بعد التجربة.. كل ما نعرفه عن CALL OF DUTY BLACK OPS 4 - عرب هاردوير

في شهر مايو الماضي قام أستوديو التطوير Treyarch بالكشف عن أولى التفاصيل الخاصة بلعبة CALL OF DUTY BLACK OPS 4 وذلك من خلال حدث خاص وذكر بأن اللعبة ستتوافر بشكل رسمي في الثاني عشر من شهر أكتوبر المقبل عبر منصات الجيل الحالي والحاسب الشخصي , وفي وقت مبكر من هذا الشهر أستطعنا تجربة البيتا الخاصة باللعبة او بالتحديد البيتا الخاصة بنمط اللعب الجماعي , وسوف يتاح للجميع ايضاً البيتا الخاصة بنمط ” الباتل رويال ” في الشهر القادم ,  ومن خلال تلك المقالة سنستعرض سوياً كافة المعلومات التي حصلنا عليها حول اللعبة من خلال معرضي E3 2018 و Gamescom 2018 وأيضا من خلال ما شاهدناه من تجربة للعبة.

CALL OF DUTY BLACK OPS 4

CALL OF DUTY BLACK OPS 4

طور Blackout لأول مرة في تاريخ السلسة!

لعل  طور Blackout وهو الذي سيقدم طور Battle Royale الشهير هو أحد أهم الاضافات في الجزء القادم من Call Of Duty والذي لم يتم الكشف عنه أيضاً سوي عن تفاصيل قليلة للغاية حوله فمازلنا حتي الان لا نعرف عدد الاعبين في الطور هل 60 ام 100 ، طور Blackout سيقدم خريطة أكبر من خريطة Nuketown  الكلاسيكية بـ 1500 مرة. بالإضافة بالطبع سيقدم هذا الطور مركبات برية وبحرية وجوية جميعهاً تواجدت بأجزاء سلسلة Black Ops , سيكون اللاعبون قادرين على قيادة مركبات Blackout العسكرية عبر الخريطة بأكملها – “عن طريق البر والبحر والجو” .

جميع المركبات الذي ستتواجد بهذا الطور متوازنه بشكل جيد ,الكثير من الأفكار كانت لدى Treyarch على مدى الأشهر القليلة الماضية للاستعداد لتقديم تجربة لعب ترضي الاعبين ، وبعد التجربة نسنطيع ان نقول إنه شعور رائع , إنه شعور مثل ألعاب Black Ops ولكن بطابع الباتل رويال “ وذلك بحسب ما أكدة مدير الاستيديو السيد John Rafacz .

نظام الصحة في طور Blackout سيكون فريد من نوعه علي عكس الأجزاء السابقة من السلسلة. وسواء بطور Blackout أو طور اللعب الجماعي العادي ستتمكن من شفاء نفسك وإعادة مليء بار الصحة بعد مواجهة الأعداء ولكنها ستستغرق تلك القدرة بعض الوقت لكي تتمكن من إعادة مليء الصحة من جديد. ولكن طور Blackout سيشمل مجموعة محددة من إمكانية مليء الصحة.

طور اللعب الجماعي Control الجديد كلياً!

نمط جديد سيضاف لأول مرة في السلسلة والذي صُمم خصيصًا لإبراز أفضل ما في لعبة Black Ops 4 عبر الشبكة , ، في هذا النمط الفرق تتبادل الجولات بين الهجوم والدفاع عن هدفين ثابتين. كل فريق لديه عدد محدود من الأرواح في هذه المباراة ، لذا فإن الضربات الإستراتيجية والمواقع الدفاعية هي المفتاح ، مما يجعل بعض المعارك النارية سريعة ومثيره .

يعتبر نمط الهيمنة Control الجديد كلياً هو أفضل أطوار اللعب بعد تجربتنا للبيتا بداية الشهر الحالي , وهو طور تنافسي بين فريق مهاجمين واخر مدافعين وتتبادل الجولات بينهم علي هدفين ثابيتن وسيكون نجم هذا الطور بالتحديد شخصية “تورك” والذي بإمكانه استخدام أسلاك شائكة لوقف تقدم اللاعبين الأخرين أو استخدام درع حديدي ضخم يجعلك تقف خلفه وتبدأ في القضاء علي الفريق الأخر. وفي الجانب الهجومي لدينا العديد من الشخصيات التي تمتلك ميزات مميزة سواء إطلاق قنابل Flash والتي تعمل الأخرين وبإمكانك قتل جميع المتواجدين في المكان والتي يملكها “أجاكس” وأيضا قنابل التي تنقسم إلى عدة قنابل أخري بإمكانها القضاء على الكثيرين دفعة واحدة ولا ننسي الكلب الذي يذهب وراءك أينما كنت حتى يقوم بالقضاء عليك، فالشخصيات تمتلك قدرات مميزات وإذا تمكن أعضاء الفريق من العمل بشكل جماعي سيتمكنون من الفوز على الأخرين.

أحد التغييرات التي شهدها اللعب الجماعي هو عدد اللاعبين داخل غرف اللعب، فلم يعد هناك 6 لاعبين ضد 6 أخرين، بل تم تقليل العدد إلي 5 ضد 5 أخرين. وذكر أستوديو Treyarch بأن هذا التغيير يعطي تجربة أفضل للاعبين من أجل الإستمتاع بالتغييرات الأخري والتكيف مع ميكانيكية اللعب الجديدة بالإضافة إلي إختلاف تصميم الخرائط المتواجدة باللعبة أيضا.

عوده نظائم الفصائل Specialists 

شخصيات Specialists كانت جيدة حقاً في البيتا فاللعبة تقدم 10 شخصيات أو كما يعرفون باسم “فصائل” وكل شخصية يمتلك قدرات خاصة به التي تشبه لعبة Rainbow Six Siege، ولكن الأمر المختلف هنا أن كل الشخصيات بإمكانها تخصيص نفس الأسلحة واستخدامها أي لا يوجد أسلحة خاصة بكل شخصية بل مجرد قدرات فقط، ولن تتمكن من تجربة اللعب بشخصية تم اختيارها من قبل أحد زملائك.

وتمتلك كل شخصية أسلوب لعب مخصص بالإضافة إلي معدات ومميزات مختلفة عن العناصر الأخري، فهناك شخصية تمتلك درع حديدي بإمكانه وضعه فى أي منطقة لسد رصاص الفريق الأخري والقضاء عليهم بسهولة، وهناك شخصية Tork والذي يمتلك مجموعة أسلاك شائكة بإمكانها منع شخصيات الفريق الآخر من الهجوم من هذا الإتجاه وهناك شخصية أخري أيضا تمتلك أداة مشابهة للمطرقة تستخدم فى إسقاط الأعداء المتواجدة بتلك المنطقة، ولاننسي أيضا شخصية Recon التي بإمكانها والذي يمتلك ميزة Vision Pulse التي تعود من جديد وتمكن تلك الميزة من رؤية خريطة اللعب بشكل أكبر ومعرفة الأعداء المتواجدين عن قرب، ولدينا أيضا شخصية Crash وهو عبارة عن طبيب بإمكانه مساعدة الشخصيات الأخري بالفريق ومدهم بالصحة من أجل إستمرار القتال , وغيرها من الفصائل

طور الزومبي هل من جديد ؟

قصة هذا الطور ستدور حول 4 من الرحالة والذي ستأخذهم الحياة إلي 3 عصور وأماكن مختلفة سيخوض من خلالها هؤلاء الأبطال 3 مهام فريدة من نوعها، الأولي ستأخذنا في رحلة عبر سفينة ” تيتانيك” الشهيرة وسنتعرف علي الأسباب الأخرى التي تسببت في غرق السفينة “من وجهة نظر لعبة Black Ops 4 ” وذلك من خلال مهمة Voyage of the Despair، والثانية وهي IX وسنذهب فيها إلي العصور الرومانية لنتحدى “الزومبي” عن طريق السيوف والدروع في مهام تبدو مختلفة تماماً ومثيرة للإعجاب، والمهمة الثالثة تأتي بعنوان Blood of the Dead وتأخذنا في رحلة إلى إحدى الخرائط المحبوبة علي قلوب اللاعبين والتي تواجدت بأحداث لعبة Black Ops 2 وكانت تحمل آنذاك أسم Mob of the Dead.

بخلاف المهام الثلاث المختلفة والتي ستتوافر للاعبين من يوم إطلاق اللعبة، فسنحصل علي طور جديد يدعي Zombie Rush وهو كما ذكرت طور جديد يبسط من تجربة اللعب عن طور “الزومبي” التقليدي ويعتبر تجربة مميزة خاصة للاعبين الجدد علي السلسلة وعلي هذا الطور بالتحديد.

نسخة الحاسب الشخصي هي الأفضل!

إستعرض المطور Treyarch المزايا التقنية لنسخة الحاسب الشخصي من لعبة Call of Duty: Black Ops 4 , وتحدث جوناثان موسى وتوماس ويلسون من فريق تطوير Treyarch في وقت سابق من هذا الشهر عن كيف أن لعبة Black Ops 4 تهدف إلى أن تكون “أفضل إصدار من أجهزة الحاسب الشخصي على الإطلاق” كما أنها ستكون أفضل من إصدارة الأجهزه المنزلية ” تقنياً ” ايضاً.

مميزات نسخة الحاسب الشخصي الحصرية :

  • دعم معدل إطارات غير محدود .
  • دعم دقة العرض 4K .
  • دعم شاشات العرض الواسعة Ultrawide وايضاً الشاشات المتعددة Multi Monitor .
  • تخصيصات التحكم Control واسعة النطاق .

مواصافات التشغيل الرئيسية Call of Duty: Black Ops 4 علي الحاسب الشخصي لم تعلن بشكل رسمي ولكن أعلن فقط عن مواصفات تشغيل البيتا والذي أنطلقت في وقت مبكر من هذا الشهر , وأكدت Treyarch أن هذه المواصفات هي للإصدار التجريبي فقط ، وليست للإصدار النهائي فاللعبة لا تزال في مرحلة التطوير وتعمل الشركة علي تعديل وتحسين تفاصيل اللعبة تقنياً ، كما قالت ، ومع هذه التغييرات في اللعبة ، يمكن للمتطلبات أن تتغير أيضًا ولكن من وجهة نظري ان المتطلبات إن تغيرت لن تتغير كثيراً , وجاءت المواصفات كالتالي :

الحد الأدني للتشغيل:

  • OS: Windows 7 64-Bit or later
  • CPU: Intel Core i5 2500k or AMD equivalent
  • RAM: 8GB RAM
  • HDD: 25GB HD space
  • Video: Nvidia GeForce GTX 660 2 GB / GTX 1050 2GB or AMD Radeon HD 7850
  • DirectX: Version 11.0 compatible video card or equivalent
  • Network: Broadband Internet connection
  • Sound Card: DirectX Compatible

الموصافات الموصي بها:

  • OS: Windows 10 64 Bit
  • CPU: Intel Core i7 4770k or AMD equivalent
  • RAM: 12GB RAM
  • HDD: 25GB HD space
  • Video: Nvidia GeForce GTX 970 / GTX 1060 6GB or AMD Radeon R9 390 / AMD RX 580
  • DirectX: Version 11.0 compatible video card or equivalent
  • Network: Broadband Internet connection

لا تقم بمسح النسخة التجريبية ” بيتا ” الخاصة باللعب الجماعي!

بيتا اللعب الجماعي قد صدرت في وقت مبكر بالفعل من هذا الشهر , ومن  خلال مقال سابق علي صفحتنا استعرضنا كل التفاصيل الخاصة بالبيتا , ولكن مازال في جعبة Treyarch المزيد لتقدمة للاعبين حيث ان البيتا الثانية والخاصة بنمط بلاك اوت سوف تنطلق في العاشر من سبتمبر القادم على منصة PS4 اولاً , الخبر الجيد هو انه إذا كنت ممن سنحت لهم الفرصة بتجربة بيتا اللعب الجماعي فستقوم فقط بتحديث لعبتك يوم إصدار البيتا الثانية دون الحاجة لتحميل اللعبة من جديد.

واذا أردتم الحصول علي تفاصيل أكثر علي تجربتنا للبيتا الخاصة بنمط اللعب الجماعي التي صدرت هذا الشهر من خلال هذا المقال , وسوف نستعرض بيتا طور Blackout  بشكل مفصل خلال الأيام القادمة .

في الاخير متي تصدر اللعبة ؟

نذكركم أخيراً بأن لعبة Call of Duty: Black Ops 4 ستتوافر بشكل رسمي في الثاني عشر من شهر أكتوبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي .

شأركونا في التعليقات هل تستطيع ” كود ” هذ العام من الإطاحة بالمنافسة ” باتلفيلد” ؟ مع الاخد بالعلم ان طلبات الحجز المسبق حتي وقت كتابة هذا التقرير تظهر تفوق واضح لبلاك اوبس 4 علي حساب باتلفيلد 5 .