القائمة
ترند
ترند
تجربة لعبة eFootball 2022 بعد آخر تحديث | هل تستحق فرصة ثانية؟

تجربة لعبة eFootball 2022 بعد آخر تحديث | هل تستحق فرصة ثانية؟

منذ شهر - بتاريخ 2022-05-23

اخر تحديث - بتاريخ 2022-05-23

الإصدار الرسمي للعبة eFootball 2022 كان واحدًا من أسوأ الإصدارات في عام 2021 وكارثة ذكرناها في مراجعتنا للعبة وقتها التي يمكنكم الإطلاع عليها من هنا فعلى الرغم من غياب كونامي عن الساحة في 2020 وأخذ سنة راحة لضمان تقديم تجربة جيل جديد قوية مع eFootball 2022، إلا أن اللعبة خيبت كل آمالنا وأصبحت أسوأ إصدار في تاريخ السلسلة بأكملها.

ها نحن ذا بعد أكثر من ستة أشهر من الإطلاق الرسمي لنشهد إصدار تحديث 1.0 والذي من المفترض أنه قد حسّن من اللعبة وأضاف مجموعة من المميزات التي تجعلها تجربة أفضل بكثير من السابق، فهل أصبحت لعبة eFootball 2022 تستحق التجربة الآن في 2022؟

حل الأخطاء التقنية المتواجدة في لعبة eFootball 2022!

إحدى الأمور الرئيسية التي جعلت تجربة eFootball 2022 واحدة من أسوأ أجزاء السلسلة هي مشاكلها التقنية. اللعبة كانت تُعاني من مشاكل ضخمة من ناحية أسلوب اللعب حيث كان يوجد بها كم كبير من الـ Bugs والجليتشات التي أثرت على التجربة بالسلب بالطبع.

كل يوم كان يُشارك اللاعبين بالمزيد والمزيد من المقاطع التي توضح كم المشاكل التقنية المتواجدة باللعبة خلال أسبوع إطلاقها الأول. تلك المشاكل كانت السبب الرئيسي في حصول اللعبة على تقييمات أقل من 20% من مجتمع اللاعبين عبر متجر Steam.

بعد تجربتنا للعبة خلال الفترة الماضية، يُسعدنا التأكيد على أن معظم تلك المشاكل قد تم حلها بالكامل مع إصدار تحديث 1.0. اللعبة أصبحت تعمل الآن بشكل جيد ولا تواجه مشاكل ضخمة مثل السابق. معظم الجليتشات والـ Bugs التي واجهتك سابقًا لن تجدها الآن في اللعبة وستتمكن من الاستمتاع بالتجربة بشكل سلس.

ميسي وكريستيانو رونالدو من لعبة efootball 2022

تحسين رسومات لعبة efootball 2022 بشكل كبير!

منذ الكشف الأول عن لعبة eFootball في عام 2020، وشركة Konami كانت قد أكدت أنها ستستغنى عن استخدام محرك Fox Engine في السلسلة واستبداله بالنسخة الرابعة من محرك Unreal Engine الشهير.

سبب هذا التغيير هو أن الشركة تريد تقديم أفضل مستوى رسومي في السلسلة على الجيل الجديد، وأيضًا محرك Unreal Engine من المفترض أن يتناسب بشكل أكبر مع مستقبل السلسلة من ناحية أسلوب اللعب وتحسيناته المستمرة خاصةً مع إطلاق النسخة الخامسة من المحرك خلال الأسابيع الماضية.

على الرغم من تلك الوعود، إلا أن لعبة eFootball 2022 صدرت في سبتمبر 2021 برسومات سيئة للغاية تجعلها تبدو وكأنها لعبة PlayStation 3 مقارنةً بـ FIFA 22. كل شيء في اللعبة كان خاطئًا من الناحية الرسومية سواء شكل اللاعبين أو تصميم الجمهور والملاعب.

لحسن الحظ، تحديث 1.0 حسن من رسومات اللعبة بشكل كبير. نعم اللعبة ليست مثالية في الوقت الراهن وبالطبع FIFA 22 لا تزال تتفوق عليها بمراحل، ولكن على الأقل الرسومات أصبحت جيدة جدًا ويمكنك الاستمتاع بالتجربة الآن!

الرسوميات في لعبة efootball 2022

إضافة المزيد من مميزات أسلوب اللعب!

التغيير لمحرك جديد لم يكن هينًا لا على شركة Konami ولا على مجتمع اللاعبين أنفسهم. الشركة لم تستطع الاستفادة بشكل كامل من مميزات محرك Unreal Engine 4 وقدمت أسلوب لعب يُعاني من مشاكل كبيرة مع الإطلاق المبدئي للعبة في صيف العام الماضي.

المشكلة الرئيسية التي واجهت اللاعبين هي الدفاع. الدفاع لم يكن واقعيًا بأي شكل من الأشكال، والذكاء الاصطناعي كان لا يمكن إطلاق عليه كلمة ذكاء. مراوغة أي دفاع على أي صعوبة كانت سهلة للغاية، والتسجيل في أي حارس مرمى مهما كانت قوته كانت أيضًا سهلة وأي شخص يلعب حتى لو مبتدىء يمكنه الفوز بجميع المباريات.

التحديث الجديد لم يُحسن من أسلوب اللعب بشكل كبير، ولكنه على الأقل أضاف المزيد من المميزات التي تجعل الدفاع أكثر واقعية. أصبح لك الإمكانية للضغط على المهاجمين باستخدام أكثر من طريقة وأيضًا تم تحسين الضغط باستخدام أكثر من لاعب في نفس الوقت.

من ناحية الذكاء الاصطناعي، فقد تم تحسينه نسبيًا واللعبة أصبحت أصعب قليلاً على الصعوبات المرتفعة (وهذا كان المطلوب من البداية). ذكاء حراس المرمى تم تحسينه وأصبحوا ينتبهون بشكل أكبر وأسرع للكرات التي يتم ركلها عليهم.

تغييرات أسلوب اللعب في لعبة efootball 2022

إضافة محتوى جديد لعالم لعبة eFootball 2022

أهم ما يميز تحديث 1.0 الأخير للعبة eFootball 2022 هو إضافة نمط لعب جديد كليًا تحت عنوان Dream Team. هذا النمط بشكل عام يمكن اعتباره نسخة من FIFA Ultimate Team ولكن بأسلوبه الخاص في لعبة eFootball.

الفكرة واحدة، قم ببناء فريقك من الصفر، احصل على أموال أكثر من خلال لعبك لمختلف المباريات حتى تتمكن من التعاقد مع المزيد من اللاعبين والمديرين الفنيين لتجعله فريق الأحلام فعلا!

هذا الفريق يمكنك استخدامه في خوض مباريات إما ضد الذكاء الاصطناعي أو ضد لاعبين آخرين عبر الإنترنت. مع كل مباراة تخوضها ستحصل على أموال تُمكنك من شراء المزيد من اللاعبين والباكدجات. نظرًا لأن اللعبة مجانية، فاللأسف يوجد بها نظام Pay to Win بسيط وهو أن بعض تلك الباكدجات متوفرة فقط للشراء مقابل أموال حقيقية وليس عملة اللعبة، ولكن هذا كان متوقعًا من لعبة مجانية.

أضافت لعبة eFootball 2022 أيضًا في تحديثها الأخير مجموعة من الدوريات الجديدة وأنماط اللعب المختلفة سواء الأونلاين Multiplayer أو ضد الذكاء الاصطناعي. تلك الأنماط والأحداث من المفترض أن تجعلك مندمجًا بشكل أكبر في اللعبة، ولكن سرعان ما ستجد أن معظم الأحداث الجديدة تُقدم لك نفس تجربة اللعب وستمل منها بعد بضع ساعات بسيطة.

بالحديث عن المحتوى، فيجب توضيح أن اللعبة لم تُقدم أي جديد من ناحية الفرق الشهيرة التي يريد مختلف اللاعبين الاستمتاع بها. لا يزال بالطبع عندك بعض الفرق المهمة مثل مانشستر يونايتد، برشلونة، يوفنتوس، وغيرهم.

لكن على الرغم من ذلك فمجموع هذه الفرق هو 9 أو 10 تقريبًا وهذه نسبة ضئيلة جدًا من الفرق العالمية التي نُحبها ونعشق مشاهدتها عبر شاشات التلفاز. كان يجب على كونامي أن تحاول التعاقد مع المزيد من الفرق العالمية لإضافتها في هذا التحديث الجديد حتى تضمن وجود المزيد من اللاعبين.

طور الـ Dream Team للعبة efootball 2022 شبيه الألتميت تيم من فيفا

هل تستحق لعبة eFootball 2022 التجربة بعد آخر تحديث؟

على الرغم من أن اللعبة لم تتحسن بشكل عملاق من كل النواحي ولا تزال تحتاج المزيد من العمل حتى تليق بإسم سلسلة Pro Evolution Soccer، إلا أنها تحسنت بشكل كبير عن فترة الإطلاق الرسمي وأصبح على الأقل يمكنك الاستمتاع بها.

المميزات الجديدة وتحسينات الرسومات وأسلوب اللعب جعلت من eFootball 2022 تجربة مقبولة، وبشكل عام أنت لن تخسر أي شيء مقابل تجربتك للعبة حيث أنها متوفرة للتحميل بشكل مجاني بالكامل.

عنوان eFootball يحتاج للمزيد من الاهتمام من قبل شركة Konami. أنا أتذكر مجد السلسلة عندما كان ينظر إليها اللاعبين على أنها أهم تجربة رياضة متواجدة في صناعة الألعاب. الآن اللعبة أصبحت مُهملة ليس فقط من قبل اللاعبين، بل من قبل الشركة المُطورة نفسها.

اللاعب ميسي من لعبة efootball 2022

إذا كانت كونامي ترى أن شعار eFootball هو مستقبل رياضة كرة القدم، فيجب أن نرى المزيد من الاهتمام حتى تُصبح المنافسة بينها وبين FIFA منطقية. حتى يحدث ذلك، فلعبة FIFA ستظل هي الأهم بالنسبة لمجتمع اللاعبين سواء الآن، أو بعد تغيير إسمها لتُصبح EA Sports FC بدايةً من عام 2024!

أضف تعليق (0)
ذات صلة