بسبب انشار فيروس كورونا "كوفيد-19 المستجد" لجأ العديد إلى الألعاب الإلكترونية لتمضية الوق خصوصاً مع البقاء في المنزل لفترة طويلة تطبيقاً لقواعد السلامة والإجراءات الاحترازية، وشخصياً لعبة Brawlhalla كانت خير معين في هذه الأزمة وساعدتني على تمضية أوقات الحظر المملة.

شخصياً أرى في لعبة Brawlhalla العديد من المميزات التي تجعلها الرفيق الأفضل لك في ظل فترات الحظر المملة التي نمر بها، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أسبابي التي تجعلني أرشح لك لعبة Brawlhalla خلال الفترة الحالية.

فكرة اللعبة.

لعبة Brawlhalla تمتلك فكرة ممتازة حيث تتنافس ضد 3 لاعبين أخرين ويجب عليك إسقاطهم من على الخريطة والباقي الأخير يكون الفائز.

على الرغم من أن فكرة اللعبة تبدو بسيطة جداً وهي كذلك بالفعل إلا أنها ممتعة جداً في نفس الوقت، المتعة تكمن في أن كل لاعب ضد الأخر.

كل لاعب على الخريطة يحارب باقي اللاعبين ويجب عليك المحافظة على شخصيتك من الوقوع والتخلص من باقي الشخصيات الموجودة معك في المباراة، وتزداد المتعة عندما يتواجد لاعب أفضل من الباقيين حيث تجد اتحاد بين باقي اللاعبين على هذا اللاعب في محاولة للتخلص منه.

تحتوي اللعبة على عدد كبير جداً من الشخصيات وكل شخصية لها المهارات الخاصة بها سواء من حيث القوة أو السرعة، أيضاً كل شخصية تمتلك سلاحين ولكن عند بداية المباراة لا تمتلك الشخصية أي سلاح.

يمكنك الحصول على السلاح داخل المباراة نفسها حيث تسقط الأسلحة من السماء ويجب عليك كلاعب الإسراع في الحصول على السلاح قبل باقي اللاعبين.

في الحقيقة لعبة Brawlhalla تمتلك فكرة ممتازة تجمع بين البساطة والحرفة والمهارة، والأهم من كل هذا الفئة العريضة التي تخاطبها اللعبة حيث أن اللعبة تخاطب معظم اللاعبين.

اللعبة قابلة للعب من قبل المراحل العمرية الصغيرة والشباب على حد سواء، كما أن محتوى اللعبة محبب لدى الذكور والإناث مما يجعل لعبة brawlhalla لعبة فردية مثالية ولعبة منزلية مثالية أيضاً.

السياسة المالية.

لعبة Brawlhalla مجانية تماماً وكل ما عليك فعله تحميل اللعبة والبدء في اللعب، وتعتمد اللعبة على عمليات الشراء المصغرة داخلها لتحقيق الأرباح.

لكن المميز في هذه اللعبة أنك يمكنك التمتع بها بشكل مجاني تماماً خصوصاً وأن الادوات القابلة للشراء عادة ما تكون أدوات شكلية فقط لا تؤثر على أداء اللعبة بأي شكل.

في الحقيقة السياسة المالية للعبة Brawlhalla تتشابه مع السياسة المالية للعبة League of Legends إلى حد كبير ولن تحتاج إلى إنفاق أي أموال حقيقية للتمتع باللعبة على الأقل في بداياتها.

أداء اللعبة.

Brawlhalla

اللعبة لا تحتاج إلى أي إمكانيات ويمكن تشغيلها على أي حاسب شخصي حتى وإن كان بسيط الإمكانيات وستعمل اللعبة بكل سلاسة، كما ان حجم اللعبة ليس ضم على الإطلاق ولن تعاني أثناء تحميلها.

أيضاً اللعبة متاحة على جميع المنصات حرفياً سواء الحاسب الشخصي، Xbox One، PlayStation 4 و Nintendo Switch أي أنك ستكون قادر على الوصول إلى اللعبة مهما كانت منصتك.

كذلك تدعم اللعبة ميزة اللعب المشترك عبر جميع المنصات المتاحة عليها اللعبة لذلك ستتمكن من اللعب مع أصدقائك مهما كانت المنصات التي يمتلكها كل شخص.

عدد ضخم جداً من الشخصيات.

لعبة Brawlhalla تمتلك عدد كبير جداً من الشخصيات وكل شخصية لها أسلوب اللعب المختلف، فكما ذكرنا سابقاً كل شخصية تمتلك سلاحين وهذه الأسلحة تتنوع وتختلف من شخصية إلى أخرى.

بعض الشخصيات تمتلك أسلحة بعيدة المدى والبعض الآخر يمتلك أسلحة وسيوف وبناء على اختلاف السلاح الذي تمتلكه الشخصية يختلف أسلوب اللعب.

كذلك كل شخصية لديها القدرات الخاصة بها فتوجد شخصيات تحدث ضرراً ضخم ولكن تمتلك مستوى صحة منخفض، وتوجد شخصيات تتميز بمستوى سرعة عالي وشخصيات اخرى تمتلك مستوى صحة ضخم ولكن قدراتها الهجومية ضعيفة.

إذا كنت تتسائل عن أهمية هذه القدرات، هذا لأن كل شخصية في بداية المباراة يكون لديها مستوى صحة معين وعند وصول مستوى الصحة إلى اللون الأحمر تكون الشخصية معرضة للوقوع بشكل أسهل كلما تلقت ضربات من باقي اللاعبين.

عدد الشخصيات الضخم الموجود في لعبة Brawlhalla يعطيها نوع من التنوع كما يعطي للاعب حافز كبير للعب حيث انه كلما تقدم اللاعب في اللعبة والمستوى يمكنه فتح المزيد من الشخصيات، الطريف في الأمر أن الكثير من الشخصيات تكون عبارة عن شخصيات مشهورة سواء من الأفلام السينمائية أو من ألعاب إلكترونية اخرى.

أكثر من طريقة للعب.

Brawlhalla

تحتوي لعبة Brawlhalla على عدة أطوار لعب تغطي جميع الاهتمامات والرغبات، يمكنك التمتع بالمباريات التنافسية مع باقي اللاعبين عبر شبكة الإنترنت.

وهذه المباريات الأونلاين يتم تقسيمها بين مباريات رانكد ومباريات عادية، أيضاً يوجد طور اللعب البطولة والذي يشبه بطولات كرة القدم من حيث التصفيات وطريقة الفوز.

الأهم هو قابلية اللعبة للعب بدون اتصال انترنت حيث يمكنك فتح اللعبة بسهولة إذا كنت تعاني من مشاكل في اتصال الانترنت الخاص بك.

طور اللعب الأوفلاين يوجد به أكثر من نمط لعب، يمكنك التدرب على المباريات وفي هذا النمط تكون جميع الشخصيات متاحة وهي فرصة جيدة لرؤية الشخصية قبل أن تقوم بفتحها.

يوجد أيضاً نمط لعب المباراة وهي عبارة عن مباراة تقوم باختيار معايير الفوز فيها والخريطة وما إلى ذلك، أيضاً يوجد نمط لعب يشبة البطولة قليلاً حيث تشارك جميع الشخصيات في مجموعات مكونة من 4 لاعبين بنظام الإقصاء حتى الوصول إلى النهائي.

مستوى رسوم جيد وحركة الكاميرا مثالية.

لعبة

ذكرنا من قبل أن اللعبة لا تحتاج إلى أي عتاد يذكر وأي جهاز يمكنه تشغيل اللعبة بشكل سلس تماماً، وعلى الرغم من عدم احتياج اللعبة لعتاد قوي إلا أن اللعبة تأتي مع مستوى رسومي جيد جداً خصوصاً وأن الألوان التي تستخدمها Brawlhalla زاهية جداً.

حركة الكاميرا داخل اللعبة ممتازة جداً وعند انتقال المعركة خارج حدود الخريطة تقوم الكاميرا بتغيير زاوية العرض وتتحول إلى زاوية أوسع بسلاسة تامة، كذلك عند عودة اللاعبين إلى أرض الخريطة تعود الكاميرا إلى الزاوية المعتادة.

خرائط مميزة.

لعبة Brawlhalla تقدم تجربة قتال ممتعة جداً على مجموعة خرائط بلاتفورم والحقيقة أن هذه الخرائط ممتعة جداً ودائماً ما يوجد بها أكثر من جزيرة متحركة.

الجزر المتحركة داخل الخريطة تساعد بشكل كبير على جعل القتال حماسي وممتع جداً كما ان هذه الجزء المتحركة قد تكون سبب في سقوط شخصيتك في أي وقت.

بسبب خرائط اللعبة الممتعة تعتبر لعبة Brawlhalla واحدة من الألعاب التي تحتاج إلى قدر كبير جداً من التركيز والانتباه حتى لا تسقط خصوصاً وان القتال داخل اللعبة سريع جداً.

نظام اللعب عبر الشبكة المحلية.

أحد أهم المميزات التي تمتلكها اللعبة هو أنه يمكن تشغيلها عبر الشبكة الداخلية بين أكثر من جهاز أي أنه يمكنك التنافس مع أفراد عائلتك إذا كنت تمتلك اكثر من جهاز.

أيضاً يمكن اللعب على نفس الجهاز حيث ان اللعبة تدعم ميزة الـ Split Screen الأمر الذي يجعل لعبة Brawlhalla اللعبة المثالية للعائلة.

الخلاصة.

لعبة Brawlhalla

لعبة Brawlhalla قدمت لي تجربة لعب مثالية بشكل منفرد والحقيقة أني قضيت مع اللعبة العديد من الساعات المستمرة من اللعب الممتع، لكن الأهم أن اللعبة كانت مثلية للعب مع جميع أفراد عائلتي بالكامل حتى الأطفال منهم.

جدير بالذكر أن لعبة Brawlhalla من تطوير فريق Blue Mammoth Games ونشر شركة Ubisoft، وصدرت اللعبة لأول مرة 2017 على منصات الحاسب الشخصي و PlayStation 4 ولاحقاً في عام 2018 صدرت اللعبة على منصة Xbox One و Nintendo Switch.

شاركنا رأيك عزيزي القارئ، هل سبق لك تجربة لعبة Brawlhalla من قبل، وما هي اللعبة التي تفضل لعبها في ظل أوقات الحظر الموجودة في الوقت الحالي؟