الرئيسية المقالاتمعرض Computex19: جناح Corsair يستعرض احدث حلول التبريد والحواسب المكتبية للاعبين

rhdr

تجولنا هذه المرة في جناح شركة Corsair الناجحة في تقديم حلول التبريد المائي بجانب كيسات الحاسوب والذواكر والعديد من المنتجات الاخرى, قبل فترة وفي تاريخ 27 يوليو ذكرنا أن شركة EagleTree استحوذت على Corsair الشركة الكبيرة والرائدة في تزويد الأجهزة الطرفية والحلول المختلفة للاعبين بمبلغ قدر وقتها بـ 500 مليون دولار. لكن تبين لاحقاً أن هذا الاستحواذ ماهو إلا استثمار لتوسيع منتجات الشركة وخطوط إنتجاها بجانب انتشارها في مختلف الأسواق.

لمن لا يعلم فلقد تأسست شركة Corsair في عام 1994 ومقرها في فريمونت، كاليفورنيا، الولايات المتحدة على يد السيد Andy Paul وبدأت مشوارها في انتاج خط واحد من قطع الذاكرة عالية الأداء التي أطلق عليها بإسم COASt. وبعد نجاح كبير انتقلت إلى خطوات أكثر جدية والتي جعلت من هذا الإسم يلمع في العالم, لتصبح اليوم وبكل جدارة مزود عالمي رائد لمنتجات حاسوب ذات علامة تجارية عالية الأداء والمخصصة للاعبين. منتجاتها الجديدة والرائدة تتضمن اليوم: الذواكر العشوائية، الأجهزة الطرفية, مزودات الطاقة, حلول تبريد, كيس حاسوب, حواسب مكتبية جاهزة, سماعات رأس, أقراص SSD, وغيرها من المنتجات….ماذا قدمت الشركة في جناحها ضمن معرض Computex 2019؟ لنتعرف على ذلك.

اجهزة Stream Deck XL و Stream Deck Mobile

اولى ما رأيناه كان من منتجات الشركة الفرعية Elgato التابعة لـ Corsair وهي شركة مزودة لاجهزة الهاردوير والبرمجيات لمنشئي المحتوى. كشفت ضمن الجناح عن Stream Deck XL و Stream Deck Mobile وهما عبارة عن جهازين جديدين مخصصة كأجهزة تحكم في البث الحائزة على العديد من الجوائز. يعمل الجهاز الجديد Stream Deck XL على توسيع جهاز Stream Deck المشهور الى 32 مفتاح اضافي LCD مضاءة باضاءة زاهية . كل مفتاح قابل للبرمجة بشكل كامل و التخصيص ويوفر التحكم بلمسة واحدة مع رد فعل فوري مرئي … يمكّنك برنامج Stream Deck القوي من تعيين إجراءات غير محدودة للمفاتيح: بدء وإيقاف البث ، ضبط مستويات الصوت والإضاءة ، تبديل الكاميرات ، تشغيل إجراءات على الشاشة ، أو أي شيء آخر لتبسيط تجربة إنشاء المحتوى وتحسينها.

rhdr

rhdr

اما Stream Deck Mobile فهو يضع السلطة الكاملة Stream Deck في راحة يدك, فهو يقدم 15 مفتاحاً افتراضيًا على شاشة جهاز iPhone الخاص بك حيث يتيح Stream Deck Mobile الوظائف الكاملة ل Stream Deck من خلال اتصال لاسلكي و يقترن التطبيق بسهولة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريع QR Code ضمن تطبيق Stream Deck متزامنًا مع جميع الاجراءات التي قمت باعدادها على تطبيق سطح المكتب.

الحاسوب المكتبي Corsair One PRO i199

اتى هذا الحاسوب كمحاولة جديدة من الشركة لتعزيز سوق الحواسب المكتبية المخصصة للاعبين بمواصفات وقدرات ومظهر يليق بما يحتاجون إليه. بداية مع المعالج المركزي i9-9980XE صاحب 18 نواة  و 36 مسار, بطاقة NVIDIA RTX TITAN, و ذاكرة Crosair Vengeance بحجم 64gb و تردد 2666MHz. لوحة أم بشريحة x299, مع نظام تبريد مائي خاص يستهدف المعالج المركزي والبطاقة الرسومية. مع قرص M.N SSD بحجم 1TB…حتماً هو واحد من أقوى الحواسب المكتبية المخصصة للاعبين.

rhdr

rhdr

rhdr

كما رأينا شقيقه الأصغر من ناحية القوة وهو Corsair One i160 القادم بشكل جميل مع واجهة أمامية بخطوط إضاءة زرقاء. يتميز بالمعالج المركزي i9-9900K , بطاقة NVIDIA RTX 2080 Ti, و ذاكرة Crosair Vengeance بحجم 32gb و تردد 2666MHz. لوحة أم بشريحة Z370, مع نظام تبريد مائي خاص يستهدف المعالج المركزي والبطاقة الرسومية. مع قرص M.N SSD بحجم 480GB و قرص HDD بحجم 2TB.

سلسلة Hydro X تبريد مائي مخصص بمواصفات عالمية

سلسلة Hydro X هي مجموعة متكاملة من اجزاء التبريد المخصصة التي تقدم لمتحمسي الحواسب المكتبية معيارًا جديدًا من الاجهزة لبناء اقوى واجمل الانظمة في العالم بداية من الكتل المائية الخاصة بالمعالج المركزي و المعالج الرسومي الى المضخة / الخزان واللوازم والانابيب والرادياتير وسائل التبريد فهي توفر كل ما تحتاجه لانشاء حلقة تبريد مخصصة مذهلة تقلل من درجة حرارة النظام وتحسن اداء الخاص به مع اضاءة RGB حية.

لقد تم اختبار سلسلة Hydro X بدقة شديدة والتحقق من صحتها لضمان اقصى درجة من الموثوقية والاستقرار حيث تم تصميمها للعمل بشكل افضل جنبًا الى جنب مع المجموعة الهائية من صناديق Corsair المميزة ومكونات التبريد الاخرى ومتكاملة تمامًا مع تطبيق CORSAIR iCUE للمروحة الاوتوماتيكية و التحكم في سرعة المضخة و التخصيص الكامل للاضاءة.

تعمل سلسلة Hydro على تبريد اي من وحدات المعالجة المركزية الحديثة الخاصة بحواسب سطح المكتب باستخدام تشكيلة من البلوكات المائية XC7 و XC9 باضاءة RGB. تحتوي اللوحة الباردة المصنوعة من النحاس المطلي بالنيكل على اكثر من 70 زعنفة من زعانف التبريد الصغيرة ذات الكفاءة العالية بالاضافة الى المواد الحرارية و المثبتة مسبقًا فتقدم اداءً قويًا في التبريد و للمزيد من اللمسات الجمالية فلدينا 16 مصباح لاضاءة RGB القابلة للتخصيص لاظهار اسلوبك الخاص.

hdrpl

hdrpl

hdrpl

hdrpl

rhdr

hdrpl

البلوكات المائية XG7 RGB تتناسب مع مجموعة واسعة من البطاقات الرسومية بما في ذلك بطاقات NVIDIA GeForce RTX 20 وXG7 هي عبارة عن حلول تحويل كاملة تم تصميمها لتبرز مظهر البطاقة الرسومية واداؤها بشكل كامل مع لوحة خلفية من الامنيوم كاملة الطول وبها اضاءة RGB مدمجة بداخله بالاضافة للمواد الحرارية المثبتة مسبقا والوسادات الحرارية تجعل عملية التثبيت سريعة وسهلة.

rhdr

rhdr

rhdr

توفر المضخة / الخزان XD5 RGB تدفقًا قويًا لحلقة التبريد الخاصة بك بفضل مضخة D5 مع وجود خزان سعته 300ميليلتر و ملء تعبئة متكامل, تضئ عشرة مصابيح RGB المحمولة على اعلى الخزان ويوفر مستشعر درجة الحرارة المرفق درجات حرارة سائل التبريد في الوقت الحقيقي من داخل حلقة التبريد. توفر سلسلة Hydro X مجموعة كاملة من القطع عالية الجودة لانشاء نظام تبريد مخصص مدهش مع ازالة العديد من التعقيدات في هذه العملية بالنسبة لاولئك الذين يرغبون في تطوير اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم الى مستويات جديدة من الاداء والاناقة فان سلسلة Hydro X تجعل التبريد المخصص ثابتًا في متناول اليد.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…تابعونا 😉