الرئيسية المقالاتكل ما نعرفه حول لعبة Call of Duty Black Ops 4

بعد فترة طويلة من التسريبات والتقارير التي صدرت طوال الفترة الماضية حول لعبة Call of Duty Black Ops 4، خرج علينا أخيراً أستوديو التطوير Treyarch في مايو الماضي ليكشف لنا أولي التفاصيل الخاصة بلعبة Black Ops 4 وذلك من خلال حدث الكشف الرسمي وذكر بأن اللعبة ستتوافر بشكل رسمي في لثاني عشر من شهر أكتوبر المقبل عبر منصات الجيل الحالي والحاسب الشخصي، وستحصل اللعبة علي نسخة بيتا لمن يقم بطلب اللعبة بشكل مسبق. وأكد أيضا بأن اللعبة ستتواجد ضمن فعاليات معرض E3 2018. ومن خلال تلك المقالة سنستعرض سوياً كافة المعلومات التي حصلنا عليها حول اللعبة من خلال معرض E3 2018 وأيضا من خلال ما شاهدناه من تجربة للعبة.

في البداية طور اللعب الجماعي يمتلك 3 إصدارات مختلفة أثنين منهم ستتوافر بشكل رقمي والإصدار الثالث سيتوافر بنسخ فزيائية وستتواجد بالأسواق والمتاجر. الإصدارات الثلاثة هم Call of Duty: Black Ops 4 Digital Deluxe و Digital Deluxe Enhanced وأيضا Pro Edition. شركة Activision أعلنت بأنه من سيقوم بطلب المسبق لنسخة Standard Edition وهي النسخة العادية التي تأتي بسعر 60 دولار، سيتمكن من الوصول إلي نسخة البيتا المغلقة القادمة للعبة والتي ستتوافر في شهر أغسطس. أما بالنسبة للعبة Call of Duty Black Ops 4 فكما ذكرنا ستتوافر رسمياً في أكتوبر القادم عبر متجرPlayStation و متجر Microsoft وأيضا Battle.net. وسيحصل ملاك النسخ الرقمية علي 1100 نقطة داخل اللعبة لشراء الثيمات الخاصة بالأسلحة والمعدات داخل اللعبة.

أما بالنسبة لنسخة Call of Duty: Black Ops 4 Digital Deluxe Edition والتي تتوافر بسعر 100 دولار ستحصل علي 2400 نقطة داخل اللعبة بالإضافة إلي مكافئات وعناصر مميزة داخل اللعبة وبالطبع ستحصل علي التذكرة الموسمية التي ستمكنك من تجربة جميع المحتويات الإضافية التي ستصدر للعبة لاحقاً دون الحاجة إلي شرائها. ومن المتوقع أن تقدم التذكرة الموسمية فرصة لملاكها لتجربة 5 فصول جديدة من فصول “الزومبي” والتي ستصدر لاحقاً بالإضافة إلي تجربة 12 خريطة ستضاف لاحقاً أيضا للعبة، بالإضافة إلي 4 شخصيات ستتمكن من تجربة اللعب بهم من خلال طور Blackout وهو طور Battle Royale الشهير الذي سيتواجد بأحداث اللعبة. أما بالنسبة إلي نسخة the Digital Deluxe Enhanced Edition فهي ستوفر لمالكيها 8500 نقطة داخل اللعبة بالإضافة إلي كل المحتويات الأخرى التي ذكرناها في النسخة الماضية. وأخيرا لدينا نسخة Pro Edition التي ستتوافر بشكل حصري عبر متجر GameStop وستأتي بسعر 120 دولار وستقدم تلك النسخة بالطبع لعبة Call of Duty: Black Ops 4 بالإضافة إلي خدمة The Black Ops Pass وأيضا Steelbook مخصص للعبة و Pop socket و 10 تصاميم مختلفة للفصائل والشخصيات باللعبة و 3 بطاقات مستوحاة من طور “الزومبي” الخاص باللعبة و1100 نقطة داخل اللعبة وأخيراً ميدالية حربية مميزة مطبوع عليها Call of Duty Endowment.

 ولكن الأمر المزعج في الخرائط الجديدة التي ستحصل عليها اللعبة لاحقاً هو أن لازالت شركة Activision تقسم قاعدة اللاعبين التي تركز علي التنافس فيما بينهم، فهي تجبر بعض الأشخاص إلي شراء تلك الخرائط من أجل تجربة اللعب مع أصدقائهم في الخرائط الجديدة وبالطبع هناك من يقوم بالدفع وهناك أخرون لا يفعلون ذلك.  وهذا الشيء الذي تفعله Activision غريب في الوقت الذي أصبحنا نشاهد الكثير من الألعاب التي لم تعد تقسم لاعبيها وعلي رأسهم لعبة Battlefield V والتي أعلنت عن إلغاء خدمة Premium Pass بشكل نهائي وأن كافة الخرائط التي ستتوافر لاحقاً ستتوافر لجميع اللاعبين. وأن ما تفعله شركة Activision هو خلق خرائط خاوية للغاية بسبب تقسيم قاعدة اللاعبين، في بعض الأحيان سيقوم من قام بشراء تلك الخرائط للانتظار أوقات طويلة من أجل العثور علي لاعبين أخرين في تلك الخرائط.

وبعيداً عن الإصدارات المحددة للعبة والتي ذكرناها بالأعلى فشركة Activision أعلنت بأن لعبة Call of Duty: Black Ops 4 ستحصل علي محتويات مجانية هي الأكثر في تاريخ سلسلة Call of Duty بأكملها. بالإضافة بالطبع إلي أحداث مخصصة وإضافة فصائل جديدة وخرائط لعب جديدة ستتوافر بشكل مجاني. وبالطبع من المتوقع أن نشاهد المزيد من الأحداث المجتمعية المجانية والتي شاهدناها في ألعاب Call of Duty: WW2 و Call of Duty: Modern Warfare Remastered طوال الفترة الماضية. وخلال بعض الأحداث المعينة سيتمكن اللاعبين من تجربة بعض الخرائط التي تأتي ضمن خدمة Black Ops Pass.

نعود من جديد إلي الطور الأشهر بتلك اللعبة والمنتظر بشكل كبير وهو Blackout وهو الذي سيقدم طور Battle Royale الشهير والذي لم يتم الكشف عنه أيضاً سوي عن تفاصيل قليلة للغاية حوله، فبالطبع نعلم بأن طور Blackout سيقدم خريطة أكبر من خريطة Nuketown  الكلاسيكية بـ 1500 مرة. بالإضافة بالطبع سيقدم هذا الطور مركبات برية وبحرية وجوية جميعهاً تواجدت بأجزاء سلسلة Black Ops. ولكن في الفترة الماضية تمكنا من الحصول علي بعض التسريبات المتعلقة بهذا الطور المنتظر بشغف وسنستعرض سوياً الأن.

 في البداية تعرفنا بأن نظام الصحة في طور Blackout سيكون فريد من نوعه علي عكس الأجزاء السابقة من السلسلة. وسواء بطور Blackout أو طور اللعب الجماعي العادي ستتمكن من شفاء نفسك وإعادة مليء بار الصحة بعد مواجهة الأعداء ولكنها ستستغرق تلك القدرة بعض الوقت لكي تتمكن من إعادة مليء الصحة من جديد. ولكن طور Blackout سيشمل مجموعة محددة من إمكانية مليء الصحة. وعلي غرار لعبة PUBG وألعاب Battle Royale عموماً حتي الأن لم نعرف بعد العدد النهائي للاعبين في الخريطة الواحدة بطور Blackout.

 وبالطبع سيشهد طور Blackout تواجد ناطحات السحاب والمباني الضخمة التي ستضيف تجربة مميزة سواء لهواة القنص في ألعاب التصويب أو لمن يفضل الدفاع وانتظار قدوم الاعبين الأخرين.

في الفترة الماضية كانت تخطط شركة Activision لمنح خدمة Black Ops Pass إلي النسخ المحدودة والتي ذكرناها بالأعلى فقط ولن يتمكن اللاعبين من شرائها بشكل منفصل ولكن اللاعبين قاموا بفرض استيائهم حول قرار الشركة وأعلنوا عن معارضة هذا القرار، وهو الأمر الذي جعل الشركة تتراجع وتطمئن اللاعبين من خلال قسم الأسئلة الخاص بموقعهم لطمأنه اللاعبين بأن خدمة Black Ops Pass ستباع بشكل منفصل للجميع، ولكنها ستتوافر لاحقاً بعد إصدار اللعبة الرسمي في أكتوبر المقبل.

 وعلي الرغم من أن لعبة Call of Duty: Black Ops 4 مهتمة بشكل كبير علي تجربة اللعب الجماعي إلا وأنها ستقدم بعض المهام بشكل مهام القصة والتي ستتمكن من تجربتها بشكل فردي ومن خلالها ستتعرف علي الشخصيات والمميزات الخاصة بهم. أما بالنسبة لمنصة الحاسب الشخصي وهم الأهم بالنسبة لأستوديو Treyarch فهي تعاونت مع شركة Beenox  الكندية لتقديم إصدار مميزة من منصة الحاسب الشخصي الذي سيمكن مالكيه من تجربة اللعبة بدقة عرض 4K مع أعلي معدل إطارات للعبة.

نذكركم أخيراً بأن لعبة Call of Duty: Black Ops 4 ستتوافر بشكل رسمي في الثاني عشر من شهر أكتوبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي ولمن فاتته تغطيتنا والتي تحدثنا من خلالها علي طور اللعب الجماعي أو طور الزومبي فبإمكانه قراءة تلك التقارير من خلال هذا الرابط وأيضا هذا الرابط.