كل ماتريد معرفته عن نظام مهارات لعبة The Division 2 - عرب هاردوير
أول ما يمكن أن نلاحظه على نظام المهارة في لعبة The division 2 اختلافه عن الجزء الأول من اللعبة حيث تخلى الجزء الجديد عن نظام الشجرة أو مايعرف بالSkill Tree وأصبحت كل الترقيات متاحة دون الحاجة الى ترقيات أولية بغض النظر عن بعض الحالات الخاصة فى اللعبة.

بعد كل مستوى يحرزه اللاعب يحصل على نقاط أو Points والتى بدورها يستخدمها فى فتح مهارات جديدة, وتتم عملية اكتساب المهارة من خلال شخصية داخل اللعبة يمكن الوصول إليها من خلال الـ Fast travel داخل اللعبة.

تنقسم المهارات في اللعبة إلى نوعين رئيسيين هما المهارات والمميزات ويندرج تحت كل منهما مجموعة من الخصائص الفرعية نذكرها تفصيلا فى السطور القادمة:

أولا: المهارات (Active Abilities)

division2 skills

Skills

عبارة عن مجموعة من القدرات النشطة يصل عددها الى ثمان قدرات وهم على الترتيب: النبضة, المدفع الرشاش, الخلية, القاذف الكيميائى, الطائرة المقاتلة, اللغم المتعقب, الطائرة الألية والدرع.

1- النبضة (Pulse): تحتوى على ثلاث ترقيات الأول يقوم بأظهار الأعداء للاعب و يبين له أماكن اختبائهم والثاني يعتبر ترقية للأول حيث يرفع من كفاءة التطوير أما الثالث فيقول بإطلاق قنبلة تجاه الأعداء تتسبب فى صعق الأعداء وتثبيتهم (Stun).

2- المدفع الرشاش (Turret): يمكنك من وضعه فى المكان الذى تريده ويبدأ بعد ذلك فى اطلاق النيران تجاه الأعداء لذلك يعتبر مصدر للمتاعب بالنسبة للأعداء كما يمكن أن يستخدم كنيران للتغطية مما تعطيك الفرصة للالتفاف على الأعداء, وتحتوى أيضا هذه القدرة على ثلاث ترقيات فالأول يطلق نيران عادية والثانى يطلق لهب حار و الأخير يطلق ذخيرة ثقيلة تجاه الأعداء و لكنه يكون ابطأ من سابقيه لكنه أقوى فى نفس الوقت.

3- الخلية (Hive): جهاز يشبه خلية النحل فى تكوينه يطلقه اللاعب على الأرض وتحتوي هذه القدرة على ثلاث أنواع من الخلايا الأولى تساعد على إعادة مستوى الصحة Health اللاعب و الفريق و الثانية تطلق مجموعة من الدبابير الالكترونية التى تهاجم الاعداء مباشرة, وبالنسبة للاخيرة فهى تقوم بإعادة إحياء اى عضو من الفريق أو اللاعب نفسه في حالة استدعائها قبل موته.

4- القاذف الكيميائي (Chem Launcher): عبارة عن قاذف يحتوي على أربعة ترقيات مختلفة حيث يمنح الأول لأعضاء الفريق صحة و درع, والثانى يقوم بإطلاق غاز حارق, والثالث يطلق مادة رغوية على الأرض تعمل على لصق الأعداء بالأرض والأخير يطلق غاز سام يسبب ضرر مع مرور الوقت للأعداء Damage by time .

5- الطائرة المقاتلة (FireFly): تتكون من ثلاث أنماط يختار بينهم اللاعب فواحدة يمكنها أن تطلق قنابل Flash تقوم بإعماء العدو, الثانية تلقي قنابل عنقودية صغيرة و الأخيرة عبارة عن مدمرة هجومية ترسلها لتهجم على الأعداء.

6- اللغم المتعقب (Seeker Mine): عبارة عن لغم متعقب كروى الشكل و يحتوى على ثلاث تحديثات الاول وهو الأساسى حيث يكون لغم كروى متفجر يتعقب العدو و الثانى عنقودى أى ينفجر مخلفا عدة قنابل حارقة صغيرة تنفجر بدورها هى الأخرى و الأخير عبارة عن ثلاث ألغام كروية صغيرة تتعقب العدو.

7- الطائرة الآلية (Drone): من امتع الترقيات من وجهة نظرنا و تحتوى هذه القدرة على ثلاث أنواع من الطائرات الأولى هى التقليدية بينهم فى تهاجم الأعداء بصورة تلقائية بواسطة إطلاق النيران, أما الثانية فى تتعرض الى طلقات العدو فتقوم بفتح نيرانها فى إتجاه نيران العدو الأمر الذى يوفر للفريق وباقى الفريق الحماية و النوع الثالث تلقى قنابل تقوم بتعقب العدو لتنفجر به و بالنسبة للأخيرة فهى طائرة حمائية تزيد من صحة ودروع اللاعب والفريق طالما كانت بالجوار.

8- الدرع (Shield): تتكون القدرة من ثلاث أنواع من الدروع, الكبير الذى يحى كامل الجسد و لكن يعيبه عدم استخدام رشاش أثناء حملة والاقتصار على حمل المسدس فقط, والثانى درع مفتوح لا يحمي الرأس ولا الأرجل ولكنه يمكنك من حمل رشاش بجانبه و الدرع الأخير عبارة عن درع مغناطيسى يقوم بعكس طلقات العدو لترتد تجاههم مرة أخرى.

ثانيا: المميزات (Passive Abilities)

division2 perks

Perks

مجموعة من القدرات الغير نشطة التي تساعد اللاعب على زيادة قدرة معينة فى الشخصية, و المميزات عديدة و يصل عددها الى ثمانى عشر ميزة و تتطلب الميزة الواحدة من نقطة الى خمس نقاط لفتحها.

1- موضع السلاح (Weapon Slot): تمكنك من فتح السلاح الثانى للشخصية وهي ميزة إجبارية يجب على جميع اللاعبين فتحها.

2- إعادة التزويد (Restock): تعيد ملء كل الدروع للاعب أثناء دخوله من مرحلة لمرحلة

3- مخزون الكفاءة الميدانية (Field proficiency cache): تتيح للاعب فرصة الحصول على عنصر إضافي عند فتح ال Loot بنسبة 50%

4- عدة الدروع (Armour Kit): تمكن اللاعب من حمل عدة دروع إضافية حيث يكون الرقم الأساسى ثلاثة و عدة الدروع تقوم بإصلاح الدرع الخاص باللاعب بشكل عام

5- القنابل اليدوية (Grenades): كل تطويره تساعد اللاعب على حمل كميات إضافية من القنابل

6- المخزون (Inventory): تزيد من سعة شنطة اللاعب بنسبة 10 – 20 – 30

7- المستودع (Stash): تزيد من سعة تخزين المستودع الخاص باللاعب بنسب 20- 30- 50

8- وسام إصابة الرأس (Head shot accolade): يزيد من نسبة نقاط الخبرة المكتسبة عند القتل بإصابة نقاط الرأس

9- الرصد (Detection): تستكشف المنطقة المحيطة و تحدد أماكن ال Loot  

10- مهارة التصنيع (Crafting Materials): تزيد سعة تخزين مواد التصنيع بنسب 100 – 250 – 500

11- الفوهة (Muzzle): المهارة المتعلقة بكاتم الصوت فتسمح الاولى بتركيب كاتم الصوت على السلاح الأمريكى ثم الروسى ثم على المسدس ثم على الأسلحة التي تستخدم طلقات مقاس 45 ملى

12-المناظير (Optics): تتيح لك نوعين من المناظير T2 Micro و Acog4X

13- المقبض (Grip): تقلل من إرتداد السلاح أثناء إطلاق النار مما يعطى ثبات أكثر أثناء التصويب و التحديث الثانى منها يضيف ليزر للتصويب على السلاح

14- التفكيك (Deconstruction): تساعد فى الحصول على مواد التصنيع الأولية عبر تفكيك ما يمتلكه اللاعب من عتاد كما أنها تساعد على الحصول على مواد تصنيع نادرة أثناء عملية التفكيك.

15- الموارد (Resources): تتيح للاعب أن يخزن كميات أكبر من الموارد الأولية والطعام والماء بخمسين وحدة لكل تطويرة

16- جوائز المستوى الصعب (Challenge Point): تتيح للاعب يوميا مهمة على المستوى الصعب وفي حالة اجتيازه المستوى يحصل اللاعب على جوائز مميزة

17- العتاد (Loadout): يساعد على زيادة عدد الشخصيات التي ينشئها اللاعب وتزيد من ثلاثة الى اربعة ثم الى خمسة و أخير ستة شخصيات

18- الذخيرة (Signature Weapon Ammo): تمكن اللاعب من حمل كمية أكبر من ذخيرة الأسلحة المميزة ولكن هذه القدرة يتم فتحها عن الوصول إلى المستوى الثلاثون فقط.

فى الأسطر السابقة استعرضنا لكل مايتعلق بنظام المهارة في لعبة The division 2 ولا يتبقى غير نصيحة واحدة وهى أن اللاعب يجب ان يتابع دائما صفحة الإحصاءات لكى يكون على دراية دائمة بمميزات وعيوب الشخصية وجوانب النقاط والضعف.