القائمة

قيد التطوير
لوحة أم من Colorful بعيدة كل البعد عن كل المقاييس

لوحة أم من Colorful بعيدة كل البعد عن كل المقاييس

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2017-09-12

أعلنت شركة Colorful اليوم عن احدث ابتكاراتها في عالم تصنيع اللوحات الأم ليست اللوحات الموجهة للألعاب أو لأجهزة الأداء الخارق بل لمهاويس عمليات التنقيب عن العملات الافتراضية Mining.

اللوحة الأم الجديدة  C.B250A-BTC PLUS V20 من شركة Colorful بشريحة شركة Intel من الفئة المتوسطة B250 ومقبس للمعالج المركزي LGA 1151 الداعم لمعالجات الجيل السادس Sky lake والجيل السابع Kaby Lake.

Colorful C.B250A-BTC PLUS V20

الغريب في اللوحة وكونها بعيدة كل البعد عن  المقاييس المعروفة هو أنها تأتي بطول 485 مليميتر وعرض 195 مليميتر مما يجعلها لوحة غير متوافقة مع الكيسات من نوع HPTX، ليس هذا فقط اللوحة تدعم تركيب عدد ثمان بطاقات رسومية نظرا لان العامل المؤثر في عمليات التعدين هي البطاقات الرسومية. يتم توصيل البطاقات الرسومية عن طريق منافذ PCIe من الجيل الثالث الأول من حيث المكانة يأتي بسرعة x16 متصل بصورة مباشرة بالمعالج المركزي أما باقي السبع منافذ قادمة بسرعة x1 متصلة بالشريحة الرئيسية B250 من Intel.

اللوحة لا تحتوى على منفذ طاقة للوحات الأم المعتاد 24 pin مما يعنى انك أن كنت تمتلك احد مزودات الطاقة ذات السعة الكبيرة يمكنك ربطها بأكثر من منصة تعدين، اضف إلى ذلك عدد منفذ 4Pin للمعالج المركزي و عدد ستة عشر منفذ طاقة PCIe للبطاقات الرسومية. للاسف ليس هناك حتى الأن أي معلومة عن سعر تلك اللوحة..

أضف تعليق (0)

ذات صلة