كشفت شركة Cooler Master ، الشركة الرائدة عالمياً في مكونات أجهزة الكمبيوتر وملحقات الألعاب اليوم عن ترسانتها القادمة من صناديق حاسبات الكمبيوتر وكذلك مزودات الطاقة خلال معرض Computex19 الذي يُقام في الوقت الحالي في تايوان وهو واحد من أكبر التجمعات التقنية الذي يُقام بشكل سنوي ، فريق عرب هاردوير معكم علي مدار الساعة من أجل تغطية جميع المُنتجات الجديدة التي ظهرت خلال المعرض ، دعونا نبدأ:

صناديق الحاسب

Silencio S400 و Silencio S600

شكلت صناديق Silencio مثالاً للجودة العالية والأداء القوي عندما ظهرت لأول مرة في عام 2011 وذلك بدءًا من تكنولوجيا الحد من الضوضاء إلى سهولة الاستخدام ، ولقد تم العمل علي تحسين السلسلة من خلال تطوير نقاط القوة من Silencio القديمة وقد أثمر ذلك عن تعاون Cooler Master مع Sorama في تطوير Silencio الجديدة.

توفر Sorama كاميرات صوتية عالية الدقة وفريدة من نوعها لضبط الأصوات من أجل تحليل الضوضاء والاهتزازات ولقد زودت دقة هذه المعلومات فريق البحث والتطوير لدي كولر ماستر ببيانات كافية لتحسين تقليل الضوضاء حسب التردد حيث أظهرت تلك البيانات ان أثناء موازنة الأداء الحراري تكون بعض الترددات هي الأكثر وضوحا من غيرها ومن خلال ذلك إمكن التحكم في هذه الترددات التي تُشكل إزعاجاً مما يؤدي إلى تحسين جودة الصوت الذي يمكن يسمعة المستخدم والنتيجة هي تجربة محسّنة من الضوضاء دون المساس بالقدرات الحرارية للصندوق Silencio.

يتوفر صندوق S400 في 18 يونيو بسعر يتراوح ما بين $79-89 دولار إمريكي بينما يتوفرS600 بسعر يتراوح ما بين $89-99 دولاراً.

الإصدار الأسود من الصندوق العملاق COSMOS C700P

خلال رحلتنا في جناح كولر ماستر في معرض Computex 2019 شاهدنا ايضاً هو نُسخة Black Edition من الصندوق العملاق COSMOS C700P حيث يأتي هذه الصندوق بطلاء أسود غير لامع ، ويتكون من التكوينات الداخلية والخارجية مثل النُسخة الأصلية بما فيها مكان مزود الطاقة المخفي PSU Shroud ويتم تضمين كل من أماكن الرادياتير وألواح الشبكات الدقيقة ونظام تغطية الكابلات ولوحة خلفية إضافية في النُسخة الجديدة وفي حين أن الألواح  تحمل مظهرًا أسود اللون ، إلا أن الزجاج المقوس المنحني تمتلك صبغة أخف بالمقارنة مع سابقتها و يتم عرض مكونات الحاسب من خلال هذا الزجاج في رؤية بانورامية كاملة.

يتوفر هذا الصندوق في 28 مايو وبسعر $299.99 دولار إمريكي.

MasterCase H100

يظل الصندوق MasterCase H100 مخلصًا بشدة لسلسلة H ، غير راغب في الانفصال عن مروحة RGB بحجم 200 مم ، ويتناسب الطراز H100 مع السلسلة بدقة حيث يأتي بشبكة تشكل كامل اللوحة الأمامية وجزء من اللوحة العلوية فسواء كنت توفر مساحة مكتبية أو تبحث عن البديل المحمول لسلسلة H ، يضم H100 أنظمة mini-ITX قوية في مساحة صغيرة.

يتوفر هذا الصندوق في 9 يوليو المُقبل مُقابل $59 دولار إمريكي.

MasterCase SL600M Black Edition ( نموذج  أولي )

يتم تفكيك ألواح الألمنيوم العلوية والأمامية للصندوق الأصلي ، مما يؤدي إلى ظهور الجانب الشرير من MasterCase SL600M ، هذه النُسخة الأولي من الصندوق بالطابع الأسود وبما أنها نُسخة أوليه تعرض فقط لأول مرة خلال المعرض فهي غير معروف تاريخ توفرها في الأسواق ولكن لحسن الحظ لدنيا سعرها والذي سيكون $199 دولاراً.

مزودات الطاقة

سلسلة XG

في Computex 2018 ، أظهرت Cooler Master نموذجًا أوليًا لمزود طاقة لم نُشاهدة من قبل والتي تعرف بسلسلة XG ولقد وصل هذا النموذج الأولي الآن إلى مراحل تطويره النهائية وسيتم عرض أول ثلاثة مُنتجات من السلسلة وهم XG Gold Essential و XG Gold Advanced و XG Gold Plus ، علي الرغم من ذلك لم يتم إصدار تفاصيل محددة حتى الآن.

في حين أن التركيز الرئيسي في معرض Computex هو دائمًا علي المنتجات الراقية والمثيرة ، إلا أن Cooler Master لم يتخل عن المُستخدمين الاقتصادين ولذلك تم عرض الإصدارات المحدّثة من كل من خطوط إنتاج MWE White و MWE Bronze في جناح Cooler Master هذا العام وصرح Cooler Master أن هذه ليست سوى بعض من المنتجات الجديدة المتعلقة بمزدوات الطاقة التي سيتم تضمينها في منتجاتها خلال المعرض هذا العام وأنه سيتم عرض عدة نماذج أخرى في هذا الحدث أيضا.

اما عن السعر والتوافر فجميع هذه المُنتجات اصبحت متوفره الان ، حيث يأتي كلاً من MWE White 230V و MWE White Full Range بسعر يتراوح ما بين $39.99 – 59.99 دولار بينما يأتي مزود الطاقة MWE Bronze بسعر يتراوح ما بين $49.99 – 79.99 دولارًاً.

أنظمة التبريد

لم تكتفي كولر ماستر بهذا الحد بل أيضا عرضت وأعطت لمحة عامة عن الحلول الحرارية القادمة للشركة بما في ذلك تقنية 3DVVC الجديدة ، ومبرد وحدة الكل في واحد مزدوج المضخة ، وخط جديد من سلسلة مُبرادت MasterFan SF.

MasterAir Maker 3DVVC

لقد تم تصميم MasterAir Maker 3DVVC باستخدام تقنية Cooler Master's 3D Vertical Vapor Chamber وذلك بدلا من أنابيب الحرارة التقليدية لتبديد الحرارة من وحدة المعالجة المركزية ، يستخدم هذا المبرد وحدة واحدة من بخار عمودي ثلاثي الأبعاد ليحل محل أنابيب الحرارة ويتم تشكيل غرفة البخار بدقة في تكوين شكل U بالتساوي مع توزيع حرارة وحدة المعالجة المركزية بواسطة مراوح 140 ملم.

سوف يتوفر هذا الطراز في شهر ديسمبر المُقبل بأسعار تبداً من $129.99 دولار إمريكي.

MasterAir MA620M

يأتي المُبرد MasterAir MA620M مزودًا بأبراج ألمنيوم مزدوجة التعتيم ومزودة بتخطيط موحد لأنابيب الحرارة لتعمل علي تبديدالحرارة بالتساوي ، توفر مروحة Silencio FP120 ضغط هواء عالٍ مع أداء صامت لتهدئة الحرارة ، كما أنه من السهل تركيب نظام جنبا إلى جنب مع مجموعة من الإضاءة LED RGB Addressable مما يجعل MA620M واحد من أفضل الخيارات في السوق لحل التبريد الهوائي.

سوف يتوفر هذا المُبرد في الأسواق في شهر أغسطس المُقبل مُقابل $99.99 دولار.

MasterAir G200P و G400P

سيكون كلاً من G200P و G400P بمثابة مبردات هواء صغيرة الحجم (SFF) من وستوفر G200 و 400P للمستخدمين أداءً حراريًا وافرًا ، وسوف يتوفر المُبرد G200P: مُقابل $99.9 دولار إمريكي في شهر أغسطس المُقبل ، بينما سوف يظهر المُبرد G400P خلال معرض CES 2020 وسيكون بسعر $39.99 دولاراً.

MasterL Liquid مضخة مزدوجة مع تصميم تصميم AIO

تقدم Cooler Master مبرد سائل جديد AIO مزدوج المضخة يتضمن تصميمًا جديدًا للغرفة المزدوجة حيث تم تصميم المضخة المزدوجة لتحسين أداء التبريد من خلال زيادة معدل التدفق وضغط سائل التبريد إلى كتلة الماء مما يؤدي إلي تبريد المُعالج المركزي بمعدل أسرع بكثير من مبردات السوائل AIO التقليدية ، ولا يوجد أي معلومات عن موعد التوافر او السعر.

الإصدار الجديد من MasterL Liquid Maker 240

يأتي MasterL Liquid Maker 240 القادم من Cooler Master مع خزان ومضخة تم تصميمهما حديثًا كما أنه ياتي مجهزة بإضاءة LED RGB (ARGB) ، سوف يتوفر في أكتوبر المُقبل بأسعار تتراوح ما بين $299.99- $349.99 دولار إمريكي.

سلسلة SF MasterFan

تم تصميم سلسلة Cooler Master SF الجديدة إطار مروحة مربع لمزيد من تدفق الهواء المباشر وسوف يتاح من المرواح بأحجام مُختلفة SF120R ARGB و SF240R ARGB و SF360R ARGB مع تصميم إطار المروحة المُربع الجديد وباسعار 20 و 40 و 50 دولارً علي الترتيب.

MasterFan SF120M

يتم وضع الإطار المعدني في هذه المروحة  بشكل استراتيجي على المروحة لتقليل الاهتزاز والاحتكاك الداخلي كما انها يمكن تركيبها في أي اتجاه دون التأثير على أداء المروحة ، وسوف تتوفر في سبتمبر بداً من 29.99 دولاراً.

لا تنسوا ، فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…تابعونا 😉