القائمة
ترند
ترند
حصرياً: لقائنا مع مطوري لعبة الهواتف Diablo Immortal!

حصرياً: لقائنا مع مطوري لعبة الهواتف Diablo Immortal!

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2022-06-02

بين يدينا الآن جزء جديد من سلسلة Diablo تحت عنوان Diablo Immortal وهي لعبة هواتف رائعة قدمت تجربة مميزة لأقصى حد، ويمكنك التعرف على مراجعة لعبة الهواتف Diablo Immortal الخاصة بنا.

بالطبع قرار إصدار جزء جديد من سلسلة عملاقة مثل Diablo على الهواتف الذكية، هو قرار صعب وشائك، لأن الكثير من اللاعبين ينظرون إلى منصة الهواتف على أنها منصة "كاجوال" لا تنتمي إلى محبي الألعاب الشغوفين، وبالطبع سلسلة Diablo تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا من اللاعبين المهتمين بحق بهذه الصناعة، الذين على استعداد لتخصيص وقتهم كاملًا لهذه النوعية من الألعاب.

فريق عرب هاردوير كان له مقابلة حصرية مع Rod Fergusson المدير العام لسلسلة Diablo، وكذلك Joe Grubb المصمم العام للعبة Diablo Immortal، وخلال اللقاء تطرقنا إلى العديد من الأسئلة التي تعرفنا من خلالها على دوافع تقديم اللعبة، والكثير من التفاصيل الأخرى.

أسئلة المقابلة:

شخصيات لعبة Diablo immortalشخصيات لعبة Diablo immortalشخصيات لعبة Diablo immortal

كيف تتماشى قصة Diablo Immortal مع باقي أجزاء السلسلة؟

في الحقيقة أحداث Diablo Immortal تدور بين الجزء الثاني والثالث، وتمتد لمدة 20 عامًا كاملة، وهي مدة كبيرة جدًا تمتلك العديد من الأحداث الرائعة، كما أنها تسمع بالتعرض لشخصيات جديدة إلى جانب الشخصيات التي نعرفها بالفعل، وهو أمر ممتاز للاعب المخضرم في السلسلة، أو اللاعب الجديد على حد سواء.

عندما قمنا بتجربة اللعبة في البيتا، لاحظنا أهمية كبيرة للمدفوعات المُصغرة، فكيف ستتعامل النسخة النهائية مع فكرة المدفوعات المُصغرة؟

أولًا يجب التنويه أن جميع العناصر الأساسية في Diablo Immortal هي مجانية بالكامل: القصة كاملة، الزنازين، الغارات، والكثير من الأنشطة الاخرى، تحتوي اللعبة على بعض المدفوعات المتمثلة في الباتل باس وبعد الجواهر الأسطورية لترقية العتاد، والمظاهر الشكلية المعتادة من شركة Blizzard. بالطبع هذه الأدوات المدفوعة تمثل إضافة إيجابية للتجربة ولكنها ليست هامة لصميم اللعب، نحن لا نبيع نقاط الخبرة ولا نبيع العتاد، لذلك تحتاج إلى لعب Diablo Immortal وإتقانها حتى تتحسن بها، إذا كنت تُريد احتراف شخصية مستحضر الأرواح  يجب عليك اللعب بالشخصية كثيرًا لإتقان المهارات الخاصة بها والحصول على عتاد من قتل الشياطين. تعقيب: بعد تجربة اللعبة لفترة طويلة، بالفعل يمكنك الاستمتاع باللعبة بشكل مجاني، ولكن المدفوعات المصغرة هامة جدًا إذا كنت تُريد اللعب بشكل تنافسي، وذلك لأهمية الأحجار الأسطورية في تحسين العتاد الخاص بك.

ما هي أبرز التحديات التي واجهتكم لجلب اللعبة على الهاتف؟

جلب لعبة Diablo Immortal إلى الهواتف كان تجربة مثيرة جدًا خصوصًا فيما يتعلق بالتفاعل مع اللعبة، عند النظر إلى سلسلة Diablo نجد أنها تعتمد بشكل أساسي على الفأرة في تحريك الشخصية هنا وهناك والقيام بالضربات حتى، أما الآن فاللاعب يتفاعل مع الشخصية عن طريق اللمس على الشاشة، فهو الآن يتحرك هنا وهناك باللمس ويوجه الضربات كذلك. هذا الفارق يبدو بسيطًا ولكنه جعلنا نُعيد النظر في تصميم الشخصيات وطريقة التفاعل معها، وبالفعل جلبنا إلى اللعبة 6 فصائل أيقونية من السلسلة واللاعب الآن قادر على التحكم بهم عبر اللمس، وعندما قمنا بالكشف عن نسخة الحاسب من اللعبة قررنا نقل نفس طريقة التحكم إليها لأول مرة على الحاسب يمكنك التحكم في شخصياتك داخل لعبة Diablo باستخدام WASD.

لهبة Doablo immortalلهبة Doablo immortalلهبة Doablo immortal

ما هي احتمالات إطلاق نسخة من لعبة Diablo Immortals على المنصات الأخرى، خصوصًا وأن نسخة الحاسب تدعم يد التحكم؟

يجب التنويه أن دعم يد التحكم يختلف تمامًا عن تطوير لعبة على منصة منزلية، لكن على أي حال لا يوجد حاليًا أي خطة لإطلاق اللعبة على منصات أخرى.

لماذا لم يتم الكشف عن نسخة الحاسب الشخصي مبكرًا؟

الأمر جاء من ردود فعل اللاعبين، في البداية أردنا العمل والتركيز فقط على تطوير أول لعبة هواتف لسلسلة Diablo، التركيز كله كان منصب على تطوير لعبة هواتف ذكية. لكن مع إطلاق نسخة البيتا وبعد ردود فعل اللاعبين كان لدينا الثقة لجلب اللعبة على الحاسب ايضًا، لقد لاحظنا أن اللاعبين يقضون 45 دقيقة إلى ساعة ونصف في جلسة اللعب الواحدة، وهي مدة كبيرة جعلتنا نفكر في إتاحة اللعبة على الحاسب الشخصي لكي يتمكن اللاعب من أن يحظى بالتجربة على شاشة أكبر وفي جلسة مريحة أكثر. أردنا أيضًا أن نجنب اللاعب فكرة تجربة اللعبة على محاكي، أردناه أن يحصل على نفس التجربة بسهولة وسلاسة تامة، ولذلك تم نقل نفس اللعبة على الحاسب، فهي نفس اللعبة وتدعم اللعب والتقدم المُشترك.

هل يوجد أي فرق بين نسخة الهاتف ونسخة الحاسب؟

اللعبة تدعم الحفظ والتقدم المشترك وهو ما يمكن اللاعب من تجربتها على الهاتف أو الحاسوب في نفس الوقت، يمكنك لعب Diablo Immortal على هاتفك في أي وقت خلال اليوم ثم العودة إلى المنزل ولعبها على حاسوبك. أما عن الاختلاف بين النسختين فلا يوجد أي اختلاف في المحتوى بسبب دعم اللعبة للتقدم والحفظ المشترك، والتغييرات ستكون في واجهة المستخدم فقط وحجم الأزرار والكلمات ليس إلا.

كيف سيتم تقديم نظام الباتل باس؟

النظام سيكون عبارة عن مواسم وكل موسم يحتوي على الجوائز الخاصة به، إلى جانب الجوائز المجانية التي يوفرها الموسم.

معركة من لعبة Doablo immortalمعركة من لعبة Doablo immortalمعركة من لعبة Doablo immortal

لعبة Diablo Immortal تحتوي على كم فصل؟

اللعبة لا تعتمد على نظام الفصول، بل تعتمد بشكل أساسي على فكرة المناطق وكل منطقة تمدك بأحداثها الغنية ومحتوى اللعب والزنازين الخاصة بها، وفي وقت لاحق ستتحول اللعبة لـ تعتمد على فكرة المواسم بحيث يمكنها التوسع بشكل أكبر مع كل موسم عبر محتوى لعب يُضيف مناطق جديدة، يمكننا أن نقول إطلاق اللعبة هو مجرد البداية فقط.

هل يمكن مشاركتنا بخطة اللعبة بعد الإطلاق؟

بعد الإطلاق اللعبة ستعمل على تقديم محتوى متجدد متمثل في مناطق،زنزانات، شخصيات، ووحوش جديدة وبالطبع تقديم باتل باس مختلف كل موسم.

كيف تم إحداث التوازن بين عناصر اللعب الجماعي والفردي في اللعبة؟

بالطبع أنت تلعب القصة الخاصة باللعبة ويمكنك إنهاء القصة والانخراط في كل أنشطة اللعبة بشكل فردي، لكنها في نفس الوقت لعبة MMO لذلك فهي تحتوي على باقي المظاهر الاجتماعية التفاعلية، مثل الانضمام إلى عشيرة، أو إنهاء الزنزانات برفقة أصدقائك، كما يوجد في اللعبة نظام فريد وهو إمكانية مساعدتك من باقي اللاعبين في أي وقت، إلى جانب باقي المظاهر الجماعية من التواصل ونظام المحادثة الموجود داخل اللعبة.

ما هي أكثر شخصية تفضلونها؟

اجتمع الاثنان على إعجابهم بشخصية الراهب، مؤكدين صعوبة هذا السؤال، ولكن Rod Fergusson يفضل أيضًا شخصية مستدعي الأرواح كذلك بسبب مهارات الاستدعاء التي تمتلكها إلى جانب أنها شخصية تعمل على تنظيم الأرواح وهو ما يتناسب مع طبيعة وظيفته كمدير.

خلاصة المقابلة الحصرية مع فريق تطوير لعبة Diablo Immortal :

حسنًا كانت هذه أبرز الأسئلة التي جاءت في حوارنا الصحفي مع Joe Grubb وRod Fergusson من شركة Blizzard Entertainment، ومن الواضح أننا أمام لعبة هواتف تم تطويرها بشغف كبير جدًا، فهي لعبة AAA على الهاتف.

أخيرًا لا تنسى عزيزي القارئ أن تعود إلى المراجعة الخاصة بنا عن اللعبة لتتعرف على كل جوانبها والمميزات والعيوب الموجودة بها، ولكن يمكنني أن أحمسك قليلًا وأقول لك أننا أمام لعبة هواتف أسطورية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة