الرئيسية المقالات

CES21: أجهزة محمولة/بطاقات/شاشات..تعرف على أهم ما كشف في حدث MSI

ضمن مشاركتها في معرض CES 2021 كشفت MSI عدد من المنتجات المهمة والجديدة وذلك ضمن حدثها الخاص والتي أطلقت عليه بـ MSI Premiere 2021: Tech For the Future من بطاقات رسومية اجهزة طرفية لوحات أم شاشات عرض. في هذا المقال سوف نأخذكم بجولة على اهم ما تم الكشف عنه.

البطاقات الرسومية MSI RTX 30 SEA HAWK

البداية كانت بالكشف عن سلسلة بطاقات MSI SEA HAWK الموجهة هذه المرة لبطاقات RTX 30 لتستهدف RTX 3090 و RTX 3080. هذا النوع من البطاقات يتميز بالتبريد الهجين والذي يجمع بين التبريد المائي من خلال البلوك والتبريد الهوائي من خلال المروحة الهوائية.

 تأتي المزايا المجمعة لكل من التبريد الهوائي والمائي جنبًا إلى جنب مع تبريد مروحة مخصص وحل تبريد مائي متكامل يتميز بالكفاءة وهدوء ولا يتطلب أي صيانة على الإطلاق. وفقاً للمعلومات التي كشفت عنها MSI أن PCB البطاقة يأتي بتصميم احترافي وان التبريد المائي المتكامل مصنوع من قبل الشركة العريقة في هذا المجال Asetek وتم صناعته بقطعة بلوك نحاسية كبيرة الحجم تغطي سطع المعالج الرسومي بالكامل + رقاقات الذاكرة أيضاً. ولتعزيز قدرة التبريد تم تزويده بردياتير بحجم 240MM مع مراوح TorX.

البطاقات الرسومية RTX 30 SUPRIM

سلسلة بطاقات RTX 30 SUPRIM من MSI تهدف إلى تقديم التجربة التي يبحث عنها اللاعبون الشغوفين بتجاوز الخطوط الحمراء دون القلق من قدرة المشتت المرفق به, بداية تم تزويد هذه البطاقة بمراحل طاقة قوية من أجل توفير كامل الطاقة التي يحتاج إليها المعالج الرسومي خاصة أثناء عمليات كسر السرعة. لكن بهكذا قوة انت تحتاج إلى تبريد فعال, الحل كان باستخدام المشتت الهوائي TRI FROZR 2S القادر على توفير تبريد فعال من خلال 3 مراوح وبنفس الوقت يعرض لنا مظهر جميل بشكله وخطوط إضاءة RGB.

الماوس الاحترافي MSI CLUTCH GM41 LIGHTWEIGHT

تم تصميم ماوس MSI CLUTCH GM41 LIGHTWEIGHT ليجمع بين كل ما أنت بحاجة إليه مع الأخذ بعين الاعتبار خفة الوزن بقدر الإمكان ، مما يسمح للاعبين بتحريك الماوس بسهولة, فلقد أثبتت تجارب المحترفين انه كلما كانت الماوس خفيفة كلما كانت قدرتك على تحديد إصابة الخصم في عالم الالعاب أفضل “البعض لا يستيطع التعامل مع هكذا ماوس بوزن خفيف”. يتمتع هذا الماوس كذلك بمستشعر بصري متطور بحساسية عالية ودقيقة للغاية تصل إلى 16000DPI. ماذا أيضاً؟ يأتي مزود بكابل MSI FriXionFree حيث تم تصميم هذا الكابل لضمان انزلاق كل حركة تقوم بها بأقل قدر من السحب على الماوس باد.

المفاجأة مع أول قرص تخزين SSD M.2 من MSI!

هذه هي المفاجأة التي كانت تريد أن تكشف عنها MSI والتي لمحت لها قبل بدء فعاليات المعرض, تهدف MSI بدخولها في هذا السوق كما تقول بأن تعيد تعريف المعنى الحقيقي لأقراص GAMING SSD. بداية تم تصميم أقراص SSD M.2 هذه لتوفير سعة تخزين تصل إلى 4TB ، وسرعات قراءة تصل إلى 7000 ميجابايت / ثانية ، وسرعات كتابة تصل إلى 6900 ميجابايت / ثانية. كما ستكون قادر على حماية بياناتك المهمة لأن القرص مصنف بـ 1.6 مليون ساعة من معدل الوقت الحاصل بين الأعطال MTBF.

عرضت MSI تصميمين ، كلاهما يحمل شارة MSI dragon والكثير من الزعانف المعدنية للمساعدة في الحفاظ على برودة وحدات التخزين الجديدة . ولكن لا يبدو أن هناك أي إضاءة RGB معروضة ، وهو ما يمكن أن يتغير أيضاً في المنتج النهائي . أما بالنسبة لمن استخدمته MSI كمزود لذاكرة الفلاش ووحدة التحكم ، فسننتظر لنرى ذلك عندما نتمكن من إزالة الملصق من على المنتج الفعلي في المستقبل ، ولكن هذه الأرقام تجلب إلى الذهن وحدة التحكم Phison E18 ، والتي يمكن العثور عليها في وحدات تخزين Sabrent Rocket 4 Plus المتميزة ، والتي تُقدم إنتاجية مماثلة.

سلسلة شاشات MPG ARTYMIS

 سُميت Ἄρτεμις في الأساطير اليونانية وهي معروفة أيضًا باسم إلهة القمر لونا وكانت ترتدي قوسًا فضيًا وتركب عربة فضية تجرها أنثى غزال ذات قرون ذهبية…هذا الكلام الجميل لا يهمني شخصياً ولكن ما يهمني المميزات التي ستأتي بها. حتى الأن لم نعرف الكثير عنها سوى أن سلسلة MPG ARTYMIS عبارة عن شاشة حاسوب بإنحناءة 1000R المصنفة بأنها الأنسب للعين البشرية بحيث يمكنك رؤية الشاشة بأكملها دون أي تعب.

بالإضافة إلى 1000R، تتضمن السلسلة ميزات AI ذكاء اصطناعي حصرية وجديدة مثل: Adaptive Brightness 2.0, NightVision AI, Smart RGB, و AI Crosshair. البداية ستكون مع شاشة MPG ARTYMIS 343CQR القادمة بحجم 34 بوصة وهي شاشة منحنية بمقدار 1000R  بدقة عرض 3440×1440 وبنسبة عرض 21:9 تمتاز الشاشة كذلك بمعدل تحديث 165H وزمن استجابة فائق السرعة 1ms.

اللوحة الام الأبرز MEG Z590 GODLIKE

تم تصميم الطراز الرائد MEG Z590 GODLIKE لتقديم تعريف اللوحة الأم ذات التجربة الأفضل في عالم الالعاب. تدور روح GODLIKE حول الابتكار وكسر القواعد. على سبيل المثال ، أطلق الجيل الأول من GODLIKE أول لوحة أم بإضاءة RGB وهي تقود اليوم اتجاه RGB في صناعة الألعاب. اليوم ، يتبنى أحدث إصدار من MEG Z590 GODLIKE المواصفات الرائدة والميزات المبتكرة وتجربة المستخدم المحسنة. تبرز MEG Z590 GODLIKE بين اللوحات الأم الحالية المخصصة للألعاب وتسعى لتجاوز خيالك وما كنت تطمح إليه.

تتمتع لوحة MEG Z590 GODLIKE بمواصفات قوية بما في ذلك 10G Super LAN و Audio Boost 5 HD. بالإضافة إلى ذلك وللحصول على قدرة تبريد أفضل ، تحتوي MEG Z590 GODLIKE على مصفوفة زعانف من الألمنيوم مكدسة فوق بعضها البعض مع تصميم مشتت Frozr الجديد ليمنحك درجات حرارة منخفضة حتى اثناء العمل المتواصل. علاوة على ذلك ، تحتوي MEG Z590 GODLIKE على صفيحة خلفية مصنوعة من الألومنيوم على الجزء الخلفي من PCB ، والذي يمكنه ان يساعد على حماية اللوحة وبنفس الوقت تشتيت الحرارة الصادرة من الجهة الخلفية.

المشتت المائي المتكامل MPG CORELIQUID K360

MPG CORELIQUID K360 عبارة عن مشتت مائي متكامل مصنوع ليبرز لكم الأداء المطلوب لتبريد المعالجات المركزية وبنفس الوقت ليبدو بمظهر مذهل وجذاب. بداية تميز هذا المشتت بقدومه بمراوح TORX FAN 4.0 الحصرية من MSI القادرة على تحقيق تدفق هواء فائق إلى زعانف الردياتير القادم بحجم 360MM. بالإضافة إلى ذلك ، لم ينتهي إبداع MSI بل تجاوز ذلك بإضافة مروحة TORX FAN 3.0 مقاس 60 مم داخل رأس مضخة البلوك المائي ، مما يوفر تبريدًا مركزًا على دوائر الطاقة المحيطة بالمعالج المركزي. كما يحتوي سطح البلوك على شاشة LCD مقاس 2.4 بوصة قادرة على عرض المعلومات المهمة والرسوميات القابلة للتخصيص مثل معلومات أداء نظام الأجهزة والصور والساعة..وغيرها.

الحاسوب المكتبي MSI Creator P50

لإنشاء المحتوى المطلوب وإنجاز المهام بكفاءة عالية قدمت MSI حاسوبها المكتبي صغير الحجم MSI Creator P50 وعلى الرغم من أن حجمه الداخلي 5 لترات فقط ، إلا أن هذا الحاسوب يحتوي على قوة كبيرة. يدعم معالجات Intel Core i9 من الجيل العاشر والبطاقة الرسومية الأحدث. يحتوي أيضًا على دعم لمنافذ Thunderbolt 4  (USB 4.0) USB والذي يوفر أعلى سرعة على الإطلاق ويجعل 10GbE LAN ممكنًا مع تجربة إنشاء أكثر سلاسة وسرعة.

سلسلة شاشات MODERN MD

بالتوسع في سوق الأعمال ، أطلقت MSI سلسلة MODERN MD حيث تأتي شاشة MD271 بحجم 27 بوصة وبدقة FHD و MD241 بحجم 23.8 بوصة وبدقة FHD مع تقنية MSI Anti-Flicker و Less Blue-Light بمعدلات تحديث 75Hz، وكلاهما معتمد من TUV ومصمم لحماية عينيك. يسمح التصميم المريح لهذه السلسلة أيضًا بالتخصيص والتعديل للحصول على تجربة مشاهدة مريحة. كما يسمح التصميم المدمج للمنافذ من النوع C للمستخدمين بالاتصال والشحن دون عناء خاصة مع دعمها لخاصية VESA.

الحاسوب المتكامل Summit 241S

قدمت MSI أيضًا الحاسوب المتكامل All-in-One المصمم بشكل خاص للمحترفين, إنه ليس فقط أول حاسوب متكامل فقط متعدد الإمكانات بتصميم شاشة قابلة للتحويل ، ولكنه يحتوي أيضًا على مستشعر ذكي مُصمم ليكتشف كل شيء في بيئتك ، بدءًا من المسافة وحركة الإنسان إلى إضاءة البيئة المحيطة بك. يقوم المستشعر الذكي تلقائيًا بضبط السطوع وإعدادات الشاشة الأخرى للحصول على تجربة مشاهدة أفضل وأكثر راحة. يتميز بتضمنه لمنفذين Thunderbolt 4 USB Type-C بسرعة فائقة تصل إلى 40Gbps, بجانب دعم اتصال Bluetooth 5.1.

MSI Center

أخيرًا ، أعلنت عن MSI Center الجديد وذلك من خلال دمج Dragon Center و Creator Center. واجهة MSI Center الجديد قابل للتخصيص بالكامل ، ويدعم جميع أجهزة MSI في كل من خطوط إنتاج Gaming و Creator. يأتي MSI Center الجديد مزودًا بالعديد من الميزات الذكية التي يدعمها محرك الذكاء الاصطناعي MSI AI مثل: Sound Tune لإلغاء الضوضاء لتنقية الصوت ، وشاشة Duet لتوفير تجربة عبر الأنظمة الأساسية مع أجهزة iOS ، و Smart Image Finder لتنظيم ملفات الصور وتضيف تلقائياً علامات للمساعدة في تحديد موقع الصور ، والأوامر الصوتية لإنشاء الأوامر الخاصة بك لفتح التطبيقات أو الاختصارات ، و Ambient Link لمزامنة منتجات MSI Mystic Light بشكل مثالي مع أحدث ألعاب AAA من Watch Dogs: Legion و Assassin’s Creed Valhalla وملحقات الإضاءة المتوافقة.