الرئيسية المقالاتتفاصيل الجزء الجديد من لعبة Call Of Duty من تطوير Infinity Ward ونشر شركة Activision
بالتأكيد الجميع منتظر أى معلومات تتعلق بالجزء الجديد من لعبة التصويب الشهيرة جداً Call Of Duty، وقد كان لفريق عرب هاردوير فرصة الذهاب إلى استديو Infinity Ward المسئول عن عملية تطوير الجزء الجديد من اللعبة مما أعطانا الفرصة لرؤية اللعبة و اختبارها و كذلك مناقشة مطورين اللعبة وعرفة توجهاتهم الفنية في اللعبة، لذلك فلنربط الأحزمة ونستعد لجميع المعلومات التي تحتاج معرفتها عن الجزء الجديد من لعبة Call Of Duty.

أول المعلومات المتعلقة بالجزء الجديد من لعبة Call Of Duty هو إسم اللعبة فبعد كمية ضخمة من الشائعات و التسريبات حول إسم اللعبة سواء توقعات بأن تكون Call Of Duty Modern Warfare 4 أو جزء جديد من Black Ops ولكن الحقيقة أن الجزء الجديد من اللعبة يأتى تحت عنوان Call Of Duty Modern Warfare فقط دون أى أرقام أو اى إضافات على الإسم.

call of duty modern warfare infinity ward activision

معلومات عن القصة وزمن اللعبة.

بالنسبة لقصة لعبة Call Of Duty Modern Warfare فهى ليست مكملة لأى جزء سابق لذلك لا يوجد علاقة بين الأحداث فى Call Of Duty Modern Warfare 3 وأحداث قصة Call Of Duty Warfare 2019 وقد صرح مطورين اللعبة أن هذا القرار جاء لعدم وجود تفريعات جديدة في Call OF Duty Modern Warfare 3 لذلك لم يكن من الجيد اصطناع أى أحداث لمجرد تكملة السلسلة فقط و فضلوا أن يتم ابتكار قصة جديدة من البداية تماما ولكن مع الاحتفاظ بنفس شخصيات Warfare 3 مثل شخصية كابتن Price.

أما عن الزمن الذى تدور فيه أحداث اللعبة فهو الزمن الحاضر فليس زمن اللعبة فى المستقبل أو فى الماضى بل هو الزمن الحاضر مع الأدوات والأسلحة المستخدمة فى الزمن الحاضر.

معلومات عن أسلوب اللعب.

call of duty modern warfare infinity ward activision

اللعبة تضم أكثر من طرف متنازع فتضم الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا : أنجلترا و أخيراً جزء من المنطقة العربية.

لكن يلاحظ نقطة هامة جداً أن جميع الجيوش  تحدث الأحداث الخاصة بها فى مناطقها الحقيقية مثل الولايات المتحدة فتوجد فى اللعبة الولايات المتحدة وكذلك روسيا ولكن عند الوصول للمنطقة العربية فعلى العكس من الأجزاء السابقة للعبة Call Of Duty التى كانت تختار منطقة عربية موجودة بالفعل لتقديم الأحداث بها مثل دولة العراق على سبيل المثال فإن فى هذا الجزء تم ابتكار منطقة عربية من خيار المطورين لجعلها المنطقة التي يتم تقديم أحداث الجيش العربي فيها.

تحتوى اللعبة على طور لعب Campaign، أما عن طور الـ Battle Royale فلا يوجد حتى الأن أى معلومات عن وجود هذا الطور من ضمن الأطوار التى تقدمها اللعبة.

call of duty modern warfare infinity ward activision

تحاول اللعبة تقديم طور الـ Campaign من وجهة نظر فلسفية بعض الشيء حيث تركز على الدوافع لكل طرف من أطراف النزاع وهذه الدوافع تم تقديمها بصورة حيادية فلا يوجد ميل لأحد الأطراف.

اهتمت اللعبة بشكل كبير بجانب الواقعية من حيث العتاد الذى يستخدمه كل طرف فمثلا الطرف الأمريكى تجده يستخدم الأسلحة الحديثة جداً والمتطورة على النقيض فى جانب الجيش العربى الذى يمتلك أسلحة أضعف وأقل تطوراً وبالتأكيد هذا الامر مطابق للوضع الواقعي الموجود بالفعل، كما أن الجزء الذى قد تم عرضه علينا من الـ Campaign قدم شخصية لقائدة عربية تدعى فرح و معها اختها التى تدعى هداية.

تقدم اللعبة امكانية التعديل على الشخصية الخاصة بك سواء من حيث ملامح الوجه وحجم الجسم أو من حيث الملابس والاكسسوارات التى تستخدمها الشخصية.

ملاحظات خاصة على اللعبة.

call of duty modern warfare infinity ward activision

اللعبة تقدم تجربة رسومية فائقة الجودة و واقعية بشكل كبير جداً حيث أن هذا الجزء هو أكثر جزء سوف يشعرك بوجود طفرة رسومية أو اختلاف جذرى عن الأجزاء السابقة من السلسلة وبالطبع يساعد على جودة الرسوم دعم اللعبة لتقنية RTX على منصة الحاسب الشخصى.

لم تقتصر جودة الرسوم على عالم اللعبة فقط بل امتدت إلى تصميم الأسلحة وحركة الشخصيات وهى تحمل الاسلحة هذا بالإضافة إلى ارتداد الأسلحة عن الضرب الذى اختلف بشكل كبير عن الأجزاء السابقة وتم إضافة قدر من الارتداد نستطيع القول أنه مقارب لنظام ارتداد لعبة Battlefield.

أصوات الطلقات أيضا واقعية بشكل كبير جداً حيث تختلف أصوات الطلقات الخاصة بنفس السلاح حسب اختلاف مكان إطلاق النيران سواء كانت نفق أو مبنى أو بجوار سيارة.

call of duty modern warfare infinity ward activision

أحد الأشياء التى تم اضافتها فى اللعبة هى امكانية إعادة تلقيم السلاح أثناء تصويبك على هدف معين دون إلغاء التصويب مما يساعد على التركيز على الهدف دون تشتيت.

اللعبة تدعم ميزة هامة جداً وهى الـ Cross Play التي تمكنك من اللعب وربط اللاعبين بين منصة الحاسب الشخصى و أجهزة الـ Console مثل PlayStation و Xbox وهى خطوة اتخذها فريق التطوير لتوحيد اللاعبين على جميع المنصات.

أحد المعلومات الهامة جدا المتعلقة بلعبة Call Of Duty 2019 هى أن اللعبة قامت باستبعاد التذاكر الموسمية التقليدية وخدمات الـ Season Pass مما يعنى أن اللعبة سوف تقدم مجموعة كبيرة من الخرائط المجانية بالإضافة إلى الفعاليات التي تقام بعد الإطلاق سوف تكون مجانية وستصل إلى أكبر قدر من اللاعبين.

الحقيقة أن اللعبة قدمت لنا الكثير من الجوانب الإيجابية جداً وبالطبع جميعنا متحمسون لتجربة اللعبة فور صدورها فماذا عنك عزيزى القارئ؟

 تذكروا فريق عرب هاردوير سوف يكون معكم بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم كل ما هو جديد. بداية المعرض فى 27 مايو حتى 1 يونيو.. كونوا معنا.