بعد غياب 4 سنوات كاملة من التوقف يعود إلينا حدث BlizzCon ليُقام بشكل حي على الأرض خلال 3 و4 نوفمبر الجاري على أرض مدينة آناهايم بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

حدث BlizzCon هو الحدث الرئيسي والأهم لدى شركة Blizzard حيث يتم عرض أحدث الألعاب الخاصة بالشركة والتوسعات الجديدة للعناوين الموجودة بالفعل.

فريق عرب هاردوير طار إلى فلوريدا ليحضر الحدث على الأرض ويقدم تغطية حية على مدار يومين الحدث، وهذا العام بالتحديد يقدم لنا الحدث نسخة مختلفة ومثيرة جدًا، لأنه كما ذكرنا هذا الحدث هو الأول بعد توقف 4 سنوات كاملة بسبب فيروس كورونا وبالتالي نحن جميعًا متشوقون لنرى ماذا يقدم لنا الحدث هذا العام.

مهرجان افتتاح كبير لحدث BlizzCon

بدأ حدث BlizzCon مع مهرجان افتتاحي كبير جدًا حيث تم الكشف عن عدد من العروض الجديدة لألعاب وتوسعات ألعاب شركة بليزارد وفي الحقيقة العرض كان حماسي جدًا وقدم لنا عدد من العروض الهامة لأبرز الألعاب، والآن سنتحدث عن أبرز ما تم عرضه في الحدث.

ثلاث توسعات جديدة للعبة World of Warcraft

تم الكشف خلال الحدث عن لعبة The Worldsoul Saga وهي تتضمن 3 توسيعات خاصة بلعبة World of Warcraft، والتوسعة الأولى تأتي بعنوان World of Warcraft: The War Within المقرر إطلاقها في 2024.

ثم يستكمل اللاعبون رحلتهم مع التوسيعات الأخرى التي تأتي بعنوان Warcraft: Midnight وWorld of Warcraft: The Last Titan.

في إطار الكشف عن التوسعات الثلاثة قالت المنتجة التنفيذية لـWorld of Warcraft هولي لونغديل:

بدءًا من The War Within، نمت The Worldsoul Saga ™ من بذور ما استحوذ على قلوب اللاعبين حول العالم عندما تطأ أقدامهم أزيروث لأول مرة". "بالنسبة إلى اللاعبين المخضرمين، فإن السنوات العشرين الماضية أدت إلى ذلك، وبالنسبة لأولئك الذين لم تطأ أقدامهم أزيروث مطلقًا، فهذه مغامرة جديدة تمامًا.

وأضاف قال المدير العام لشركة Warcraft جون هايت:

 تشمل كل من The War Inside وMidnight وThe Last Titan واحدة من أكثر المساعي الإبداعية طموحًا على الإطلاق في World of Warcraft، والتي تم تصميمها كقصص مستقلة تغذي قصة شاملة". "إلى جانب هذه المغامرات الملحمية، فإن تحديثات ميزات جودة تجربة المستخدم التي يتوقعها اللاعبون منا منذ  Dragonflight ستستمر في The War Inside، ما يزيد من إعدادنا للسنوات العشرين القادمة وما بعدها.

كما قال رئيس بليزارد إنترتينمنت، مايك يبارا:

بينما نبدأ حقبة جديدة في بليزارد إنترتينمنت، فلقد ألهمني شغف فرق World of Warcraft باللاعبين ورؤيتهم الواسعة لمستقبل قصتهم". "يمتد إرث World of Warcraft إلى أجيال، وبداية The Worldsoul Saga هي الوقت المثالي لأي شخص لديه ذكريات عن هذا الكون الأسطوري للاحتفال وإعادة اكتشافه والعودة إلى الوطن في أزيروث.

أبرز إضافات لعبة World of Warcraft: The War Within

  • بينما يشرع اللاعبون في الفصل الأول من The Worldsoul Saga ويصلون إلى مستوى جديد يبلغ 80، سيواجهون مناطق وزنزانات وغارات جديدة والمزيد:
  • اكتشف قارة خاز ألغار الجديدة: قبالة الشواطئ الغربية لكالمدور تقع جزيرة دورن، وهي مركز جديد لكل من الهورد والتحالف. ابدأ في استكشاف ما يكمن تحت السطح في الأعماق الرنّانة التي تغذيها الحمم البركانية، والسقوط السامي الخصب، وآزج كاهيت، قمة مجتمع نيروبي.
  • سباق الحلفاء الجديد القابل للعب - القاطنين: سيلتقي اللاعبون ويفتحون هذا السباق المكون من العمالقة الذين جعلوا من خاز ألغار موطنًا لهم، مع حضارتهم وثقافتهم الفريدة.
  • قم بتوسيع خيال Warcraft الخاص بك مع مواهب البطل: مستوى جديد من تخصيص الفئة المخصص، تم تصميم مواهب البطل على غرار النماذج الأصلية المعروفة من عالم Warcraft، بما في ذلك الرانجر المظلم وفارسيير والمزيد.
  • الأعماق: مغامرات جديدة صغيرة الحجم مدمجة بسلاسة في العالم، والتي يمكن توسيعها بمرونة لدعم 1-5 لاعبين، وتوفر تقدمًا ذا معنى.
  • الفرق القتالية: ميزة جودة تجربة المستخدم للاعبين الذين لديهم شخصيات متعددة، تسمح للفرق القتالية بمشاركة البنوك والسمعة ومجموعات تغيير المظهر والمزيد عبر جميع شخصيات اللاعب.

اللعبة متاحة حاليًا للشراء المُسبق على متجر Battle.net وهي تأتي مع أكثر من خيار للشراء على النحو التالي:

The War Within: الإصدار الأساسي - 49.99 دولار

  • الشراء المسبق لـWorld of Warcraft: The War Within.
  • الدخول إلى World of Warcraft: Dragonflight.
  • تعزيز محسّن للشخصية إلى المستوى 70، ما يسمح للاعبين بالانتقال فورًا إلى تحديث المحتوى القادم للعبة Dragonflight، حراس الحلم.
  • 500 عملة التداول.

The War Within: إصدار الأبطال - 69.99 دولار

  • جميع ميزات الإصدار الأساسي.
  • وسيلة تنقل راكب العاصفة ألغاريان والوصول إلى حلبات سباق الطيران الديناميكي الخاصة.
  • مجموعة تغيير المظهر راكب العاصفة القابلة للترقية.
  • 25 عملة تداول إضافية لإجمالي 750.

The War Within: إصدار ملحمي - 89.99 دولار

  • جميع ميزات الإصدار الأساسي والبطولي.
  • وصول إلى الإصدار التجريبي World of Warcraft: The War Within.
  • الوصول المبكر، قبل ثلاثة أيام على الأقل من إطلاق التوسعة.
  • حيوان سكوالي رعب العاصفة الأليف.
  • لعبة غرفين ساندبوكس العاصفة.
  • 250 عملة تداول إضافية لإجمالي 1000.
  • اشتراك لمدة 30 يومًا.

موسم جديد من لعبة WoW Classic ينطلق في 30 نوفمبر.

تعود لعبة World of Warcraft Classic إلى منطقة أزيروث لتقديم رحلة جديدة بالتزامن مع انطلاق موسم الاستكشاف في 30 نوفمبر الجاري لتقديم تجربة تعتمد على الاستكشاف كعنصر أساسي للوصول إلى قدرات جديدة وتطوير أساليب لعب الشخصيات.

سيصدر موسم الاكتشاف، المتاح في عوالم العصر الكلاسيكي، ويجلب معه كثيرًا من الميزات الجديدة والقواعد الفريدة التي تتضمن:

الرون

  • سيحتاج اللاعبون في جميع أنحاء العالم إلى اكتشاف الرون الفريدة التي توفر إمكانية الوصول إلى قدرات جديدة، بعض منها لم يكن متاحًا قط للفئات في WoW Classic.

نقش الرون

  • سيكون بإمكان اللاعبين تطبيق عدد محدود من الرون عبر نقش الرون، ما يسمح للاعبين بتبادل القدرات عندما لا يكونون في القتال لتشجيع التجريب.

زيادة الحد الأقصى للمستوى المتزايد

  • سيبدأ موسم الاكتشاف بحد أقصى مقداره 25 وسيزيد بمرور الوقت لتقديم تجربة نهاية للعبة أكثر تقدمًا في نطاق كل مستوى.

إعادة تصميم للزنازين الكلاسيكية

  • سيوفر الحد الأقصى لمستوى كل مرحلة محتوى جديدًا ليختبره اللاعبون، بدءًا من المستوى 25 من غارة 10 أشخاص في أعماق بلاكفاثوم: التي كانت سابقًا عبارة عن زنزانة ارتقاء من 5 لاعبين، تمت إعادة العمل عليها مع مواجهات زعماء معاد تصميمها لتقديم تحديات مثيرة تضع اللاعبين تحت الاختبار.

فعاليات عالم لاعب ضد لاعب

  • بالإضافة إلى غارات جديدة، ستستضيف منطقة الحد الأقصى بعض فعاليات عالم لاعب ضد لاعب ليختبر فيها اللاعبون قدرات جديدة ضد بعضهم البعض. ستبدأ منطقة المستوى 25 من لاعب ضد لاعب في أشينفيل.

توسعة Cataclysm Classic قادمة إلى لعبة WoW of Warcraft Classic

كذلك سيتم إطلاق توسعة  Cataclysm Classic خلال عام 2024 وهي التوسعة التي تعمل على تحسين لعبة WoW Craft الكلاسيكية بشكل كبير حيث سيتم تحسين المستوى ونظام صعوبة الزنزانة إلى جانب العديد من التحديات التي تتضمن:

  • حد أقصى جديد للمستوى: 85
  • أعراق جديدة: ورغين وغوبلين
  1. العب بالورغين الشرسين والغامضين، وهم عبارة عن مواطنين ملعونين من غيلنيس، قاموا بترويض غرائزهم البرية في أثناء سعيهم للحصول على حلفاء من التحالف.
  2. قدم المساعدة إلى الغوبلين من كارتل بيلغيووتر المنكوبين بينما يبحثون عن وطن جديد في الهورد في أعقاب تدمير ديثوينغ لجزيرة موطنهم.
  • مهنة جديدة: عالم الآثار
  1. يسمح علم الآثار للاعب باستكشاف مواقع الحفر عبر أزيروث لتعلم المزيد عن تاريخ الأعراق المقصوص للعالم بينما يربحون المكافآت في تلك الأثناء.
  • بعض التحديثات:
  1. سيكون هناك عدد محدود من الميزات جديدة في Cataclysm Classic التي لم تكن متوفرة في الأصل عند إطلاق التوسعة لأول مرة في عام 2010.
  2. نظام ترقية متزايد ومبسّط: ، سيتم تعديل سرعات الترقي، مع إيقاع سريع لتحديث المحتوى، لإعطاء اللاعبين القدرة على الدخول إلى التوسعة بشكل أسرع.
  3. واجهة المستخدم للمجموعات الموسعة: تم تقديمها لأول مرة في Wrath Classic، ومن شأنها تمكين الإدارة على مستوى الحساب لنظام تغيير المظهر.
  4. معدّل مستوى صعوبة الزنزانة: سيعود نظام زنزانات رون العمالقة الذي تم تقديمه في Wrath Classic إلى تقديم تحديات جديدة لمديري الزنازين.
  • حزم اختيارية للاحتفال بعودة ديثوينغ

ستتوفر حزمتان جديدتان بدءًا من اليوم للاعبين القدامى الذين يرغبون في تكريم ذكرى عودة حارس الأرض المهزوم:

  1. حزمة البطولة المشتعلة، 30 دولارًا أمريكيًا: تتضمن وسيلة تنقل راغناروس المحلقة وحيوان ليل راثيون الأليف، كلاهما قابل للاستخدام في اللعبة الحديثة والكلاسيكية ومجموعة تغيير مظهر عضو طائفة الشفق ولعبة مدينة الغوبلين، كلاهما فريد من نوعه في Classic.
  2. ترقية الملحمة المشتعلة، 80 دولارًا أمريكيًا: جميع العناصر المتضمنة في حزمة البطولة، بالإضافة إلى تعزيز للمستوى 80 (مع تعلم العتاد للاعب وحقائب وكميات قليلة من الذهب) و30 يومًا من وقت اللعب.

الكشف عن Mauga البطل الجديد للعبة Overwatch 2

تم الكشف عن البطل الجديد Mauga وهو متاح الآن للتجربة حتى يوم الأحد 5 نوفمبر، و يتميز Mauga بمجموعة أدوات مصممة لسحق الخطوط الأمامية والتشاجر مع خصومه في القتال عن قرب، من خلال استخدام بندقيتين قويتين يمكن إطلاقهما إما بشكل فردي أو كلتيهما في نفس الوقت. قم بإشعال الأعداء باستخدام بندقية Chaingun الحارقة «Gunny» لحرقهم عندما يتعرضون لأضرار كافية، ثم قم بإنهائهم بضربة حاسمة من بندقية “Chaingun "Cha-Cha”. وبالاقتران مع Berserker Passive، التي تمنح Mauga صحة مؤقتة كلما تعرض لأضرار جسيمة، سيصبح جبلًا في ساحة المعركة.

البطل الجديد Mauga يمكنه مساعدة فريقه بشكل كبير جدًا حيث يمكنه  شق طريقه عبر الخطوط الأمامية باستخدام Overven، وهي قدرة شحن لا يمكن إيقافها بأي قدرات للتحكم في الحشود، ويدوس على الخصوم ويتعامل مع معهم بضربات قوية. عندما تشتد المعركة لفريقه، لديه Cardiac Overdrive لإشراك قلبه وخلق هالة تقلل من الأضرار الواردة، مما يسمح للحلفاء بعلاج أنفسهم أثناء التعامل مع الضرر.

وإذا أراد Mauga الاقتراب من خصومه بشكل حقيقي فيمكنه إطلاق العنان لـ Cage Fight، قدرته النهائية. تحبس Cage Fight الخصوم القريبين في حلقة قتال أسطوانية. يمنع هذا الحاجز الضرر القادم للعدو أو الشفاء من الخارج، مما يجبر المحاصرين بالداخل على مواجهة Mauga المزود بأسلحة  Gunnyو Cha Cha ووابل الذخيرة اللانهائية.

تجربة البطل الجديد متاحة حاليًا لفترة محدودة حتى يوم 5 نوفمبر القادم، وتجربته ستكون متاحة على النسخة الحية من اللعبة ولا تحتاج إلى تحميل أي ملفات وسيكون متوافر في جميع أطوار اللعبة ماعدا طور اللعب التنافسي.

أما عن الإطلاق الرسمي للشخصية فسيكون بالتزامن مع إطلاق الموسم الثامن من اللعبة يوم الثلاثاء 5 ديسمبر، ويمكنك فتح قفل الشخصية بمجرد صدورها إذا كنت تمتلك تذكرة القتال المميزة للموسم الثامن، أو عند وصولك للمستوى 45 في نظام بطاقة المعركة القياسية.

فعاليات بطولة كأس العالم للعبة Overwatch 2 تُقام على أرض حدث BliZzCon

هذه النسخة من حدث BliZzCon تشهد فعاليات نهائي بطولة العالم للعبة Overwatch، وهذا العام الأمر مختلف لأن هذه البطولة هي الأولى بنسخة اللعبة الجديدة بعد أن أصبحت Overwatch 2.

المباريات النهائية سيتم لعبها بشكل حي على أرض الحدث خلال 3 و4 نوفمبر، وهذه النسخة من البطولة يشارك فيها المنتخب السعودي بعد أن فاز في التصفيات.

أغنية خاصة بـ لعبة Overwatch 2

ستحصل لعبة Overwatch 2 على أغنية خاصة بها بالتعاون مع الفريق الكوري LE SSERAFIM وهو من أشهر فرق البوب الكورية الموجودة حاليًا على الساحة وسيتم أداء الأغنية الجديدة بشكل حي على أرض المعرض يوم 4 نوفمبر الجاري.

مازال يوجد الكثير

ما تم ذكره هو أبرز ما جاء خلال اليوم الأول من حدث BlizzCon ومازال يوجد الكثير من الفعاليات والعروض التي سيتم الكشف عنها خلال اليوم الثاني، ونحن في عرب هاردوير سنقوم بتغطية فعاليات اليوم بشكل حي على جميع قنواتنا ومنصات التواصل الخاصة بنا، لذلك لا تنسى أن تتابعنا للتعرف على أبرز ما جاء في الحدث.