R6S
القائمة
إليك انطباعاتنا الأولية للعبة الهواتف القادمة Diablo Immortals

إليك انطباعاتنا الأولية للعبة الهواتف القادمة Diablo Immortals

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-03

ألعاب الهواتف الذكية أصبحت جزأ لا يتجزأ من صناعة الألعاب، فبعد أن بدأت لعبة PUBG MOBILE الشرارة أصبحنا نرى الآن العديد من الشركات الكبرى التي تحاول تطوير ألعاب خاصة بالهواتف فمثلاً لدينا لعبة Wild Rift من شركة Riot Games، وأيضاً لدينا لعبة Diablo Immortals من شركة Blizzard.

إذا تحدثنا عن لعبة Diablo Immortals نجد أنها تنتمي إلى واحدة من أكبر السلاسل لدى شركة Blizzard وهو الأمر الذي يبين أهمية الهواتف في وقتنا الحالي، حيث بدأت الشركات تتجه إلى تطوير عناوين كبيرة جداً AAA من سلاسل عريقة على الهواتف، وهذا الأمر أضفى نوع من التنوع على ألعاب الهواتف الكبيرة بعد أن كانت مقصورة فقط على ألعاب الباتل رويال.

 لعبة Diablo Immortals قادمة من تطوير ونشر شركة Blizzard Entertainment وهي قادمة في الربع الأول أو الثاني من 2022 على الهواتف الذكية سواء Android أو iOS.

في الحقيقة هذه اللعبة تعتبر أحد الألعاب الهامة جداً لأنها تنتمي بالفعل إلى سلسلة عريقة جداً ونقل لعبة من هذه السلسلة إلى الهاتف قد تأخذنا إلى شكل جديد تماماً من هذه الألعاب، لحسن الحظ فإن فريق عرب هاردوير تمكن من تجربة اللعبة لفترة طويلة جداً ووضعنا أيدينا على الكثير من العناصر التي يمكننا من خلالها تكوين انطباعات أولية.

واجهة المستخدم والتحكم في اللعبة.

 

Diablo immortals انطباعاتDiablo immortals انطباعاتDiablo immortals انطباعات

في العادة عندما أقوم بالتحدث عن انطباعات أحد الألعاب أو عندما أقوم بمراجعتها، اتطرق أولاً إلى قصة اللعبة وإن كانت اللعبة لا تحتوي على قصة أركز أولاً على أسلوب اللعب وعناصره.

ولكن هنا أتحدث عن لعبة هاتف وشخصياً أكبر المشاكل التي تواجهني في ألعاب الهاتف هي واجهة المستخدم والتحكم في هذه الألعاب، شخصياً أعاني من ضعف في النظر بشكل كبير وفكرة الاستمتاع بلعبة على شاشة صغيرة تعتبر مستبعدة جداً، الأمر يزداد صعوبة عندما تغطي أصابعي معظم أجزاء الشاشة بسبب التحكم في اللعبة.

هذه الأسباب تجعلني اتطرق أولاً إلى واجهة المستخدم ومواضع أزرار التحكم في لعبة Diablo Immortals قبل التطرق إلى القصة أو عناصر اللعب.

واجهة المستخدم في اللعبة ممتازة بداية من اختيار الشخصية التي ستلعب بها، حيث يتم عرض المعلومات بطريقة سلسة ويسهل قرائتها حتى وإن كنت تعاني من ضعف في النظر مثل حالي.

بعد الدخول إلى اللعبة ستجد أن الفريق عمل على وضع أطنان من اللمسات التي تساعدك كلاعب، فمثلا عندما تحصل على أداة في حقيبتك وهذه الأداة تمتلك قوة اعلى من التي ترتديها بالفعل فإن اللعبة تظهر علامة على الحقيبة الخاصة بك، وعندما تقوم بفتح الحقيبة ستجد علامة على الأداة المنشودة وهو ما يسهل الأمر بشكل كبير جداً في ظل شاشة الهاتف الصغيرة.

أيضاً إذا أردت تعقب مهمة معينة كل ما عليك فعله هو أن تضغط عليها لتظهر لك علامات أقدام على الأرض حتى تصل إلى مكان المهمة، وستلاحظ أيضاً أن شكل علامة أثار الأقدام التي تظهر تكون ممسوحة وغير بارزة حتى لا تكون مؤذية للعين.

الواجهة عموما تم تكديسها بالكثير من المعلومات الهامة لك أثناء اللعب، والعجيب في الأمر أن كل هذا التكدس لا يعيق التجربة على الإطلاق ومساحة الرؤية تعتبر ممتازة في اللعبة، والأهم هو أن كل العناصر يمكن الوصول إليها بسلاسة.

أما عن التحكم فهو ممتاز بكل ما تحمله الكلمة من معنى، أولاً أماكن المهارات التي تقوم باستخدامها تم وضعها بأحجام مناسبة جداً ليست صغيرة وليست كبيرة في نفس الوقت، كما أن المهارات تحتاج إلى بعض التوجيه في نفس الوقت وهو ما يضيف متعة أثناء القتال فنحن لا نتحدث عن لعبة تعتمد على ضغط الأزرار فقط بل تحتاج إلى قدر من التوجيه سواء لإتمام الضربة أو حتى لجني الاستفادة القصوى، لذلك يمكن القول أن لعبة Diablo Immortals تتمتع بتوجيه سلس جداً وشاشة مستخدم رائعة.

اللعب الجماعي.

 

Diablo immortals انطباعاتDiablo immortals انطباعاتDiablo immortals انطباعات

تقدم اللعبة تجربة لعب جماعية في عالم مفتوح مع عناصر تقلد أدوار MMORPG وهي طريقة جديدة على السلسلة إلى حد ما، حيث كانت السلسلة تقدم تجربة لعب جماعية ولكن في خوادم محدودة وليس عالم كبير يضم كل اللاعبين.

في Diablo Immortals يجتمع اللاعبين جميعاً في نفس الخادم على نفس الخريطة وأثناء اللعب ستجد باي اللاعبين حولك يتحركون أو يقومون بالمهام الخاصة بهم.

أيضاً يمكنك الاشتراك معهم في جماعة لتأدية العديد من الأنشطة سوياً مثل القيام بمهمات القصة، أو القيام ببعض تحديات السجون وهي عبارة عن تحديات يوجد بها العديد من الوحوش في مكان محدود تجنى من خلفها أدوات أسطورية أو عتاد أقوى.

النشاطات الجماعية عديدة جداً في اللعبة و تجعلك تنغمس في اللعبة بشكل جماعي بدلاً من حالة التوحد التي قد تعاني منها إذا لعبت بمفردك تماماً خصوصاً لعبة من هذا النوع.

نظام المكافآت وعمليات الشراء.

 

Diablo immortals انطباعاتDiablo immortals انطباعاتDiablo immortals انطباعات

حسنا اللعبة تحتوي على عمليات شراء داخلها تمكنك من الحصول على أدوات مميزة داخل اللعبة، لكن إلى جانب هذا الأمر اللعبة تحتوي على الكثير من المكافآت العشوائية هنا وهناك التي تمكنك من الحصول على بعض الأدوات النادرة بدون أن تدفع أموال.

في الحقيقة طوال مدة اللعب ستجد نفسك تقوم بتجميع عملات رقمية وأدوات بمجرد التقدم في اللعب والقيام بالمهمات هنا وهناك، ولكن تظهر هنا مشكلة كبيرة.

أنه على الرغم من كل هذه الأدوات إلا أن الجميع يحصل عليها وتكتشف هنا أن التميز له ضريبة، فلكي تتميز في هذه اللعبة يجب إنفاق الأموال.

إذا كنت تلعب Diablo Immortals لكي تقاتل الوحوش داخل اللعبة وأداء المهام ومتابعة القصة فيمكنك اللعب بدون أن تنفق أي أموال داخل اللعبة، لكن إذا أردت الدخول في اللعبة بشكل تنافسي أو أن تلعب مباريات ضد لاعبين PVP فبكل تأكيد ستظهر أهمية الأموال هنا لأنه بالأموال يمكنك الحصول على عناصر نادرة تجعل شخصيتك أقوى بشكل كبير.

لذلك فإن أكثر نقطة تعاني منها هذه اللعبة هي المدفوعات الموجودة داخلها والتي تدمر تماماً فكرة الـ PVP لدرجة جعلتني أتمنى لو أن اللعبة تأتي مدفوعة بالكامل من البداية ولا تحتوي على مدفوعات مصغرة داخلها.

القصة وطريقة العرض.

 

Diablo immortals انطباعاتDiablo immortals انطباعاتDiablo immortals انطباعات

في الحقيقة قصة اللعبة ليست مبهرة فهي قصة لدفع الأحداث فقط إلى الأمام وهو الأمر الموجود في أي لعبة من نوع MMORPG تقريباً، نحن أمام شيطان يسعى للسيطرة على العالم ويحوله إلى جحيم وبالطبع أنت من تسعى للقضاء على خطط الشيطان وتدميرها عن طريق تدمير أعوانه في مناطق متعددة حول الخريطة وكلما تقدمت في القصة كلما واجهت أعداء بمستوى أعلى.

لكن الملاحظ هنا أن القصة يتم عرضها بطريقة ممتازة خصوصاً ونحن نتحدث عن لعبة هواتف، تحتوي اللعبة على بعض المشاهد السينمائية إلى جانب العديد من الحوارات النصية التي تم تأديتها بشكل ممتاز الحقيقة.

نلاحظ أيضاً أن الأعداء والشخصيات والملابس تم تصميمهم بطريقة ممتازة وأفضل كثيراً من ألعاب الهواتف التي تنتمي إلى ألعاب الهواتف، فمثلاً الأعداء داخل اللعبة لهم أسلوبهم الخاص في القتال ولهم تصميم مميز وبعد فترة من اللعب ستتعرف عليهم بسهولة تامة وستعرف ما الحركات التي يقوم بتأديتها كل عدو.

تأكيد هام.

Diablo immortals انطباعات

هذا المقال هو عبارة عن انطباعات أولية تماماً، فنحن نتحدث عن نسخة بيتا مغلقة، حرفياً كان يمكنني كتابة هذا المقال مُنذ أيام عديدة ولكني فضلت الانتظر لأن اللعبة يتم تحديثها باستمرار وإضافة عناصر جديدة يوماً بعد يوم.

لذلك لا يجب أن نعتمد على هذا المقال بشكل كامل فهي ليست مراجعة، ولكنها مجرد انطباعات أولية ويمكن القوم بكل تأكيد أننا أمام لعبة واعدة جداً قد تشكل شكل ألعاب الهواتف خلال الفترة القادمة.

 

أضف تعليق (0)
ذات صلة