وأخيراً وبعد طول انتظار ولأول مرة منذ جزء World at War ، نحصل على كل معلوماتنا حيال الجزء المقبل من سلسلة Call of Duty في شهر أغسطس ولأول مرة سيأتي هذا الجزء بالكثير من التغييرات التاريخية التي تحدث لأول مرة في طور القصة!! أخيراً ، تم الكشف عن Call of Duty Black Ops Cold War واليوم ، انتهى رسمياً حدث COD Warzone الحي والذي أعطانا أول نبذة عن طور القصة ولكن نحن لدينا المزيد من التفاصيل التي من شأنها أن تهمكم ، لذا لننطلق..

Activision Call of Duty Black Ops Cold War

شاهد العرض الرسمي الآن والمقتبس من PS5 نفسه !!

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=aTS9n_m7TW0[/embed]

عودة طور القصة بعد غياب عن الجزء الماضي!

أعتقد بأننا لو سألنا أي لاعب مُحب لسلسلة Call of Duty عن مشاكل COD Black Ops 4 فسيقول إنعدام طور القصة هي أولهم ، طور القصة في Call of Duty كان ولا يزال عنصر مهم وملحمي جداً لأي جزء لا يجب التخلي عنه ولكن يبدو بأن Treyarch قد تعلمت الدرس جيداً لأنها عادت بطور قصة سيرجع بنا للأيام الخوالي وإلى أكثر فترة نحب أن نرى إبداعات Black Ops فيها ألا وهي فترة الحرب الباردة ، استعدوا لأن الأمر سيكون أكبر من السابق وسيكون مبنى على أحداث واقعية ومما رأيته في حملة اللعبة التسويقية والتي انخرط فيها اللاعبين ليحلوا ستة ألغاز مُعقدين خلال ست أيام والتي انتهت بالكشف عن العرض الأول لـ COD Black Ops Cold War ومكان الـ NUKE فيمكنني القول بأننا مقبلون على شيء مختلف كُلياً ، شيء جديد ومميز..

أهلاً بكم في الحرب الباردة!

أول معلومة مهمة قد تكون تسربت ولكن يجب أن تعلموها هي أن بالفعل COD Black Ops Cold War ستكمل أحداث أول جزء من سلسلة Black Ops والذي صدر في عام 2010 بل ستكون أحداث الجزء القادم خليفة لهذه اللعبة العريقة التي أحببناها جميعاً ، ستعود بنا COD Black Ops Cold War لعام 1981 تحديداً في فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد السوفيتي وستستمد لعبتنا ملامح قصتها من أحداث واقعية فعلاً كما ذكرت عبر شرق ألمانيا ، فيتنام ، تركيا والإتحاد السوفيتي نفسه.

ستبدأ مقدمة اللعبة بحرب فيتنام وتلك الفترة تحديداً ومن ثم تتصاعد الأحداث بعد أن تعلم أمريكا بوجود جاسوس سري من الإتحاد السوفيتي في صفوفها يحمل الإسم المستعار Perseus وهدفه هو تعطيل التقدم الأمريكي التسليحي وإعطاء الأهلية أو الأسبقية للإتحاد السوفيتي وهذا هو ما نراه بالضبط في العرض الأول للعبة والذي ذكر فيه Yuri Bezmenov أن الوقت شارف على الإنتهاء والكارثة تقترب لا محالة قاصداً المستقبل الأمريكي بذلك وطبعاً أنتم تعلمون ماذا يعني أن نعود لفترة الحرب الباردة..

نعم ، Mason ، Woods و Hudson سيعودون من جديد !

أينعم لقد قرأت هذا بشكل سليم ، أخيراً سيعود أبطالنا المحبوبين من الجزء الأول لسلسلة Black Ops ، من المفترض أن تتضمن اللعبة كل من Hudson ، Mason والأهم هي عودة Frank Woods والذي ستلعب به كشخصية رئيسية في قصة اللعبة وليس هذا فحسب بل ستتشابك الأحداث مع وجود الرئيس الأمريكي Ronald Reagan أي أن الأحداث ستقع بعد مقتل John F. Kennedy وبالتالي قد نشهد على ترابط هذه الأمور مع بعضها البعض بشكل أو بآخر ولكن لا تأكيدات بذلك حتى اللحظة.

COD Black Ops Cold War Activision

منعطفات تاريخية تحدث لأول مرة على الإطلاق لسلسلة Call of Duty في طور القصة !

كان من الواضح أن Treyarch و Raven قد قاموا بعمل مذهل في حبك قصة قوية هذه المرة وظهر ذلك في بداية التشويق للعبة أصلاً ولكن ما ستحتويه قصة COD Black Ops Cold War هو جديد كُلياً عن السلسلة..

لأول مرة قراراتك قد تغير من منُحى القصة!

نعم ، سيتم تطوير القصة بحيث يتواجد فيها مجال للقرارات ورؤية تبعيتها أيضاً حيث ستحظى كلاعب بحرية اتخاذ القرارات وهذه سابقة لم تحدث من قبل في أي جزء من السلسلة ولا نعلم ما تأثير ذلك المنعطف على القصة عموماً ، هل سيتجه للـ RPG قليلاً ؟ الحقيقة أن الأمر غريب ولكنه جديد ويثير فضولنا أكثر.

يمكنك ابتكار الشخصية الصامتة التي تود اللعب بها !

لا نعلم كيف سيتم تطبيق هذا الأمر أيضاً ولدينا Woods كبطل لطور القصة أصلاً ولكن نعتقد بأن هذا قد يُطبق في أطوار أخرى حيث ستتمكن لأول مرة أيضاً من ابتكار نوع الشخصية التي تود اللعب بها بدايةً من جنسها ، شكلها إلى آخره من الخواص التي تجدها عادةً في لعبة RPG وللعلم ستكون هذه الشخصية صامتة 

هناك أهداف ثانوية مع الرئيسية في القصة !

قصة أي لعبة في Call of Duty دائماً ما كانت خطية وتحمل أهدافاً رئيسية معينة ولكن بدءاً من هذا الجزء ستجد أهداف ثانوية يمكنك إتمامها والأمر عائد لك.

أول قصة بنهايات متعددة !

بطبيعة الحال وبعد أن عرفنا أن قراراتك ستؤثر في القصة بشكل أو بآخر ، كان من البديهي جداً أن تحتوي اللعبة على نهايات متعددة والتي تتطلب منك إعادة القصة من جديد بقرارات مختلفة كي ترى نتائج مغايرة وتعتبر هذه قفزة كبرى في سلسلة Call of Duty وسابقة تحدث لأول مرة في تاريخها وهو ما يعزز ما قلته أعلاه وهي أن COD Black Ops Cold War ستركز على القصة بشكل مكثف عن ذي قبل لإصلاح أخطاء الماضي.

COD Black Ops Cold War Activision

لعبة COD Warzone ستكون جزء لا يتجزأ من Black Ops Cold War !

كما صرح رئيس Activision تماماً فإن COD Warzone ستكون بمثابة منصة تعتمد عليها Activision للترويج لأجزاء جديدة من سلسلة Call of Duty على مدار سنوات وكما شهدتم معنا فإن إعلان Black Ops Cold War الرسمي تم من خلال حدث حي اليوم من داخل Verdansk في COD Warzone نفسها كما لمح مجتمع اللاعبين تواجد NUKE ضخم ينتظر من يطلقه وبالتالي يبدو لنا جلياً مدى أهمية Warzone بالنسبة لـ Activision فمن ضمن النظريات المطروحة هي أن الـ NUKE سيضرب Verdansk ويحولها لخريطة جديدة تحمل طابع الحرب الباردة وسيتم توفير كل الأسلحة والعتاد الجديد من Black Ops Cold War ومباشرةً في Warzone ويمكننا تعميم هذا التأثير على أطوار أيضاً في اعتقادي..!

COD Black Ops Cold War Activision

ماذا عن طور الـ Multiplayer و Zombies ؟

سيتم الكشف عن تفاصيل الـ Multiplayer في يوم 9 سبتمبر المقبل وطبعاً طور الـ Zombies عائد من جديد وللأسف التفاصيل شحيحة عنه حتى الآن!!

COD Black Ops Cold War Activision

التركيز على الواقعية في الشخصيات ، المشاهد السينمائية والأداء الصوتي !

يمكننا التأكيد بأن لعبتنا هنا ستحتوي على مشاهد سينمائية مطورة بإتقان بالغ مع أداء صوتي رائع ولكن للأسف لم نحصل على أسماء المؤديين وعليه ، يمكنكم اعتبار بأن الإهتمام بالشخصيات سيكون أعمق وأكبر عن ذي قبل مثل شخصية ريغن التي ظهرت في العرض الرسمي وتقول Treyarch بأنها تريد غمس اللاعبين في عالم Cold War بشكل واقعي أكثر من أي وقت مضى وكما رأيتم في عرض اليوم ، فنحب أن ننوه بأن هذا العرض كان مقتبس من منصة PS5 مباشرةً وهذا ما ينقلنا لنقطة مهمة للغاية !!

"رسمياً ، COD Black Ops Cold War قادمة في 13 نوفمبر للجيل الحالي وقادمة للجيل القادم سواء PS5 أو Xbox Series X"

أينعم ، لقد حزرتم ، Black Ops Cold War ستصدر بشكل رسمي على منصات الجيل الحالي سواء Xbox One ، PS4 مع الـ PC طبعاً في 13 نوفمبر كما تم التأكيد بأنها قادمة أيضاً للجيل المقبل أي أنها لعبة Cross Gen ولكن ، قد لا تعجبكم الفقرة المقبلة بعض الشيء..

رسوميات الجيل القادم ودعم الـ 4K والـ 120fps !

كما رأيتم في العرض تماماً وكما ذكر فإن هذا المقطع مقتبس من منصة PS5 مباشرةً وكما ترون فرق الرسوميات الجبار واضح ، الدقة في التفاصيل خصوصاً تصميم الشخصيات ، تقنية تتبع الأشعة ظهرت لوهلة أيضاً إن لاحظتموها وقد أكدت Treyarch بأن لعبتها ستعمل بدقة عرض 4K على الجيل المقبل مع دعم معدل إطارات حتى 120fps ولا نعلم على أي دقة تحديداً كما سيتم دعم الصوتيات ثلاثية الأبعاد ، الـ HDR ، إنتهاء شاشات التحميل بفعل الـ SSD لكل منصة مما يربط بين المشاهد السينمائية وأسلوب اللعب بشكل سريع وبسلاسة تامة!

COD Black Ops Cold War Activision