الرئيسية المقالاتأفضل 5 برامج كسر السرعة للبطاقات الرسومية

كسر السرعة أو كما يعرف بـ Overclocking أو OC يعتبر شيء مهم بين المستخدمين اليوم, فهي طريقة تسمح لك كمعالج مركزي من رفع تردده لتحصل على أداء أفضل وبنفس الوقت تقلل مشكلة عنق الزجاجة بحدها الأدنى مع بطاقة رسومية قوية, أما بالنسبة للبطاقة الرسومية فهي تسمح لك برفع تردد المعالج الرسومي والذاكرة لكي تحصل على معدل إطارات أفضل مع ألعابك, ونفس الأمر مع الذاكرة العشوائية التي ترفع من سرعة استجابة التطبيقات وتوفير معدل إطارات Min أفضل.

ما سأذكره لك في هذا المقال سيكون متعلق بأفضل البرامج التي يمكن أن تستخدمها لكسر سرعة البطاقات الرسومية, طبعاً عملية كسر السرعة تحتاج منك لمعرفة طريقة فعل ذلك, فإن كانت لديك خلفية حول القيام بذلك كل ما عليك فعله عندها هو تحميل أحد هذه البرامج المناسبة لك لتنطلق بعملية رفع الترددات لتصل إلى أقصى ما تستطيع بطاقتك تحمله. أما لهؤلاء الذين لا يعرفون كيفية القيام بذلك فسنطرح لكم مقال غداً يوضح طريق كسر السرعة السليمة لبطاقتك الرسومية, لنضيف لكم الرابط غداً هنا.

ماهي البرامج التي نجدها من أفضل برامج كسر السرعة؟

MSI Afterburner

هذا البرنامج هو ملك برامج كسر السرعة دون منازع, نعم هناك منافسين كثر له, ولكن من وجهة نظري بما أنني قديم في هذا المجال فما زلت أعتمد عليه وأفضله عن الباقي, حتى أنك لو لاحظت يقوم كبار كاسري السرعة حول العالم بالاعتماد عليه, ونفس الأمر بالنسبة لمواقع المراجعات. البرنامج يوفر واجهة اتصال سهلة ولا تحتاج إلى الكثير من الشرح. ما سيمنحك إياه هذا البرنامج هو رفع تردد المعالج الرسومي, الذاكرة, التحكم بسرعة دوران المروحة بشكل أوتوماتيكي أو يدوي من خلال عمل ملف خاص بدوران المروحة.

كما سكيون بمقدروك من التحكم بفولت المعالج الرسومي في حالة كانت تدعم ذلك, كما سيمنحك البرنامج عرض معدل إطارات البطاقة داخل اللعبة وترددات البطاقة مع حرارتها, إمكانية تغير شكل واجهة البرنامج بعدة خيارات, إمكانية التقاط صور عالية الدقة بجانب تسجيل فيديو من داخل اللعبة, وهو يدعم طبعاً كل ألعاب DirectX 12 بجانب توفره بإصدار 32bit أو 64bit, ويستخدم مع البطاقات المكتبية والمحمولة سواء من انفيديا أو AMD.

حمله من هنا

AMD OverDrive

هو برنامج قديم ولكنه ما زال جيد لمالكي بطاقات AMD, من خلاله أنت قادر على التحكم بكل شيء يخص تلك البطاقة خاصة على صعيد كسر السرعة لترفع التردد إلى مستوى ممتاز. ترددات المعالج الرسومي, الذاكرة, الفولت, سرعة دوران المروحة, وغيرها من الخيارات ستكون متاحة أمامك مع هذا البرنامج. حتى أن واجهة استخدامه تعتبر سهلة ويخبرك بوضع المعالج المركزي من كل النواحي ونفس الامر للبطاقة, والبعض يستخدمه ليكسر سرعة المعالج المركزي و البطاقة الرسومية من AMD, وأنا شخصياً أفضل مع معالجات APU للأجهزة المحمولة. البرنامج لا يعمل مع بطاقات انفيديا.

حمله من هنا.

EVGA Precision X

هذا البرنامج يعتبر ممتاز جداً لمالكي بطاقات انفيديا, وللأسف لا يعمل مع بطاقات AMD. سيوفر لك التطبيق خيارات واضحة بواجهة استخدام سهلة تشمل رفع تردد المعالج الرسومي, الذاكرة, التحكم بالمروحة, بجانب التحكم بالفولت في حالة دعمت البطاقة ذلك, مع بروفايلات خاصة يمكن أن تعتمد عليها عند اللعب لتنتقل فوراً للملف المناسب لك من الإعدادات التي جهزتها مسبقاً للبطاقة.

حمله من هنا

Sapphire TRIXX

لمالكي بطاقات AMD هذا البرنامج سيكون رائع بالنسبة لكم, فهو يأتي من أفضل شركة مصنعة لبطاقات AMD وهي Sapphire الشريك الحصري لشركة AMD. كما باقي البرامج سيوفر لك واجهة استخدام سهلة لترفع تردد المعالج الرسومي, الذاكرة, والفولت, مع التحكم بمروحة البطاقة. كما ستكون قادر على تخصيص عدد من بروفايلات الخاصة من الإعدادات التي اخترتها. وستكون قادر على اختيار اللون المناسب لإضاءة البطاقة, أو معرفة أي مروحة تعمل في الوقت الحالي للبطاقة, وهي مميزات مرتبطة ببطاقات Sapphire.

حمله من هنا

ASUS GPU Tweak II

عن نفسي يأتي هذا البرنامج كثاني برنامج أفضله لكسر سرعة بطاقات انفيديا أو AMD, فهو حقاً رائع ويتمتع ببعض المميزات التي لا تجدها في برنامج أخر. واجهة استخدام سهلة كما غيرها من البرامج مع قدرة على التحكم بتردد المعالج الرسومي, الذاكرة, الفولت, والتحكم بالمروحة. أفضل ميزة في البرنامج هو جعل البطاقة تعمل بأقصى ترددات لها من خلال اختيار خيار 3D حتى تجعل البطاقة تخرج كامل قوتها دون إمكانية جعل البطاقة تخفض ترددات بشكل تلقائي وهو شيء مفيد للاعبين الذين لا يفضلون هكذا نوع من المميزات التي تأتي مع بطاقاتهم.

حمله من هنا

هل هناك برامج أخرى؟ نعم فهناك برامج أخرى مثل: Gigabyte XTREME Engine/Palit ThunderMaster/Zotac Firestorm وغيرها, لكن من وجهة نظرنا نرى أن هذه البرامج هي الأفضل حالياً فبعضها يمكن أن يستخدم مع كلا بطاقات انفيديا و AMD مثل MSI Afterburner المفضل لدينا, أو برامج أخرى مخصصة لبطاقات انفيديا فقط أو لبطاقات AMD.

أي من هذه البرامج تفضل وتستخدمه اليوم في كسر سرعة البطاقة الرسومية؟ شاركونا الان