Indie المستقلة تسيطر على جزء لا بأس به من تفكير واهتمام مجتمع اللاعبين وبل ومن اهتمام شركات النشر الكبرى وشركات الطرف الأول الثلاثة أيضاً Sony و Microsoft و Nintendo.

شهدنا في عام 2018 بعض الألعاب المستقلة التي لا تعتبر فقط أحد أفضل العاب Indie Games بل تنافس أيضاً لتكون من أفضل الألعاب في هذا العام على الإطلاق. وفي هذا المقال سنتطرق بشيء من التفاصيل البسيطة عن أهم هذه الألعاب.

لعبة Full Metal Furies:

https://www.youtube.com/watch?v=aVdEy4pdcuI

لعبة Full Metal Furies من الألعاب التي لم ت-حظ باهتمام كافٍ عند صدورها مطلع هذا العام في شهر يناير من المطور والناشر Cellar Door Games اللعبة من نوع مغامرات الأكشن وتحديدياً Beat 'em Up، وصدرت على كل من Xbox One و Windows و Nintendo Switch.

اللعبة مثال لتلك الألعاب التي لا تأخذ نفسها بجدية أبداً وتريد أن تجعل وقتك دائماً مليئاً بأجواء من الفوضى والمرح. من حركات شخصياتها وأشكالهم إلى أسلوب القتال الذي يبقيك متأهباً وفي أعلى درجات التركيز إلى استخدام الألوان وتصميم العالم بوجه عام.

لعبة Full metal Furies هي أحد تلك الألعاب التي تريدك أن تستمتع وفقط، وبشكل خاص إن لعبت طور اللعب التعاوني الخاص بها فنضمن لك أنك ستكون أمام تجربة ستأسرك لبعض الوقت. ويمكنك الآن الحصول عليها بخصم حوالي 50% على steam.

لعبة Beat Saber VR:

https://www.youtube.com/watch?v=pa4vrynwkwY

العاب الـ VR هي عنصر آخر يغزو عالم الألعاب شيئاً فشيئاً وإن كنت على اطلاع ولو ضئيل بعالم الـ VR أو بمواقع التواصل الاجتماعي حتى فربما وقعت عينيك على مشهد أو أكثر من لعبة Beat Saber.

اللعبة تعتمد على مظاهر آسرة بصرياً ودمجها بإيقاعات موسيقى تجعلك منهمكاً في تقطيع كل ما هو أمامك على أنغامها، وهو أمر مرضي للنفس بدرجة رهيبة لن يمكنك تصورها إلا بعد تجربتها. من خلال هذا الدمج اللعبة تمتلك مصدر قوتها.

لعبة Beat Saber لديها القدرة ان تجعلك مدمناً للعب بفضل شعور الرضا الذي ستشعر به عند تجربتك لها، إن لم تجرب اللعبة حتى الآن فعليك أن تنتهز أول فرصة وتقوم بذلك.

لعبة Unravel 2:

https://www.youtube.com/watch?v=j2TmLrTl6gs

صدرت لعبة Unravel 2 في منتصف عام 2018 ولم تحظ هي الأخرى باهتمام كافٍ من اللاعبين. اللعبة لا تأتي بجديد عن الإصدار السابق من Unravel، ولكنها تستمر بتقديم كل ما جعل لعبة Unravel رائع.

تأتي Unravel 2 بتصميم عالم مذهل ومبهر مع الكثير م والكثير من الألغاز و الـ Puzzles المبتكرة. وإضافة طور اللعب التعاوني يزيد من عمق تجربة اللعب والمتعة التي يمكنك الحصول عليها من خلالها، ولكن هذا لا يعني أبداً أن اللعبة ليست رائعة عند لعبك لها منفرداً أيضاً.

لعبة Subnautica:

https://www.youtube.com/watch?v=BtP8r8nRfko

لعبة Subnautica هي أحد العاب Indie Games التي ظهرت في عدة قوائم لأفضل الألعاب هذا العام بل ويرى البعض أنها من الممكن أن تعتبر الأفضل على الإطلاق هذا العام، اللعبة من نوع Survival تقع أحداثها على كوكب فضائي مغمور بالمياه ومهمتك هي استكشاف الجمال فيه ومواجهة مخاطره العديدة.

مستوى التحدي والرعب الذي تضعك اللعبة فيه هو تقريباً بنفس قدر ومستوى الجمال الذي يحيط بك من عالم لعبة Subnautica وهو عامل هام ساهم ويساهم في استمرار اهتمام اللاعبين وانبهارهم بهذه اللعبة الرائعة.

لعبة Frostpunk:

Frostpunk PC Games