كشفت شركة Deepcool، الشركة المصنعة الصينية المعروفة بعلامة تجارية ذات القيمة العالية اليوم عن حلول التبريد الجديدة الخاصة بها في معرض Computex 2023، والتي تشمل Assassin IV و LT820 AIO، والمزيد من التصميمات المحدثة بأغطية رقمية.

تأتي هذه المنتجات الجديدة في خضمّ محاولات الشركة لصنع هوية جديدة لها، مؤكّدة بذلك طموحها لملاحقة السوق المتميز بالعديد من الكيسات، مزودات الطاقة، ومنتجات التبريد في الأشهر المقبلة. 

ولأن هذا العام، تتواجد عرب هاردوير في المعرض بشكل رسمي لتغطية كل ما هو جديد في حدث الهاردوير الأكبر، فقد سنحت لنا الفرصة بإلقاء نظرة على المنتجات الجديدة الخاصة بالشركة.

منتجات Deepcool الجديدة

المبرّد الهوائي Deepcool Assassin IV

لا شك أن أي مُتابع لسوق وحدات التبريد قد رأى بالفعل مُبرّد Deepcool Assassin IV، الذي يعتبره الكثيرين أحد أفضل المبردات الهوائية في السوق. 

واليوم في Computex 2023، حصلنا على لقطة مقرّبة أكثر للمبرّد Assassin IV القوي والتي بدت مثيرة للإعجاب تمامًا مثل العروض التي رأيناها. كما أننا حصلنا أيضًا على نسخة جديدة من Assassin IV بتصميم أبيض بالكامل.

هذا المُبرّد هو عبارة عن مبرد برجي كبير، تم تقييمه لتبديد الحرارة بقوة 280 وات. ويتميز بمجموعة غير متطابقة من المراوح بحجم 120 ملم بالإضافة إلى 140 ملم - كلاهما يقابل الجانب الأيسر من أجل ترك مساحة ممتازة لتركيب الرام.

من المتوقع أن يصل هذا الإصدار الجديد إلى السوق قريباً، لكن المستخدمين الذين يُريدون بناء أجهزة كمبيوتر ذات اللون الأبيض ويبحثون عن بعض الأداء القوي في التبريد، يمكنهم بالتأكيد التطلع إلى الإصدار الأبيض. 

مُبرّد LT820 الجديد من فئة AIO

ومع ذلك، فإن عامل الجذب الرئيسي في كشك Deepcool ليس Assassin IV. حيث أن هذا اللقب سيؤول إلى المُبرّد السائل LT820 الجديد. هذا مبرد سائل من فئة AIO ضخم مع ثلاثة مراوح FDB مقاس 140 ملم، غطاء مضخة Infinity مثير للإعجاب متعدد الأبعاد، ولغة تصميم مماثلة رأيناها في مبردات LT من سلسلة LT السابقة AIO باستثناء أن هذا أفضل بكثير.

ذكرت Deepcool أيضاً أنه في الاختبار الداخلي، تمكن المبرّد LT820 من تبريد معالج 300W + Intel Core i9-13900K بسهولة، مع زيادة تردد التشغيل بنسبة 20٪. 

لم تشارك الشركة أي نتائج اختبارات حرارية رسميًا حتى الآن، لكن يمكننا توقعها مع اقترابنا من تاريخ الإطلاق. من المتوقع أن يتم تسعير هذا الـAIO في نطاق ما بين 160 و 180 دولارًا أمريكيًا. 

المبرّد AN600

مع تقليل الحجم قليلاً، سنجد أمامنا منتج جديد من الشركة. حيث كان لدى الشركة أيضًا مبرد بتصميم مراوح رأسية يُعرف باسم AN600 معروضاً في قسمهم في المعرض. يتميز هذا المبرّد بتصميم 6 أنابيب حرارية في هيكل من الألومنيوم مزود بمروحة 120 ملم. 

يحتوي المبرّد الحراري أيضًا على 40 ملم من الخلوص الذي يسمح بسهولة بتركيب وحدات الرام DIMM ذات الطول المرتفع. ولكن بشكلٍ عام، يُستخدم هذا التصميم بشكلٍ أفضل مع اللوحات الأم من فئة Mini ITX، كما أن المروحة الخاصة به تحتوي على مصابيح LED مدمجة داخلها لتبدو رائعة أثناء العمل.

مبرّدات سلسلة Deepcool AK

وبالإنتقال للجزء التالي من المجموعة، وتحديداً في قسم وحدات التبريد الرقمية، كان لدينا مرة أخرى خمسة مبردات معروضة، بما في ذلك المُبرّد Deepcool AK620 الذي تلقّى نُسخة رقمية تعرض قراءة درجة الحرارة في المقدمة، ويأتي مع تكامل RGB LED. 

لا يُتوقّع أن يكون السعر مختلفًا كثيرًا عن الطرازات الحالية، وفي الأغلب سيكون موجوداً مع اختلاف طفيف في السعر بين 10 أو 20 دولارًا أمريكيًا كحد أقصى. ستتوفر المبردات أولاً بتصميمات سوداء متبوعة بإصدارات من اللون الأبيض.


كيسة Deepcool Morpheus

بعد ذلك لدينا كيسة Deepcool Morpheus المتوقّع وصولها في الربع الرابع من العام الحالي، والتي تأتي في عامل الشكل ATX-XL. ويُمكننا القول أن التصميم يأتي متوسّطاً قليلاً بين تصميمات ATX و E-ATX. 

ولكن الشيء العظيم في هذه الكيسة هو أنها تأتي بتصميم غرفة واحدة ومزدوجة أيضًا، أحدهما للوحة الأم بالإضافة إلى كرت الشاشة، والآخر لوحدات PSU والتخزين. كما ويمكنها دعم ما يصل إلى ستة مراوح بحجم 200 ملم، وتوفّر مساحة للمشعات حتى 420 ملم.

ومع ذلك، يجب أن تكون الميزة المفضلة لدينا هي مجموعة الحلقات المطاطية الصغيرة الرائعة التي يمكن تركيبها في الشبكة لمزيد من التخصيص - أسلوب يُشبه ذلك الخاص بلعبة Minecraft. 

ولكن هذا ليس كل شيء، حيث لم تدّخر الكيس جهداً في توفير حلول الإدخال/الإخراج من خلال تضمين ما لا يقل عن أربعة منافذ USB من النوع A بالإضافة إلى واحد من النوع C في المُقدّمة.

تتوافر الكيس باللونين الأبيض والأسود، وتأتي بتصميم شبكي كامل من الأمام، الخلف، الأعلى، والجانبين. كما توفر Deepcool للمستخدمين كتل LEGO صغيرة لتخصيص الكيسة بشكل أكبر. تأتي كيسة Morpheus أيضًا مع لوحة رقمية -لعرض المعلومات- يتم تجميعها مع الكيس عند الإطلاق.


مزودات الطاقة من سلسلة PX-P

وأخيرًا وليس بآخر، تختتم DeepCool الاحتفالات بمزودات الطاقة من سلسلة PX-P، التي توفّر ما يصل إلى 1300 واط من طاقة التيار المباشر. تأتي المزودات مع كفاءة بلاتينية، وموصل 16AWG -ملوّن- بقدرة 12 فولت في الساعة، وخمسة كابلات مخصصة من فئة 6+2 PCIe، كل ذلك في هيكل مضغوط بحجم 160 ملم. 


كل هذا جميل، غير أن الشركة -وللأسف- لم يعرض الأسعار المتوقّعة بعد أو التوافر الدقيق للعديد من المنتجات المذكورة أعلاه، ولكن هناك شيء واحد مؤكد، وهو أننا سنسمع ونرى الكثير من منتجات DeepCool في السوق المتحمس في وقت لاحق من هذا العام.