الرئيسية المقالات

كل ما تحتاج لمعرفته عن طور الاونلاين في COD Black Ops Cold War.

معلومات هامة لكل لاعب جديد في سلسلة Call of Duty نقدمها لك هنا.

Advertisement

لعبة Call of Duty Black Ops Cold War قدمت تجربة قصصية مميز إلى حد كبير ولكن للأسف عانت قليلا من قصر المدة حيث يمكنك إنهاء اللعبة خلال جلسة واحدة.

بالطبع لعبة كبيرة مثل Call of Duty Black Ops Cold War لن تكتفي بتجربة قصصية مدتها 7 ساعات على أقصى تقدير، لذلك اتجهت اللعبة إلى تقديم طور أونلاين به الكثير من أنماط اللعب التي تستغرق منك ساعات وساعات.

عندما تفتح واجهة طور الأونلاين في اللعبة لأول مرة تشعر بالتشتت قليلا خصوصا إذا كنت جديد على اللعبة حيث ستجد العديد من الأشياء التي تعرض على الشاشة ولا تفهم إلى أين تذهب وماذا تفعل، لذلك سنقدم لك اليوم شرح بسيط لطور اللعب الأونلاين وطريقة التعامل معه 

قبل أن نبدأ في استعراض أنماط اللعب الأساسية يجب أولا أن نشرح بعض الأشياء المشتركة في كل أطوار لعب الأونلاين وهم، السكور ستريك، العملاء والعتاد.

السكور ستريك.

خلال المباراة تقوم بتجميع مجموعة من النقاط وهذه النقاط يتم احتسابها بناء على عدد القتلات التي تقوم بها أو المهام التي تؤديها داخل المباراة.

يوجد مجموعة من القدرات الخاصة جدا التي يمكن استدعائها بواسطة هذه النقاط وكل قدرة خاصة تكلفك قيمة معينة من هذه النقاط التي قمت بجمعها.

بالطبع كلما استهلكت القدرة نقاط أكثر كلما كانت فعاليتها أكبر بكثير ولكن في نفس الوقت إذا كانت القدرة تحتاج إلى عدد نقاط أقل فهذا يعني أنه يمكنك استخدام القدرة بشكل سريع ومتتابع خلال المباراة.

كلما تقدمت في طور الأونلاين كلما تمكنت من فتح المزيد من ضربات وقدرات السكور ستريك وقبل كل مباراة يمكنك اختيار ثلاث قدرات لتكون معك ولكن احذر أثناء اختيار هذه القدرات واجعلها خليط من القدرات التي تستهلك نقاط والقدرات الآخرى الأقل استهلاك للنقاط.

لأنه في بداية المباراة لن يكون معك الكثير من النقاط أصلا وستحتاج لوقت حتى تقوم بجمع المزيد من النقاط لتأدية أحد الضربات القوية.

العملاء.

تحتوي اللعب على مجموعة من العملاء المقسمين على فريقين وحسب اختيار الفريق الذي تريده ستنضم في طور الأونلاين، على سبيل المثال إذا اخترت عميل تابع للاستخبارات الأمريكية فهذا يعني أن فريقك سيكون كله من الاستخبارات الأمريكية.

كلما تقدمت في طور الأونلاين تتمكن من فتح المزيد من العملاء وحتى الآن الأمر شكلي فقط فلا يوجد عميل يمتلك مميزات خاصة تفرقه عن الباقي بل الأمر عبارة عن مميزات شكلية فقط.

لكن تذكر دائما أن خانة العملاء هامة جدا لأنها تحدد الفريق الذي تريد الانضمام له لذلك يجب إلقاء نظرة عليها قبل البدء في المباريات.

العتاد.

خانة هامة جدا وتعتبر عصب طور الأونلاين فهي تحتوي تخصيصات عديدة وواسعة للأسلحة تمكن اللاعب من صنع الكلاس الذي يتناسب مع أسلوب لعبه.

تعديل السلاح الرئيسي.

يمكنك إضافة 5 تعديلات على السلاح الرئيسي الموجود في الكلاس، وكلما استخدمت نفس السلاح أكثر كلما فتحت تخصيصات أفضل ساعدتك أثناء القتال لذلك يجب التركيز على كلاس معين في البداية على الأقل.

تعديل السلاح الفرعي والقنابل 

يمكنك أيضا اختيار السلاح الثاني وإضافة التعديلات عليه، كما يمكنك اختيار القنابل والقذائف التي تريد الاستعانة بها خلال المباريات.

تعديل المميزات “Perks”.

يوجد في اللعبة ثلاث فئات للميزات “Perks” وكل فئة تختص بمجموعة تأثيرات معينة، أنت كلاعب يمكنك اختيار تأثير واحد من كل فئة وكلما تقدمت في طور الأونلاين ستتمكن من فتح المزيد من التأثيرات في كل فئة.

المميزات تعد واحدة من العناصر الهامة لطور الأونلاين فهي تميز أسلوبك في القتال بجانب تخصيصات العتاد وهو الأمر الذي يضيف بُعد استراتيجي جيد جدا للعبة ويبرز الاختلافات بين كل لاعب.

أنماط طور الأونلاين المميزة والرئيسية.

فريق النيران: القنبلة الإشعاعية.

يقدم هذا الطور معارك كبيرة تحتوي على 40 لاعب تقريبا حيث يتم تقسيم اللاعبين على فريقين.

الخريطة تحتوي على أماكن لقنابل نووية فارغة كما أنها تحتوي على يورانيوم تم توزيعه في كل أرجاء الخريطة.

الآن على كل فريق جمع اليورانيوم من الخريطة وزرعه في القنابل الفارغة لتفجيرها وبالطبع أثناء القيام بهذا الأمر يحاول كل فريق التخلص من باقي أعضاء الفريق الأخر.

هذا النمط سريع جدا وبه الكثير من الاشتباكات بسبب عدد اللاعبين الكبير، كما أنه يحتوي على العديد من الأنشطة التي تقوم بها وسيكون مثالي لمن يحب القيام بالمهام أثناء القتال.

خلية الأنماط: الأسلحة المشتركة.

طور اللعب الأونلاين الكلاسيكي حيث يتكون من فريقين كل فريق يحتوي على 12 لاعب وعند نزولهم لأول مرة على الخريطة يجدوا مجموعة نقاط وأماكن يجب الاستيلاء عليها والفريق الذي يتمكن من الاستحواذ على الأماكن أثناء الجولات يكون هو الفائز.

جدير بالذكر أن هذا الطور يوجد به شكل أخر وهو طور القتل حيث يمتلك كل فريق قاعدة بداية ويحاول كل فريق الوصول للقاعدة الأخرى وتدميرها عن طريق فتح الأماكن والأهداف فكلما تمكنت من أخذ هدف ينفتح هدف آخر بعده ويستمر الأمر وصولا لقاعدة الفريق.

تأمين الشخصية المهمة.

هذا الطور هو طور لعب جديد تماما على السلسلة وفي هذا الطور يوجد شخصية هامة يجب تأمينها وإيصالها لنقطة الإخلاء خلال وقت معين.

عند بداية المباراة ستكون الشخصية مع أحد الفرق والفريق الأخر يحاول قتلها وعند انتهاء الجولة بأي نتيجة تنعكس الأدوار وتصبح الشخصية مع الفريق الآخر ويستمر الوضع على هذا المنوال حتى يتمكن فريق من تحقيق الفوز في خمس جولات.

يجب الحذر أثناء لعب هذا النمط لأنه خلال الجولة إذا مت فلن تعود إلا في الجولة التالية على العكس من باقي الأنماط.

الكثير من أنماط اللعب الأخرى.

ما سبق ذكره هي أنماط اللعب المميزة أو التي يتم التركيز عليها حاليا من قبل Activision واللاعبين.

لكن اللعبة تحتوي على عدد كبير جدا من أنماط اللعب الأخرى مثل طور “الكل بمفرده” حيث يلعب كل لاعب بشكل منفرد تماما ويحصل على ترتيبه بناء على عدد القتلات التي يتمكن من تحقيقها.

يوجد أيضا طور “العد التنازلي” حيث يفوز الفريق الذي يحصل على عدد قتلات معينة قبل الفريق الأخر، ولدينا طور “البحث والتدمير” حيث يحاول فريق زرع قنبلة في قاعدة الفريق الأخر بينما يحاول الفريق الآخر الدفاع عن قاعدته أو تفجيير القنبلة.

يوجد أيضا طور “التحكم” المعشوق من قبل لاعبي Black Ops 4 حيث يتم تقسيم الفرق إلى مهاجم ومدافع ويوجد هدفين على الخريطة يجب الدفاع عنهم بينما يحاول الفريق الأخر السيطرة عليهم، كما يوجد طور “تأكيد القتل” حيث يتقاتل الفريقان وعندما يموت أحدهم يسقط قلادة الحرب الخاصة به ويجب هنا على الفريق الأخر تجميع هذه القلادات حتى الفوز.

هذه الأنماط ليست كلها بل مازال يوجد أنماط لعب أخرى. ومن المتوقع أن يتم إضافة المزيد من الأطوار خلال الفترة القادمة.

لكن فضلت ذكر هذه الأطوار بشكل سريع لأنها أكثر شيوعا وحتى لا يحدث تشتيت للقارئ، فهذا المقال الغرض منه تعريف اللاعب الجديد على طور الأونلاين وتبسيط الأمور له وبعد ذلك يمكنه الإنطلاق في عالم Call of Duty كيفما يشاء.

حسنا كانت هذه أبرز العناصر المميزة لطور الأونلاين داخل لعبة Call of Duty Black Ops War، فلا تنسى عزيزي القارئ أن تطلب منا أي شرح تفصيلي لأي جزء في اللعبة.

أيضا يمكنك مشاركتنا عبر التعليقات برأيك في اللعبة عموما، وهل تفضل أطوار الأونلاين أم أطوار اللعب القصصية أكثر؟

Advertisement