الرئيسية الأخبارCES21: لوحات جديدة بشريحة Z590 تقدمها لنا MSI بتصميم ومميزات رائعة

CES21: لوحات جديدة بشريحة Z590 تقدمها لنا MSI بتصميم ومميزات رائعة

2021-01-12 11:17 م

ويستمر زخم شريحة Z590 بالانتشار في عالم اللوحات الأم بعد أن أعلنت عنها Intel في حدثها الخاص, هذه الشريحة من الفئة العليا تعد بتقديم تجربة أفضل من شريحة Z490 خاصة مع معالجات الجيل الحادي عشر Rocket Lake.

اللوحات الجديدة من MSI التي أعلن عنها اليوم لن تتوفر للشراء إلا في يوم 27 يناير في حالة كنت تفكر بشرائها من الأن وذلك حتى تواكب توفر معالجات Rocket Lake. بداية يمكن القول بأن جميع اللوحات الأم من سلسلة 500 ستدعم واجهة Lightning PCIe من الجيل الرابع ليصل عرض النطاق الترددي إلى 64 جيجابايت / ثانية. بالنسبة للشبكة اللاسلكية فلقد تم تجهيز اللوحات الأم Z590 Wi-Fi بـ Wi-Fi 6E الذي يحتوي على نطاق ترددي يصل إلى 6 جيجاهرتز مقارنة بشبكة Wi-Fi 6.

أما بالنسبة إلى الحل الصوتي ، تعمل MSI على تحسين الأداء الصوتي لسلسلة MEG / MPG / MAG لجميع اللاعبين ، بما في ذلك اللاعبين المحترفين واللاعبين العاديين. حيث تمت ترقية اللوحات الأم من سلسلة Z590 Gaming إلى Audio Boost 5 وبفضل برنامج ترميز الصوت والنظام الجديد المستخدم معه  سيكون بمقدور اللوحات الأم Z590 من MSI تحقيق تجربة مميزة مع الألعاب من خلال تضخيم الصوت والحصول على ما أنت بحاجة إليه فعلاً.

علاوة على ذلك ومن أجل تقديم الدعم الكامل للمستخدمين ، تم تحديث تطبيق Dragon Center بشكل شامل إلى MSI Center, ليحتوي MSI Center الأن على تصميم جديد لواجهة المستخدم ووظائف متكاملة تمامًا مما يجعلها تساعد المستخدمين على التعامل مع كسر السرعة ومزامنة إضاءة RGB بسهولة أكبر. كما أن تطبيق الصوت الجديد Sound Tune قد أصبح مدمج في MSI Center ويمكن للمستخدمين تشغيله بنقرة واحدة.

ماهو المميز مع سلسلة لوحات MSI Z590 الجديدة؟

MEG – إلى جانب التصميمات الأنيقة التي تأتي منها هذه السلسلة من اللوحات، تتمتع لوحة MEG Z590 GODLIKE بمواصفات قوية بما في ذلك 10G Super LAN و Audio Boost 5 HD. بالإضافة إلى ذلك وللحصول على قدرة تبريد أفضل ، تحتوي MEG Z590 GODLIKE على مصفوفة زعانف من الألمنيوم مكدسة فوق بعضها البعض مع تصميم مشتت Frozr الجديد ليمنحك درجات حرارة منخفضة حتى اثناء العمل المتواصل. علاوة على ذلك ، تحتوي كل من MEG Z590 GODLIKE و MEG Z590 ACE على صفيحة خلفية مصنوعة من الألومنيوم على الجزء الخلفي من PCB ، والذي يمكنه ان يساعد على حماية اللوحة وبنفس الوقت تشتيت الحرارة الصادرة من الجهة الخلفية. بالطبع ، ضمن نفس هذه الفئة لدينا لوحة MEG Z590 UNIFY و MEG Z590I UNIFY المعروفتان بالتصميم الأسود الكامل.

MPG – سلسلة اللوحات الأم  MPG تعتبر من اللوحات المحببة للمستخدمين ومع شريحة Z590 الجديدة سيكون لديك هذه التشكيلة التالية: MSI MPG Z590 GAMING CARBON WIFI و MPG Z590 GAMING FORCE و MPG Z590 GAMING EDGE WIFI و MPG Z590 GAMING PLUS. بالإضافة إلى التصميم العصري الجذاب التي تتمتع به كل هذه التشكيلة من اللوحات ، تحتوي جميع اللوحات على مشتت تبريد M.2 Shield Frozr مخصص لأقراص SSD M.2  ووسادات حرارية K7 ، التي ستساعد في الحفاظ على أداء اللوحات الأم من خلال تخفيض الحرارة الناتجة من تلك الأقراص.

MAG – اما سلسلة MAG المشهورة فهذه المرة تحاول MSI أن تعطينا تشكيلة مختلفة من الألوان بداية مع  MAG Z590 TOMAHAWK WIFI و MAG B560 TOMAHAWK WIFI أسود اللون بجانب MAG Z590 TORPEDO و MAG B560 TORPEDO القادمة بلون الأزرق الهادئ ، و MAG B560M BAZOOKA باللون الأخضر الخافت. مفهوم الألوان المستخدم مع هذه اللوحات يعود لنمط الألوان العسكرية لتمنح المستخدمين المزيد من الخيارات سواء من ناحية تخصيص حواسبهم بناءً على ما يفضلونه من شكل ولون.

PRO – هي سلسلة تستخدم من قبل الجميع بما في ذلك ضمن الأعمال اليومية, وتبدأ خياراتها مع لوحة Z590-A PRO و Z590 PRO WIFI القادمة باللون الأسود الغير اللامع مع تصميمات مخططه, مع ذلك كلاً من هذه اللوحات تعتمد على تصميم مشتت قوي وفعال. كما أن معظم اللوحات الأم من سلسلة PRO ، بما في ذلك Z590 و B560 و H510 ، سيكون لها حل تبريد جديد يعرف بـ Frozr AI Cooling، الذي سيكتشف درجات حرارة المعالج المركزي والبطاقة الرسومية ويعدل تلقائيًا وظيفة مروحة النظام إلى السرعة المناسبة. ومن أجل تبديد الحرارة بشكل فعال ، تحتوي كل من Z590 PRO WIFI و Z590-A PRO على مشتت M.2 Shield Frozr المصمم لتشتيت الحرارة من أقراص M.2 Gen 4.

متى ستتوفر؟ كما ذكرنا لكم بتاريخ 27 يناير ستكون هذه التشكيلة المتعددة من اللوحات الأم بشريحة Z590 متاحة للشراء. فريق عرب هاردوير وللأسف لن يكون متواجد في هذا العام على أرض المعرض بسبب فيروس كورونا لكن مع ذلك سنتكفل بتغطية مثالية كما عودناكم على ذلك…فعاليات المعرض تبدأ من 11 يناير حتى 14 يناير…تابعونا 😉