Advertisement
الرئيسية المقالات

لعبة Call of Duty Modern Warfare لن تحتوى على Loot Box.

فريق Infinity Ward يسكت الجميع ويرد على الشائعات، لعبة Call of Duty Modern Warfare لن تحتوى على نظام Loot Box

Advertisement
أيام قليلة جداً تفصلنا عن اللعبة المنتظرة Call of Duty Modern Warfare حيث تصدر اللعبة يوم 25 أكتوبر الجارى على منصات الحاسب الشخصى، Xbox One و PlayStation 4.

بالطبع مع اقتراب الإصدار انتشرت الكثير من الشائعات حول لعبة Call of Duty Modern Warfare لذلك يحاول فريق Infinity Ward الرد على هذه الشائعات بأقصى قدر ممكن.

لعبة call of duty

من خلال حساب فريق التطوير Infinity Ward على موقع Reddit تم الرد على واحدة من الشائعات المنتشرة حول اللعبة فى الفترة الاخيرة.

حسب فريق التطوير فإن لعبة Call of Duty Modern Warfare لن تحتوى على أى نظام Loot Box أو Supply drop، وإن كل ما يتم ذكره عن وجود نظام Loot Box هو مجرد شائعات.

infinity ward call of duty

بالإضافة إلى أن جميع الأدوات المستخدمة داخل اللعبة سوف يتم الحصول عليها من خلال التقدم فى اللعب ومع مرور الوقت داخلها.

أخيراً أعلن فريق Infinity Ward أن المزيد من المعلومات حول اللعبة سوف تتوافر خلال هذا الأسبوع.

فى الحقيقة هذا الإعلان يطرح العديد من التساؤلات سواء حول السياسة المالية التى يتبعها فريق Infinity ward فى اللعبة أو حول شكل اللعبة أصلاً.

نظام الـ Loot Box.

لعبة call of duty

يعتمد نظام الـ loot Box على تقديم مجموعة من الصناديق التي تحتوي على الأدوات التى تستخدمها اللعبة بصورة عشوائية وبالطبع هذه الصناديق يمكن شرائها مقابل مبالغ مالية حقيقية.

بعض الألعاب تضيف نظام الـ Loot Box ولكن تضع داخله مجموعة من الأدوات الشكلية التى لا تؤثر على أسلوب اللعب والبعض الأخر يضع بداخل الصناديق الدروع والأسلحة التى تستخدم داخل اللعبة وتتحول اللعبة إلى لعبة ادفع لتفوز.

ظهر النظام لأول مرة فى الالعاب المجانية أصلاً وبالتحديد ألعاب الهواتف والألعاب الأونلاين عموماً، ولكن مع الوقت بدأ يتسرب النظام إلى ألعاب مدفوعة بل وألعاب ذات القيمة الكاملة.

بالطبع شركات الألعاب تتحجج دائما أن هذا النظام لابد منه لتحقيق نسبة أرباح تتناسب مع الأموال المنفقة فى عملية التطوير والنشر.

بالطبع هذا النظام لاقى غضب كبير من مجتمع اللاعبين خصوصاً فى الألعاب المدفوعة كاملة القيمة فكيف تشتري لعبة قيمتها 50 دولار مثلا وبعد ذلك تجد نفسك مجبر لدفع المزيد من المال لكي تكافئ الفرص مع باقى اللاعبين.

ألعاب دمرها الـ Loot Box.

شهدت صناعة الألعاب عدد من العناوين الممتازة جداً ولكن تم تدميرها تماماً بسبب وجود نظام الـ Loot Box بشكل غير متزن على الإطلاق.

لعبة Star Wars Battlefront II.

infinity ward call of duty

اللعبة كانت جيدة بشكل كبير من جميع النواحى فهى تحتوى على أسلوب لعب جيد ورسوم ممتازة ولكن دمرها نظام الـ Loot Box لأن اللعبة كانت تحتاج إلى ساعات لا يمكن تخيلها للحصول على أداة معينة فى حين أن هذه الأدوات موجودة داخل الـ Loot Box وبالطبع هذا النظام ظالم بشكل كبير.

اللعبة واجهت موجة حادة جداً من الانتقادات وضعتها فى موقف حرج جداً، بل أن اللعبة وضعت شركة Electronic Arts كلها فى موقف لا تحسد عليه.

بسبب هذه السياسة المالية المتطرفة فإن شركة Electronic Arts قررت أن العنوان الجديد من Star Wars سوف يركز فقط على طور القصة ولن يحتوى على اى Loot Box.

لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint.

لعبة call of duty

صدرت لعبة Ghost Recon Breakpoint منذ عدة أيام ولم تواجه نفس موجة الانتقادات الحادة التي واجهتها Star Wars Battlefront.

ولكن اللعبة واجهت انتقادات كبيرة جداً بسبب نظام الـ Loot Box حيث أن شركة Ubisoft تتبع سياسة مالية متطرفة سيئة جداً، واللعبة عبارة عن حقل كبير لعمليات الشراء المصغرة.

توجه Infinity Ward.

call of duty loot box

فريق Infinity ward يحاول بشكل كبير إعادة عنوان Call of Duty إلى قمة ألعاب التصويب الحربى وهذا الأمر تم التصريح به أكثر من مرة.

وبالتأكيد للوصول إلى القمة من جديد يجب تقديم لعبة متكاملة قائمة بذاتها ذات عناصر تقدم متوازنة معتمدة على تجربة اللعبة وليس شراء الأدوات بالأموال.

لذلك يمكننا أن نتفهم سبب توجه فريق Infinity Ward لإزالة الـ Loot Box، من الواضح أن الفريق عمل على لعبة جيدة ولا يريد أن يضيع هذا المجهود بسبب السياسات المالية.

العودة إلى الجذور

لعبة call of duty

للأسف شركات الألعاب أوصلت اللاعبين إلى مرحلة من عدم الثقة كبيرة جداً فى شركات الألعاب، لذلك بعض اللاعبين يتوقعوا أن اللعبة لن تحتوي على Loot Box ولكن فى البداية فقط .

ولكن من الواضح أن فريق Infinity Ward يعود باللعبة إلى جذورها الأصلية ويقدم لنا تجربة معتمدة على جودة التصميم فقط دون الحاجة إلى وضع نظام الـ loot Box.

نتمنى أن تكون خطوات المطور Infinity Ward والناشر Activision درس لباقى شركات الألعاب التى يجب أن تعيد النظر فى سياساتها المالية.

Advertisement