انطلقت اليوم فعاليات اليوم الأول من معرض Computex 2023، ليفتح المعرض أبوابه أمام الحضور الغفير من الشركات والعارضين والقنوات التقنية، وبدأت الشركات التقنية في المنافسة بالفعل في أكبر حدث سنوي للهاردوير. وكما أخبرناكم تتواجد عرب هاردوير هذا العام في المعرض بشكل رسمي لتغطية كل ما هو جديد في حدث الهاردوير الأكبر.

وككونها أحد أبرز الحاضرين في معرض COMPUTEX 23 هذا العام، قامت شركة Gigabyte اليوم باستعراض منتجاتها الحصرية للمعرض، والتي شملت ترسانة من المنتجات الجديدة والحصرية التي تتمتّع بصبغة الجيل الجديد. والتي كان لنا الفرصة أن نقضي بعض الوقت في مساحتها في المعرض لنُلقي نظرة على أبرز منتجاتها الجديدة.

لاب توب AORUS 17X نسخة 2023

لدينا في البداية الكمبيوتر المحمول الرائد المصنوع بدقة للألعاب. تم تجهيز AORUS 17X الجديد بمعالج Intel Core i9-13980HX من الجيل الثالث عشر، مع أقوى كارت شاشة محمول TGP NVIDIA GeForce RTX 4090، مما يوفر أداءً لا يضاهى.

كما وتوفر تقنية تبديل العرض الديناميكي (DDS)، وذاكرة DDR5-5600 ذات المواصفات الأعلى في السوق معدلات إطارات أعلى، وتتيح تقنية التبريد القوية للهيكل أن يكون نحيفًا بشكل لا يصدق، ليُهيمن الجهاز على عالم الألعاب بأداء ساحق.

مميزات الجهاز

وضوح مذهل ومرئيات سلسة

استمتع برسومات الألعاب الحادة والدقيقة من خلال شاشة AORUS 17X عالية الدقة التي تأتي بدقّة عرض تصل إلى QHD (2560x1440)، ومُعدّل التحديث العالي حتى 240Hz، لتوازن بشكل مثالي بين الصور الحادة والنعومة.

كما يوفّر التدرج اللوني الواسع 100% DCI المدمج صوراً زاهية وانغماسًا أكبر، مما يسمح للاعبين بالاستمتاع بالمشاهد الرائعة أثناء السيطرة على ساحة المعركة. وفوق هذا، حصلت شاشة كمبيوتر الألعاب المحمول AORUS على شهادة الضوء الأزرق المنخفض من TÜV Rheinland، وهي مؤسسة اعتماد معترف بها عالميًا.

سلسلة كروت الشاشة GeForce RTX 40

 تعمل كروت الشاشة المحمولة من سلسلة NVIDIA GeForce RTX 40 على تشغيل أسرع أجهزة الكمبيوتر المحمولة في العالم للاعبين والمبدعين. تم تصميمها باستخدام بنية NVIDIA Ada Lovelace فائقة الكفاءة، وهي تحقق قفزة نوعية في الأداء مع DLSS 3 المدعوم بالذكاء الاصطناعي وتمكين عوالم افتراضية نابضة بالحياة مع تتبع كامل للأشعة.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل مجموعة تقنيات Max-Q على تحسين أداء النظام والطاقة وعمر البطارية والصوتيات لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والانغماس في تجربة اللعب.

معالج Intel Core i9-13980HX الأحدث من الجيل الثالث عشر

تم تجهيز AORUS 17X بمعالج Intel Core i9 ذو الـ 24 نواة من سلسلة HX من الجيل الثالث عشر، والذي يتكوّن من 8 أنوية أداء و 16 نواة موفّرة للطاقة مع تردد أقصى يبلغ 5.6 جيجاهرتز، و32 خيطاً للمعالجة مع 36 ميجا من الذاكرة المُخبّأة من المستوى الثالث مما يوفر أداءً مستقرًا عند القيام بمهام متعددة أو تشغيل ألعاب تتطلب أداءً كثيفًا.

وضع Advanced Optimus : مع تقنية DDS

تسمح تقنية تبديل العرض الديناميكي (DDS) الجديدة للكمبيوتر المحمول بالتبديل بذكاء بين أوضاع التبديل بين كارتيّ الشاشة اعتمادًا على سيناريو الاستخدام، مما يحقق أداءً إضافيًا بسرعة دون إعدادات إضافية. وبهذا يوفر Optimus Advenced عمرًا طويلًا للبطارية بالإضافة إلى طريقة اللعب الخالية من التمزق التي توفرها تقنية G-SYNC.

ذاكرة DDR5-5600 الأفضل

تدعم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من AORUS أعلى مواصفات الذاكرة DDR5-56001 في السوق اليوم، والتي ستُساعد على زيادة معدل الإطارات للألعاب، ومنح النظام مخرجات مستقرة أثناء تعدد المهام وحتى الألعاب الأكثر كثافة.

التبريد الفوري WINDFORCE Infinity

من خلال تقنية التبريد WINDFORCE Infinity من الجيل الثاني، تغطي حجرة البخار ذات المساحة الكبيرة المكونات عالية الأداء. حيث تسمح المساحة ثنائية الأبعاد بالتبريد السريع وتحسين كفاءة التبريد بنسبة 35٪.

وباستخدام مواد التوصيل الحراري العالي المتغيرة الطور، يمكن إطلاق العنان للأداء القوي للمعالج وكارت الشاشة الموجودين داخل الهيكل الأقل سمكًا مع الحفاظ على راحة التشغيل.

التصميم المُميّز

بالنظر لكل ما سبق، مع التصميم القوي النحيف للجهاز، لوحة المفاتيح المميزة، لوحة اللمس المصنوعة من الزجاج الحاصل على براءة اختراع، اللوجو الرائع، تقنية AI Eye Care التي تسمح بالتغير في الإضاءة والسطوع بشكل ذكي حسب سيناريو العمل لحماية عينك، ومجموعة واسعة من المقابس وحل الصوت المميز ستحصل على التجربة الكاملة في الجهاز الجديد.

كما ستوفر لك البطارية طويلة العمر 99Wh، منافذ Thunderbolt 4.0، القدرة على توصيل 3 شاشات بدقّة 4K، وأيضاً دعم Wi-Fi 6E على توفير المزيد من الحلول التي ستوفّر لك التجربة الكاملة الخالية من أي مشاكل أو احتياجات أُخرى.

كل لون له ثمن: تجربة صنّاع المحتوى الأفضل مع لاب توب AERO 16 OLED، أطلق العنان لإبداعك!

في حال لم تكن من اللاعبين، فقد لا يُمثّل لك جهاز AORUS 17x ما تُريده، ولكن لا تقلق، فهناك بالتأكيد ما تبحث عنه مع لاب توب AERO 16 OLED.

تم تصميم الكمبيوتر المحمول المبتكر AERO 16 OLED للمحترفين والمصممين والمبدعين. حيث تم اعتماد الجهاز مع شاشة بدون إطارات من نوع OLED، مع معدّل طول إلى عرض 16:10، وبدقّة 4K + OLED HDR المُعتمدة من قِبل جهات خارجية متعددة لتقديم أفضل تجربة بصرية في السوق.

تأتي الشاشة مع دعم طيف ألوان DCI-P3 بنسبة 100%، وأيضاً شهادة VESA DisplayHDR 600 TrueBlack، كما وقد تم اعتمادها أيضاً مع تقنية X-Rite 2.0 لمعايرة ألوان المصنع على حدة ومعايرة ألوان Pantone التي تم التحقق منها. وبالإضافة إلى ذلك، فقد اجتازت معايير TÜV Rheinland للضوء الأزرق المنخفض و Eyesafe 2.0.

إن التصميم المذهل مع وظائف الحساب والنمذجة القوية في الوقت الفعلي يجعل جهازك أفضل مُسرّع إبداع حديث! حيث يوفر الكمبيوتر المحمول حوسبة عالية الأداء مع معالجات Intel Core i9 من الجيل الثالث عشر بما يصل إلى 14 نواة و 20 خيطاً للمعالجة.

كل هذا بجانب دعم كروت الشاشة المحمولة من سلسلة NVIDIA GeForce RTX 40، والتي عند دمجها مع شاشة 4K + OLED HDR الاحترافية التي تتميز بحماية العين وهيكل بسمك 70 بوصة، سيتمكّن المستخدم من إطلاق العنان لإبداعاته في أي وقت وفي أي مكان.

تقنية MUX Switch

يستخدم مركز التحكم من GIGABYTE تقنية التبديل MUX الجديدة. ستُمكّنك هذه التقنية من التبديل بين وضعي iGPU و dGPU للحصول على أداء إضافي. حيث يمكن زيادة معدل الإطارات بنسبة تصل إلى 10٪ 5 عند استخدام برامج وألعاب كثيفة الأداء.

تصميم مُميّز

وعند دمج كل هذا مع التصميم القوي النحيف للجهاز 18 ملم، تقنية AI Eye Care التي تسمح بالتغير في الإضاءة والسطوع بشكل ذكي حسب سيناريو العمل لحماية عينك، ومجموعة واسعة من المقابس وحل الصوت المميز ستحصل على التجربة الكاملة في الجهاز الجديد.

هذا بالطبع بجانب الدعم البرمجي المميز من تطبيق Gigabyte Control Center، الدعم الواسع لبرامج التصميم، الحماية القويّة، والمزيد من الميزات الأُخرى مثل دعم 3 شاشات 4K، دعم الشحن السريع لأجهزتك بفضل Thunderbolt و USB-C، دعم توصيل بطاقات الميموري، وغيرها من الحلول التي تجعل كل ما تُريده في مكانٍ واحد.

وفوق كل ذلك، ستوفر لك البطارية طويلة العمر 88Wh، تبريد Windforce Infinity cooling، وأيضاً دعم Wi-Fi 6E على توفير المزيد من الراحة والسهولة التي ستوفّر لك التجربة الكاملة الخالية من أي مشاكل أو احتياجات أُخرى.

اللوحة الأم Z790 AERO G من سلسلة AERO

توفّر اللوحات الأم من سلسلة AERO أسلوبًا جديدًا للمبدعين الذين يتطورون بميزات محسّنة لإنشاء المحتوى. لتقديم أداء حوسبة موثوق به، اتصال رائع، رسومات قابلة للتوسيع، وتخزين فائق السرعة للمبدعين للتعامل مع أعباء عمل التصميم الثقيلة مثل العرض ثلاثي الأبعاد وإنتاج الفيديو بمدة طويلة.

تبسيط اتصالاتك

عند الاتصال بمنفذ VisionLINK من GIGABYTE، يمكنك نقل البيانات والفيديو وشحن الطاقة عبر كابل USB واحد من النوع  C.

كما وتتيح لك اللوحات الأم من سلسلة AERO تجربة الاتصال المطلق والوصول السهل إلى جميع اتصالاتك. فبداية سيوفّر لك منفذ Intel 2.5Gb Ethernet دفعة فورية لأداء الشبكة بشكل عام، وتحرير سلس للفيديو ونقل سريع للبيانات.

في حين سيوفّر Wi-Fi 6E القدرة على إجراء تجارب AR / VR، والإبداع مع عدد أقل من الاتصالات المقطوعة، وتنزيل الملفات الكبيرة بسرعات أعلى دون تأخير. وبالمثل سيُتيح لك منفذ USB 3.2 Gen 2x2 الاستمتاع بمرونة الاتصال والوصول السريع وعمليات نقل البيانات الكبيرة. 

أداء قوي مع دعم ذاكرة DDR5

أما من ناحية الأداء، فلا شك أنك سواء كنت تقوم بتحرير المئات من عينات الصوت، أو تعمل مع فيديو بدقة 4K، أو حتى تقوم بمهام متعددة، فإن ذاكرة DDR5 ستلبي احتياجاتك التي لا تشبع للسرعة.

ولأن كارت الشاشة هو مُساعدك الأول في عملية التصميم، تأتي اللوحة مزودة بفتحة PCIe 5.0 x16 ومقبس M.2 من الجيل الخامس جميعها سهلة الفتح، ومصمتان لتحسين المهام المتعددة وأعباء العمل الكبيرة، أي أنها جاهزة لكروت الشاشة وأجهزة التخزين الجديدة الداعمة لمعيار PCIe 5.0. كما أنها تأتي مع أربعة منافذ M.2 من الجيل الرابع.

تصميم التبريد الجمالي

يوفر حل التبريد المتطور من GIGABYTE أيضًا تصميمًا مثاليًا للمبدد الحراري للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في درجة حرارة مثالية، مما يمنعك من تعطل النظام غير المتوقع أثناء العملية الإبداعية.

المميزات التقنية للوحة :

  • تدعم الجيل الثالث عشر والثاني عشر من معالجات Intel Core.
  • دعم منفذ PCI Express x16 slot PCIe 5.0 من الجيل الخامس.
  • منفذ  VisionLINK : هو عبارة عن منفذ USB-C واحد للفيديو، نقل البيانات، والشحن في نفس الوقت.
  • دعم ذاكرة DDR5 مزدوجة القناة : 4 وحدات ذاكرة SMD DIMM مع دعم تقنية XMP.
  • حلول تخزين الجيل التالي : مع منفذ PCIe 5.0 x4 وأربعة منافذ PCIe 4.0 x4 M.2 Connectors.
  • تصميم حراري متقدم وواقي حراري M.2 III: لضمان استقرار طاقة VRM وأداء 25110 PCIe 5.0 M.2 SSD.
  • زر EZ-Latch Plus: يوفّر لموصلات M.2 القدرة على الفك السريع وتصميم بدون براغي.
  • شبكات سريعة
  • حلول توصيل موسّعة :DP IN ، HDMI ، ودعم USB-C أمامي بسرعة 20 جيجابت / ثانية.
  • تقنية Smart Fan 6 : تتميز بأجهزة استشعار متعددة لدرجة الحرارة، ووصلات هجينة للمراوح مع خاصية إيقاف المروحة واكتشاف الضوضاء.
  • تقنية Q-Flash Plus: قم بتحديث BIOS بدون تثبيت وحدة المعالجة المركزية والذاكرة وكارت الشاشة.

شاشة الألعاب M32U Arm Edition أفضل تحقيق للترفيه الحقيقي مع دقة عرض 4K.

تم الارتقاء الآن بتجربة الألعاب الاحترافية بدقة 4K إلى مستوى جديد تمامًا، من خلال إصدار نسخة Arm من شاشة ألعاب GIGABYTE M32U الشهيرة. ستُقدّم لك نسخة GIGABYTE M32U Arm Edition ذراع شاشة مريح يتكيف مع كل سيناريوهات سطح المكتب التي قد تتخيّلها. بدءًا من ألعاب الكمبيوتر، ومنصات الألعاب المنزلية، ووصولاً إلى تدفق الوسائط.

تأتي الشاشة مزودة بلوحة SuperSpeed IPS، وتوفر GIGABYTE M32U Arm Edition معدل تحديث انسيابي يبلغ 144 هرتز مع وقت استجابة 1 مللي ثانية، وتقدم دقة ألوان رائعة مع عمق ألوان 10 بت، بالإضافة إلى نطاق ألوان واسع بنسبة  90٪ DCI-P3. هنا يأتي أفضل إدراك للترفيه الحقيقي بدقة 4K.

الشاشة تدعم أيضاً منفذ HDMI 2.1 الأحدث، والذي سيعمل على تحسين تجربة الألعاب الخاصة بك من خلال توفير نطاق ترددي أعلى يبلغ 4K @ 144 هرتز يدعم منصات الألعاب المنزلية من الجيل التالي، مما يوفر ميزة تنافسية في مجموعة من الألعاب من المغامرة إلى ألعاب الرماية.

ميزة KVM : واحد للكل

تتيح لك ميزة KVM التحكم في أجهزة متعددة مثل جهازك المكتبي واللاب توب على سبيل المثال من خلال مجموعة واحدة من لوحة المفاتيح والفيديو والماوس. مع زر KVM الحصري الخاص بنا، ستجد أن التبديل بين الأجهزة لا يمكن أن يكون أسهل! أو أسرع!

تقنيات الألعاب والتحكّم المميزة

كما وستوفر لك هذه الشاشة أيضاً مجموعة من الميزات الأُخرى المميزة مثل OSD SIDEKICK التي تتيح لك ضبط خيارات العرض باستخدام لوحة المفاتيح والماوس. و موازن اللون الأسود، الذي يعمل على تعميق تفاصيل الجانب المظلم في المشهد دون التأثير على مناطق العرض الأخرى.

كما أن تقنية Game Assist ستزودك بقوة إضافية للفوز في ساحات القتال من خلال عرض مجموعة من الأدوات المساعدة أثناء معركتك. أو لوحة القيادة التي تعرض لك معلومات هامة عن الأجهزة في الوقت الفعلي.

بجانب ذلك فهناك أيضاً ميزة التحديث التلقائي التي تتيح للمستخدمين الاستمتاع دون عناء بأفضل تجربة ألعاب مع الميزات التي تواصل GIGABYTE تطويرها وترقيتها مع توفير حماية إضافية لشاشتك. وأخيراً ميزة التحكم في الألوان التي تتيح لك ضبط ستة ألوان (الأحمر والأخضر والأزرق والسماوي والأرجواني والأصفر) بشكل فردي لعرض التدرج اللوني على الشاشة بشكل أكثر دقة.

المميزات التقنية، وتقنيات الحماية

كل هذا مع الميزات التقنية المميزة مثل Flicker-Free التي تعمل على منع إجهاد العين والتعب. وميزة Clear Sound التي تعمل على تقديم تجربة صوت عالية الجودة. وبالطبع EYESAFE المعتمدة من جمعية TÜV Rheinland و Eyesafe لتلبية معايير توازن اللون وتقليل الضوء الأزرق.

وأخيراً، شاشة الألعاب المجهولة من Gigabyte

قامت Gigabyte أيضاً بإبهارنا بتلفاز ألعاب جديد يبدو عليه الهيبة والقوّة، غير أنها لم تُعلن عن اسمها، أو أية تفاصيل خاصة بها، غير أنها فقط شاشة ألعاب كبيرة الحجم تدعم دقّة عرض 4K!


هذا لم يكن كُل شيء بالطبع في عرض Gigabyte، غير أن هذه بالتأكيد كانت أهم المنتجات التي لفتت انتباهنا حتى الآن. والتي بدون أدنى شك، لم توفّر جهداً في إبهارنا لأبعد درجة، كما هي عادة Gigabyte، أليس كذلك!!