شاركناكم البارحة بانطباعاتنا الأولية عن لعبة Dying Light 2: Stay Human حيث وجدناها تجربة رائعة تستحق كل الوقت الذي ستضعه فيها. وردتنا العديد من الأسئلة حول الأداء التقني الخاص باللعبة على منصة الحاسب الشخصي ولذلك قررنا أن نشارككم بتحليل تقني سريع للعبة على منصة الحاسب الشخصي بينما تنتظرون لمراجعتنا الكاملة القادمة خلال أيام.

نظرة تقنية على أداء Dying Light 2 التقني على حاسب شخصي متوسط!

تجربتنا الأكبر للعبة Dying Light 2: Stay Human كانت على حاسب شخصي متوسط بالمواصفات التالية:

  • Intel Core i3 10100F
  • 16 GB of RAM DDR4 2666 MHz
  • Nvidia GeForce GTX 1050Ti

 التجربة كانت عن عمد بالطبع لكي نرى كيف تعمل اللعبة على حاسب شخصي متوسط، ولحسن الحظ اللعبة لم تخيب آمالنا من ناحية الأداء التقني. على هذه المواصفات تمكنا من تشغيل اللعبة على اعدادات تتراوح بين Medium و High على دقة 1080p مع تفعيل تقنية AMD FSR والتي تقدم لك دقة ديناميكية لكي تحافظ على أداء اللعبة التقني من ناحية الاطارات. بهذه الاعدادات كانت تعمل اللعبة على إطارات تتراوح بين 30 و 50 اطار في الثانية وهذا بالنسبة لي شخصيا كان أمرًا مُرضيًا جدًا خاصةً وأن مواصفات الحاسوب الذي جربت اللعبة عليه لم تكن قوية للغاية!

لحسن الحظ الأداء التقني أصبح افضل بعد إصدار تحديث NVIDIA الأخير حيث ارتفعت الإطارات بشكل ملحوظ وأصبحت تعمل بين 40 و 55 اطار في الثانية. ننصحكم أن تُحدثوا بطاقتكم الرسومية لآخر تحديث قبل البدء في تجربة اللعبة حتى تضمنوا الحصول على أفضل أداء تقني ممكن.

أداء Dying Light 2 التقني

لقد جربنا على جهاز آخر بتلك المواصفات:

  • AMD Ryzen 5 3600
  • 16 GB of RAM DDR4
  • Nvidia GeForce GTX 1660Ti

بهذه المواصفات عملت اللعبة على دقة 1080p مع تفعيل خاصية AMD FSR على اعدادات مرتفعة. الاطارات كانت تصل إلى 60 اطار في الثانية معظم الوقت ولم نواجه أي مشاكل من ناحية الأداء. باختصار، أداء Dying Light 2 التقني ممتاز خاصة وأن اللعبة بها عالم مفتوح عملاق مليء بالتفاصيل الرسومية الخلابة. استوديو Techland تمكن من تقديم تجربة رائعة على منصة الحاسب الشخصي، ولكن للأسف هذا لا يمكن قوله على نسخة الكونسول!

نحن لم نجرب اللعبة على أي جهاز كونسول سواء كان جيل جديد أو سابق، ولكن للاسف يبدو أن اللعبة في حالة سيئة بناءً على التقييمات التي صدرت البارحة ومقطع Digital Foundry الجديد تجدونه أدناه:

اللعبة على منصات الجيل الجديد تقدم لك 3 أنماط لعب:

  • الأول هو Resolution Mode وتستهدف اللعبة دقة 1800p على PlayStation 5 و1944p على Xbox Series X
  • الثاني هو Quality Mode وهنا نشهد هبوط حاد في دقة العرض حيث تصل إلى 1080p ولكنك في المقابل تحصل على مستوى رسومي أعلى مع تفعيل تقنية تتبع الأشعة
  • ثم نمط اللعب الثالث هو Performance Mode وهنا تستهدف اللعبة دقة 1080p أيضًا ولكنك ستحصل على 60 إطار في الثانية.

كل ما ذكرته ينطبق على منصتي PlayStation 5 و Xbox Series X. للأسف منصة Xbox Series S لا تقدم الا نمط لعب واحد وهو دقة 1080p مع 30 اطار في الثانية. يبدو أن استوديو Techland لم يستطع استغلال المنصة الأصغر بالشكل السليم.

بالطبع هذا أداء سيء لنسخة الكونسول مقارنة بنسخة الحاسب الشخصي التي تعمل بشكل ممتاز حتى على الأجهزة المتوسطة. المشكلة فقط لا تتحدد في الأداء التقني على أجهزة الكونسول، بل اللعبة يوجد بها مجموعة كبيرة من الأخطاء وال bugs. حاليًا نسخة الحاسب الشخصي تسير بشكل رائع ولا يوجد بها إلا bugs بسيطة للغاية، لكن كل من جرب نسخة الكونسول أكد أن اللعبة تعاني من مشاكل كثيرة وهذا كان السبب الرئيسي في تقييمات اللعبة الضعيفة.

أداء Dying Light 2 التقني

استوديو Techland أكد على Twitter أنه يعمل حاليا على تحديث اليوم الأول من اللعبة والذي سيصدر في 4 فبراير. هذا التحديث سيحل أكثر من 1000 مشكلة على أجهزة الكونسول وسيضيف بعض الخواص الجديدة لمنصة الحاسب الشخصي مثل Nvidia DLSS. نتمنى أن يتحسن أداء اللعبة وقتها على أجهزة الكونسول.

تلك كانت نظرة سريعة على ما يمكنك توقعه من الأداء التقني للعبة Dying Light 2: Stay Human. لا تنسوا الاطلاع على انطباعاتنا الأولية عن اللعبة عن طريق زيارة هذا الرابط، وانتظروا مراجعتنا النهائية خلال أيام بعد أن نتعمق بشكل أكبر في عالم اللعبة. شاركونا آراءكم حول الأداء التقني في التعليقات واخبرونا، ما المنصة التي ستقومون بتجربة اللعبة عليها ؟